العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية المنتدى العقائدي

المنتدى العقائدي المنتدى مخصص للحوارات العقائدية

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

فرج الله
عضو برونزي
رقم العضوية : 60250
الإنتساب : Oct 2010
المشاركات : 365
بمعدل : 0.08 يوميا

فرج الله غير متصل

 عرض البوم صور فرج الله

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي عرض أعمال الامّة على رسول الله "ص" والمؤمنين
قديم بتاريخ : 15-03-2012 الساعة : 08:44 PM


السلام عليكم


من الشبهات التي يلقيها الوهابيّة علينا هي عرض الأعمال على الإمام

وكعادتهم يخلطون الحابل بالنابل

كما هو حال هذا الجاهل المدعو شمري طي

في منتديات الدفاع عن السنّة

هذه هي شبهته

======
السؤال :
هل تعرض أعمال المخالفين على الأئمة ؟
وما هي الفائدة من عرضها عليهم ؟

********
الجواب

قال الله تعالى:

(وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ)

//

1 - عرضت علي أعمال أمتي . حسنها وسيئها . فوجدت في محاسن أعمالها الأذى يماط عن الطريق . ووجدت في مساوئ أعمالها النخاعة تكون في المسجد لا تدفن
الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 553
خلاصة حكم المحدث: صحيح

والمزيد هنا

http://www.dorar.net/enc/hadith?skey...D=1&d%5B2%5D=2


(يَعْتَذِرُونَ إِلَيْكُمْ إِذَا رَجَعْتُمْ إِلَيْهِمْ قُل لاَّ تَعْتَذِرُواْ لَن نُّؤْمِنَ لَكُمْ قَدْ نَبَّأَنَا اللّهُ مِنْ أَخْبَارِكُمْ وَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ ثُمَّ تُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ)

هذه الأدلّة تكفي لمن لديه عقل وقلب يعي بهما الأمور


توقيع : فرج الله
اللهم صلِّ على محمّد وآل محمّد
من مواضيع : فرج الله 0 عاقبة التوجّه المباشر لله هي الكفر
0 مطاردة بالاسئلة
0 حوار مفتوح مع ضيفة شرف ,, في الشورى
0 الخلفاء المهديين .. موضوع للحوار
0 عرض أعمال الامّة على رسول الله "ص" والمؤمنين

الصورة الرمزية أبواسد البغدادي
أبواسد البغدادي
شيعي حسيني
رقم العضوية : 49442
الإنتساب : Mar 2010
المشاركات : 6,198
بمعدل : 1.36 يوميا

أبواسد البغدادي غير متصل

 عرض البوم صور أبواسد البغدادي

  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : فرج الله المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 15-03-2012 الساعة : 09:25 PM


اللهم صل على محمد وآل محمد
اذا سلم القوم بان الاعمال تعرض على النبي صلى الله عليه وآله دون الامام عليه السلام؟!
فكيف لايجوزون زيارته والسلام عليه والوقوف امام قبره والتوسل به ؟؟
بلينا بقوم لايفقهون
جزاكم ربي خيرا طرح قيم عاشت ايدك
ممنون

توقيع : أبواسد البغدادي
من مواضيع : أبواسد البغدادي 0 زيد بن ثابت يقبل يد ابن عباس!! ونحن نقبل يد خير الناس (هدية)
0 من هنا يطلع قرن الشيطان ..من عراقنا ام من نجدهم ؟
0 الخلافة الاسلامية (شرعية واقعية!) من قالها ! .... بلغ السيل الزبى
0 ابن عمر وابو هريرة يقولان ... معاوية كاااااااااافر ....
0 فـــــــــفـــــــــــل صــــــــــيني...( تقليد)

تلميذ جعفري
عضو برونزي
رقم العضوية : 66048
الإنتساب : May 2011
المشاركات : 763
بمعدل : 0.18 يوميا

تلميذ جعفري غير متصل

 عرض البوم صور تلميذ جعفري

  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : فرج الله المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 16-03-2012 الساعة : 06:20 AM


احسنتم بارك الله فيكم

تقبلوا مرورنا

وشكرا

توقيع : تلميذ جعفري
م ـجـ ـرد
ت ـلـ ـمـ ـيـ ذ
ج ـعـ ـفـ ـري
من مواضيع : تلميذ جعفري 0 أمور غريبــة في لغتنآ العربية
0 اول تصميم حقيقي لي ( تاج على راسي *الجديد* )
0 تاج على رأسي ( توقيعي الجديد )
0 عاقبة التدخين ( ليست لضعاف القلوب ههه )
0 وجه نوراني ( من دون تكبر )

فرج الله
عضو برونزي
رقم العضوية : 60250
الإنتساب : Oct 2010
المشاركات : 365
بمعدل : 0.08 يوميا

فرج الله غير متصل

 عرض البوم صور فرج الله

  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : فرج الله المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 16-03-2012 الساعة : 06:40 AM


شكراً لكم أخواني الأعزّاء

توقيع : فرج الله
اللهم صلِّ على محمّد وآل محمّد
من مواضيع : فرج الله 0 عاقبة التوجّه المباشر لله هي الكفر
0 مطاردة بالاسئلة
0 حوار مفتوح مع ضيفة شرف ,, في الشورى
0 الخلفاء المهديين .. موضوع للحوار
0 عرض أعمال الامّة على رسول الله "ص" والمؤمنين

محاور سني1980
عضو برونزي
رقم العضوية : 68766
الإنتساب : Oct 2011
المشاركات : 274
بمعدل : 0.07 يوميا

محاور سني1980 غير متصل

 عرض البوم صور محاور سني1980

  مشاركة رقم : 5  
كاتب الموضوع : فرج الله المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 17-03-2012 الساعة : 06:27 PM


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المؤمنين هم الصحابة رضي الله عنهم وارضاهم



من مواضيع : محاور سني1980 0 الرد على شبهة ان آزر كان ابا لإبراهيم ؟ هل يتعارض ذلك مع القرآن ؟
0 سؤال للشيعة : هل يجوز للمرأه ((المتزوجه)) المتعه كغيرها أم لا ؟؟
0 باعتراف شيخ الطائفة الطبطبائي
0 هل دعاء غير الله شرك
0 الكافى((يتوسع)) فى مفهوم العتره فمابالكم تضيقون؟

تلميذ جعفري
عضو برونزي
رقم العضوية : 66048
الإنتساب : May 2011
المشاركات : 763
بمعدل : 0.18 يوميا

تلميذ جعفري غير متصل

 عرض البوم صور تلميذ جعفري

  مشاركة رقم : 6  
كاتب الموضوع : فرج الله المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 17-03-2012 الساعة : 10:51 PM


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاور سني1980 [ مشاهدة المشاركة ]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المؤمنين هم الصحابة رضي الله عنهم وارضاهم


هل لديك دليل ؟

توقيع : تلميذ جعفري
م ـجـ ـرد
ت ـلـ ـمـ ـيـ ذ
ج ـعـ ـفـ ـري
من مواضيع : تلميذ جعفري 0 أمور غريبــة في لغتنآ العربية
0 اول تصميم حقيقي لي ( تاج على راسي *الجديد* )
0 تاج على رأسي ( توقيعي الجديد )
0 عاقبة التدخين ( ليست لضعاف القلوب ههه )
0 وجه نوراني ( من دون تكبر )

فرج الله
عضو برونزي
رقم العضوية : 60250
الإنتساب : Oct 2010
المشاركات : 365
بمعدل : 0.08 يوميا

فرج الله غير متصل

 عرض البوم صور فرج الله

  مشاركة رقم : 7  
كاتب الموضوع : فرج الله المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 17-03-2012 الساعة : 10:58 PM


اقتباس :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المؤمنين هم الصحابة رضي الله عنهم وارضاهم

يقول المثل يبغي يكحّلها عماها

توقيع : فرج الله
اللهم صلِّ على محمّد وآل محمّد
من مواضيع : فرج الله 0 عاقبة التوجّه المباشر لله هي الكفر
0 مطاردة بالاسئلة
0 حوار مفتوح مع ضيفة شرف ,, في الشورى
0 الخلفاء المهديين .. موضوع للحوار
0 عرض أعمال الامّة على رسول الله "ص" والمؤمنين

الصورة الرمزية ** مسلمة سنية **
** مسلمة سنية **
شيعي حسيني
رقم العضوية : 29849
الإنتساب : Jan 2009
المشاركات : 6,287
بمعدل : 1.26 يوميا

** مسلمة سنية ** غير متصل

 عرض البوم صور ** مسلمة سنية **

  مشاركة رقم : 8  
كاتب الموضوع : فرج الله المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 17-03-2012 الساعة : 11:07 PM


اللهم صلّ على محمد و آل محمد و عجّل فرجهم و العن اعداءهم

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرج الله [ مشاهدة المشاركة ]
يقول المثل يبغي يكحّلها عماها







اي و الله صدقت يا أخي

و الله المستعان


توقيع : ** مسلمة سنية **
بأي ذنبٍ قُتلت؟
عزائي من الظلام إن متّ قبلهم ,,,,, عموم المنايا ما لها من تجامله
إذا أقصدَ الموت القتيل فإنه ,,,,, كذلك ما ينجو من الموت قاتله
فنحن ذنوب الموت و هي كثيرة,,,,, و هم حسنات الموت حين تُسائله
يقوم بها يوم الحساب مدافعاً ,,,,, يردّ بها ذمّامه و يُجادله
و لكنّ قتلى في بلادي كريمةً ,,,,, ستبقيه مفقود الجواب يحاوله




معقول آل سعود ما بيتابعوا غير روتانا و الـ mbc؟!!
من مواضيع : ** مسلمة سنية ** 0 ولاية الفقيه ,
0 ما مدى صحة هذه الروايات ؟
0 فضل الصلاة على الميت ..
0 جهاد في سوريا ,, خروج على ولي الأمر في السعودية !!
0 كتاب معرفة المعاد ,,
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 04:12 AM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.2 © 2000 - 2022
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية