العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

موضوع مغلق
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية عابر سبيل سني
عابر سبيل سني
شيعي حسيني
رقم العضوية : 63250
الإنتساب : Dec 2010
المشاركات : 6,772
بمعدل : 1.37 يوميا

عابر سبيل سني غير متصل

 عرض البوم صور عابر سبيل سني

  مشاركة رقم : 31  
كاتب الموضوع : صبر المهدي المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 09-03-2014 الساعة : 10:12 AM




هــل العــالم علـى أبــواب حــرب عالميــة ثالثــة؟..

بانواما الشرق الاوسط - أحمد الشرقاوي
الاحد , 9 اذار / مارس 2014



أوباما يبدأ إنعطافته الأسيوية بمحاصرة روسيا

تتحدث تقارير روسية عن أن العالم أصبح على شفير حرب عالمية ثالثة قد تندلع في أي وقت بسبب السياسات العدوانية الأمريكية ضد روسيا، والتي وصلت هذه المرة حد إحداث إنقلاب سياسي خطير في الفناء الخلفي لروسيا الإتحادية (أوكرانيا)، يستهدف تفجيرها من الداخل من خلال زرع الفوضى الخلاقة في مفاصلها الحساسة، من مدخل التنوع الإثني والسوسيوثقافي الغني الذي يميز مكونات الشعب الروسي.

وسواء أكانت هذه التقارير محقة فيما ذهبت إليه أو أن الأمر مجرد تهويل وتقديرات مبالغ فيها، إلا أن ما أقدمت عليه الإدارة الأمريكية تجاه روسية في أوكرانيا، لا يمكن وصفه إلا بالعدوان الوقح والسافر على قوة عظمى صاعدة تعتمد سياسة الإنفتاح، وتلتزم بالدبلوماسية كنهج لحل الخلاقات بين الدول، وشرعة الأمم المتحدة كقاعدة في فض النزاعات القائمة اليوم في أكثر من منطقة من العالم.

و روسيا الإتحادية زمن الرئيس ‘بوتين’ ليست الدولة الضعيفة التي يمكن لإدارة ‘أوباما’ الصهيونية أن تستهدفها بهذا العدوان الغاشم سواء في أوكرانيا أو سورية، دون أن يكون لذلك ردات فعل ذكية وموجعة قد تقلب معادلات القوى في ساحات كبرى كالشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا نفسها.

ويجمع الخبراء اليوم على أن تحالف روسيا – الصين ودول “البريكس” قادر على التسبب في إنهيار كامل وقاتل للنظام المالي (الدولار) والإقتصاد الرأسمالي العالمي في غضون أيام قليلة، لتصاب الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا بالسكتة القلبية.

يتبع



توقيع : عابر سبيل سني


اذا الشعب يوما أراد الحياة

فلابد ان يقتدي بالحســــين
من مواضيع : عابر سبيل سني 0 الوهابية دين الفتنة والخوف من البشر
0 سؤال: لماذا ترك النبي المنافقين ولم يفضحهم
0 فتوى من ولي الطواغيت والاستكبار العالمي
0 شبهة يصلحه الله وليس يصلح الله أمره
0 لا تصلوا على آل محمد في التشهد لأنها أصبحت من شعار الشيعة

الصورة الرمزية عابر سبيل سني
عابر سبيل سني
شيعي حسيني
رقم العضوية : 63250
الإنتساب : Dec 2010
المشاركات : 6,772
بمعدل : 1.37 يوميا

عابر سبيل سني غير متصل

 عرض البوم صور عابر سبيل سني

  مشاركة رقم : 32  
كاتب الموضوع : صبر المهدي المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 09-03-2014 الساعة : 10:18 AM




تفجيـر ‘أوكرانيـا’ قـرار إنفعالـي فاشـــل

من عادة الإدارات الأمريكية المتعاقبة أن تتصرف وفق إستراتيجيات “ماكرو سياسية” كبرى، بأهداف محددة، متوسطة وبعيدة المدى، وخطط عملية تنفذ بمرونة على مراحل متتالية وفق خيارات معينة تخضع لطبيعة المكان وظروف الزمان وشروط الإمكان.

وبالتالي، فلا علاقة لما يحدث في أوكرانيا اليوم بالإستدارة الأمريكية التي قررها أوباما سنة 2012 ليبدأ تنفيذها بمحاصرة الصين أولا، مطلع عام 2014.. لأن ما حدث في أوكرانيا هو تصرف غير مدروس من قبل إدارة ‘أوباما’ تم بمنطق الإنتقام من الفشل في سورية، فتقرر وضع الرئيس ‘بوتين’ في الزاوية من خلال إفتعال إنقلاب سياسي في أوكرانيا.

أما بالنسبة لسورية، فمن المبكر القول أن أمريكا سلمت بالهزيمة في هذا البلد ولما تنتهي بعد فصول المؤامرة في مرحلتها الثانية ما بعد إنهيار مفاوضات “جنيف 2″. لأن الإستراتيجية الأمريكية كانت ولا تزال تهدف إلى إقامة “شرق أوسط جديد” لا وجود فيه لقوى مقاومة لإسرائيل أو ممانعة للهيمنة الأمريكية على مقدرات دول المنطقة وقرارها السيادي، وهو ما يخدم الأمن القومي الإسرائيلي بامتياز (الدولة اليهودية النقية)، والأمن القومي الأمريكي بدرجة أقل (البيترول و الدولار).

لذلك، ترى الرئيس ‘أوباما’ يسخر علنا من الذين يقولون أن إيران ومحور المقاومة إنتصروا في سورية، لأنه من وجهة نظره، ما لحق بسورية حتى الآن هو دمار طال الحجر والشجر والبشر، وتفكك على مستوى البنية الإجتماعية، وإنهيار في البنية الإقتصادية، وإنهاك للقوات المسلحة. كما أن إيران خسرت مليارات الدولارات حتى الآن، ولا يزال الصراع في بدايته، حسب ما يفهم من تصريح ‘أوباما’ نفسه الذي قال هذا الأسبوع للإعلام: إن “هذه الحرب ستكون طويلة”.

وسواء تعلق الأمر بحرب المائة عام بين السنة والشيعة التي بشر بها ثعلب السياسة الأمريكية ‘كيسنجر’، وتبث أنها لن تقوم بسبب إرتفاع منسوب الوعي لدى المسلمين بخطورة الإنزلاق إلى أتون الفتنة المذهبية التي تعمل على إشعالها السعودية وإسرائيل بالوكالة.. أو حرب العشر سنوات التي تحدث عنها جنرالات كبار في المؤسسة العسكرية الأمريكية، وهي الأقرب إلى الواقع من حيث التطبيق.. فالثابت اليوم، هو أن الإدارة الأمريكية لها رؤية واضحة لما تريده في سورية ولبنان والمنطقة، لكنها تورطت بقرار إنتقامي في أوكرانيا، وستدفع ثمته من مكانتها وهيبتها بعد حين، لتخسر سورية و أوكرانيا معا.

ما يمكن قوله بالنسبة لما يحصل في سورية اليوم، هو ان الأمر يتعلق بخطة إستراتيجية كبرى، تعتمد الإستنزاف الطويل والإنهاك الممنهج لروسيا وإيران وسورية وحزب الله بالإرهاب، وفي نفس الوقت التخلص من الإرهاب بتحويل سورية ساحة “جهاد” يحج إليها التكفيريون من كل أصقاع الأرض.. وهذا هو معنى ضرب عصفورين بحجر واحد.

هذه خطة جهنمية مدروسة كان قد حذر من خطورتها سماحة السيد في بداية العدوان على سورية، عندما حذر “القاعدة” من مغبة السقوط في الفخ الذي نصب لها في سورية للقضاء عليها وتدمير سورية في نفس الوقت. وهي خطة وإن كانت تستهدف إسقاط سورية ومحاربة الإرهاب، إلا أنها وضعت بشكل مركب لتوريط روسيا وإيران وحزب الله في المستنقع السوري دون أن تضطر الإدارة الأمريكية للتورط عسكريا في المنطقة، ولعله لهذا السبب يسخر اليوم الرئيس ‘أوباما’ من التصريحات التي تقول أن محور المقاومة ينتصر في سورية.

أما من جهة محور المقاومة، فالأمر يختلف، لأن ما يفعله هذا المحور حتى الآن هو الدفاع عن وجوده ومصيره في وجه الهجمة الإرهابية الكونية التي تشن عليه. هذا أمر مشروع ومفهوم، لكن، وباستثناء إيران “الثورة”، لا يبدو أن لهذا المحور حتى الآن إستراتيجية موحدة و واضحة، تهدف أساسا لإفشال إستراتيجية الإدارة الأمريكية وفرض أوراق القوى الصاعدة الجديدة في المنطقة والعالم.

وقد يكون سبب عدم وضوح رؤيا المواجهة الإستراتيجية الكبرى مع أمريكا وأدواتها في المنطقة بالنسبة لمحور المقاومة يعود للعامل الروسي تحديدا. نظرا لإختلاف المنطلقات والأهداف. ذلك أنه في الوقت الذي تسعى فيه روسيا إلى تكريس دورها كشريك وازن وفاعل للإدارة الأمريكية في شؤون العالم لإدارة الخلافات والصراعات وتقاسم النفوذ، تسعى إيران من جهتها إلى إقامة نموذج ثوري إسلامي وعربي بديل، يعتبر معركته مع إسرائيل هي “أم المعارك” لإرتباطها بوجود الأمة ومصيرها..

ما يوحي بأن العالم ذاهب إلى صراع حول تعددية في الأقطاب قد لا تخرج إلا من رماد حرب طاحنة تولد من رحم الحرب الباردة التي بدأت اليوم بين روسيا وأمريكا في أوكرانيا، وقد تتطور إلى حروب بالوكالة في أكثر من بلد ومنطقة، وفي حال عدم تنازل أمريكا عن إستكبارها وعنجهيتها، وربما بسبب اللوبي الصهيوني اليهودي والمسيحي والعربي وما يخطط له من فساد في الأرض وإفساد للخلق، قد يذهب العالم لا قدر الله إلى حرب عالمية ثالثة.

وهنا قد تصدق نبوؤة ‘ألفريد آنشتيان’ الذي قال فيها: “أنا لا أعلم ما هي الأسلحة التي ستستعمل في الحرب العالمية الثالثة، لكن ما أنا متؤكد منه، هو أن الحرب العالمية الرابعة ستكون بين البشر بالعصي والحجر”.

يتبع


توقيع : عابر سبيل سني


اذا الشعب يوما أراد الحياة

فلابد ان يقتدي بالحســــين
من مواضيع : عابر سبيل سني 0 الوهابية دين الفتنة والخوف من البشر
0 سؤال: لماذا ترك النبي المنافقين ولم يفضحهم
0 فتوى من ولي الطواغيت والاستكبار العالمي
0 شبهة يصلحه الله وليس يصلح الله أمره
0 لا تصلوا على آل محمد في التشهد لأنها أصبحت من شعار الشيعة

الصورة الرمزية عابر سبيل سني
عابر سبيل سني
شيعي حسيني
رقم العضوية : 63250
الإنتساب : Dec 2010
المشاركات : 6,772
بمعدل : 1.37 يوميا

عابر سبيل سني غير متصل

 عرض البوم صور عابر سبيل سني

  مشاركة رقم : 33  
كاتب الموضوع : صبر المهدي المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 09-03-2014 الساعة : 10:19 AM




الخوف يدفع المتآمر للتحالف مع الشيطان

ولعل هذه المعطيات الجديدة التي برزت كمؤشرات لتحولات جيوسياسية كبرى قادمة، هي التي جعلت المنطقة تدخل اليوم في لعبة التحالفات الإنتهازية بما فيها المشبوهة مع الكيان الصهيوني (السعودية، مصر، الأردن، الإمارات، البحرين، قطر). ويجري العمل اليوم على قدم وساق لإقامة تحالف سني كبير يضم السعودية ومصر وباكستان (وإسرائيل رابعهم في الظل)، ضد تحالف إيران، العراق، سورية، وحزب الله، ناهيك عن الحوثيين وغيرهم من الموالين لإقامة مشروع إسلامي – عربي مقاوم في المنطقة، لإنهاء الوجود الصهيوني، والإرهاب الوهابي، وطرد القوات الأمريكية والأطلسية من المنطقة. وهذا مشروع تحرير كبير وطويل عريض من النوع “الماكرو إستراتيجي”.. لكن يبدو أن إيران جادة في الذهاب بعيدا في سبيل إقامته، مهما كانت العوائق والصعاب.

وهذا لا علاقة له بالإديولوجيا الشيعية أو السنية، بل بالمبادىء والثوابت والأسس الدينية والأخلاقية التي تقوم عليها عقيدة الأمة العربية والإسلامية بكل مكوناتها الإثنية، ومعتقداتها الدينية، ومذاهبها الفلسفية، ومشاربها الفكرية.

وإذا كانت سورية حيث يدور الصراع الروسي – الأمريكي على النفوذ، والصراع الإقليمي الإيراني – السعودي على المصير والوجود، تعتبر حليفة قوية لروسية وإيران وحزب الله، فإن إيران لا تعتبر روسيا حليف موثوق به، بسبب تراجع موسكو بضغوط غربية وإسرائيلية قبل سنوات، عن تسليم منظومة “إس 300″ التي إشترتها منها إيران ودفعت ثمنها مسبقا. كما أن عدم تسليم نفس المنظومة لسورية حتى الآن بالرغم من تفعيل العقد المتعلق بها منذ سنة تقريبا، يؤكد أن حسابات روسيا السياسية هي غير حسابات محور المقاومة المبدئية.

لكن هذا لا يعني أن روسيا لا تساعد هذا المحور بما يخدم مصالحها بكل ما تراه مناسبا في السياسة، وملائما في موازين الصراع الدائر في المنطقة لناحية السلاح والتكنولوجية الأمنية والعسكرية، مع مراعات الخطوط الحمر القديمة لعدم الإخلال بالتوازن العسكري بين إسرائيل والدول العربية المجاورة بمن فيها سورية.

وبهذا المعنى، الصراع الروسي هذه المرة هو صراع براغماتي من أجل المصلحة القومية الروسية ولا علاقة له بالإديولوجيا كما كان الأمر زمن الإتحاد السوفياتي السابق الذي كان يحارب من أجل سيادة “الشيوعية” بديلا عن “الرأسمالية” الظالمة، التي تحولت اليوم في ظل نظام القطب الواحد إلى ليبرالية متوحشة، قاتلة ومفترسة، بسبب إنعدام “التدافع” بالمفهوم القرآني لإعادة التوازن وتحقيق العدالة في العالم. والتدافع هنا هو عين المقاومة، التي تعني مقاومة الظلم والإحتلال والإعتداء والإستكبار والطغيان الخارجي، والعمالة التي هي أساس الفساد والإستبداد الداخلي.

وبهذا المعنى أيضا، تكون المقاومة، وكما قررت المشيئة الإلهية منذ الأزل وإلى الأبد، هي الجهة التي إختارها الله لتكون من ضمن مكونات حزبه (حزب الله)، ينفذ بها إرادته في الخلق، ومشيئته في صيرورة التاريخ التي تقوم على حفظ التوازن، وكلما إختل إلا وفعّل الله معادلة “التدافع” بين الناس لتصحيح الأمور والعودة مجددا إلى طريق الحق ومنهج العدل.. لهذا السبب لا حاجة للمقاومة لشرعية من أحد، ما دامت شرائع السماء وقوانين الأرض وأعراف الناس قد أجمعت على وجوبها عند الضرورة.

يتبع



توقيع : عابر سبيل سني


اذا الشعب يوما أراد الحياة

فلابد ان يقتدي بالحســــين
من مواضيع : عابر سبيل سني 0 الوهابية دين الفتنة والخوف من البشر
0 سؤال: لماذا ترك النبي المنافقين ولم يفضحهم
0 فتوى من ولي الطواغيت والاستكبار العالمي
0 شبهة يصلحه الله وليس يصلح الله أمره
0 لا تصلوا على آل محمد في التشهد لأنها أصبحت من شعار الشيعة

الصورة الرمزية عابر سبيل سني
عابر سبيل سني
شيعي حسيني
رقم العضوية : 63250
الإنتساب : Dec 2010
المشاركات : 6,772
بمعدل : 1.37 يوميا

عابر سبيل سني غير متصل

 عرض البوم صور عابر سبيل سني

  مشاركة رقم : 34  
كاتب الموضوع : صبر المهدي المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 09-03-2014 الساعة : 11:22 AM




عوامــل فشــل أمريكـــا فـي سوريـــة

وإذا كانت أمريكا وحلفائها قد فشلوا في إسقاط سورية وتقسيمها كما كان مخططا له، فالفضل يعود لعوامل رئيسية ثلاث: الأول، تماسك الجيش العربي السوري وصموده في وجه الحرب الإرهابية الكونية التي شنت ضده خلال السنوات الثلاث الماضية. الثاني، دخول محور المقاومة متضامنا على خط الصراع على سورية لإجهاض المشروع الصهيوأمريكي في أوج تقدمه. الثالث، الدعم السياسي اللامشروط الروسي والصيني الذي أجهض كل محاولات التدخل العسكري المباشر لإسقاط سورية على غرار ما حدث في ليبيا.

طبعا هناك عوامل ثانوية مساعدة أيضا، لكن ما يهمنا من وجهة نظر التقييم العام هو العوامل الرئيسية التي أفرزت نتائج ملموسة على الأرض، وحولت وجهة الصراع لغير صالح القوى المتآمرة.

ومن العوامل المساعدة مثلا، ما ذكره الرئيس السوري ‘بشار الأسد’ في حديثه الأخير لوفد من زواره الأردنيين، من أن سورية مارست نوعا من “الديمقراطية” (إن صح التعبير) في التعامل مع نقط الإرهاب السوداء على الأرض، حيث كان الجيش يتدخل لحماية المدن والقرى التي كانت تستنجد بالدولة ضد إجرام الإرهابيين، في حين كان يحترم إرادة التجمعات السكانية التي رحبت بالإرهابيين وشكلت لهم بيئة حاضنة، ظنا منها أنهم قدموا إلى سورية بمشروع إسلامي منقذ، وعندما إكتشفوا خطورة التكفيريين وزيفهم وحقيقة مشروعهم، فإنقلبوا عليهم وعادوا لحضن الدولة، الأمر الذي ساعد في القضاء على الإرهابيين وسرّع من وثيرة إستعادة المساحات الكبيرة التي خسرها الجيش العربي السوري في بدايات الأحداث.

صحيح أن سورية اليوم هي قاب قوسين أو أدنى من نجاح إستراتيجية الحسم على الأرض، وبسقوط “يبرود” و”حلب” خلال الأيام القلية القادمة، وتحرير ما تبقى من جيوب في الشمال على الحدود مع تركيا، تكون سورية قد إنتصرت على الإرهاب..

يتبع


توقيع : عابر سبيل سني


اذا الشعب يوما أراد الحياة

فلابد ان يقتدي بالحســــين
من مواضيع : عابر سبيل سني 0 الوهابية دين الفتنة والخوف من البشر
0 سؤال: لماذا ترك النبي المنافقين ولم يفضحهم
0 فتوى من ولي الطواغيت والاستكبار العالمي
0 شبهة يصلحه الله وليس يصلح الله أمره
0 لا تصلوا على آل محمد في التشهد لأنها أصبحت من شعار الشيعة

الصورة الرمزية عابر سبيل سني
عابر سبيل سني
شيعي حسيني
رقم العضوية : 63250
الإنتساب : Dec 2010
المشاركات : 6,772
بمعدل : 1.37 يوميا

عابر سبيل سني غير متصل

 عرض البوم صور عابر سبيل سني

  مشاركة رقم : 35  
كاتب الموضوع : صبر المهدي المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 09-03-2014 الساعة : 11:25 AM




طريـق السـلام يمـر عبـر الحـرب علـى إسرائيـل

لكن، ولأن الحرب على الإرهاب وحدها لا تجعل من محور المقاومة منتصرا على أمريكا، لذلك كنا نقول في أكثر من مقال أن لا حل سوى باستهداف العدو الحقيقي الذي هو منبع كل الحروب والشرور في المنطقة والعالم، ونقصد بذلك “إسرائيل”. لأن الحرب على هذا الكيان الهجين من مدخل المقاومة في الجولان ولبنان، من شأنها قلب المعادلات وتغيير الخرائط والحدود الوهمية القائمة في المنطقة.

ففي سورية، لا تعتقد الإدارة الأمريكية أنها فشلت، وأن روسيا وإيران وسورية وحزب الله انتصروا، بل يؤكد الرئيس ‘باراك أوباما’ أن محور المقاومة يخسر في سورية. وسبب هذا الإعتقاد يعود لطبيعة الإستراتيجية التي تنفذها الإدارة الأمريكية في سورية، والتي هي من نوع الـ”الماكرو سياسي” الذي قد يتطلب تنفيذه عشر سنوات كحد أقصى قبل إنهيار العدو من الداخل، بفضل ما تتيحه “الحرب الناعمة” من إمكانات وأدوات تغني أمريكا عن التدخل العسكري المباشر..

وحيث أن الأمر كذلك، فكيف سيقبل محور المقاومة بالتعامل مع هذه الإستراتيجية الأمريكية الطويلة النفس من منطلق الدفاع بدل الهجوم الذي وحده من شأنه ردع أمريكا عن مغامراتها وثنيها عن الإستمرار في مخططاتها التخريبية. هذه الخلاصة سبق وأن أشار لها سماحة السيد ذات خطاب بقوله، أنه ما دامت السعودية وإسرائيل تعيشان بأمن وسلام ورخاء، فما الذي سيدفع أمريكا لإيقاف الحرب على سورية؟.. وهذا هو السؤال الصحصح المنتج الذي طرحه سماحة سيد المقاومة، وأوحى ضمنا أن هذا الوضع لن يدوم طويلا إذا استمر الإرهاب يتوافد على سورية دون إنقطاع.

أما أوكرانيا، فتلك قصة أخرى لها علاقة بخدعة جر روسيا إلى إرتكاب خطأ التدخل العسكري ليتم محاصرتها سياسيا وإعلاميا وأمنيا وعسكريا وإقتصاديا، إلى أن تنهار من الداخل بفعل التدمر الشعبي المفجر لثورات “الشعب يريد…” على الطريقة الصهيوأمريكية.

لكن الأخطر، هو ما كشفته تقارير إستخباراتية غربية، حيث ذكرت أن خطة ‘أوباما’ تقضي بتوريط الدب الروسي عسكريا في أكرانيا، ما سيعطي لأمريكا والحلف الأطلسي المبرر للتدخل عسكريا في سورية، بحجة أن روسيا لم تحترم القانون الدولي في أوكرانيا، وبالتالي، لا يحق لها المطالبة بتطبيقه في سورية.

هذا هو لب الحكاية وجوهر اللعبة.. لكن ‘بوتين’ الذكي ةالحكيم، فهم اللعبة، فلم يتدخل عسكريا إلا لحماية أسطوله في البحر الأسود بـ 16 ألف جندي، فيما ترك للأكرانيين الروس وخصوصا منطقة القرم، حرية تقرير مصيرهم بالإنضمام إلى روسيا أو البقاء في أوكرانيا.. هذه المعادلة أربكت حسابات أمريكا وأصابتها بالجنون، فبدأت تصعد في لهجتها وتلوح بعقوبات سياسية ودبلوماسية وإقتصادية ضد روسية، فجاء الرد هذه المرة من الصين، برسالة مفادها، أن أي إجراء تتخذه الإدارة الأمريكية وحلفائها بمعاقبة روسيا إقتصاديا سيتبعه إجراء صيني وروسي حازم.

هذا الكلام معناه، أن طرح الصين لسندات دين الخزينة الأمريكية بقيمة تريليون دولار وروسيا لسندات بقيمة 300 مليار دولار، وطرح كل إحتياطيات الدولار الموجود بأبناك الصين وروسيا ودول ‘البريكس’ سيصيب البورصات الأمريكية والأوروبية، بل والعالمية بالسكتة القلبية، وستصبح القيمة الإسمية للدولار لا تساوي الورق الذي طبع عليه، فتنفجر إضطرابات في أمريكا وأوروبا ومجموع دول العالم المرتبطة إقتصاديا بالدولار الأمريكي الذي لا يوجد ما يدعم قيمته بالذهب غير حركة الأسواق في الإقتصاد الرأسمالي الهش.

لكن الأخطر، هو أن تقرر روسيا قطع ضخ الغاز لأوروبا فتنهار الصناعة، ويجتاح البرد مفاصل المواطنين، ويحل الظلام بلياليهم المكسوة بالثلوج، وتصل البطالة مستويات غير مسبوقة فتعم الفوضى ومظاهر الخراب. أما روسيا فلا خوف على غازها ونفطها، لأن تفعيل بند الأولوية لتسويق منتجات الدول الأعضاء، سيمكن روسيا من تسويق كامل إنتاجها بإرتياح، ما سيؤثر حتما على نفط السعودية، التي لن تستطيع تصدير إنتاجها للصين بعد ذلك.

أما الضربة القاضية فستكون بسحب الإستثمارات الروسية من فرنسا وبريطانيا والمانيا، حيث تشكل 60% من مجموع الإستثمارات الأجنبية بهذه البلدان، ولا نتحدث هنا عن الإستثمارات الصينية، لينتهي كل شيىء، وتعود شعوب الإتحاد الأوروبي إلى عصر حروب القبائل.

لهذا، الرئيس ‘بوتين’ هو من سيكسب، بدليل أن ألمانيا وفرنسا وبريطانيا أعلنوا أنهم لا يفضلون الذهاب بعيدا في مواجهة روسيا، نظرا لتبعات مثل هذه السياسات الكارثية على إقتصاد أوروبا ووحدتها وتماسكها، لتجد أمريكا نفسها وحيدة في مواجهة دب روسي جريح، يربص بها في صمت، لينقض عليها بلا رحمة عند أول خطأ تقع فيه.

ومن يعتقد أن القيصر ‘بوتين’ سيبلع الإهانة هذه المرة ولن يرد فهو واهم، فـ ‘بوتين’ يخوض اليوم حرب الزعامة وحرب رد الإعتبار للقومية الروسية، وهو مستعد لكل شيىء لتحقيق هدفه بإعلان روسيا الإتحادية قوة دولية عظمى لها مكانتها وكلمتها وهيبتها ومصالحها التي يجب أن تحترم.

وفي هذا، قد يكون الرئيس ‘أوباما’ تورط في لعبة أصبحت تتجاوزه وتتجاوز قدرات الولايات المتحدة العسكرية والمالية على المواجهة، كما أن حب الإنتقام والإصرار على التمادي في إحراج الدب الروسي لإختبار صبره وتصيد أخطائه، ليست سياسة منتجة، لأنها قد تأتي بنتائج عكسية غير متوقعة.

وعلى ضوء ما حصل، ومن غير المستبعد أن يكون أول الغيث حرب على إسرائيل التي توازي بالنسبة لأمريكا، أوكرانيا بالنسبة لروسيا، خاصة وأن المخابرات الصهيونية هي من خططت للإنقلاب في ‘كييف’ وأشعلت نار الفوضى في الفناء الروسي الحساس، وقبل ذلك أشعلت الحرب في سورية لتقطع الطريق على روسية حتى لا يصل نفوذها إلى المياه الدافئة في البحر الأبيض المتوسط، الذي قد يتحول إلى بحر أحمر بلون الدماء التي قد تسيل في حال إنفجرت حرب إقليمية تعقبها أخرى عالمية مدمرة، يضطر من ينجو منها إلى توفير العصي والحجر إستعدادا للحرب العالمية الرابعة.



توقيع : عابر سبيل سني


اذا الشعب يوما أراد الحياة

فلابد ان يقتدي بالحســــين
من مواضيع : عابر سبيل سني 0 الوهابية دين الفتنة والخوف من البشر
0 سؤال: لماذا ترك النبي المنافقين ولم يفضحهم
0 فتوى من ولي الطواغيت والاستكبار العالمي
0 شبهة يصلحه الله وليس يصلح الله أمره
0 لا تصلوا على آل محمد في التشهد لأنها أصبحت من شعار الشيعة

الصورة الرمزية ابو سجأد
ابو سجأد
عضو برونزي
رقم العضوية : 79962
الإنتساب : Nov 2013
المشاركات : 614
بمعدل : 0.16 يوميا

ابو سجأد غير متصل

 عرض البوم صور ابو سجأد

  مشاركة رقم : 36  
كاتب الموضوع : صبر المهدي المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 11-03-2014 الساعة : 12:57 AM


احسنت تحليل قيم ومفيد جدا
بارك الله بجهودك وسلمت يداك

توقيع : ابو سجأد
يالثارات الحسين
من مواضيع : ابو سجأد 0 نصرة المظلوم
0 طالبوا الحق في اخر الزمان موضوع للنقاش
0 20 نقطة قضية شيعة العراق
0 نداء الى الاحوة في الادارة والمشرفين الكرام
0 أدعوا للعراق

الصورة الرمزية aalim01
aalim01
عضو متواجد
رقم العضوية : 80220
الإنتساب : Jan 2014
المشاركات : 93
بمعدل : 0.02 يوميا

aalim01 غير متصل

 عرض البوم صور aalim01

  مشاركة رقم : 37  
كاتب الموضوع : صبر المهدي المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 21-03-2014 الساعة : 10:40 AM


فكيف سيحدث هذا القتل الفظيع ، والموت السريع ، والطاعون الشنيع، الذي لا يبقي من الناس في ذلك الوقت إلا ثلثهم أو اثنان من سبعة؟ ومن هي الفئتان العظيمتان المتقاتلتان ؟

من الواضح أنها حرب عالمية بين القئتان العظيمتان ذات القوة العسكرية القائدة (معنى الرمحان) في المشرق والمغرب ، أي التحالف الشرقي والتحالف الغربي.

حرب مروعة تُستخدم فيها كافة الأسلحة الحرارية النووية والكيمياوية والبيولوجية الفتاكة. تقدر الترسانة العسكرية لاسلحة الدمار الشامل الموجودة الآن عند دول العالم بحوالي 20000 قنبلة نووية والاف الاطنان من الاسلحة الكيمياوية والبيولوجية. وتنص استراتيجيات الحرب المعلنة على استخدام 90% من هذا الخزين المدمر خلال 3-7 ايام للتدمير المتبادل لمدن العدو والمرافق العسكرية والصناعية والمواصلات والاتصالات ، وابقاء الباقي لفرض سيطرة الدول المنتصرة على العالم بعد الحرب ومنع اعادة بناء قدرات العدو ..

يتوقع الخبراء العسكريين ان حرباً عالمية كهذه ستستغرق أسبوع تقريباً وستقضي على حوالي 60% من سكان الأرض نتيجة الإصابات المباشرة (الموت الاحمر) والأمراض والاصابات الكيمياوية والبيولوجية (الموت الابيض والطاعون) والمجاعة نتيجة نقص انتاج ونقل المحاصيل الزراعية والحيوانية خلال الأسابيع والشهور القليلة اللاحقة! وهي نسبة قريبة جداً من الثلثين (66.7%) التي اخبرنا بها الرسول ص والأئمة ع قبل اكثر من 14 قرن!..

وتوصلت دراسة علمية نشرتها منظمة الأطباء الدوليين لمنع الحرب النووية (IPPNW) في كانون الاول (ديسمبر) 2013 الى ان حوالي ملياري نسمة ستموت نتيجة حرب نووية محدودة بين باكستان والهند يتم فيها تفجير 100 قنبلة نووية فقط ، وان نقص الغذاء حول العالم سيكون بنسبة 10-20% ويستمر لمدة عشرة سنوات .

لقد وصل عدد سكان العالم نهاية 2012 الى سبعة مليارات نسمة والأمام جعفر الصادق ع استخدم رقم سبعة (يذهب من كل سبعة خمسة) ! فهل هي إشارة إلى زماننا هذا؟

القنابل النووية والكيمياوية والبيولوجية تُحّمل في مقدمة (خطام) الصواريخ بعيدة المدى. هل هذا معنى (وتطأ في خطامها بعد موت وحياة)؟

تسلسل وتوقيت العلامة :



1- تبدأ الحرب العالمية المدمرة في نهاية شهر ربيع الثاني - بداية جمادى الأول في بداية الربيع وتستمر 3-7 أيام . .

2- علامتها دخول الرايات الصفر / اهل المغرب الى مصر في شهر المحرم لقتال الروم بني الاصفر في الاسكندرية ويهزموهم ، ثم احتلال اهل المغرب لمصر، ثم توجههم الى الاردن ووصولهم الى قنطرة السويس - سيناء ، ثم اجتماع اهل المشرق واهل المغرب والتقائهم في سرة الشام . .

3- يليها 40 - 50 يوم من مطر مستمر وفيضانات الى 10 رجب . .

4- أن موعد حدوث الحرب العالمية المدمرة ما بين نهاية شهر المحرم والمطر في نهاية شهر جمادي الاول ، وعلى الاكثر ثلاث اسابيع قبل موعد المطر . .

http://www.imamalmahdisigns.com/ar/World_Wars.html

من مواضيع : aalim01 0 أستنتاج خلاصة ترتيب احداث حركة السفياني
0 ما هو مدار نجم الآيات المذنب وماذا سيحدث بمروره؟
0 هل يعسوب الدين هو الحجة عج ام نجم الآيات المذنب؟
0 هل سنشهد خلال الاسابيع القليلة القادمة سيطرة الاصهب على الشام وتحرك الرايات السود الثانية من المشرق
0 عقد جسر في ما يلي الكرخ

الصورة الرمزية aalim01
aalim01
عضو متواجد
رقم العضوية : 80220
الإنتساب : Jan 2014
المشاركات : 93
بمعدل : 0.02 يوميا

aalim01 غير متصل

 عرض البوم صور aalim01

  مشاركة رقم : 38  
كاتب الموضوع : صبر المهدي المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 21-03-2014 الساعة : 11:05 AM


فالذين دخلوها في المرة الاولى هم الذين سيدخلونها في المرة الثانية اي، ان الجيش الذي سيدمر اسرائيل سيأتي من العراق. وهذا هو سر حقدهم على العراق وتدميره علما بان عدوهم المزعوم صدام كان قد سقط بسهولة.

المسألة ليست مسألة السيطرة على نفط العراق فامريكا انفقت على هذه الحرب اكثر مما ستربحه من نفط العراق. وامريكا ليست بحاجة لنفطهم فهي تسيطر على كل منابع النفط في العالم.

كان احتلال الكويت او فنزويلا او النرويج اسهل واقل تكلفة واكثر ربحا لامريكا من نفط العراق, الهدف الحقيقي هو تدمير البلد الذي سينطلق منه الجيش الذي سيدمر اسرائيل وهذا سر خوفهم من ايران ومن سلاحها النووي، ومن سوريا وسلاحها الكيميائي والبيولوجي والتي بامكانها تدمير اسرائيل ان وصلت الامور الى اللحظة الحرجة التي تهدد كيان الدولة السورية.

الجيش الايراني اصبح احد اقوى جيوش العالم وان قامت الحرب مع اسرائيل فان جحافله ستمر من العراق وتصل الى سوريا اي منطقة النفوذ البابلي.

واليوم، وان كانت تلك المنطقة مقسمة سياسيا الى عدة دول مثل: ايران والعراق وسوريا ولبنان الى انها هي المنطقة التي سينطلق منها الجيش الذي سينفذ وعد الله (وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا).



راجع اامزيد في
http://www.imamalmahdisigns.com/ar/Black_troops.html

من مواضيع : aalim01 0 أستنتاج خلاصة ترتيب احداث حركة السفياني
0 ما هو مدار نجم الآيات المذنب وماذا سيحدث بمروره؟
0 هل يعسوب الدين هو الحجة عج ام نجم الآيات المذنب؟
0 هل سنشهد خلال الاسابيع القليلة القادمة سيطرة الاصهب على الشام وتحرك الرايات السود الثانية من المشرق
0 عقد جسر في ما يلي الكرخ

الصورة الرمزية aalim01
aalim01
عضو متواجد
رقم العضوية : 80220
الإنتساب : Jan 2014
المشاركات : 93
بمعدل : 0.02 يوميا

aalim01 غير متصل

 عرض البوم صور aalim01

  مشاركة رقم : 39  
كاتب الموضوع : صبر المهدي المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 21-03-2014 الساعة : 11:19 AM


أؤيد الباحث الطائي بان :

ما يجري في اوكرانيا مهم جدا

الى ماذا سيؤدي صراع الرمحان وماذا سيؤدي التنافس التصعيدي بينهم - هذا يشكل علامة استفهام كبيرة خاصة بعد فشل جنيف 2

لعل هذا احد مؤشرات ما يسمى الحرب الكبرى - العالمية في اخر الزمان وفي ظل فرضية عصر الظهور المحتملة والله اعلم

ويؤيد ذلك الروايات التي تتحدث عن الحرب العالمية وحروب واختلاف في مختلف بقاع العالم من شهر صفر الى صفر ، الا ان الشرارة ستكون سوريا . وحسب الروايات سينزل الترك الخزر بني قنطورة من باب أرمينية في حين ينزل بني الاصفر الروم الى الاعماق (حلب) والسواحل في الشام.




التفاصيل في : http://www.imamalmahdisigns.com/ar/A...es_events.html

من مواضيع : aalim01 0 أستنتاج خلاصة ترتيب احداث حركة السفياني
0 ما هو مدار نجم الآيات المذنب وماذا سيحدث بمروره؟
0 هل يعسوب الدين هو الحجة عج ام نجم الآيات المذنب؟
0 هل سنشهد خلال الاسابيع القليلة القادمة سيطرة الاصهب على الشام وتحرك الرايات السود الثانية من المشرق
0 عقد جسر في ما يلي الكرخ
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 10:41 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية