العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية س البغدادي
س البغدادي
شيعي حسيني
رقم العضوية : 69152
الإنتساب : Nov 2011
المشاركات : 18,859
بمعدل : 4.10 يوميا

س البغدادي غير متصل

 عرض البوم صور س البغدادي

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي المرجعية الدينية تطالب بايجاد حلول جذرية تمنع تكرار الحوادث الارهابية وتحث على اختيار
قديم بتاريخ : 07-06-2013 الساعة : 05:09 PM


{كربلاء: الفرات نيوز} طالب ممثل المرجعية الدينية في كربلاء المقدسة السيد احمد الصافي الجهات المسؤولة بايجاد حلول جذرية جراء ما يتعرض له المواطنين من حالات اختطاف وقتل كما حدث في حادثة النخيب بمحافظة الانبار،كما حث على اهمية اختيار المحافظ القوي من اجل خدمة المواطنين .


وذكر السيد الصافي في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني المطهر حضره مراسل وكالة {الفرات نيوز} اليوم ان " الحادث المؤسف الذي تعرض عليه مجموعة من الابرياء في النخيب سيما وانها ليست المرة الاولى التي تحدث فيها اذ حدثت سابقا بالتزامن مه عودة الحجاج من حجهم وبنفس الطريقة لا يمكن ان تستمر تلك الحوادث على هذا المنوال ويجب ان تقوم الجهات المسؤولة بحل جذري لمثل هذه الحوادث، وعلى الدولة ان تأمين الطرق واجتثاث القتلة وعدم افلاتهم من القصاص العادل" .


واضاف " لابد من وجود ضوابط وتأمين الطرق في حالات الغفلة خصوصا وان الطريقة التي تتبع بعد تلك الحوادث غير مجدية ولا تقلع جذور القتلة وانها مجرد حلول وقتية " .


وكانت مجموعة ارهابية مسلحة قامت امس الاول بقتل {15} مدنيا بعد ان تنكروا بزي عسكري ونصبوا نقطة تفتيش وهمية في منطقة النخيب بمحافظة الانبار.


وعن نتائج انتخابات مجالس المحافظات حث السيد الصافي على ضرورة اختيار المحافظ القوي وحسم نتائج انتخابات مجالس المحافظات بأسرع وقت .


وذكر انه " بعد ظهور نتائج الانتخابات الناس تتسائل متى تتشكل مجالس المحافظات؟؟ خصوصا ان المدة قد طالت ولابد ان تحسم الامور كي تواصل المجالس الجديدة مابدأته المجالس السابقة من مشاريع او تبدأ تلك المجالس بما تلكأت به السابقة ".


وشدد على ان " موقع المحافظ مهم واساسي وهوالرجل التنفيذي الاول ولابد في كل محافظة ان يكون الشخص المنتخب قويا ولديه القدرة ان يبني والطريقة التي يأتي بها ايضا تكون قوية "، مشيرا الى ان " المحافظات تحتاج الى بناء وتطور وهمة حتى تحقق مهامها ".


وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اعلنت في 29 من ايار الماضي حسمها كل الطعون المقدمة من الائتلافات والكيانات السياسية على نتائج انتخابات مجالس المحافظات واعتبار النتائج مصادق عليها .


وتقوم الكتل السياسية باجراء الحوارات لحسم المناصب في الحكومات النحلية فيما تم حسم بعض المجالس في بعض المحافظات .


وتطرق السيد الصافي في احد محاور خطبته الى شريحة المتقاعدين وضرورة تكريمهم ، داعيا الى اهمية سن قوانين في هذا الاتجاه .


وبين ان " الكثير من شرائح المجتمع خدمت الوطن وبلغت سن التقاعد ولابد من ايجاد وسيلة قانونية لتكريمهم" ، لافتا الى ان " دول العالم تهتم بمن خدمها فكيف بالعراق الذي هو من البلدان الغنية وينبغي ان يصب غناه لمن خدمه ".


واشار ممثل المرجعية في خطبته الى " ضرورة زرع محبة الوطن في قلوب العراقيين ابتداءً من الروضة مرورا بالمراحل الابتدائية والمتوسطة والاعدادية حتى الجامعات ".


واوضح ان " محبة الوطن مسألة مهمة ولابد من المحافظة عليه بشكل افضل ونحتاج الى عمل مقنن بدءاً من المدارس ومن الروضات لنزرع في نفسه حب الاخرين للمحافظة على البلد "


توقيع : س البغدادي
من مواضيع : س البغدادي 0 السلام عليكم
0 الظهور بين الان والمستقبل
0 الشعائر الحسينية علاقتها بالشيعة
0 الحسين شهيد الكلمة والحريّة
0 ام البنين
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 01:46 AM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية