العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية س البغدادي
س البغدادي
شيعي حسيني
رقم العضوية : 69152
الإنتساب : Nov 2011
المشاركات : 18,859
بمعدل : 4.12 يوميا

س البغدادي غير متصل

 عرض البوم صور س البغدادي

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي الطالباني: وجود علاقات متينة بين العراق وتركيا مفيد لترسيخ السلام في المنطقة
قديم بتاريخ : 18-11-2012 الساعة : 09:13 PM


السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر رئيس الجمهورية جلال الطالباني، الأحد، وجود علاقات متينة بين العراق وتركيا سيكون مفيد وضروريا للدولتين وكذلك ترسيخ السلام في عموم المنطقة، مؤكدا حرص العراق على تعزيز علاقات الصداقة مع تركيا في جميع الميادين، فيما أعرب السفير التركي عن رغبة بلاده تعزيز العلاقات مع العراق.

وقال الطالباني في بيان صدر، اليوم، عقب استقباله سفير تركيا لدى العراق يونس ديمرر والوفد المرافق له، وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "وجود علاقات ثنائية متينة بين العراق وتركيا سيكون مفيدا وضروريا للدولتين ولشعبي البلدين الصديقين، وكذلك لترسيخ السلام والتقدم والتآخي في عموم المنطقة".

وأكد الطالباني "حرص العراق وتصميمه على العمل المشترك من اجل تعزيز علاقات الصداقة مع تركيا في جميع الميادين السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية، ومجالات أخرى للتعاون الثنائي البناء".

من جانبه، أعرب السفير التركي يونس ديمرر عن "رغبة بلاده بتحسين وتعزيز العلاقات الثنائية وتوطيد اطر التعاون المثمر بين البلدين الصديقين، وبما يضمن المصالح المشتركة للجانبين"، مثمنا الجهود التي "يبذلها الطالباني على طريق تعضيد العلاقات وتقوية الصداقة بين البلدين".

وكان رئيس الجمهورية جلال الطالباني بعث ،في (29 تشرين الاول 2012) برقية تهنئة بمناسبة عيد تأسيس الجمهورية التركية، أكد فيها على حرص العراق على توثيق روابط الصداقة وتوسيع آفاق التعاون مع تركيا في جميع الميادين وبما يخدم مصالح الشعبين.

ويشوب التوتر العلاقات بين بغداد وأنقرة خصوصا منذ أن رفضت تركيا تسليم نائب رئيس الجمهورية العراقي طارق الهاشمي الذي صدر بحقه احكام بالإعدام بعدما أدين بجرائم قتل.

واعتذر رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي، في (27 ايلول 2012)، عن تلبية دعوة وجهها إليه نظيره التركي رجب طيب اردوغان لزيارة تركيا، "لازدحام جدول أعماله".

وتشهد علاقات الحكومتين العراقية التركية توتراً ملحوظاً منذ أشهر عدة، بالإضافة إلى موضوع لجوء الهاشمي الذي صدر بحقه حكم بالإعدام إلى تركيا، إذ سبق ذلك سلسلة اتهامات بين رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ونظيره العراقي نوري المالكي، فقد اتهم الأول الثاني عقب لقائه رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني (في 19 نيسان 2012) في اسطنبول، بإذكاء التوتر بين السنة والشيعة والكرد في العراق بسبب استحواذه على السلطة، مما استدعى رداً من المالكي الذي وصف تصريحات نظيره بـ"الطائفية" ومنافية لأبسط قواعد التخاطب بين الدول، واعتبر أن إصرار الأخير على مواصلة هذه السياسات سيلحق الضرر بتركيا ويجعلها دولة "عدائية".

وازدادت حدة التوتر في آب الماضي، بعد زيارة وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو إلى شمال العراق من دون التنسيق مع الحكومة المركزية، الخطوة التي أدانها العديد من القوى السياسية بشدة، وخصوصاً وزارة الخارجية العراقية التي اعتبرتها "انتهاكاً" لا يليق بدولة جارة ويشكل "تدخلاً سافراً" بالشأن الداخلي العراقي.

وبرزت قضية خلافية أخرى في تموز الماضي بين البلدين على خلفية تصدير حكومة إقليم كردستان العراق النفط إلى تركيا من دون موافقة الحكومة المركزية، فقد أعلن وزير الطاقة التركي تانر يلدز في (13 تموز 2012) أن تركيا بدأت باستيراد ما بين 5 و10 شاحنات من النفط الخام يومياً من شمال العراق، مبيناً أن تلك الكميات قد تزيد إلى ما بين 100 و200 شاحنة يومياً، كما كشف عن محادثات تجريها بلاده مع حكومة الإقليم بشأن شراء الغاز الطبيعي مباشر.


توقيع : س البغدادي
من مواضيع : س البغدادي 0 السلام عليكم
0 الظهور بين الان والمستقبل
0 الشعائر الحسينية علاقتها بالشيعة
0 الحسين شهيد الكلمة والحريّة
0 ام البنين

الصورة الرمزية rafedy
rafedy
شيعي حسيني
رقم العضوية : 41188
الإنتساب : Aug 2009
المشاركات : 5,848
بمعدل : 1.08 يوميا

rafedy غير متصل

 عرض البوم صور rafedy

  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : س البغدادي المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 18-11-2012 الساعة : 09:24 PM


ليس في السياسة أصدقاء دائمين ولا أعداء دائمين، بل فيها مصالح دائمة

يبقى هذا القول المأثور ينطبق في كل زمان ومكان


تحياتي


من مواضيع : rafedy 0 كل عام وانتم بخير
0 كل عام وانتم بخير
0 السلام عليكم
0 شروط واجور اامتحان الدور الثالث للطلبة الدراسة المنتهية ( كتاب رسمي )
0 جدول (الدور الثالث( السادس الابتدائي والتعليم المسرع والدراسة الكردية والتركمان 2015
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 05:47 AM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية