الموضوع: (تقي الدين)
عرض مشاركة واحدة

الصورة الرمزية كتاب بلا عنوان
كتاب بلا عنوان
محـــــاور عقائدي
رقم العضوية : 37360
الإنتساب : Jun 2009
المشاركات : 5,817
بمعدل : 1.06 يوميا

كتاب بلا عنوان غير متصل

 عرض البوم صور كتاب بلا عنوان

  مشاركة رقم : 114  
كاتب الموضوع : كتاب بلا عنوان المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 17-11-2009 الساعة : 03:01 AM


و قال ايضا المدلس عبد لله :

اقتباس :
أما ما رواه الأعمش عن حبيب بن أبي ثابت عن زيد، فهو منقطع. وحبيب مدلس مشهور لم يبين سماعه من زيد في كل طرق الحديث. قال عنه ابن حجر في التقريب: «كان كثير الإرسال والتدليس».



4157 - حدثنا علي بن المنذر، - كوفي - حدثنا محمد بن فضيل، قال حدثنا الأعمش، عن عطية، عن أبي سعيد، والأعمش، عن حبيب بن أبي ثابت، عن زيد بن أرقم، رضي الله عنهما قالا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أحدهما أعظم من الآخر كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي ولن يتفرقا حتى يردا على الحوض فانظروا كيف تخلفوني فيهما " . قال هذا حديث حسن غريب .


هـــــذا الحديث له سندان منهما أحمر و هو صحيح و الآخر أخضر حسن بالمتابعات


لكن عبد لله كــــذب حينما قال هــذا الحديث مرسل و فيه حبيب بن أبي ثابت المدلس و هو عني بها انه يدلس في زيد بن ارقم ليوهم القارئ او انه يرسل عن زيد




لكن تعالوا معي لكشف أكــذوبة الأخرى لعبد للهبعد فضحه في حديث سنن الدارميالان سوف افضح تدليسه الآخر في حديث الترمـذي



ترجمة حبيب بن ابي ثابت

تهـذيب التهـذيب -ج2- ص 153






323 -



ع (الستة). حبيب بن أبي ثابت (1) قيس بن دينار ويقال قيس بن هند. وقيل إن اسم أبي ثابت هند الاسدي مولاهم أبويحيى الكوفي.روى عن ابن عمروابن عباس وانس بن مالكوزيد بن ارقم وأبي الطفيل وابراهيم بن سعد بن أبي وقاص ونافع بن جبير بن مطعم ومجاهد وعطاء وطاوس وسعيد بن جبير وأبي صالح السمان وزيد ابن وهب وعطاء بن يسار وميمون بن أبي شيبة وأبي المطوس (2) وثعلبة بن يزيد الحماني وخلق ومن اقرانه عن ذر بن عبدالله الهمداني وعبدة بن أبي لبابة وعمارة بن عمير ومحمد بن علي ابن عبدالله بن عباس وغيرهم وأرسل عن أم سلمة وحكيم بن حزام وروى عن عروة ابن الزبير حديث المستحاضة وجزم الثوري أنه لم يسمع منه وإنما هو عروة المزني آخر وكذا تبع الثوري أبو داود والدارقطني وجماعة. روى عنه الاعمش وأبو إسحاق الشيباني وحصين بن عبدالرحمن وزيد بن أبي أنيسة والثوري وشعبة والمسعودي وابن جريج وأبو بكر بن عياش ومسعر ومطرف بن طريف وأبو الزبير وغيره من أقرانه وعطاء بن أبي رباح وهو شيخه وجماعة. قال البخاري عن علي بن المديني له نحو مائتي حديث وقال أبو بكر بن عياش كان هؤلاء الثلاثة أصحاب الفتيا حبيب بن أبي ثابت والحكم وحماد وقال العجلي كوفي تابعي ثقة وقال ابن معين والنسائي ثقة وقال ابن أبي مريم عن ابن معين ثقة حجة قيل له ثبت قال نعم إنما روى حديثين قال أظن يحيى يريد منكرين حديث المستحاضة تصلى وإن قطر الدم على الحصير وحديث القبلة للصائم. وقال أبو زرعة لم يسمع من أم سلمة وقال أبو حاتم صدوق ثقة ولم يسمع حديث المستحاضة من عروة. وقال الترمذي عن البخاري لم يسمع من عروة بن الزبير شيئا. قال أبو بكر بن عياش وغيره مات سنة (119) وقيل غير ذلك. قلت: وقال ابن أبي حاتم في كتاب المراسيل عن أبيه أهل الحديث اتفقوا على ذلك يعني على عدم سماعه منه. قال واتفاقهم على شئ يكون
حجة

وقال ابن حبان في الثقات كان مدلسا وقال العقيلي غمزه ابن عون وقال القطان له غير حديث عن عطاء لا يتابع عليه وليست بمحفوظة. وقال الازدي روى ابن عون تكلم فيه وهو خطأ من قائله إنما قال ابن عون حدثنا حبيب وهو أعور. قال الازدي وحبيب ثقة صدوق وقال الآجري عن أبي داود ليس لحبيب عن عاصم بن ضمرة شئ يصح. وقال ابن عدي هو أشهر وأكثر حديثا من أن احتاج أذكر من حديثه شيئا وقد حدث عنه الائمة وهو ثقة حجة كما قال ابن معين وقال العجلي كان ثقة ثبتا في الحديث سمع من ابن عمر غير شئ ومن ابن عباس وكان فقيه البدن وكان مفتي الكوفة قبل الحكم وحماد وذكره أبو جعفر الطبري في طبقات الفقهاء وكان ذا فقه وعلم وقال ابن خزيمة في صحيحه كان مدلسا وقد سمع من ابن عمر وقال ابن جعفر النحاس كان يقول إذا حدثني رجل عنك بحديث ثم حدثت به عنك كنت صادقا ونقل العقيلي عن القطان قال حديثه عن عطاء ليس بمحفوظ. قال العقيلي وله عن عطاء أحاديث لا يتابع عليها منها حديث عائشة لا تسبحي عنه. وقال سليمان بن حرب في قول حبيب رأيت هدايا المختار تأتي ابن عمر ما علمه بهذا وهو صبي ونافع أعلم منه بأمر ابن عمر.






أنا كتاب بلا عنوان قلت :

اي انه ثقة و كبير المحدثين و حجة السنة
و يدلس فقط في ابن عمر كما جاء في المصدر و في ابن الزبير وقد قيل انه لم يدلس عن ابن الزبير و






لا يدلس في زيد بن ارقم



و يرسل فقط عن ام سلمة و حكيم بن حزام و أبيه




لكن لا يرسل عن زيد



و روايته عن زيد بن ارقم نقية لايوجد تدليس و لا ارسال






فلما
ذا تدلس يا عبد لله و لماذ كــذبت حينما قلت انه مرسل و مدلس في رواية زيد بن ارقم ؟؟


ماذا جنيت من أكاذيبك الآن ؟؟


توقيع : كتاب بلا عنوان
لي خمسة أهل العبا أطفي بهم حر الوبا.... المصطفى والمرتضى وفاطمة وأبنيهما النجبا
قال إمام أهل السنة والجماعة السبكي في طبقات الشافعية ج2- صفحة 16 عن السلفية المجسمة :

( وفى المبتدعة لا سيما المجسمة زيادة لا توجد فى غيرهم وهو أنهم يرون الكذب لنصرة مذهبهم والشهادة على من يخالفهم فى العقيدة بما يسوءه فى نفسه وماله بالكذب تأييدا لاعتقادهم ويزداد حنقهم وتقربهم إلى الله بالكذب عليه بمقدار زيادته فى النيل منهم فهؤلاء لا يحل لمسلم أن يعتبر كلامهم )
من مواضيع : كتاب بلا عنوان 0 لتحقيق طلب الحاجة من الله سبحانه و تعالى
0 الصراخ على قدر الألم .. شيخ فلسطيني ناصبي كذاب
0 روايات تهذيب السلوك و النفس في المزاح
0 ما هو حكم التمتع بالمشهورة بالزنا ؟
0 الوهابية في نهار رمضان يقذفون و يكذبون ( متصل كويتي دجال )
التعديل الأخير تم بواسطة كتاب بلا عنوان ; 17-11-2009 الساعة 03:06 AM.

رد مع اقتباس