العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتـدى سيرة أهـل البيت عليهم السلام

منتـدى سيرة أهـل البيت عليهم السلام المنتدى مخصص بسيرة أهل البيت عليهم السلام وصحابتهم الطيبين

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية الباحث الطائي
الباحث الطائي
بــاحــث مهدوي
رقم العضوية : 78571
الإنتساب : Jun 2013
المشاركات : 2,162
بمعدل : 0.54 يوميا

الباحث الطائي غير متصل

 عرض البوم صور الباحث الطائي

  مشاركة رقم : 11  
كاتب الموضوع : الفلكي الفاطمي المنتدى : منتـدى سيرة أهـل البيت عليهم السلام
افتراضي
قديم بتاريخ : 22-08-2013 الساعة : 12:37 AM


السلام عليكم ، جيد اخي الفاطمي على التفصيل وانا اتابع معك واشارك في التحليل المنطقي ، وسواء رقمي / عددي او فهمي منطقي للعوامل والظروف - كلها مهمة في التحليل فلكل حيثية مدخل وركيزة في تثبيت الادلة وتكوين الفكرة

ولعل موضوع ليس بالبعيد طرحه الاخوان هنا وهو ( ما سبب قلة انصار الامام الحجة عج ) هو يشابه في بعض جوانبه واسباب تعليله ما يبحث هنا ولكن هذا بخصوص العراق وذاك عامتا ،

وكما قلت انا بصدد الحوار والمناقشة وزيادة المعرفة من خلالها ، لا بمحل النقض ، لذالك على حد ما تم ذكره وشرحه يتبين لنا وان فرضنا مثلا وجود شيعة كبيرة نسبيا في هذه المرحلة المهمة والحرجة لكن لعل عوامل متعددة كما ذكرها اعلاه تبين سبب ضعف وقلة فآئدة هذه القاعدة الشيعية ،،، ولعلي اذا اردت ان احصر هذه الفترة الزمنية وهي من وقت خروج السفياني في رجب مثلا والى نهاية سيطرة الامام ع على الاوضاع في العراق وعلى الاقل من وسطه ( بغداد) حتى جنوبه ( البصرة) حيث يتركز فيها الشيعة ولعل هذا يتم الى ما بعد شهر صفر بشهرين الى ثلاثة اشهر مثلا ، اي مجموع هذه الفترة التي نحن بصددها خاصة تكون ما يفارب 8 - 9 اشهر ، وفيها وبضروفها ومتعلقاتها نحن نتحدث ، لانه بعد هذه المرحلة قد تتغير الموازين بشكل ملحوض بعد ان ينتصر الامام وتلتف الشيعة المبعثرة والمتفرقة تحت لوائه ولو اننا اغفلنا هنا من الحساب وصول وامدادات الخرساني وجيشه ولا ننسى اليماني وقواته المتجحفلة معه فهذه الامور اتركها للاخ الفاطمي صاحب البحث ليضع لها التعليل المناسب ،، وطبعا هذه الرؤية التي بصددها الاخ الفاطمي هي في ضل ما ذكر من ادلته وما تم استنتاجه من منطق الضروف إلا ان ينقض بدليل اخر او فهم ملابسات اخرى غابت عن تصوره في هذه المرحلة المذكورة ، وشكرا له ولكم

توقيع : الباحث الطائي
لا اله الا اللـه محمــــد رســــول الله
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم

( الاسلام محمدي الوجود . حُسيني البقاء . مهدوي الغاية )

*
*

الباحـ الطائي ــث
من مواضيع : الباحث الطائي 0 القراءة السياسية والعلامتية لاحداث مصر
0 متى يخرج السفياني لغزو العراق
0 في أي فصول السنة يظهر القائم ع
0 الفتنة الشرقية الغربية وعلو بني إسرائيل الثاني
0 قراءة جديدة في رواية اذربيجان

متيم كربلاء
عضو برونزي
رقم العضوية : 6574
الإنتساب : Jul 2007
المشاركات : 747
بمعدل : 0.12 يوميا

متيم كربلاء غير متصل

 عرض البوم صور متيم كربلاء

  مشاركة رقم : 12  
كاتب الموضوع : الفلكي الفاطمي المنتدى : منتـدى سيرة أهـل البيت عليهم السلام
افتراضي
قديم بتاريخ : 06-09-2013 الساعة : 05:56 PM


اقتباس :
ينقسم موقف أهل العراق من الإمام المهدي (عليه السلام) حسب الروايات الواردة عن أهل البيت (عليه السلام) إلى قسمين:



الموقف السلبي: وهذا الموقف أغلبية الناس من أهل العراق حيث ورد عن أبي الجارود عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: (إذا قام القائم سار إلى الكوفة يخرج منها بضعة عشر ألف نفس يدعون البترية فيقولون له ارجع من حيث أتيت فلا حاجة لنا في بني فاطمة. فيضع فيهم السيف حتى يأتي على أخرهم، ثم يدخل الكوفة فيقتل بها كل منافق مرتاب ويهدم قصورها ويقتل مقاتليها حتى يرضى الله عز وجل)



ان شاء الله اغلبية العراقيين هم من انصاره (ع) لا من اعداءه, والروايات التي تحدثت عن البترية وهم بضعة الاف لاتدل على الكثرة في قبال الملايين,وهؤلاء سيقضي عليهم الامام في فترة وجيزة وكل ذلك دال على ان هذا البلد وان كان مافيه من الصراعات والاختلافات الا ان كل الاختلافات تنتهي بظهور الامام (ع)بعد دخوله للعراق واستتباب الامر لصالحه.



اقتباس :
(ثم يسير حتى ينتهي إلى القادسية وقد اجتمع الناس في الكوفة وبايعوا السفياني)( بحار الأنوار ج52 ص387

وهنا يخطر على البال مبايعة أهل الكوفة ليزيد ابن معاوية لعنه الله وتركهم الحسين (عليه السلام) بل وشاركوا عبيد الله بن زياد في قتل الإمام الحسين (عليه السلام)




بالتاكيد سيكون العراق بلدا مهما سياسيا في وقت الظهور ولا شك ان هناك من يجمع امره لمحاربة الامام ويتخذ من بعض المناطق منطلقا للحرب, فهذا لايعني ان الناس تحشد امرها صغيرها وكبيرها نسائها ورجالها,وهل نحن في عصر الجاهلية!!
شيعة العراق وبعد مامر بهم من المحن وماوعوه على طول الخط كانوا ولازالوا قرابين في سبيل معتقدهم ومذهبهم,فهل من المنطق القول ان الاهالي في هذه المناطق سيقفون بوجه الامام!!

اليوم نحن نعيش عصر التطور وزمان الوسائل البدائية ولى وانتهى , واصبحت فنون القتال مواكبة لهذه التطورات , فاي جهة اليوم تقاتل بنسائها وشيوخها واطفالها!!وكيف قست الرواية باجتماع اهل الكوفة ضد ابي عبد اله(ع)!!
نعم هنالك من يتخذ من مناطق العراق المقدسة منطلقا للهجوم على حركة الامام (ع),ولايخفى على اعداء الامام اهمية النجف وكربلاء المقدستين لذلك ستتخذ السلطة المسيطرة انذاك من هذه المناطق ساحات اقتتال وستجعل من رجالها التابعين لها هم راس الحربة في مواجهة الامام لا اهالي هذه المناطق.




اقتباس :
وأيضا هناك عصائب العراق وهؤلاء هم أنصار الإمام المهدي (عليه السلام) ثم إن قسم كبير من هؤلاء الأصحاب العراقيين هم من أهل الكوفة، كما أن قسم من الناس في الكوفة يكونون الأسعد بالإمام المهدي (عليه السلام) كما دلت على ذلك الروايات ولكنهم قليلون جداً قياسا بالذين سيقفون بوجه الإمام (عليه السلام).





عندما تذكر الرواية ان اسعد الناس بالامام هم اهل الكوفة فهذا تعبير عام يشمل كل اهل العراق من اتباع مدرسة اهل البيت(ع) ولعل هذه الرواية من اروع الروايات التي تنزل السكينة والاطمئنان بقلوب العراقيين المفجوعة والموجعة بفقدان فلذات اكبادهم ,وهي فعلا تنطق بلسان العراقيين الذين تكبدوا متاعب الحياة في ظل الجلادين والظلمة وانتصارا لموقفهم من اهل البيت (ع),وفعلا سيكون اهل العراق اسعد الناس بلقاء حبيبهم المتنظر(عج)




اقتباس :
عصائب أهل العراق ؟

نتيجة لظلم الحكومة في آخر الزمان التي تحكم العراق وهي حكومة بني العباس يتفرق أنصار الإمام المهدي (عليه السلام) إلى مجموعات صغيرة هنا وهناك يعبر عنها أنها عصائب حيث أن العصبة الواحدة تتراوح بين الواحد إلى الستة أو التسعة نفر من الرجال.




كلمة عصائب هي جمع للعصبة ,ودالة على الكثرة لا على القلة فاذا قلنا سيخرج مجموعة ومجموعة فهو اكثر مما لو ذكرنا مجموعة واكتفينا,ولو ان الرواية ذكرت ان عصبة من العراق ستخرج كان معنى ذلك هو القلة .

وينبغي عليكم عندما تطرحوا موضوعا بشان الظهور التفرقة بين مرحلة الظهور الاولي وبين المرحلة التي تتبعها,وهو امر جد طبيعي ان تشهد المرحلة الاولى حالة من الارباك , لذلك سيكون الاستعداد لنصرة الامام (ع)في البداية اقل من المرحلة التي تليهاوهذا الوصف عام لايشمل اهل العراق بل يشمل كل القواعد المؤمنة في العالم



اقتباس :
موقف عشائر العراق من الإمام المهدي (عليه السلام) ؟

إن الوارد في الروايات عن أهل البيت (عليهم السلام) أن الكثير من عشائر العراق تكون محاربة للإمام المهدي (عليه السلام) كما جاء في الرواية عن الإمامالصادق(عليه السلام) قال: ( … ثم يتوجه إلى الكوفة فينزل بها، ويبهرج دماء سبعين قبيلة من قبائل العرب )( غيبة الطوسي ص284).
والمعروف ان الكوفة تمثل العراق بالمعنى الأعم فعند نزول جيش الإمام المهدي (عليه السلام) العراق يقتل ويسفك دماء سبعين قبيلة.





كلمة الكثير من العشائر تعبر عن رؤيتك انت ونظرتك الشخصية لم يقلها احد قبلك

كيف تكون عشائر العراق بالضد من الامام وهي تحمل في جوهرها لب القواعد الشعبية المنتظرة!!
اذا كنت تقصد عشائر السنة وما تحمله من مبادئ متطرفة وميول عدائية, فلابد ان تحدد ذلك بدقة لا ان تطلق الكلام على وجه العموم ,واذا كنت تقصد عشائر الشيعة فانا اقول لك اطمأن من موقفها.



خلاصة تعليقي:
ان العراق ستختلف به عدة رايات عند الظهور ويوحدها الامام (ع) تحت رايته المباركة بعد القضاء على سلطة السفياني ,وسيكون هذا البلد هو عاصمة العالم ومنطلق تأسيس دولة العدل الالهي عن استحقاق وجدارة وعن استعداد من اهله .


من مواضيع : متيم كربلاء 0 اشتقنا لكم
0 تتذكروني لو ناسيني ؟؟؟
0 الاحداث باتت عالمية ومنتديات انا شيعي العالمية بعيدة عن العالمية!!
0 اخواني شاهدوا كيف تصنع داعش!!! فيديو مسرب
0 عينٌ على ما وراء الأحداث

متيم كربلاء
عضو برونزي
رقم العضوية : 6574
الإنتساب : Jul 2007
المشاركات : 747
بمعدل : 0.12 يوميا

متيم كربلاء غير متصل

 عرض البوم صور متيم كربلاء

  مشاركة رقم : 13  
كاتب الموضوع : الفلكي الفاطمي المنتدى : منتـدى سيرة أهـل البيت عليهم السلام
افتراضي
قديم بتاريخ : 06-09-2013 الساعة : 07:45 PM



خارج الموضوع...


بعض الاخطاء المطبعية نغفلها وعندما نريد تعديل الموضوع لانجد وسيلة لذلك ,نتمنى من الاخوة في المنتدى توفير هذه الخدمة


من مواضيع : متيم كربلاء 0 اشتقنا لكم
0 تتذكروني لو ناسيني ؟؟؟
0 الاحداث باتت عالمية ومنتديات انا شيعي العالمية بعيدة عن العالمية!!
0 اخواني شاهدوا كيف تصنع داعش!!! فيديو مسرب
0 عينٌ على ما وراء الأحداث

الفلكي الفاطمي
عضو برونزي
رقم العضوية : 78079
الإنتساب : Apr 2013
المشاركات : 328
بمعدل : 0.08 يوميا

الفلكي الفاطمي غير متصل

 عرض البوم صور الفلكي الفاطمي

  مشاركة رقم : 14  
كاتب الموضوع : الفلكي الفاطمي المنتدى : منتـدى سيرة أهـل البيت عليهم السلام
افتراضي
قديم بتاريخ : 06-09-2013 الساعة : 08:34 PM




السلام عليكم

(ان شاء الله اغلبية العراقيين هم من انصاره (ع) لا من اعداءه)
اذا كانت هذه امنية فكلنا نقول آمين، لكن الواقع وتركيبة الشعب كما اشرت تقول غير ذلك.


اخي يجب ان تعلم تعريف كلمة "العصبة" قبل ان تحكم. العصبة هي نفر من الرجال من 3 الى 9 او 10.
وهذا رمز للقلة المجاهدة وهذا شيء عادي. ولم يصفهم على الاقل بكلمة كتائب التي تتكون الواحدة منها من 300 الى 1000 رجل. هل لا زلت مصر؟



(كيف تكون عشائر العراق بالضد من الامام وهي تحمل في جوهرها لب القواعد الشعبية المنتظرة!!)
ارجو ان تقرأ جيدا قبل الحكم، انا لم اقل الشيعة بل جعلت العنوان "موقف اهل العراق"، وهل هذا غامض حتى يستحق الشرح. فاغلب الاكراد والسنة اضافة الى البترية والمرجئة وبنو العباس واتباعهم والمغرر بهم والغير متدينين اصلا وغيرهم كما وضحت وانت قفزت فوقها، هل هؤلاء من المنتظرين؟ لقد حددت وبالارقام التقريبية.

والله اعلم




من مواضيع : الفلكي الفاطمي 0 هل الذي سيقال فيه مات او هلك اليماني ام الامام عليه السلام ؟
0 دعاء للرزق مجرب
0 شعيب بن صالح ؟
0 الحتم والبداء في العلامات و أنواعه
0 عينك على الرئيس الروسي "بوتين" !!!

عصف الرياح
عضو برونزي
رقم العضوية : 78873
الإنتساب : Jul 2013
المشاركات : 348
بمعدل : 0.09 يوميا

عصف الرياح غير متصل

 عرض البوم صور عصف الرياح

  مشاركة رقم : 15  
كاتب الموضوع : الفلكي الفاطمي المنتدى : منتـدى سيرة أهـل البيت عليهم السلام
افتراضي
قديم بتاريخ : 24-09-2013 الساعة : 04:12 AM


قراءه جيدة لخارطة العراق وحراكها
بغداد ..جامع براثا..نجد هو المتصدى فقط وكما قال شيخها بالعامية ((حى هلا ))..وورد يحشر من هذا المسجد عشرون الف يدخلون الجنة بغير حساب


الكوفة لايوجد احد ..بل يثب الجار على جاره ..وكثير ما يحذر من الجاسوسية واعمالها ولكنهم بارعين بالولوج بين صفوف اهلها المؤمنين سواء الناحية العبادية او الطرح الفكرى او الاحلام الى غير ذلك لااحد يجاريهم حتى انهم يصلون الى النفس الزكية المشار اليه بخروجه من العراق ويكون خادمه هو الجاسوس ..وتجدهم بكل واد لاتخلوا بقعة منهم
يحذرونك منهم وهم منهم او يقومون باعمالهم وكثير منهم كالبالتولك حدثت مع غرفة كثيره وكانوا حتى بينهم ملحدين يتحدثون باسم التشيع ويقدم باسم مولانا وانتشرت بالمنتديات قبل المحادثات الاجتماعية وان كان المحادثات الاجتماعية يغلب عليها الاسماء الوهمية وكذلك المنتديات

البصرة ...ان اخذنا خطبة امير المؤمنين ان صح نسبها اليه معركة الايلة والمتصدين لهذه المعركة وصفهم الامير بالشهداء وهذه نخبة من المؤمنين فى تلك البقعة تم ابادتها..وكما ذكر لايخرج منها احد نصرة للامام عليه السلام لايكون ذلك الا بعد استشهادهم
يتبقى عصائب والعصبة اقل من الاربعين نستثنى المحافظات الشمالية واستخرجنا العدد المذكور باسم العصائب لايتعدون المئات ان كان كل محافظه يخرج منها ثلاثون

وهنا عدم احتمالية ظهور اليمانى من بين اهلها كما اشارت الروايات لكل من راية الخرسانى واليمانى والسفيانى ويل لمن ((ناواهم)) نجد انها تنطبق على قوتين على الارض حزب الله والحوثيون وان كان غيرها لم يكتب لها النصر...((وهنا الويل لمن ناواهم لهم قتال على الارض قبيل الظهور ولاتتعلق بسباقهم كفرسى رهان للكوفة وان كان ذهابهم للكوفة نهاية مرحلتهم المنشودة وليس باولها اى بنهاية السنة ..ان كانت الاحداث ونظام الخرز سنة كاملة على امارة السفيانى )) وبعدها يقولون لاابقانا الله بعد يومنا هذا

وان كان لدى توقف عند كلمة ارجع يا ابن فاطمة...بمعنى انهم ليس علويون كيف يقول علوى ارجع يا ابن فاطمة فى حين ان السفيانى يقول ..اخرجوا لى ابن عمى فادبه ارقى منهم لعنة الله عليهم اجمعهم ...والكل يعلم اى شيعى عاطفته تهيم فى الزهراء عليها السلام فكيف يوجه هذا الخطاب لنقل لسيد من السادة تجد غضبة الشيعية فكيف بصاحب الزمان عليه السلام يقال له هذا

يامثبت القلوب

من مواضيع : عصف الرياح 0 اليمن :تفجير مستشفى وقتل مرضى ممرضين زوار مجزرة
0 رسالة من حرم العقيلة زينب عليها السلام 2\12
0 الفرج عند تحرك رايات مصر و خراسان
0 مازق الشيرازى والشيرازيون
0 الجيوش والقران مصر -ايران
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 08:50 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية