العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية إعلام الهيئةالسياسية
إعلام الهيئةالسياسية
عضو برونزي
رقم العضوية : 77139
الإنتساب : Jan 2013
المشاركات : 329
بمعدل : 0.08 يوميا

إعلام الهيئةالسياسية غير متصل

 عرض البوم صور إعلام الهيئةالسياسية

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي نَشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 28/3/2013 النشرة الخبرية الإولى
قديم بتاريخ : 28-03-2013 الساعة : 07:51 AM



وزير البلديات عادل مهودر يطلع ميدانيا على نسب انجاز مشـاريع المـاء والصرف الصحي والمجسرات في محافظة بابل

اطلع وزير البلديات والأشغال العامة المهندس عادل مهودر راضي ميدانيا على نسب انجاز مشـاريع المـاء والصرف الصحي والمجسرات التي يجري تنفيذهـا في محافظة بــابــل. وزار المهندس مهودر ميدانيا مجسر نـــادر الاستراتيجي واطلع على نسب الانجاز واستمع الى شرح مفصل من المهندس المقيم في المشروع ومراحل العمل الذي يجري ضمن المخطط الذي وضعته الوزارة حيث وصلت نسبة الانجاز الى اكثــر من 75% وسيوضع في الخدمة خلال الثلاثة اشهر القادمـــة. ويعــد المجسر من المجسرات العملاقة التي تساهم بشكل كبيــر في تخفيف الزحــام.
كمـا اطلع المهندس مهودر على نسب انجاز مشروع مجاري الحلـة الذي تنفـذه شركة صينيـة بكلفـة ( 104 ) مليــار دينــار عراقي ويعـد من المشاريع الاستراتيجية الكبيرة وسيخدم مركز المحافظة وعدد من النواحي في المحافظـــة. وأكـــد خلال جولته الميدانيـة ضرورة انجاز المشاريع في وقتها المحدد دون تمـديــــد لوضعها في خدمــــة المواطنين . م,ح

وزير الاعمار والاسكان: الوزارة تشارف على انجاز مشروع بناية مجلس القضاء الاعلى في محافظة بغداد

اطلع وزير الاعمار والاسكان المهندس محمد صاحب الدراجي ميدانياً على سير العمل في مشروع المبنى الجديد لمجلس القضاء الاعلى الذي تنفذه الوزارة في محافظة بغداد.
وقال الدراجي خلال زيارته لمشروع بناية مجلس القضاء الاعلى في بغداد الذي تنفذه شركة المنصور العامة التابعة للوزارة ان الوزارة حققت نسب انجاز متقدمة بلغت نحو 96% وهو من المشاريع المهمة .
وأوضح : أن الكلفة الاجمالية للمشروع بلغت نحو (23) مليار دينار عراقي وينفذ على مساحة تقدر بـ (18500م2) ، مبيناً ان المشــروع يتكون من بناية رئيـسية ذات اربعة طوابق .
وأكد المهندس الدراجي : ان التصاميم نفذت بأفكار عراقية خالصة من قبل المركز الوطني للاستشارات الهندسية التابع للوزارة حيث تم تغليف واجهة البناية بقطع (الي كوبون) من الطراز الممتاز الذي يحوي مادة عازلة بالإضافة الى الزجاج ذي الطبقتين المفرغ من الهواء لعزل الصوت عن الخارج. مشيرا الى انه تم ادخال انظمة تكييف حديثة تسمى (PRV) وهي عبارة عن قطع منفصلة مرتبطة بأخرى كبيرة خارج البناية اما انظمة الاتصال فقد تم توزيع شبكة الانترنت الى جميع غرف البناية وبالتالي سيتم تغذيتها بشكل كامل. م,ح

محافظ ميسان علي دواي يتفقد مشروع أنشاء شبكة مجاري حي الشرطة

تفقد محافظ ميسان علي دواي لازم مشروع تنفيذ شبكة مجاري حي الشرطة يرافقه المعاون الفني وعدد من مدراء الدوائر الخدمية.
وقال دواي :إن المتابعة الميدانية المستمرة لمواقع عمل المشاريع المنفذة تهدف الى تقويم عمل الجهات المنفذة من خلال معرفة المعوقات التي تعرقل سير العمل والعمل على أزالتها. وأضاف : أنه تم زيارة موقع عمل مشروع تنفيذ شبكة مجاري حي الشرطة في مدينة العمارة حيث تم أنجاز أعمال مد الأنابيب وربط الخط الرئيسي الناقل. مشيراً: إلى أن المشروع الذي تبلغ كلفته الإجمالية مليار و938 مليون مليون دينار تنفذه أحدى الشركات المحلية وبمدة عمل 210 أيام ، مؤكداً أن هذه الخطوة تأتي في اطار اكمال البنى التحتية وإكمال الخدمات للأحياء السكنية الحديثة. م,ح

وزير السياحة والآثار الدكتور لواء سميسم يتفقد مبنى القشلة ودار الوالي في بغداد

تفقد وزير السياحة والآثار الدكتور لواء سميسم مبنى القشلة ودار الوالي مع المعنيين في قطاع السياحة والآثار. وجرى خلال الجولة بحث اليات عمل تطوير القشلة ودار الوالي وانجاز الاعمال الفنية والهندسية في المبنى وإكمال ما تبقى من اعمال بالتعاون مع محافظة بغداد كما جرى البحث في موضوعة تحول المبنى الى استخدامات متعددة الاغراض من اجل اشغاله واستثماره بشكل دقيق وصحيح.
وأوضح الدكتور لواء سميسم ان الوزارة تعمل على تشجيع الاستثمار المحلي في بغداد والمحافظات والعمل على المحافظة على المباني التراثية واستخدامها بما يتلاءم وتصاميم هذه البيوت .
هذا ورافق الوزير المستشار الاقدم للوزارة بهاء المياح ومدير عام دائرة التراث ومدير عام دائرة الصيانة الاثرية والتراثية . م,ح

النائب عدي عواد : معدلات إنتاج الكهرباء لم تصل للأرقام التي وعد بها وزير الكهرباء

أكد النائب عن كتلة الأحرار عدي عواد أن معدلات إنتاج الطاقة الكهربائية لم تصل إلى الأرقام التي وعد بها وزير الكهرباء. معتبرا أن ذلك يمثل مؤشرا على استمرار الوزارة بنقل معلومات غير دقيقة عن معدلات الإنتاج. م,ح

النائب رياض غالي الساعدي يحضر محفلا قرآنيا لنصرة القرآن الكريم في بغداد

حضر عضو مجلس النواب العراقي عن كتلة الأحرار رياض غالي الساعدي المحفل القرآني لنصرة القرآن الكريم.
وتزامن هذا المحفل مع ذكرى استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) بحضور عدد كبير من القراء والحافظين للقرآن الكريم وكذلك عدد كبير من المستمعين. م,ح

وزير التخطيط يستقبل نظيره المصري ويبحث معه واقع العلاقات الاقتصادية بين البلدين

استقبل وزير التخطيط الدكتور علي يوسف الشكري وزير التخطيط والتعاون الدولي في جمهورية مصر العربية الدكتور اشرف العربي والوفد المرافق له الذي وصل الى بغداد الاثنين الماضي في زيارة رسمية ، اجرى خلالها جولة من المباحثات مع الجانب العراقي في اطار استعداد البلدين لعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة التي ستعقد في القاهرة في النصف الثاني من شهر نيسان المقبل. وتناول اللقاء عددا من القضايا الاقتصادية والتنموية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
وكشف الدكتور علي يوسف الشكري ان اجتماعات الطرفين جاءت استكمالا لتلك المباحثات التي جرت في بغداد خلال زيارة دولة رئيس الوزراء المصري هشام قنديل. موضحا ان لقاء اليوم جرى خلاله وضع اللمسات الاخيرة لجدول اعمال اللجنة العليا المشتركة التي ستشهدها القاهرة خلال نيسان المقبل.
وأضاف : اننا توصلنا خلال اجتماعاتنا اليوم الى حل مشكلة الرواتب التقاعدية للعمال المصريين الذين غادروا العراق عام 1990م بسبب ظروف الحرب حينها . مبينا انه تم الاتفاق على تسديد تلك المستحقات بالاعتماد على قاعدة البيانات المتكاملة بهذا الشأن وان الحكومة العراقية جادة في تسوية هذا الملف بنحو نهائي لأنه يتعلق بحقوق شخصية للطبقة الاضعف اقتصاديا وهي طبقة العمالة المصرية. م,ح

وزير السياحة والآثار الدكتور لواء سميسم يلتقي وزيرة الثقافة السورية والوفد المرافق لها

التقى وزير السياحة والآثار الدكتور لواء سميسم وزيرة الثقافة السورية الدكتورة لبانه مشوح والوفد المرافق لها. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها لما يخدم المصالح المشتركة بينهما.
وقال اثناء اللقاء : إن الظروف التي تمر بها سوريا اليوم هي نفس الظروف التي مر بها العراق في الماضي فيما يتعلق بسرقة الاثار والنبش العشوائي .
وأشار : الى ان الوزارة تعمل الان على الحد من سرقة الآثار وتهريبها بالتعاون مع الجارة الشقيقة سوريا , داعياً الى ضرورة العمل من اجل المحافظة على الارث الحضاري والإنساني لكلا البلدين .
ومن جانبها اكدت وزيرة الثقافة السورية الدكتورة لبانة مشوح على اهمية تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين والعمل على دعم العراق في مؤتمر الاثار الدولي الذي سيقام نهاية العام الحالي والعمل على اعادة الاثار العراقية المهربة والحد منها. مؤكدة ان سوريا استفادت من التجربة العراقية بعد احداث عام2003م وعملت على وضع الاثار في اماكن آمنة للمحافظة عليها وعدم سرقتها.
بعدها تجولت في قاعات المتحف العراقي برفقة الوزير والمستشار الاقدم للوزارة وعدد من المعنيين بشؤون الاثار . م,ح

محافظ ميسان يبحث مع وزير الاقاليم الصربي الدكتور سليمان أوغليانين آفاق التعاون المشترك


استقبل محافظ ميسان علي دواي لازم في مكتبه بديوان المحافظة وزير الاقاليم في الجمهورية الصربية الدكتور سليمان أوغليانين والوفد المرافق له الذي ضم عددا من مستشاريه وعددا من الشركات الصربية في مختلف المجالات.
وقال دواي : إن هذه الزيارة تأتي في إطار فتح آفاق تعاون مشتركة بين محافظة ميسان والجمهورية الصربية من خلال اشراك الشركات الصربية في مسيرة البناء والإعمار التي تشهدها ميسان وبكافة قطاعاتها. مبيناً أنه جرى عقد اجتماع مشترك "استعرضنا فيه المشاريع ضمن الخطط السنوية وكذلك الفرص الاستثمارية المتوفرة في المحافظة وإبداء رغبتنا في دخول الشركات الصربية والمساهمة في أعمال الاعمار في محافظة ميسان"، مشيراً الى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين محافظة ميسان والجمهورية الصربية مهامها تقديم دراسات اقتصادية وإستراتيجية وتنموية في كل قطاع لغرض الوصول الى تعاون مشترك يخدم الجانبين. منوها : الى أن المحافظة تلقت دعوة رسمية من قبل وزير الاقاليم الصربي لزيارة الجمهورية الصربية لغرض الاطلاع بشكل مباشر على المشاريع المنفذة فيها في مختلف القطاعات.
من جانبه أعرب وزير الاقاليم الصربي عن ارتياحه لما لمسه من حفاوة في الاستقبال وحسن ضيافة من قبل المحافظة ولما شهده من نهضة عمرانية كبيرة وصلت لها ميسان.
يذكر أن محافظة ميسان وجهت في وقت سابق دعوة لوزير الأقاليم الصربي لزيارة ميسان من اجل الإطلاع على المشاريع ضمن الخطط السنوية والفرص الاستثمارية المتوفرة في المحافظة وبمختلف القطاعات. م,ح



من مواضيع : إعلام الهيئةالسياسية 0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 24/11/2013 النشرة الخبرية الإولى
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 20/11/2013
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 19/11/2013 النشرة الخبرية الإولى
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 10/11/2013 النشرة الخبرية الثانية
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 10/11/2013 النشرة الخبرية الإولى
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 08:32 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية