العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية إعلام الهيئةالسياسية
إعلام الهيئةالسياسية
عضو برونزي
رقم العضوية : 77139
الإنتساب : Jan 2013
المشاركات : 329
بمعدل : 0.08 يوميا

إعلام الهيئةالسياسية غير متصل

 عرض البوم صور إعلام الهيئةالسياسية

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي نَشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 27/3/2013 النشرة الخبرية الإولى
قديم بتاريخ : 27-03-2013 الساعة : 08:07 AM


النائب حسين الشريفي يزور مديرية بلدية محافظة النجف الاشرف


زار عضو البرلمان العراقي عن كتلة الأحرار حسين الشريفي مديرية بلدية محافظة النجف والتقى خلال الزيارة مدير البلدية واستمع منه إلى شرح مفصل حول طبيعة العمل والخدمات المقدمة للمواطنين وحجم المشاريع التي تقوم فيها المديرية وعن مدى فائدة هذه المشاريع للمحافظة ، كما تم التطرق الى موضوع العقارات المجددة وآلية السير لإنهاء تلك المعاملات بالإضافة الى جملة من القضايا التي تخص الواقع الخدمي لعموم مناطق المحافظة.
وأشار الشريفي خلال حديثة الى أن مهام مديرية البلديات في المحافظة كثيرة وكبيرة في نفس الوقت فقد تقع عاتقها كل المواضيع التي لها علاقة بالمواطنين من الخدمات إلى ابعد الأمور وأوصى عليكم أن تنزلوا إلى الشارع وان تسمعوا من الناس وان تسعوا بكل جهد إلى خدمتهم فمحافظة النجف واجه لكل العراقيين فنحن نستقبل يومياً عددا كبيرا من الزائرين وعلينا أن نثبت للجميع مدى الالتزام في أعمالنا.
في ختام الزيارة تقدم مدير البلديات بالشكر الجزيل لتواصل النائب معهم في الزيارات المتكررة. م,ح

وزير السياحة والآثار الدكتور لواء سميسم يلتقي وزير الثقافة الصربي والفلسطيني في بغداد "كلا على حده"

بحث وزير السياحة والآثار الدكتور لواء سميسم مع وزير الثقافة الصربي آليات تفعيل العمل السياحي والآثاري بين العراق وصربيا.
وأشار الدكتور سميسم الى ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والعمل على تطويرها لما يخدم المصالح المشتركة بينهما.
وقال سميسم إن صربيا سترسل فرقاً للتنقيب وتعمل على تطوير وتدريب الكوادر العراقية في مجال صيانة الاثار والمخطوطات والتنقيب . من جانبه اكد وزير الثقافة الصربي على اهمية دعم العراق وتوفير المستلزمات الضرورية لإنجاح العمل الاثاري في العراق . مبدياً دعمه ومساندته لتطوير الكوادر العراقية الاثارية في صربيا.
الى ذلك التقى الدكتور لواء سميسم وزيرة الثقافة الفلسطينية على هامش حضورها فعاليات بغداد عاصمة للثقافة العربية عام 2013.
وأشار الى اهمية تفعيل العمل السياحي والاثاري بين العراق وفلسطين مبديا دعمه ومساندته للشقيقة فلسطين في كافة المجالات.
وأكدت وزيرة الثقافة الفلسطينية على اهمية العمل المشترك بين العراق وفلسطين خصوصاً في مجال العمل الاثاري وللعراق دوره المشهود وحضارته العريقة على مر الازمان. م,ح

وزير الاعمار والاسكان المهندس محمد صاحب الدراجي : الوزارة تشارف على انجاز جسر العامرية في محافظة الانبار

أعلن وزير الإعمار والاسكان المهندس محمد صاحب الدراجي أن شركة الفاو الهندسية العامة التابعة للوزارة شارفت على انجاز مشروع جسر العامرية الكونكريتي في قضاء الفلوجة ضمن محافظة الانبار بنسبة انجاز بلغت نحو 90% تحت أشراف الهيئة العامة للطرق والجسور.
وأضاف : أن هذا المشروع يعد من المشاريع الحيوية والخدمية المهمة في محافظة الانبار حيث سيربط منطقة خان ضاري (ابي غريب) مع عامرية الفلوجة ومنطقة جرف الصخر وكذلك يختصر المسافة بين المنطقتين الى (60) كم تقريباً وهو ما يساهم بشكل فعال في تخفيف الزحام المروري وسهولة حركة العجلات ونقل البضائع ضمن المنطقة.
وأكد الدراجي أن طول الجسر يبلغ (400) م وعرضه (12) م , مبيناً بان كلفة المشروع تبلغ (12,5) اثنى عشر مليار وخمسمئة مليون دينار.
يذكر أن الوزارة أنجزت العديد من مشاريع الطرق والجسور في عموم محافظات العراق إضافة الى المشاريع الخاصة بصيانة الطرق ومشاريع نصب محطات الوزن على الطرق الخارجية. م,ح

علي دواي : ميسان وصلت الى نسب انجاز متقدمة في مشاريعها ولمختلف القطاعات

أكد محافظ ميسان علي دواي لازم وصول ميسان الى نسب انجاز متقدمة في عدد من مشاريعها المنفذة في مختلف القطاعات في عموم المحافظة فضلا عن انجازها عددا من المشاريع ضمن خططها السنوية. جاء ذلك خلال جولته التفقدية الهادفة الى متابعة عمل المشاريع المنفذة في عموم مدن ميسان رافقه المعاون الفني للمحافظ وعدد من مدراء الدوائر الخدمية.
وقال دواي: إن المحافظة انجزت عددا من المشاريع المنفذة ضمن الخطط السنوية وتسعى الى استكمال المشاريع التي وصلت الى نسب انجاز متقدمة في أعمالها وفضلا عن المشاريع التي تم المباشر فيها خلال الفترة القليلة الماضية.
وأضاف : تم تفقد موقع مشروع أنشاء شوارع وأرصفة جانبية لحي الغدير الذي بؤشر فيه خلال شهر أيار من العام المنصرم من قبل أحدى الشركات المحلية بكلفة 2مليار و570 مليون دينار والذي انجزت فيه مراحل صب القالب الجانبي للأرصفة بـ(الكربستون) والمباشرة بأعمال أكساء الشوارع.
وتابع دواي : ان الجولة شملت تفقد مشروع إنشاء أرصفة جانبية واكساء جزء من حي الحسين القديم الذي تنفذه أحدى الشركات المحلية بكلفة 2 مليار 78 مليون دينار حيث تضمنت الأعمال الجارية في المشروع عملية أكساء الشوارع بعد استكمال مراحل أنشاء الارصفة الجانبية. م,ح

مشيراً الى أن الجولات والزيارات الميدانية لمواقع المشاريع تسهم مساهمة فاعلة في سير عمل المشاريع المنفذة بانسيابية وبدون تلكؤ من خلال اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان انجاز العمل في وقته المحدد وحسب المواصفات الفنية المطلوبة.

بهاء الاعرجي : علينا أن لا ننظر إلى تأجيل الانتخابات بنظرة سياسية وإنما بنظرة مهنية

حضر رئيس كتلة الأحرار النيابية النائب بهاء الاعرجي اجتماع رؤساء الكتل النيابية برئاسة رئيس مجلس النواب. وتم خلال الاجتماع مناقشة أمور مهمة منها قرار تأجيل الانتخابات في محافظتي الانبار ونينوى وكذلك تدهور الوضع الأمني في بغداد.
وبيّن الاعرجي : انه علينا أن لا ننظر إلى هذا التأجيل بنظرة سياسية وإنما بنظرة مهنية , وأشار إلى أن هناك مسألتين مهمتين يجب الأخذ بها بنظر الاعتبار , الأولى هناك من يتهم (وممكن انا منهم) بأن مجلس الوزراء قد خالف القانون في تأجيل الانتخابات في المحافظتين لذلك علينا أن نكتب إلى الجهات ذات الاختصاص بأن هل هذا القرار قانوني من عدمه؟. والموضوع الآخر أن يستضيف مجلس النواب القادة الأمنيين في تلك المحافظتين ، ومناقشة هل بالإمكان إجراء الانتخابات فيها من عدمه. وتابع النائب : علينا الابتعاد عن التصريحات التي تأزم من الشارع العراقي.
وفي مداخلة له أيضا خلال الاجتماع حول موضوع الملف الأمني المتصاعد ، عزى النائب التردي الأمني للخلافات السياسية والاختراقات في المؤسسات الأمنية , "لذلك علينا ان نتحاور أولا لإنهاء الخلافات وأن نعيد هيكلة المؤسسة الأمنية وإخراج الصدامين منهم الذين لا يريدون الخير للعراق". م,ح



من مواضيع : إعلام الهيئةالسياسية 0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 24/11/2013 النشرة الخبرية الإولى
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 20/11/2013
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 19/11/2013 النشرة الخبرية الإولى
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 10/11/2013 النشرة الخبرية الثانية
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 10/11/2013 النشرة الخبرية الإولى
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 03:35 AM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية