العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية س البغدادي
س البغدادي
شيعي حسيني
رقم العضوية : 69152
الإنتساب : Nov 2011
المشاركات : 18,859
بمعدل : 4.11 يوميا

س البغدادي غير متصل

 عرض البوم صور س البغدادي

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي السفارة الاميركية في بغداد: القاعدة تعمل لنقل اموال ومقاتلين للمنطقة
قديم بتاريخ : 27-02-2013 الساعة : 09:45 PM


السومرية نيوز/بغداد

حذرت السفارة الاميركية في بغداد الثلاثاء، من ان تنظيم القاعدة وجماعات اخرى مرتبطة به يحاولون "نقل الاموال والمقاتلين" الى جميع دول المنطقة ومن بينها العراق وسوريا، داعيا الى تفعيل التنسيق المستمر مع الحكومة العراقية بهدف تعطيل تدفق تمويل الإرهاب في المنطقة.

وجاء في بيان صادر عن السفارة حصلت "السومرية نيوز" على نسخة منه، ان "نائب وزير الخزانة الاميركية لشؤون الارهاب والمعلومات المالية ديفيد كوهين ناقش في بغداد مع مسؤولين عراقيين مسالة تطبيق العقوبات الدولية الموقعة ضد حكومتي ايران وسوريا".

واضاف البيان ان "كوهين ناقش في بغداد ايضا سبل التنسيق المستمر مع الحكومة العراقية الرامي الى تعطيل تدفق تمويل الإرهاب في المنطقة، بما في ذلك العراق وسوريا بخاصة ان تنظيم القاعدة والمرتبطين به يحاولون نقل الاموال والمقاتلين الى جميع ارجاء المنطقة".

وتابع البيان ان "المسؤول الاميركي اكد للمشاركين في الاجتماعات من الحكومة العراقية والقطاع المصرفي على الأهمية التي توليها الولايات المتحدة للتعاون الدولي في مجال مكافحة تمويل الإرهاب".

يشار الى ان تقريرا لخبراء البنتاغون صدر في وقت سابق من شباط الجاري (2013) لفت الى أن "جبهة النصرة" تمثل الآن "خطراً إرهابياً حقيقياً" على المنطقة، لافتا الى ان نفوذها بدأ يتسع ليطال دولاً مجاورة يأتي العراق في مقدمتها، ونقل التقرير عن مسؤولين أميركيين في لبنان ان "جبهة النصرة" تتوسع بشكل يبعث على القلق، وان قيادتها نظمت مجاميع انتحارية جاهزة للتنفيذ في العراق ولبنان وسوريا والأردن، حيث يمكنها التنقل في هذه الدول بسهولة.

وكان رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني اكد في 20 شباط الجاري (2013) ان تنظيم القاعدة موجود في العراق وينسق مع فروعه في سوريا وغيرها من الدول العربية، محذرا من تداعيات خطيرة للأزمة السورية على الأوضاع في العراق.

يذكر أن الولايات المتحدة صنفت نهاية كانون الاول 2012 "جبهة النصرة" التي تقاتل في سوريا ضد نظام الرئيس بشار الأسد، على قائمة التنظيمات الإرهابية مؤكدة ان هذه الجبهة هي تسمية جديدة لتنظيم "القاعدة" في العراق، ويعد مقاتلو جبهة النصرة أكثر فعالية بسبب خبرتهم القتالية في العراق، ويعتقد أن معظم أعضاء الجبهة هم من السوريين الذين قاتلوا في العراق خلال الوجود العسكري الأميركي هناك، إضافة إلى مقاتلين عراقيين وليبيين.


توقيع : س البغدادي
من مواضيع : س البغدادي 0 السلام عليكم
0 الظهور بين الان والمستقبل
0 الشعائر الحسينية علاقتها بالشيعة
0 الحسين شهيد الكلمة والحريّة
0 ام البنين
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 06:15 AM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية