العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية المنتدى العقائدي

المنتدى العقائدي المنتدى مخصص للحوارات العقائدية

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية روح زينبية
روح زينبية
عضو برونزي
رقم العضوية : 73649
الإنتساب : Aug 2012
المشاركات : 334
بمعدل : 0.08 يوميا

روح زينبية غير متصل

 عرض البوم صور روح زينبية

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي كتب المخالفين: النبي يعشق النبيذ ويتوضأ به وغيرها
قديم بتاريخ : 05-10-2012 الساعة : 08:52 PM


بسم الله الرحمان الرحيم وصلى الله على محمد وآله و عجل فرجهم بقائمهم

عدد الروايات : ( 11 )

صحيح البخاري - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 243 ) - رقم الحديث: ( 4778 )
- حدثنا : قتيبة بن سعيد ، حدثنا : يعقوب بن عبد الرحمن ، عن أبي حازم قال :
سمعت سهلاً يقول : أتى أبو أسيد الساعدي فدعا رسول الله (ص) في عرسه فكانت إمرأته خادمهم وهي العروس ، قال : أتدرون ما سقت رسول الله (ص) : إنقعت له تمرات من الليل في تور.
صحيح مسلم
- الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 86 ) - رقم الحديث : ( 2319 )
- وحدثني : محمد بن المنهال الضرير ، حدثنا : يزيد بن زريع ، حدثنا : حميد الطويل ، عن بكر بن عبدالله المزني قال : كنت جالساًًً مع إبن عباس عند الكعبة فأتاه أعرابي فقال : مالي أرى بني عمكم يسقون العسل واللبن وأنتم تسقون النبيذ أمن حاجة بكم أم من بخل فقال إبن عباس : الحمد لله ما بنا من حاجة ولا بخل قدم النبي (ص) على راحلته وخلفه أسامة فإستسقى فأتيناه بإناء من نبيذ فشرب وسقي فضله أسامة ، وقال : أحسنتم وأجملتم كذا فاصنعوا فلا نريد تغيير ما أمر به رسول الله (ص) !.
صحيح مسلم- الأشربة - في شرب النبيذ وتخمير الإناء - رقم الحديث : (3753 )
‏- حدثنا : ‏ ‏أبوبكر بن أبي شيبة ‏ ‏وأبو كريب ‏ ‏واللفظ ‏ ‏لأبي كريب ‏ ‏قالا : ، حدثنا ‏أبو معاوية ‏ ‏، عن ‏ ‏إلأعمش ‏، عن ‏أبي صالح ‏، عن ‏جابر بن عبد الله ‏‏قال : كنا مع رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فإستسقى فقال رجل : يا رسول الله ألا ‏ ‏نسقيك ‏ ‏نبيذاً ‏ ‏فقال : بلى ، قال : فخرج الرجل ‏ ‏يسعى فجاء ‏ ‏بقدح ‏ ‏فيه ‏ ‏نبيذ ‏ ‏، فقال رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏إلاّ ‏ ‏خمرته ‏ ‏ولو ‏ ‏تعرض عليه عودا ‏ ‏قال : فشرب.
الرابط :

سنن النسائي - الأشربة - ذكر الأخبار التي أعتل بها من أباح شراب السكر - رقم الحديث: ( 5599 )
‏- أخبرنا : ‏ ‏زياد بن أيوب ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏هشيم ‏ ‏قال : ، أنبئنا : ‏ ‏العوام ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الملك بن نافع ‏ ‏قال : قال : ‏ ‏إبن عمر ‏: رأيت رجلاًًً جاء إلى رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏بقدح فيه ‏ ‏نبيذ ‏ ‏وهو عند الركن ودفع إليه القدح فرفعه إلى ‏ ‏فيه ‏ ‏فوجده شديداًً فرده على صاحبه فقال له رجل من القوم : يا رسول الله أحرام هو ، فقال عليّ بالرجل فأتي به فأخذ منه القدح ثم دعا بماء فصبه فيه فرفعه إلى ‏ ‏فيه ‏ ‏فقطب ثم دعا بماء أيضاًً فصبه فيه ، ثم قال :‏ ‏إذا إغتلمت عليكم هذه الأوعية فإكسروا متونها بالماء.
‏- أخبرنا : ‏ ‏زياد بن أيوب ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي معاوية ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏أبو إسحق الشيباني ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الملك بن نافع ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عمر ‏ ‏، عن النبي ‏ (ص) ‏ ‏بنحوه ‏ ‏قال ‏أبو عبد الرحمن ‏ ‏عبد الملك بن نافع ‏: ‏ليس بالمشهور ولا يحتج بحديثه ‏ ‏والمشهور ، عن ‏ ‏إبن عمر ‏ ‏خلاف حكايته.

سنن النسائي - الأشربة - ذكر الأشربة المباحة - رقم الحديث: ( 5657 )
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- أخبرنا : الربيع بن سليمان قال : ، حدثنا : أسد بن موسى قال : ، حدثنا : حماد بن سلمة ، عن ثابت ، عن أنس (ر) قال : كان لأم سليم قدح من عيدان فقالت : سقيت فيه رسول الله (ص) كل الشراب الماء والعسل واللبن والنبيذ ....

سنن البيهقي - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 300 ) - رقم الحديث: ( 17912 )
15969- أخبرنا : أبو الحسن بن عبدان ، أنبأ : أحمد بن عبيد ، ثنا : أبوحصين محمد بن الحسين ، ثنا : علي بن حكيم الأودي ، ثنا : شريك ، عن مسعر ، عن موسى بن عبدالله بن يزيد الأنصاري ، عن عائشة (ر) قالت : كنت إذا إشتد نبيذ النبي (ص) جعلت فيه زبيباً يلتقط حموضته ، قال الشيخ : وعلى مثل هذه الصفة كان نبيذ عمر بن الخطاب وغيره من الصحابة (ر) ألا ترى أن عمر (ر) : أنما أحل الطلاء حين ذهب سكره وشره وحظ شيطانه.
السيوطي
- الدر المنثور - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 318 )

- وأخرج إبن مردويه ، عن تميم الداري : أنه كان يهدي لرسول الله (ص) كل عام راوية من خمر فلما كان عام حرمت الخمر جاء براوية فلما نظر إليها ضحك ، وقال : هل شعرت أنها قد حرمت فقال : يا رسول الله أفلا نبيعها فننتفع بثمنها فقال رسول الله (ص) : لعن الله اليهود إنطلقوا إلى ما حرم الله عليهم من شحوم البقر والغنم فأذابوه فباعوا منه ما يأكلون ، والخمر حرام ثمنها حرام بيعها.

المتقي الهندي
- كنز العمال - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 535 / 536 )

13849
- عن عائشة قالت : نهى رسول الله (ص) عن نبيذ الجر.
13850
- عن عقبة بن حريث قال : قعدنا إلى سعيد فذكرنا له حديث إبن عمر في نبيذ الجر قال : أن رسول الله (ص) لم يحرمه ، ولكن أصحابه وقعوا في جرار خيبر فنهاهم عنه.
13855
- عن مجاهد قال : عمد النبي (ص) السقاية سقاية زمزم فشرب من النبيذ فشد وجهه ، ثم أمر به فكسر بالماء ، ثم شربه الثانية فشد وجهه ، ثم أمر به الثالثة فكسر بالماء ثم شرب.
المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 538 )
13860
- عن عائشة : أنه كان ينبذ لرسول الله (ص) في الجر الأخضر.
الرابط:
http://www.al-eman.com/Islamlib/view...5&SW=13860#SR1



عدد الروايات : ( 8 )

مسند أحمد
- مسند المكثرين من الصحابة - مسند عبد الله بن مسعود (ر) - رقم الحديث : ( 3594 )
‏- حدثنا : ‏ ‏يحيى بن إسحاق ‏ ، حدثنا : ‏ ‏إبن لهيعة ‏، عن ‏ ‏قيس بن الحجاج ‏ ‏، عن ‏‏حنش الصنعاني ‏ ‏، عن ‏‏إبن عباس ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏ ‏(ر)
: أنه كان مع رسول الله (ص) ‏‏ليلة الجن فقال له النبي (ص) : ‏‏يا ‏ ‏عبد الله ‏ ‏أمعك ماء قال : معي ‏ نبيذ ‏ في ‏ ‏إداوة ‏ ‏فقال : إصبب علي فتوضأ قال : فقال النبي ‏ (ص)‏ ‏: يا ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏ ‏شراب وطهور.

الرابط :
سنن الترمذي - الطهارة - ما جاء في الوضوء بانبيذ - رقم الحديث : ( 81 )
- حدثنا : ‏ ‏هناد ‏ ، حدثنا : ‏ ‏شريك ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي فزارة ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي زيد ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏ ‏قال : ‏سألني النبي ‏ (ص) ‏ ‏ما في ‏ ‏إداوتك ‏ ‏فقلت ‏: ‏نبيذ ‏ ‏فقال : ‏تمرة طيبة وماء طهور قال : فتوضأ منه ‏، ‏قال ‏أبو عيسى ‏: ‏وإنما روي هذا الحديث عن ‏ ‏أبي زيد ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏، عن النبي ‏ (ص) ‏ ‏وأبو زيد ‏ ‏رجل مجهول عند أهل الحديث لا تعرف له رواية غير هذا الحديث ‏ ‏وقد رأى بعض أهل العلم الوضوء ‏ ‏بالنبيذ ‏ ‏منهم ‏ ‏سفيان الثوري ‏ ‏وغيره ‏ ‏وقال : ‏ ‏بعض أهل العلم : لا يتوضأ ‏ ‏بالنبيذ ‏ ‏وهو قول ‏: ‏الشافعي ‏ ‏وأحمد ‏ ‏وإسحق ‏، ‏وقال ‏إسحق ‏: ‏إن إبتلي رجل بهذا فتوضأ ‏ ‏بالنبيذ ‏ ‏وتيمم أحب إلي ‏ ‏قال ‏أبو عيسى :‏ ‏وقول من يقول : لا يتوضأ ‏ ‏بالنبيذ ‏ ‏أقرب إلى الكتاب وأشبه لأن الله تعالى قال : :‏ ‏فلم تجدوا ماء فتيمموا ‏ ‏صعيداًً ‏ ‏طيباًً.
الرابط :
إبن ماجه - الطهارة وسننها - الوضوء بالنبيذ - رقم الحديث : ( 378 )
- حدثنا : ‏ ‏أبوبكر بن أبي شيبة ‏ ‏وعلي بن محمد ‏ ‏قالا : ، حدثنا : ‏ ‏وكيع ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏ح ‏ ‏، وحدثنا : ‏ ‏محمد بن يحيى ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏، عن ‏ ‏سفيان ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي فزارة العبسي ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي زيد ‏ ‏مولى ‏ ‏عمرو بن حريث ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن مسعود :‏ ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال له ليلة الجن :‏ ‏عندك طهور قال : لا إلاّّ شيء من ‏ ‏نبيذ ‏ ‏في ‏ ‏إداوة ‏ ‏قال : تمرة طيبة وماء طهور فتوضأ ‏‏هذا حديث ‏ ‏وكيع.
الرابط :
إبن ماجه - الطهارة وسننها - الوضوء بالنبيذ - رقم الحديث : ( 379 )
‏- حدثنا : ‏ ‏العباس بن الوليد الدمشقي ‏ ، حدثنا : ‏ ‏مروان بن محمد ‏ ، حدثنا : ‏ ‏إبن لهيعة ‏ ، حدثنا : ‏ ‏قيس بن الحجاج ‏ ‏، عن ‏ ‏حنش الصنعاني ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن عباس ‏ ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال : ‏ ‏لإبن مسعود ‏ ‏ليلة الجن :‏ ‏معك ماء قال : لا إلاّّ ‏ ‏نبيذاً ‏ ‏في ‏ ‏سطيحة ‏ ‏فقال رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏تمرة طيبة وماء طهور صب علي قال : فصببت عليه فتوضأ به.
الرابط :


بحسب قول احد الصحابة في الأعراس مباح النبيذ وهذا ما فعله النبي
إذا لماذا لا تلتزمون الصحابية العائشية العمرية في النبيذ وتقدموها في الأعراس وتوضّأوا بها أيضا
فهي ليست رجس ولا من عمل الشيطان
يبدوا أنها آية زائدة في القرآن والنهي عنها مشكوك فيه ؟
وأيضا إدخال النبيذ بجوار ماء زمزم ليس حرام هذة فتوة صحابتكم
المشكلة أنهم يقولون أن شيطان الرسول أسلم فما هو نوع اسلامه لأنه البائن هذا اليطان يميل للمغريات
أو مشكوك في اسلامه
هو يريدأن يبرر لعمل تحليل الطلاء لعمر الذي هو ما هو الله اكبر يا أبا الزهراء
يبدوا أن الوحيد الذي لم يلتزم بكتاب الله هو نبي الله .
..................................


أيضا هدية مني لما تستمر يابن عمر بالنظر لرسول الله وهو يقضي حاجته ومن فوق الدار
من قال أن بيتك ملاصق لبيت النبي , أيضا ماحكم النظر لعورات المسلمين


عدد الروايات : (
12 )

صحيح البخاري- الوضوء -من تبرز على لبنتين - رقم الحديث : ( 142 )
‏- حدثنا : ‏ ‏عبد الله بن يوسف ‏ ‏قال : ، أخبرنا : ‏ ‏مالك ‏ ‏، عن ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏، عن ‏ ‏محمد بن يحيى بن حبان ‏ ‏، عن ‏ ‏عمه ‏ ‏واسع بن حبان ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏أنه كان يقول : إن ناساًً يقولون : إذا قعدت على حاجتك فلا تستقبل القبلة ولا ‏ ‏بيت المقدس ‏ ‏فقال ‏عبد الله بن عمر :‏ ‏لقد ‏ ‏إرتقيت ‏ ‏يوماًً على ظهر بيت لنا فرأيت رسول الله (ص) ‏على ‏ ‏لبنتين ‏ ‏مستقبلاً ‏ ‏بيت المقدس ‏ ‏لحاجته ، وقال : لعلك من الذين يصلون على أوراكهم فقلت : لا أدري والله ، ‏قال مالك ‏ : ‏يعني الذي ‏ ‏يصلي ولا يرتفع ، عن الأرض يسجد وهولاصق بالأرض. ‏
الرابط :
صحيح البخاري- الوضوء - التبرز في البيوت - رقم الحديث : ( 144 )
‏- حدثنا : ‏ ‏إبراهيم بن المنذر ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏أنس بن عياض ‏ ‏، عن ‏ ‏عبيد الله ‏ ‏، عن ‏ ‏محمد بن يحيى بن حبان ‏ ‏، عن ‏ ‏واسع بن حبان ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏ ‏قال : ‏إرتقيت ‏ ‏فوق ظهر بيت ‏ ‏حفصة ‏ ‏لبعض حاجتي فرأيت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يقضي حاجته مستدبر القبلة مستقبل الشام.
الرابط :

صحيح البخاري- الوضوء - التبرز في البيوت - رقم الحديث : ( 145 )
‏- حدثنا : ‏يعقوب بن إبراهيم ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏يزيد بن هارون ‏ ‏قال : ، أخبرنا : ‏ ‏يحيى ‏ ‏، عن ‏ ‏محمد بن يحيى بن حبان ‏ ‏أن ‏ ‏عمه ‏ ‏واسع بن حبان ‏ ‏أخبره أن ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏ ‏أخبره قال : ‏لقد ظهرت ذات يوم على ظهر بيتنا فرأيت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قاعداًًً على ‏ ‏لبنتين ‏ ‏مستقبل ‏ ‏بيت المقدس.
الرابط :
صحيح مسلم- الطهارة - الإستطابة - رقم الحديث : ( 390 )
- حدثنا : ‏ ‏عبد الله بن مسلمة بن قعنب ‏ ، حدثنا : ‏ ‏سليمان يعني إبن بلال ‏ ‏، عن ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏، عن ‏ ‏محمد بن يحيى ‏ ‏، عن ‏ ‏عمه ‏ ‏واسع بن حبان ‏ ‏قال : ‏كنت أصلي في المسجد ‏ ‏وعبد الله بن عمر ‏ ‏مسند ظهره إلى القبلة فلما قضيت صلاتي إنصرفت إليه من شقي ‏ ‏فقال عبد الله : يقول ناس : إذا قعدت للحاجة تكون لك فلا تقعد مستقبل القبلة ولا ‏ ‏بيت المقدس ،‏ ‏قال عبد الله ‏: ‏ولقد ‏ ‏رقيت ‏ ‏على ظهر بيت فرأيت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قاعداًًً على لبنتين مستقبلاً ‏ ‏بيت المقدس ‏ ‏لحاجته.
الرابط :
مسند أحمد
- مسند المكثرين ... - مسند عبدالله.... - رقم الحديث : ( 4749 )
- حدثنا : ‏ ‏يزيد ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏يحيى ‏ ‏، عن ‏ ‏محمد بن يحيى ‏ ‏أن ‏ ‏عمه ‏ ‏واسع بن حبان ‏ ‏أخبره أنه سمع ‏ ‏إبن عمر ‏ ‏قال :‏ ‏لقد ظهرت ذات يوم على ظهر بيتنا فرأيت رسول الله ‏(ص) ‏‏قاعداًًً على ‏ ‏لبنتين ‏ ‏مستقبلاً ‏ ‏بيت المقدس.
الرابط :
مسند أحمد
- مسند المكثرين ... - باقي مسند .... - رقم الحديث : ( 5488 )
- حدثنا : ‏ ‏حسين ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أيوب يعني إبن عتبة ‏ ‏، عن ‏ ‏يحيى يعني إبن أبي كثير ‏ ‏، عن ‏ ‏نافع ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عمر ‏قال : رأيت رسول الله ‏(ص) ‏يتخلى ‏ ‏على ‏ ‏لبنتين ‏ ‏مستقبل القبلة.
الرابط :
سنن النسائي- الطهارة - الرخصة في ذلك .. - رقم الحديث : ( 23 )
- أخبرنا : ‏ ‏قتيبة بن سعيد ‏ ‏، عن ‏ ‏مالك ‏ ‏، عن ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏، عن ‏ ‏محمد بن يحيى بن حبان ‏ ‏، عن ‏ ‏عمه ‏ ‏واسع بن حبان ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏ ‏قال : ‏لقد إرتقيت على ظهر بيتنا ‏ ‏فرأيت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏على لبنتين مستقبل ‏ ‏بيت المقدس ‏ ‏لحاجته.
الرابط :
سنن أبي داود- الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 11 ) - رقم الحديث : ( 9 )
- حدثنا : محمد بن بشار ، ثنا : وهب بن جرير ، ثنا : أبي ، قال : سمعت محمد إبن إسحاق يحدث عن أبان بن صالح ، عن مجاهد ، عن جابر بن عبدالله ، قال : نهى نبي الله (ص) : إن نستقبل القبلة ببول ، فرأيته قبل أن يقبض بعام يستقبلها.
الرابط :
سنن أبي داود- الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 11 ) - رقم الحديث : ( 11 )
- حدثنا : عبدالله بن مسلمة ، عن مالك ، عن يحيى بن سعيد ، عن محمد بن يحيى بن حبان ، عن عمه واسع بن حبان ، عن عبدالله بن عمر ، قال : لقد إرتقيت على ظهر البيت فرأيت رسول الله (ص) على لبنتين مستقبل بيت المقدس لحاجته.
الرابط :
سنن إبن ماجة- الطهارة - الرخصة في ذلك .. - رقم الحديث : ( 317 )
- حدثنا : ‏ ‏هشام بن عمار ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عبد الحميد بن حبيب ‏ ، حدثنا : ‏ ‏الأوزاعي ‏ ‏، حدثني : ‏ ‏يحيى بن سعيد الأنصاري ‏ ‏ح ‏ ‏، وحدثنا : ‏ ‏أبوبكر بن خلاد ‏ ‏ومحمد بن يحيى ‏ ‏قالا : ، حدثنا : ‏ ‏يزيد بن هارون ‏ ‏، أنبئنا : ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏أن ‏ ‏محمد بن يحيى بن حبان ‏ ‏أخبره أن ‏ ‏عمه ‏ ‏واسع بن حبان ‏ ‏أخبره أن ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏ ‏قال : ‏يقول : إناس إذا قعدت للغائط فلا تستقبل القبلة ولقد ‏ ‏ظهرت ‏ ‏ذات يوم من الأيام على ظهر بيتنا فرأيت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قاعداًًً على لبنتين مستقبل ‏ ‏بيت المقدس ‏ ‏هذا حديث ‏ ‏يزيد بن هارون.
الرابط :
موطأ مالك
- النداء للصلاة - الرخصة .. - رقم الحديث : ( 408 )
- حدثني : ‏ ‏يحيى ‏ ‏، عن ‏ ‏مالك ‏ ‏، عن ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏، عن ‏ ‏محمد بن يحيى بن حبان ‏ ‏، عن ‏ ‏عمه ‏ ‏واسع بن حبان ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏: ‏إنه كان يقول ‏: ‏إن أناساًًً يقولون : إذا قعدت على حاجتك فلا تستقبل القبلة ولا ‏ ‏بيت المقدس ‏ ‏قال عبد الله ‏: ‏لقد إرتقيت على ظهر بيت لنا فرأيت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏على لبنتين ‏ ‏مستقبل ‏ ‏بيت المقدس ‏ ‏لحاجته ‏ ، ‏ثم ‏ ‏قال :‏ ‏لعلك من الذين يصلون على أوراكهم ، قال : قلت : لا أدري والله ‏ ‏قال مالك :‏ ‏يعني الذي يسجد ولا يرتفع على الأرض يسجد وهو لاصق بالأرض ‏.
الرابط :
سنن الدرامي- الطهارة - الرخصة .. - رقم الحديث : ( 665 )
- أخبرنا : ‏ ‏يزيد بن هارون ‏ ، حدثنا : ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏أن ‏ ‏محمد بن يحيى بن حبان ‏ ‏أخبره أن ‏ ‏عمه ‏ ‏واسع بن حبان ‏ ‏أخبره ، عن ‏ ‏إبن عمر ‏ ‏قال :‏ ‏رأيت النبي ‏ (ص) ‏ ‏على ظهر بيتنا فرأيت النبي ‏ (ص) ‏ ‏جالساًًً على ‏ ‏لبنتين ‏ ‏مستقبل ‏ ‏بيت المقدس.
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/D...hnum=665&doc=8


.........................

لاصلاة لمن لا وضوء له
طبيعي هذا الشيء ولكن منبع العلم الديني لا بأس إن صليت بلا وضوء
الآية القرانية وأمر الله يسقط (حاشاك ياأبا الزهراء)
ولكن هذة كتبهم فإما تسقطوا هذة الأحاديث وتفتشوا في رواتها
وإما الطعن في رسول الله موجه الأمة
يعني ممكن تأتي فتوة لا تستغربوا (يجوز الصلاة بلا وضوء )!!!!!

عدد الروايات : ( 15)

صحيح البخاري
- الوضوء - التخفيف في الوضوء - رقم الحديث : ( 135 )
‏- حدثنا : ‏ ‏علي بن عبد الله ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏سفيان ‏ ‏، عن ‏ ‏عمرو ‏ ‏قال : ، أخبرني : ‏ ‏كريب ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏أن النبي ‏ (ص) ‏ ‏نام حتى نفخ ثم صلى ‏ ‏وربما قال : إضطجع ‏ ‏حتى نفخ ثم قام فصلى ‏ ‏ثم ‏ ، ‏حدثنا به ‏ ‏سفيان ‏ ‏مرة بعد مرة ‏ ‏، عن ‏ ‏عمرو ‏ ‏، عن ‏ ‏كريب ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ، قال : بت عند خالتي ‏ ‏ميمونة ‏ ‏ليلة فقام النبي ‏ (ص) ‏ ‏من الليل فلما كان في بعض الليل قام النبي ‏ (ص) ‏ ‏فتوضأ من ‏ ‏شن ‏ ‏معلق وضوءاً خفيفاً ‏ ‏يخففه ‏ ‏عمرو ‏ ‏ويقلله ‏ ‏وقام ‏ ‏يصلي فتوضأت نحواً مما توضأ ثم جئت فقمت ، عن يساره ‏ ‏وربما قال سفيان : ‏، عن شماله ‏ ‏فحولني فجعلني ، عن يمينه ثم صلى ما شاء الله ، ثم إضطجع فنام حتى نفخ ثم أتاه المنادي ‏ ‏فآذنه ‏ ‏بالصلاة فقام معه إلى الصلاة فصلى ولم يتوضأ ‏، ‏قلنا ‏ ‏لعمرو ‏ : ‏إن ناساًً يقولون : أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏تنام عينه ولا ينام قلبه ‏ ‏قال ‏عمرو ‏ : ‏سمعت ‏ ‏عبيد بن عمير ‏ ‏يقول :‏ ‏رؤيا الأنبياء وحي ‏ ‏ثم قرأ ‏ ‏إني أرى في المنام أني أذبحك.
الرابط :

صحيح البخاري
- الأذان - إذا قام الرجل ، عن يسار الإمام فحوله الإمام إلى يمينه - رقم الحديث : ( 657 )
‏- حدثنا : ‏ ‏أحمد ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏إبن وهب ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏عمرو ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد ربه بن سعيد ‏ ‏، عن ‏ ‏مخرمة بن سليمان ‏ ‏، عن ‏ ‏كريب ‏ ‏مولى ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏(ر) ‏ ‏قال : ‏نمت عند ‏ ‏ميمونة ‏ ‏والنبي ‏ (ص) ‏ ‏عندها تلك الليلة ‏ ‏فتوضأ ثم قام ‏ ‏يصلي فقمت على يساره فأخذني فجعلني ، عن يمينه فصلى ثلاث عشرة ركعة ثم نام حتى نفخ وكان إذا نام نفخ ثم أتاه المؤذن فخرج فصلى ولم يتوضأ ، ‏قال : ‏عمرو ‏ : ‏فحدثت به ‏ ‏بكيراً ‏ ‏فقال : ، حدثني : ‏ ‏كريب ‏ ‏بذلك. ‏
الرابط :
صحيح البخاري
- الدعوات - الدعاء إذا إنتبه بالليل - رقم الحديث : ( 5841 )
- حدثنا : ‏ ‏علي بن عبد الله ‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏إبن مهدي ‏ ‏، عن ‏ ‏سفيان ‏ ‏، عن ‏ ‏سلمة ‏ ‏، عن ‏ ‏كريب ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏(ر) ‏ ‏قال :‏ ‏بت عند ‏ ‏ميمونة ‏ ‏فقام النبي ‏ (ص) ‏ ‏فأتى حاجته فغسل وجهه ويديه ثم نام ثم قام فأتى ‏ ‏القربة ‏ ‏فأطلق ‏ ‏شناقها ‏ ‏ثم توضأ وضوءاً بين وضوءين لم يكثر وقد أبلغ فصلى فقمت فتمطيت كراهية أن يرى أني كنت أتقيه فتوضأت فقام ‏ ‏يصلي فقمت عن يساره فأخذ بأذني فأدارني عن يمينه فتتامت صلاته ثلاث عشرة ركعة ثم إضطجع فنام حتى نفخ وكان إذا نام نفخ فآذنه ‏ ‏بلال ‏ ‏بالصلاة فصلى ولم يتوضأ ، وكان يقول في دعائه ‏: ‏اللهم إجعل في قلبي نوراًً وفي بصري نوراًً وفي سمعي نوراًً وعن يميني نوراًً وعن يساري نوراًً وفوقي نوراًً وتحتي نوراًً وأمامي نوراًً وخلفي نوراًً وإجعل لي نوراًً ‏ ‏قال كريب ‏: ‏وسبع في التابوت فلقيت رجلاًًً من ولد ‏ ‏العباس ‏ ‏فحدثني بهن فذكر عصبي ولحمي ودمي وشعري وبشري وذكر خصلتين.
الرابط :

صحيح مسلم
- صلاة المسافرين وقصرها - الدعاء في صلاة الليل - رقم الحديث : ( 1274 )
- حدثني : ‏ ‏عبد الله بن هاشم بن حيان العبدي ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عبد الرحمن يعني إبن مهدي ‏ ، حدثنا : ‏ ‏سفيان ‏ ‏، عن ‏ ‏سلمة بن كهيل ‏ ‏، عن ‏ ‏كريب ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ، قال :‏ ‏بت ليلة عند خالتي ‏ ‏ميمونة ‏ ‏فقام النبي ‏ (ص) ‏ ‏من الليل فأتى حاجته ثم غسل وجهه ويديه ثم نام ثم قام فأتى القربة فأطلق شناقها ثم توضأ وضوءاً بين الوضوءين ولم يكثر وقد أبلغ ثم قام فصلى فقمت فتمطيت كراهية أن يرى أني كنت إنتبه له فتوضأت فقام فصلى فقمت عن يساره فأخذ بيدي فأدارني عن يمينه فتتامت صلاة رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏من الليل ثلاث عشرة ركعة ثم إضطجع فنام حتى نفخ وكان إذا نام نفخ فأتاه ‏ ‏بلال ‏ ‏فآذنه بالصلاة فقام فصلى ولم يتوضأ وكان في دعائه ‏: ‏اللهم إجعل في قلبي نوراًً وفي بصري نوراًً وفي سمعي نوراًً وعن يميني نوراًً وعن يساري نوراًً وفوقي نوراًً وتحتي نوراًً وأمامي نوراًً وخلفي نوراًً وعظم لي نوراًً ‏ ‏، قال كريب ‏: ‏وسبعاً في التابوت فلقيت بعض ولد ‏ ‏العباس ‏ ‏فحدثني بهن فذكر عصبي ولحمي ودمي وشعري وبشري وذكر خصلتين.
الرابط :

صحيح مسلم
- صلاة المسافرين وقصرها - الدعاء في صلاة الليل - رقم الحديث : ( 1276 )
‏- حدثني : ‏ ‏هارون بن سعيد الأيلي ‏ ، حدثنا : ‏ ‏إبن وهب ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عمرو ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد ربه بن سعيد ‏ ‏، عن ‏ ‏مخرمة بن سليمان ‏ ‏، عن ‏ ‏كريب ‏ ‏مولى ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏أنه قال :‏ ‏نمت عند ‏ ‏ميمونة زوج النبي ‏ (ص) ‏ ‏ورسول الله ‏ (ص) ‏ ‏عندها تلك الليلة ‏ ‏فتوضأ رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ثم قام فصلى فقمت ، عن يساره فأخذني فجعلني ، عن يمينه فصلى في تلك الليلة ثلاث عشرة ركعة ثم نام رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏حتى نفخ وكان إذا نام نفخ ثم أتاه المؤذن فخرج فصلى ولم يتوضأ ‏، ‏قال ‏عمرو ‏: ‏فحدثت به ‏ ‏بكير بن الأشج ‏ ‏فقال : ، حدثني : ‏ ‏كريب ‏ ‏بذلك.
الرابط :

مسند أحمد
- ومسند بني هاشم - بداية مسند عبدالله ... - رقم الحديث : ( 1813 )
‏- حدثنا : ‏ ‏سفيان ‏ ‏، عن ‏ ‏عمرو ‏ ‏، عن ‏ ‏كريب ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏بت عند خالتي ‏ ‏ميمونة ‏ ‏فقام النبي ‏ (ص) ‏ ‏من الليل قال : ‏فتوضأ وضوءاً خفيفاً فقام فصنع ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏كما صنع ثم جاء فقام فصلى فحوله فجعله ، عن يمينه ثم صلى مع النبي ‏ (ص) ،‏ ‏ثم إضطجع حتى ‏ ‏نفخ ‏ ‏فأتاه المؤذن ثم قام إلى الصلاة ولم يتوضأ.
الرابط :

مسند أحمد
- ومسند بني هاشم - بداية مسند عبدالله ... - رقم الحديث : ( 1980 )
‏- حدثنا : ‏ ‏وكيع ‏ ‏، عن ‏ ‏سفيان ‏ ‏، عن ‏ ‏سلمة بن كهيل ‏ ‏، عن ‏ ‏كريب ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ‏: ‏أن النبي ‏(ص) ‏ ‏نام حتى ‏ ‏نفخ ‏ ‏ثم قام فصلى ولم يتوضأ.
الرابط :
مسند أحمد
- ومسند بني هاشم - باقي المسند السابق - رقم الحديث : ( 3026 )
‏- حدثنا : ‏ ‏عبد الرحمن ‏ ‏، عن ‏ ‏سفيان ‏ ‏، عن ‏ ‏سلمة ‏ ‏، عن ‏ ‏كريب ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ، قال :‏ ‏بت عند خالتي ‏ ‏ميمونة ‏ ‏فقام رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏من الليل فأتى حاجته ثم غسل وجهه ويديه ثم قام فأتى ‏ ‏القربة ‏ ‏فأطلق ‏ ‏شناقها ‏ ‏ثم توضأ وضوءاً بين الوضوءين لم يكثر وقد أبلغ ثم قام فصلى فقمت ‏ ‏فتمطأت ‏ ‏كراهية أن يرى أني كنت أرتقبه فتوضأت فقام ‏ ‏يصلي فقمت ، عن يساره فأخذني بأذني فأدارني ، عن يمينه فتتامت صلاة رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏من الليل ثلاث عشرة ركعة ، ثم إضطجع فنام حتى ‏ ‏نفخ ‏ ‏وكان إذا نام ‏ ‏نفخ ‏ ‏فأتاه ‏ ‏بلال ‏ ‏فآذنه بالصلاة ‏ ‏فقام فصلى ولم يتوضأ ، وكان يقول في دعائه : اللهم إجعل في قلبي نوراًً وفي بصري نوراًً وفي سمعي نوراًً وعن يميني نوراًً وعن يساري نوراًً ومن فوقي نوراًً ومن تحتي نوراًً ومن أمامي نوراًً ومن خلفي نوراًً وأعظم لي نوراًً ‏ ‏قال كريب ‏: ‏وسبع في التابوت ‏، ‏قال : ‏ ‏فلقيت ‏ ‏بعض ‏ ‏ولد ‏ ‏العباس ‏ ‏فحدثني بهن ‏ ‏فذكر عصبي ولحمي ودمي وشعري وبشري قال : وذكر خصلتين.
الرابط :
سنن إبن ماجة
- الطهارة وسننها - الوضوء من النوم - رقم الحديث : ( 468 )
‏- حدثنا : ‏ ‏عبد الله بن عامر بن زرارة ‏ ، حدثنا : ‏ ‏يحيى بن زكريا بن أبي زائدة ‏ ‏، عن ‏ ‏حجاج ‏ ‏، عن ‏ ‏فضيل بن عمرو ‏ ‏، عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏، عن ‏ ‏علقمة ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله ‏: ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏نام حتى نفخ ثم قام فصلى.
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/D...hnum=468&doc=5



.............

النبي عادل مع زوجاته نعم وليس ناشر مايحدث بينه وبينهم
لكن السؤال من أين علم الصحابة ذلكـ
هل كان النبي يعقد مؤتمر ليبين أم كان يدخل أحد معه
أنا لا أعرف حقيقة فالموضوع مقزز
أترك لكم حرية الإبداء والتعبير
عدد الروايات : ( 33 )

صحيح البخاري
- الغسل - إذا جامع ثم عاد ومن دار على نسائه في غسل واحد - رقم الحديث : ( 260 )
‏- حدثنا : ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏معاذ بن هشام ‏ ‏قال : ، حدثني : ‏ ‏أبي ‏، عن ‏‏قتادة ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏قال : كان النبي ‏ (ص) ‏ ‏يدور على نسائه في الساعة الواحدة من الليل والنهار وهن إحدى عشرة ، قال : قلت ‏ ‏لأنس :‏ ‏أو كان يطيقه قال : كنا نتحدث أنه أعطي قوة ثلاثين ، ‏وقال ‏سعيد ‏ ‏، عن ‏ ‏قتادة ‏: ‏إن ‏ ‏أنساً ‏ ‏حدثهم ‏ ‏تسع نسوة. ‏
الرابط :
صحيح مسلم- الحيض - نسخ الماء من الماء ووجوب الغسل بالتقاء الختانين - رقم الحديث : ( 527 )
- حدثنا : ‏ ‏هارون بن معروف ‏ ‏وهارون بن سعيد الأيلي ‏ ‏قالا : ، حدثنا : ‏ ‏إبن وهب ‏ ‏أخبرني : ‏ ‏عياض بن عبد الله ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي الزبير ‏ ‏، عن ‏ ‏جابر بن عبد الله عن ‏ ‏أم كلثوم ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة زوج النبي ‏ (ص) ‏ ‏قالت :
‏إن رجلاًًً سأل رسول الله ‏ (ص) ‏عن الرجل يجامع أهله ثم ‏ ‏يكسل ‏ ‏هل عليهما الغسل ‏ ‏وعائشة ‏ ‏جالسة ، فقال رسول الله (ص) :‏ ‏إني لأفعل ذلك أنا وهذه ثم نغتسل.
الرابط :

صحيح مسلم- النكاح - ندب من رأى إمرأة فوقعت في نفسه إلى أن يأتي إمرأته - رقم الحديث : ( 2491 )

‏- حدثنا : ‏ ‏عمرو بن علي ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عبد الأعلى ‏ ، حدثنا : ‏ ‏هشام بن أبي عبد الله ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي الزبير ‏ ‏، عن ‏ ‏جابر : ‏أن رسول الله ‏(ص) رأى إمرأة فأتى إمرأته ‏ ‏زينب ‏ ‏وهي ‏ ‏تمعس ‏ ‏منيئة ‏ ‏لها ‏ ‏فقضى حاجته ‏ ‏ثم خرج إلى أصحابه فقال : ‏إن المرأة تقبل في صورة شيطان ‏ ‏وتدبر ‏في صورة شيطان ، فإذا أبصر أحدكم إمرأة ‏ ‏فليأت أهله ‏ ‏فإن ذلك يرد ما في نفسه .
‏- حدثنا : ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عبد الصمد بن عبد الوارث ‏ ، حدثنا : ‏ ‏حرب بن أبي العالية ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبو الزبير ‏، عن ‏جابر بن عبد الله : ‏‏أن النبي ‏ (ص) ‏ ‏رأى إمرأة ‏ ‏فذكر بمثله غير أنه قال : فأتى إمرأته ‏ ‏زينب وهي ‏ ‏تمعس ‏ ‏منيئة ‏، ‏ولم يذكر ‏ ‏تدبر ‏ ‏في صورة شيطان.

مسند أحمد
- باقي مسند ... - باقي المسند .. - رقم الحديث : ( 13595 )
- حدثنا : ‏ ‏عبد الله ‏ ‏، حدثني : ‏ ‏أبي ‏ ، حدثنا : ‏ ‏علي بن عبد الله ‏ ، حدثنا : ‏ ‏معاذ بن هشام ‏ ‏قال : ، حدثني : ‏ ‏أبي ‏ ‏، عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏، ثنا : ‏ ‏أنس بن مالك ‏: ‏أن النبي ‏ (ص) ‏‏كان ‏ ‏يدور على نسائه في الساعة الواحدة من الليل والنهار وهن إحدى عشرة قال : قلت ‏ ‏لأنس ‏: ‏هل كان يطيق ذلك قال : كنا نتحدث أنه أعطي قوة ثلاثين.
الرابط :
مسند أحمد
- باقي مسند ... - مسند جابر .. - رقم الحديث : ( 14010 )
- حدثنا : ‏ ‏عبد الصمد ‏ ‏، حدثني : ‏ ‏حرب يعني إبن أبي العالية ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي الزبير ‏ ‏، عن ‏ ‏جابر بن عبد الله الأنصاري :‏ ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏رأى إمرأة فأعجبته فأتى ‏ ‏زينب ‏ ‏وهي ‏ ‏تمعس ‏ ‏منيئة ‏ ‏فقضى منها حاجته ، وقال :‏ ‏إن المرأة تقبل في صورة شيطان ‏ ‏وتدبر ‏ ‏في صورة شيطان فإذا رأى أحدكم إمرأة فأعجبته فليأت أهله فإن ذاك يرد مما في نفسه.
الرابط :

مسند أحمد
- مسند الشاميين - حديث أبي كبشة .. - رقم الحديث : ( 17337 )
- حدثنا : ‏ ‏عبد الرحمن بن مهدي ‏ ‏، عن ‏ ‏معاوية يعني إبن صالح ‏ ‏، عن ‏ ‏أزهر بن سعيد الحرازي ‏ ‏قال : سمعت ‏ ‏أبا كبشة الأنماري ‏ ‏قال :‏ كان رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏جالساًًً في أصحابه فدخل ثم خرج وقد إغتسل ، فقلنا : يا رسول الله : قد كان شيء قال : ‏أجل مرت بي فلانة فوقع في قلبي شهوة النساء فأتيت بعض أزواجي فأصبتها ، فكذلك فإفعلوا فإنه من ‏ ‏أماثل ‏ ‏أعمالكم إتيان الحلال.
الرابط :
الشوكاني- نيل الأوطار - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 289 )

- عن أنس : أن النبي (ص) كان يطوف على نسائه بغسل واحد ، رواه الجماعة إلاّ البخاري.

- ولأحمد والنسائي : في ليلة بغسل واحد ، الحديث أخرجه البخاري أيضاًً من حديث قتادة ، عن أنس بلفظ : كان رسول الله (ص) يدور على نسائه في الساعة الواحدة من الليل والنهار وهن إحدى عشرة ، قال : قلت : لأنس بن مالك : أو كان يطيقه ؟ كنا نتحدث أنه أعطي قوة ثلاثين ولم يذكر فيه الغسل.
الرابط:
الشوكاني- نيل الأوطار - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 288 )
- وعن قتادة ، عن أنس : أن النبي (ص) كان يطوف على نسائه في الليلة الواحدة وله يومئذ تسع نسوة.

- وفي رواية : كان النبي (ص) يدور على نسائه في الساعة الواحدة من الليل والنهار وهن إحدى عشرة ، قلت : لأنس : وكان يطيقه ؟ ، قال : كنا نتحدث أنه أعطي قوة ثلاثين ، رواهما أحمد والبخاري .

البيهقي- السنن الكبرى - كتاب النكاح
12500 - أخبرنا : أبو عبد الله الحافظ ، أخبرني : أبو أحمد محمد بن محمد الحافظ ، ثنا : أبو عروبة السلمي ، ثنا : محمد بن المثنى ، ومحمد بن بشار ، ح وأخبرنا : أبو الحسن علي بن محمد المقرئ ، أنبأ : الحسن بن محمد بن إسحاق ، ثنا : يوسف بن يعقوب ، ثنا : محمد بن أبي بكر ، قالوا : ، ثنا : معاذ بن هشام ، حدثني : أبي ، عن قتادة ، عن أنس (ر) قال : كان رسول الله (ص) يدور على نسائه من الليل والنهار في الساعة وهن إحدى عشرة قلت لأنس : هل كان يطيق ذلك ؟ ، قال : كنا نتحدث أنه أعطي قوة ثلاثين ، هذا لفظ حديث محمد بن أبي بكر ، وبمعناه حديث إبن بشار ، وفي رواية إبن المثنى : قوة أربعين ، وقال : عن أنس (ر) : وقال في الساعة من الليل والنهار رواه البخاري في الصحيح ، عن محمد بن بشار ، وقال : قوة ثلاثين ، قال البخاري : وقال سعيد ، عن قتادة أن أنساً حدثهم تسع نسوة.
عبدالرزاق الصنعاني- المصنف - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 506 )

13591 - عبد الرزاق ، عن معمر ، عن إبن طاووس ، عن أبيه : أن النبي (ص) أعطي قوة أربعين ، أو خمسة وأربعين في الجماع ، أنا أشك.
عبدالرزاق الصنعاني- المصنف - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 506 )
13592 - عبد الرزاق ، عن إبن عيينة ، عن علي بن زيد بن جدعان قال : سمعت سعيد بن المسيب يقول : أعطي رسول الله (ص) قوة بضع خمسة وأربعين رجلاًًً.
عبدالرزاق الصنعاني- المصنف - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 506 )
13593 - عبد الرزاق ، عن إبن جريج قال : أخبرت ، عن إبن المسيب قال : أعطي النبي (ص) بضع خمسة وأربعين رجلاًًً ، وإنه لم يكن يقيم عند إمرأة منهن يوماًً تاماً ، كان يأتي هذه الساعة ، وهذه الساعة ، يتنقل بينهن كذلك اليوم ، حتى إذا كان الليل قسم لكل إمرأة منهن ليلتها.
عبدالرزاق الصنعاني- المصنف - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 506 )
13594 - أخبرنا : عبد الرزاق قال : ، أخبرنا : إبن جريج قال : أخبرت ، عن أنس بن مالك قال : قال النبي (ص) : أعطيت الكفيت ، قيل : وما الكفيت ؟ ، قال : قوة ثلاثين رجلاًًً في البضاع ، وكان له تسع نسوة ، وكان يطوف عليهن جميعاًًً في ليلة.
البيهقي- السنن الكبرى - كتاب عشرة النساء
7792 - أخبرنا : إسحاق بن إبراهيم قال : ، أخبرنا : معاذ قال : ، حدثني : أَبي ، عن قتادة قال : ، حدثنا : أَنس بن مالك : أن رسول اللّه (ص) كان يدور على نسائه في الساعة من الليل والنهار ، وهن إحدى عشرة قلت : لأنس : هل كان يطيق ذلك ؟ ، قال : كنا نتحدث أَنه أعطي قوة ثلاثين.
النسائي- السنن الكبرى - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 328 )
7793 - أخبرنا : إسماعيل بن مسعود قال : ، نا : يزيد وهو بن زريع قال : ، ثنا : سعيد ، عن قتادة : أن أنساً حدثهم : أن نبي الله (ص) كان يطوف على نسائه في الليلة الواحدة وله يومئذ تسع نسوة طواف الرجل على نسائه والإغتسال عند كل واحدة.
النسائي- السنن الكبرى - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 329 )

7794 - أخبرنا : محمد بن معمر قال : ، أنا : حبان ، قال : ، نا : حماد بن سلمة قال : ، أنا : عبد الرحمن بن فلان بن أبي رافع ، عن عمته سلمى ، عن أبي رافع : أن رسول الله (ص) طاف على نسائه ذات يوم فجعل يغتسل عند هذه وعند هذه قلت : يا رسول الله لو جعلته غسلاً واحداًً قال : هذا أزكى وأطيب وأطهر طواف الرجل على نسائه والإقتصار على غسل واحد ، وذكر الإختلاف علي معمر في خبر أنس في ذلك.

النسائي- السنن الكبرى - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 329 )
7795 - أخبرنا : عمرو بن علي قال : ، نا : عبد الرحمن ، عن سفيان ، عن معمر ، عن قتادة ، عن أنس : أن رسول الله (ص) كان يطوف على نسائه في غسل واحد.

النسائي- السنن الكبرى - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 329 )
7796 - أخبرنا : محمد بن منصور قال : ، نا : سفيان ، عن معمر ، عن ثابت ، عن أنس : أن رسول الله (ص) كان يطوف على نسائه في الليلة الواحدة ، ثم يغتسل مرة ما على من أتى المرأة ثم أراد أن يعود.
أبو يعلى الموصلي- مسند أبي يعلى الموصلي - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 472 )

3121 - حدثنا : عبيد الله ، حدثنا : معاذ ، عن أبيه ، عن قتادة ، عن أنس : أن النبي (ص) كان يدور على نسائه في الساعة من الليل والنهار وهن إحدى عشرة ، فقلت لأنس : وهل كان يطيق ذلك قال : كنا نتحدث أنه أعطي قوة ثلاثين.
إبن خزيمة- صحيح إبن خزيمة - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 115 )

231 - نا : محمد بن ميمون ، أخبرنا : يحيى ، نا : سفيان ، عن معمر ، عن ثابت ، عن أنس : أن النبي (ص) كان يطوف على نسائه في غسل واحد ، قال أبوبكر : هذا خبر غريب والمشهور ، عن معمر ، عن قتادة ، عن أنس.

إبن خزيمة- صحيح إبن خزيمة - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 115 )
232 - نا : أبوبكر ، نا : محمد بن رافع ، ومحمد بن يحيى ، وأحمد بن سعيد الرباطي قالوا : ، حدثنا : عبد الرزاق ، أخبرنا : معمر ، عن قتادة ، عن أنس قال : كان رسول الله (ص) يطيف على نسائه بغسل واحد ، غير أن الرباطي قال : عن معمر وقال : يطوف.
الرابط:
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=354983


إبن خزيمة- صحيح إبن خزيمة - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 115 )
233 - نا : أبوبكر ، نا : محمد بن منصور الجواز المكي ، نا : معاذ يعني بن هشام ، حدثني : أبي ، عن قتادة ، عن أنس بن مالك : أن النبي (ص) كان يدور على نسائه في الساعة من الليل والنهار بغسل واحد وهن إحدى عشرة قال : فقلت : لأنس : وهل كان يطيق ذلك قال : كنا نتحدث أنه أعطى قوة ثلاثين رجلاًًً.
إبن حبان- صحيح إبن حبان - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 8 )

1224- أخبرنا : محمد بن عبد الله بن الجنيد ، حدثنا : قتيبة بن سعيد ، قال : ، حدثنا : هشيم ، عن حميد ، عن أنس بن مالك : أن رسول الله (ص) كان يطوف على جميع نسائه في ليلة ثم يغتسل غسلاً واحداًً ، والوضعية ذكر عدد النساء اللاتي كان المصطفى (ص) يطوف عليهن بغسل واحد.

إبن حبان- صحيح إبن حبان - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 8 )
1225- أخبرنا : بن خزيمة قال : ، حدثنا : محمد بن بشار قال : ، حدثنا : معاذ بن هشام قال : ، حدثني : أبي ، عن قتادة ، عن أنس بن مالك ، عن النبي (ص) : إنه كان يدور على نسائه في ساعة من الليل أو النهار وهن إحدى عشرة فقلت : لأنس بن مالك : أكان يطيق ذلك قال : كنا نتحدث أنه أعطي قوة ثلاثين.
الطبراني- مسند الشاميين - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 18 )

2540 - حدثنا : محمد بن هارون بن محمد بن بكار ، ثنا : العباس بن الوليد الخلال ، ثنا : مروان بن محمد الطاطري ، ثنا : سعيد بن بشير ، عن قتادة ، عن أنس ، قال : قال رسول الله (ص) : فضلت على الناس بأربع : بالسماحة والشجاعة وكثرة الجماع ، وشدة البطش.
الرابط:
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=491473


الطبراني- مسند الشاميين - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 18 )
2541 - حدثنا : إبراهيم بن محمد بن عرقالحمصي ، ثنا : محمد بن مصفى ، ثنا : بقية ، عن سعيد بن بشير ، عن قتادة ، عن أنس ، قال : كان رسول الله (ص) يطيف [ يطوف ] على إحدى عشر [ ة ] إمرأة في الساعه الواحدة ، وأعطي قوة ثلاثين.

الرابط:
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=491474


الطبراني- مسند الشاميين - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 18 )
2542 - حدثنا : إبراهيم بن محمد بن عرق ، ثنا : محمد بن مصفى ، ثنا : بقية ، ثنا : سعيد بن بشير ، عن قتادة ، عن أنس : أن النبي (ص) كان يطوف على جميع نسائه بغسل واحد.
المتقي الهندي- كنز العمال - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 216 )

18685 - عن أنس : أن النبي (ص) كان يطوف على جميع نسائه في ليلة بغسل واحد .

18686 - أنبئنا : إبن جريج قال : أخبرت ، عن أنس بن مالك قال : قال النبي (ص) : أعطيت الكفيت ، قيل : وما الكفيت ؟ ، قال : قوة ثلاثين رجلاًًً في البضاع ، وكانت له تسع نسوة وكان يطوف عليهن جميعاًًً في ليلة.
الرابط:
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=137&CID=255&SW=18685#SR1


إبن حجر- سبل السلام - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 147 )

- كان أكمل الرجال في الرجولية حيث كان له هذه القوة ، وقد أخرج البخاري أنه كان له قوة ثلاثين رجلاًًً ، وفي رواية الإسماعيلي قوة أربعين ، ومثله لأبي نعيم في صفة الجنة وزاد من رجال أهل الجنة.
إبن حجر- لسان الميزان - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 479 )
- محمد بن مصعب ، حدثنا : أيوب أبو أمية ، عن قتادة ، عن أنس (ر) قال : أعطي رسول الله (ص) قوة ثلاثين يعنى في النساء.
عبدالله بن عدي- الكامل - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 349 )

- حدثنا : الحسين بن عبد الله بن يزيد القطان ، حدثنا : أيوب بن محمد الوزان ، حدثنا : محمد بن مصعب ، حدثنا : أيوب أبو أمية ، عن قتادة ، عن أنس قال : أعطي رسول الله (ص) قوة ثلاثين يعني في النساء.
الذهبي- ميزان الإعتدال - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 286 )

- حدثنا : أيوب أبو أمية ، عن قتادة ، عن أنس ، قال : أعطى رسول الله (ص) قوة ثلاثين ، يعنى في النساء.

....................

آية الحجاب نزلت وبدل أن ينصح الرسول النساء ويأمرهم بأمر الله
وينهاهن عن رفع الصوت في حضوره
أعجبه سفورهن وجلس معهن (الله أكبر يا أبا الزهراء )
عدد الروايات : ( 10 )

صحيح البخاري
- بدأ الخلق - صفة إبليس وجنوده - رقم الحديث: ( 3051 )
- حدثنا : ‏ ‏علي بن عبد الله ‏ ، حدثنا : ‏ ‏يعقوب بن إبراهيم ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبي ‏ ‏، عن ‏ ‏صالح ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏قال : ، أخبرني : ‏ ‏عبد الحميد بن عبد الرحمن بن زيد ‏ ‏أن ‏ ‏محمد بن سعد بن أبي وقاص ‏ ‏أخبره أن ‏ ‏أباه ‏ ‏سعد بن أبي وقاص ، قال : إستأذن ‏ ‏عمر ‏ ‏على رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وعنده ‏ ‏نساء ‏ ‏من ‏ ‏قريش ‏ ‏يكلمنه ويستكثرنه عالية أصواتهن فلما إستأذن ‏ ‏عمر ‏ ‏قمن يبتدرن الحجاب فأذن له رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ورسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يضحك فقال عمر ‏: ‏أضحك الله سنك يا رسول الله ، قال :‏ ‏عجبت من هؤلاء اللاتي كن عندي فلما سمعن صوتك إبتدرن الحجاب قال عمر :‏ ‏فأنت يا رسول الله كنت أحق أن يهبن ثم قال : أي عدوات أنفسهن أتهبنني ولا تهبن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قلن : نعم أنت ‏ ‏أفظ ‏ ‏وأغلظ من رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏والذي نفسي بيده ما لقيك الشيطان قط سالكاًً ‏ ‏فجاً ‏ ‏إلاّ سلك ‏ ‏فجاً ‏ ‏غير ‏ ‏فجك.

صحيح البخاري
- المناقب - مناقب عمر .... - رقم الحديث: ( 3407 )
- حدثنا : ‏ ‏علي بن عبد الله ‏ ، حدثنا : ‏ ‏يعقوب بن إبراهيم ‏ ‏قال : ، حدثني : ‏ ‏أبي ‏ ‏، عن ‏ ‏صالح ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏، أخبرني : ‏ ‏عبد الحميد ‏ ‏أن ‏ ‏محمد بن سعد ‏ ‏أخبره أن ‏ ‏أباه ‏ ‏قال : ‏ح ‏ ‏، حدثني : ‏ ‏عبد العزيز بن عبد الله ‏ ، حدثنا : ‏ ‏إبراهيم بن سعد ‏ ‏، عن ‏ ‏صالح ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الحميد بن عبد الرحمن بن زيد ‏ ‏، عن ‏ ‏محمد بن سعد بن أبي وقاص ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال : ‏إستأذن ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏على رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وعنده ‏ ‏نسوة ‏ ‏من ‏ ‏قريش ‏ ‏يكلمنه ويستكثرنه عالية أصواتهن على صوته فلما إستأذن ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏قمن فبادرن الحجاب فأذن له رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فدخل ‏ ‏عمر ‏ ‏ورسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يضحك فقال عمر :‏ ‏أضحك الله سنك يا رسول الله ، فقال النبي (ص) ‏: عجبت من هؤلاء اللاتي كن عندي فلما سمعن صوتك إبتدرن الحجاب فقال عمر ‏: ‏فأنت أحق أن يهبن يا رسول الله ، ثم قال عمر ‏: ‏يا عدوات أنفسهن أتهبنني ولا تهبن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقلن : نعم أنت أفظ وأغلظ من رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقال رسول الله ‏ (ص) : ‏إيها يا ‏ ‏إبن الخطاب ‏ ‏والذي نفسي بيده ما لقيك الشيطان سالكاً ‏ ‏فجاً ‏ ‏قط إلاّ سلك ‏فجاً ‏غير ‏ ‏فجك.
صحيح مسلم- فضائل الصحابة - من فضائل عمر (ر) - رقم الحديث : ( 4410 )
‏- حدثنا : ‏ ‏منصور بن أبي مزاحم ‏ ، حدثنا : ‏ ‏إبراهيم يعني إبن سعد ‏ ‏ح ‏ ‏، وحدثنا : ‏ ‏حسن الحلواني ‏ ‏وعبد بن حميد ‏ ‏قال عبد ‏: ، ‏أخبرني : ‏ ‏وقال ‏حسن ‏ ‏: ، حدثنا : ‏ ‏يعقوب وهو إبن إبراهيم بن سعد ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبي ‏ ‏، عن ‏ ‏صالح ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب ‏، ‏أخبرني : ‏ ‏عبد الحميد بن عبد الرحمن بن زيد ‏ ‏أن ‏ ‏محمد بن سعد بن أبي وقاص ‏ ‏أخبره أن ‏ ‏أباه ‏ ‏سعداًً ‏ ‏قال :
‏إستأذن ‏ ‏عمر ‏ ‏على رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وعنده ‏ ‏نساء ‏ ‏من ‏ ‏قريش ‏ ‏يكلمنه ويستكثرنه عالية أصواتهن فلما إستأذن ‏ ‏عمر ‏ ‏قمن ‏ ‏يبتدرن ‏ ‏الحجاب فأذن له رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ورسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يضحك فقال عمر ‏: ‏أضحك الله سنك يا رسول الله فقال رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏عجبت من هؤلاء اللاتي كن عندي فلما سمعن صوتك ‏ ‏إبتدرن ‏ ‏الحجاب قال عمر ‏: ‏فأنت يا رسول الله أحق أن يهبن ثم قال عمر ‏: ‏أي عدوات أنفسهن أتهبنني ولا تهبن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قلن : نعم أنت ‏ ‏أغلظ وأفظ ‏ ‏من رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال رسول الله ‏ (ص) ‏ : ‏والذي نفسي بيده ‏ ‏ما لقيك الشيطان قط سالكاً ‏ ‏فجاً ‏ ‏إلاّ سلك ‏ ‏فجاً ‏ ‏غير ‏ ‏فجك.
- حدثنا : ‏ ‏هارون بن معروف ‏، ‏حدثنا به ‏ ‏عبد العزيز بن محمد ،‏ ‏أخبرني : ‏ ‏سهيل ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي هريرة :
‏أن ‏عمر بن الخطاب ‏جاء إلى رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وعنده نسوة قد رفعن أصواتهن على رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فلما إستأذن ‏ ‏عمر ‏ ‏إبتدرن ‏ ‏الحجاب ، فذكر ‏ ‏نحو حديث ‏ ‏الزهري.

الرابط :

مسند أحمد - مسند العشرة المبشرين بالجنة - مسند أبي إسحاق سعد بن أبي وقاص (ر) - رقم الحديث: ( 1392 )
‏- حدثنا : ‏ ‏يعقوب ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبي ‏ ‏، عن ‏ ‏صالح ‏ ‏قال إبن شهاب ‏: ‏أخبرني : ‏ ‏عبد الحميد بن عبد الرحمن بن زيد ‏ ‏أن ‏ ‏محمد بن سعد بن أبي وقاص ‏ ‏أخبره أن ‏ ‏أباه ‏ ‏سعد بن أبي وقاص ، قال : إستأذن ‏ ‏عمر ‏ ‏على رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وعنده نساء من ‏ ‏قريش ‏ ‏يكلمنه ويستكثرنه عالية أصواتهن فلما إستأذن قمن يبتدرن الحجاب فأذن له رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يعني فدخل ورسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يضحك فقال عمر ‏: ‏أضحك الله سنك يا رسول الله ، قال رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏عجبت من هؤلاء اللاتي كن عندي فلما سمعن صوتك إبتدرن الحجاب قال عمر :‏ ‏فأنت يا رسول الله كنت أحق أن يهبن ثم قال عمر ‏: ‏أي عدوات أنفسهن أتهبنني ولا تهبن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قلن : نعم أنت أغلظ وأفظ من رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال رسول الله ‏ (ص) ‏ : ‏والذي نفسي بيده ‏ ‏ما لقيك الشيطان قط سالكاً ‏ ‏فجاً ‏ ‏إلاّ سلك ‏ ‏فجاً ‏ ‏غير فجك وقال ‏يعقوب ‏: ‏ما أحصي ما سمعته يقول : ، حدثنا : ‏ ‏صالح ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب.

مسند أحمد - مسند العشرة المبشرين بالجنة - مسند أبي إسحاق سعد بن أبي وقاص (ر) - رقم الحديث: ( 1538 )
‏- حدثنا : ‏ ‏أبو داود سليمان ‏ ، حدثنا : ‏ ‏إبراهيم بن سعد ‏ ‏، عن ‏ ‏صالح بن كيسان ‏ ، حدثنا : ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الحميد بن عبد الرحمن ‏ ‏، عن ‏ ‏محمد بن سعد ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال : ‏إستأذن ‏ ‏عمر ‏ ‏على النبي ‏ (ص) ‏ ‏وعنده جوار قد علت أصواتهن على صوته فأذن له فبادرن فذهبن فدخل ‏ ‏عمر ‏ ‏ورسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يضحك فقال عمر ‏: ‏أضحك الله سنك يا رسول الله بأبي أنت وأمي قال : قد عجبت لجوار كن عندي فلما سمعن حسك بادرن فذهبن فأقبل عليهن فقال : أي عدوات أنفسهن والله لرسول الله ‏ (ص) ‏ ‏كنتن أحق أن تهبن مني ، فقال رسول الله ‏ (ص) :‏ ‏دعهن عنك يا ‏ ‏عمر ‏ ‏فوالله ‏ ‏إن لقيك الشيطان ‏ ‏بفج ‏ ‏قط إلاّ أخذ ‏ ‏فجاً ‏ ‏غير ‏ ‏فجك ‏، آخر حديث ‏ ‏سعد بن أبي وقاص ‏ ‏(ر).

المتقي الهندي
- كنز العمال -الجزء : ( 12 ) - الصفحة : ( 602 )
35880
- ‏‏أيضاًً‏ : عن سعد بن أبي وقاص قال : إستأذن عمر على رسول الله (ص) وعنده نسوة من قريش يسألنه ويستكثرنه عالية أصواتهن على صوته ، فلما إستأذن عمر تبادرن الحجاب فأذن له رسول الله (ص) فدخل رسول الله (ص) يضحك ، فقال :‏ بأبي أنت وأمي يا رسول الله أضحك‏!‏ الله سنك ما يضحكك‏؟‏ فقال رسول الله (ص) ‏:‏ عجبت من هؤلاء اللاتي كن عندي فلما سمعن صوتك تبادرن الحجاب ، فقال عمر ‏:‏ فأنت يا رسول الله‏!‏ بأبي أنت وأمي كنت أحق أن يهبن ، ثم أقبل عليهن فقال :‏ أي عدوات أنفسهن‏!‏ أتهبنني ولا تهبن رسول الله (ص)‏ :‏ قلن ‏:‏ نعم أنت أفظ وأغلظ من رسول الله (ص) ، فقال رسول الله (ص)‏ :‏ إيه يا إبن الخطاب‏!‏ والذي نفس محمد بيده‏!‏ ما لقيك الشيطان سالكاً فجاً إلاّ سلك فجاً غير فجك ، ‏‏أخرجه البخاري في صحيحه.

المتقي الهندي
- كنز العمال -الجزء : ( 12 ) - الصفحة : ( 603 )
35885
- عن أنس : أن رسول الله (ص) كان في داره فدخل عليه نسوة من قريش يسألنه ويستخبرنه رافعات أصواتهن ، فأقبل عمر فإستأذن ، فلما سمعن صوت عمر بادرن الحجاب ، فأذن لعمر فدخل ، فإشتد ضحك النبي (ص) ، فقال عمر ‏:‏ أضحك الله سنك يا نبي الله‏!‏ مم ضحكت‏؟‏ ، قال :‏ لا إلا أن نسوة من قريش دخلن علي يسألنني ويستخيرنني رافعات أصواتهن فوق صوتي ، فلما سمعن صوتك بادرن الحجاب ، فقال عمر‏ :‏ يا عدوات أنفسهن‏!‏ تهبنني وتجترين على نبي الله (ص)‏؟‏ ، قالت إمرأة منهن‏ :‏ إنك أفظ وأغلظ ، فقال نبي الله (ص)‏ :‏ مه ، عن عمر‏!‏ فوالله ما سلك عمر وادياً قط فسلكه الشيطان.‏
الرابط :
أبو يعلى الموصلي - مسند أبو يعلى - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 132 ) - رقم الحديث: ( 810 )

779 - أخبرنا : أبو يعلى أحمد بن علي بن المثنى الموصلي ، حدثنا أبو خيثمة ، حدثنا : يعقوب بن إبراهيم ، حدثنا : أبي ، عن صالح ، عن إبن شهاب ، حدثني : عبد الحميد بن عبد الرحمن بن زيد ، أن محمد بن سعد بن أبي وقاص حدثه ، عن سعد بن أبي وقاص ، قال : إستأذن عمر على رسول الله (ص) ، وعنده نساء من قريش يكلمنه ويستكثرنه ، عالية أصواتهن ، فلما إستأذن قمن يبتدرن الحجاب ، فأذن له رسول الله (ص) ، ورسول الله يضحك ، فقال عمر : أضحك الله سنك يا رسول الله ، فقال رسول الله (ص) : عجبت من هؤلاء اللاتي كن عندي ، فلما سمعن صوتك إبتدرن الحجاب قال عمر : فأنت يا رسول الله كنت أحق أن يهبن ، ثم قال عمر : أي عدوات أنفسهن ، أتهبنني ولا تهبن رسول الله (ص) ؟ قلن : نعم أنت أفظ وأغلظ من رسول الله (ص) قال رسول الله (ص) : والذي نفسي بيده مالقيك الشيطان سالكاً فجاً إلاّ سلك فجاً غير فجك.
الرابط:
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=289146



أنا لا أعلم كيف لشيطان أن يفر من شخص مدمن خمــــــــــــــــر وعاشق للطلاء
والكل يعرف ماهو الطلاء
والخمر رجس من عمل الشيطان
والشك في الدين من عمل الشيطان وقد شك في صلح الحديبية
وقد شك في موضع آخر لا يحضرني بخصوص تلاوة للقرآن عند النبي إن لم أكن مخظئة
...........................
التماثيل (مصغر اصنام) موجودة في دار النبي صلى الله عليه وآله
أمره الله بتحطيمها ولكن النبي يريدها في بيته يا عائشة وأبو هريرة لعنة الله على الظالمين
كل ما أمر الله بحرمته فعله النبي (لا تعليق)

عدد الروايات : ( 5 )

مسند أحمد - مسند العشرة - ومن مسند علي (ع) - رقم الحديث : ( 618 )

‏- حدثنا : ‏ ‏محمد بن عبيد ‏ ، حدثنا : ‏ ‏شرحبيل بن مدرك الجعفي ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن نجي الحضرمي ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال :‏ ‏قال لي علي ‏ ‏(ر) ‏: ‏كانت لي : من رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏منزلة لم تكن لأحد من الخلائق إني كنت آتيه كل ‏ ‏سحر ‏ ‏فأسلم عليه حتى يتنحنح وإني جئت ذات ليلة فسلمت عليه فقلت : السلام عليك يا نبي الله ، فقال : على رسلك يا ‏ ‏أبا حسن ‏ ‏حتى أخرج إليك فلما خرج إلي قلت : يا نبي الله أغضبك أحد قال : : لا ، قلت : فما لك لا تكلمني فيما مضى حتى كلمتني الليلة قال : سمعت في الحجرة حركة فقلت : من هذا فقال : أنا‏ ‏جبريل ‏ ‏قلت : إدخل قال : لا أخرج إلي فلما خرجت قال : إن في بيتك شيئاًً لا يدخله ملك ما دام فيه قلت : ما أعلمه يا ‏ ‏جبريل ‏ ‏قال : أذهب فأنظر ففتحت البيت فلم أجد فيه شيئاًً غير ‏ ‏جرو ‏ ‏كلب كان يلعب به ‏ ‏الحسن ‏ ‏قلت : ما وجدت إلاّ ‏ ‏جروا ‏ ‏قال :‏ ‏إنها ثلاث لن يلج ملك ما دام فيها أبداً واحد منها كلب أو جنابة أو صورة روح ‏.

الرابط :

مسند أحمد - مسند أبي هريرة (ر) - باقي مسند المكثرين - رقم الحديث : ( 7733 )

‏- حدثنا : ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏معمر ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي إسحاق ‏ ‏، عن ‏ ‏مجاهد ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏:
أن ‏ ‏جبريل ‏(ع) ‏جاء فسلم على النبي (ص) ‏فعرف صوته فقال : إدخل فقال : إن في البيت ستراً في الحائط فيه تماثيل فاقطعوا رءوسها فإجعلوها بساطاً أو وسائد فأوطئوه فإنا لا ندخل بيتاًًً فيه تماثيل. ‏

الرابط :

سنن الترمذي- ، عن رسول الله (ص) - ما جاء أن الملائكة ... - باقي مسند المكثرين - رقم الحديث : ( 2730 )


- حدثنا : ‏سويد ‏ ، أخبرنا : ‏‏عبد الله بن المبارك ‏، أخبرنا : ‏‏يونس بن أبي إسحق ‏، حدثنا : ‏‏مجاهد ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏‏أبو هريرة ‏ ‏قال : قال رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏آتاني ‏ ‏جبريل ‏ ‏فقال : إني كنت أتيتك البارحة فلم يمنعني أن أكون دخلت عليك البيت الذي كنت فيه إلا أنه كان في باب البيت تمثال الرجال وكان في البيت ‏ ‏قرام ‏ ‏ستر فيه تماثيل ، وكان في البيت كلب فمر برأس التمثال الذي بالباب فليقطع فليصير كهيئة الشجرة ومر بالستر فليقطع ويجعل منه وسادتين ‏ ‏منتبذتين ‏ ‏يوطآن ‏ ‏ومر بالكلب فيخرج ففعل رسول الله ‏(ص) ، ‏‏وكان ذلك الكلب جرواً ‏ ‏للحسن ‏ ‏أو ‏ ‏الحسين ‏ ‏تحت ‏ ‏نضد ‏ ‏له فأمر به فأخرج ‏، قال ‏أبو عيسى ‏: ‏هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح ‏ ‏وفي ‏ ‏الباب ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏وأبي طلحة.
الرابط :
سنن أبي داود- اللباس - في الصور - رقم الحديث : ( 3627 )


- حدثنا : ‏‏أبو صالح محبوب بن موسى ‏ ، حدثنا : ‏‏أبو إسحق الفزاري ‏، عن ‏ ‏يونس بن أبي إسحق ‏، عن ‏ ‏مجاهد ‏‏قال : ، حدثنا : ‏‏أبو هريرة ‏ ‏قال : قال رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏آتاني ‏ ‏جبريل ‏ ‏(ع) ‏ ‏فقال لي : أتيتك البارحة فلم يمنعني أن أكون دخلت إلا أنه كان على الباب تماثيل وكان في البيت ‏ ‏قرام ‏ ‏ستر فيه تماثيل وكان في البيت كلب ‏ ‏فمر برأس التمثال الذي في البيت يقطع فيصير كهيئة الشجرة ومر بالستر فليقطع فليجعل منه وسادتين ‏ ‏منبوذتين ‏ ‏توطآن ‏ ‏ومر بالكلب فليخرج ففعل رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وإذا الكلب ‏ ‏لحسن ‏ ‏أو ‏‏حسين ‏ ‏كان تحت نضد لهم فأمر به فأخرج ‏قال ‏أبو داود ‏ ‏: والنضد شيء توضع عليه الثياب شبه السرير.
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=3627&doc=4


.....................

معروف الحج وترتيباته ومن أبدأ بمن
ولكن النبي عندما خرج ليعلمهم الحج كان كل شيء لا بأس
عدد الروايات : (
14 )

ولا تحلقوا رؤوسكم حتى يبلغ الهدي محله - ( البقرة : 196 ).

صحيح البخاري
- العلم - الفتيا وهو واقف .. - رقم الحديث : ( 81 )
‏- حدثنا : ‏ ‏إسماعيل ‏قال : ، حدثني : ‏مالك ‏، عن ‏‏إبن شهاب ‏، عن ‏عيسى بن طلحة بن عبيد الله ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن عمرو بن العاص :‏ ‏أن رسول الله ‏(ص) ‏ ‏وقف في حجة الوداع ‏ ‏بمنى ‏‏للناس يسألونه فجاءه رجل فقال : لم أشعر فحلقت قبل أن أذبح فقال : ‏إذبح ولا حرج فجاء آخر فقال : لم ‏ ‏أشعر ‏ ‏فنحرت قبل أن أرمي قال : إرم ولا حرج فما سئل النبي ‏(ص) ‏‏، عن شيء قدم ولا آخر إلاّ قال : أفعل ولا حرج.
الرابط :

صحيح البخاري
- الحج - الفتيا علي الدابة عند الجمرة - رقم الحديث : ( 1622)
‏- حدثنا : ‏ ‏سعيد بن يحيى بن سعيد ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبي ‏ ، حدثنا : ‏ ‏إبن جريج ‏ ‏، حدثني : ‏ ‏الزهري ‏ ‏، عن ‏ ‏عيسى بن طلحة ‏ ‏أن ‏ ‏عبد الله بن عمرو بن العاص (ر) ‏ ‏حدثه
‏أنه شهد النبي ‏ (ص) ‏ ‏يخطب يوم النحر فقام إليه رجل فقال : كنت أحسب أن كذا قبل كذا ثم قام آخر فقال : كنت أحسب أن كذا قبل كذا حلقت قبل أن أنحر نحرت قبل أن أرمي وأشباه ذلك فقال النبي ‏ (ص) :‏ ‏أفعل ولا حرج لهن كلهن فما سئل يومئذ عن شيء إلاّ قال : إفعل ولا حرج ، حدثنا : ‏ ‏إسحاق ‏ ‏قال : ، أخبرنا : ‏ ‏يعقوب بن إبراهيم ‏: ، حدثنا : ‏ ‏أبي ‏ ‏، عن ‏ ‏صالح ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب حدثني ‏ ‏عيسى بن طلحة بن عبيد الله ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏عبد الله بن عمرو بن العاص ‏ ‏(ر) ‏ ‏قال : ‏وقف رسول الله ‏ ‏(ص) على ناقته ‏ ‏فذكر الحديث ‏ ‏تابعه ‏ ‏معمر ‏ ‏، عن ‏ ‏الزهري. ‏
الرابط :
صحيح البخاري
-الخصومات - ما يذكر في الإشخاص والخصومة بين المسلم واليهود - رقم الحديث : ( 2233 )
‏- حدثنا : ‏ ‏أبو الوليد ‏ ، حدثنا : ‏ ‏شعبة ‏ ‏قال عبد الملك بن ميسرة ‏: ، ‏أخبرني : قال : سمعت ‏ ‏النزال بن سبرة ‏ ‏قال : سمعت ‏ ‏عبد الله ‏يقول :
سمعت رجلاًًً قرأ آية سمعت من النبي (ص) ‏خلافها فأخذت بيده فأتيت به رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقال : كلاكما محسن ‏ ‏قال شعبة ‏: ‏أظنه قال :‏ ‏لا تختلفوا فإن من كان قبلكم إختلفوا فهلكوا.
الرابط :
صحيح البخاري - الإيمان والنذور - إذا حنث ناسيا في الإيمان - رقم الحديث : ( 6173 )
‏- حدثنا : ‏ ‏أحمد بن يونس ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبوبكر بن عياش ‏، عن ‏عبد العزيز بن رفيع ‏، عن ‏عطاء ‏، عن ‏إبن عباس ‏(ر) ‏ ‏قال :
قال رجل للنبي ‏ (ص) ‏ ‏زرت قبل أن أرمي قال : ‏لا حرج قال آخر : حلقت قبل أن أذبح قال : لا حرج قال آخر : ذبحت قبل أن أرمي قال : لا حرج.
الرابط :

صحيح مسلم
- الحج - من حلق قبل النحر - رقم الحديث : ( 2301 )
‏- حدثنا : ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏قال : قرأت على ‏ ‏مالك ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏، عن ‏ ‏عيسى بن طلحة بن عبيد الله ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن عمرو بن العاص ‏ ‏قال : ‏ ‏وقف رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏في حجة الوداع ‏ ‏بمنى ‏ ‏للناس يسألونه فجاء رجل فقال : يا رسول الله لم أشعر فحلقت قبل أن أنحر فقال : ‏إذبح ولا ‏ ‏حرج ‏ ‏ثم جاءه رجل آخر فقال : يا رسول الله لم أشعر فنحرت قبل أن أرمي فقال : إرم ولا ‏ ‏حرج ‏ ‏قال : فما سئل رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏، عن شيء قدم ولا أخر إلاّ قال : إفعل ولا ‏ ‏حرج.
الرابط :
صحيح مسلم
- الحج - من حلق قبل النحر - رقم الحديث : ( 2305 )
‏- وحدثني : ‏ ‏محمد بن عبد الله بن قهزاذ ‏ ، حدثنا : ‏علي بن الحسن ‏‏، عن ‏‏عبد الله بن المبارك ‏ ، أخبرنا : ‏‏محمد بن أبي حفصة ‏، عن ‏الزهري ‏‏، عن ‏ ‏عيسى بن طلحة ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن عمرو بن العاص ‏ ‏قال : ‏سمعت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وأتاه رجل ‏ ‏يوم النحر ‏ ‏وهو واقف عند ‏ ‏الجمرة ‏ ‏فقال : يا رسول الله إني حلقت قبل أن أرمي فقال : ‏إرم ولا ‏ ‏حرج ‏ ‏وأتاه آخر فقال : إني ذبحت قبل أن أرمي قال : إرم ولا ‏ ‏حرج ‏ ‏وأتاه آخر فقال : إني ‏ ‏أفضت ‏ ‏إلى ‏ ‏البيت ‏ ‏قبل أن أرمي قال : إرم ولا ‏ ‏حرج ‏ ‏قال : فما رأيته سئل يومئذ ، عن شيء إلاّ قال : إفعلوا ولا ‏حرج.
الرابط :
سنن الترمذي
- الحج - ما جاء فيمن حلق - رقم الحديث : ( 839 )
‏- حدثنا : ‏ ‏سعيد بن عبد الرحمن المخزومي ‏ ‏وإبن أبي عمر ‏ ‏قالا : ، حدثنا : ‏ ‏سفيان بن عيينة ‏ ‏، عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏، عن ‏ ‏عيسى بن طلحة ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن عمرو ‏: ‏أن رجلاًًً سأل رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقال : حلقت قبل أن أذبح فقال :‏ ‏إذبح ولا حرج وسأله آخر فقال : نحرت قبل أن أرمي قال : إرم ولا حرج ‏، ‏قال : ‏وفي ‏ ‏الباب ‏ ‏، عن ‏ ‏علي ‏ ‏وجابر ‏ ‏وإبن عباس ‏ ‏وإبن عمر ‏ ‏وأسامة بن شريك ‏، ‏قال ‏أبو عيسى ‏: ‏حديث ‏ ‏عبد الله بن عمرو ‏ ‏حديث حسن صحيح ‏ ‏والعمل على هذا عند أكثر أهل العلم وهو قول ‏ ‏أحمد ‏ ‏وإسحق ‏ ‏وقال بعض أهل العلم : إذا قدم ‏ ‏نسكاً ‏ ‏قبل ‏ ‏نسك ‏ ‏فعليه دم.
الرابط :
سنن النسائي
- الحج - الرمي بعد المساء - رقم الحديث : ( 3017 )
‏- أخبرنا : ‏‏محمد بن عبد الله بن بزيع ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏‏يزيد وهو إبن زريع ‏قال : ، حدثنا : ‏خالد ‏، عن ‏عكرمة ‏، عن ‏إبن عباس ‏قال : كان رسول الله (ص) ‏‏يسأل أيام ‏ ‏منى ‏فيقول :‏ ‏لا حرج فسأله رجل فقال : حلقت قبل أن أذبح قال : لا حرج فقال رجل : رميت بعد ما أمسيت قال : لا حرج.
الرابط :
سنن أبي داود
- المناسك - الحلق والتقصير - رقم الحديث : ( 1692 )
‏- حدثنا : ‏ ‏نصر بن علي ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏يزيد بن زريع ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏خالد ‏ ‏، عن ‏ ‏عكرمة ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس :‏ ‏أن النبي ‏ (ص) ‏ ‏كان ‏ ‏يسأل يوم ‏ ‏منى ‏ ‏فيقول : لا ‏ ‏حرج ‏ ‏فسأله رجل فقال : إني حلقت قبل أن أذبح قال : إذبح ولا ‏ ‏حرج ‏ ‏قال : إني أمسيت ولم أرم قال : إرم ولا ‏ ‏حرج.
الرابط :
سنن إبن ماجه
- المناسك - من قدم نسكا قبل نسك - رقم الحديث : ( 3040 )
‏- حدثنا : ‏ ‏علي بن محمد ‏ ، حدثنا : ‏ ‏سفيان بن عيينة ‏ ‏، عن ‏ ‏أيوب ‏ ‏، عن ‏ ‏عكرمة ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ، قال : ‏ما سئل رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏عمن قدم شيئاًً قبل شيء إلاّ يلقي بيديه كلتيهما ‏ ‏لا حرج ‏.
الرابط :
مسند أحمد - مسند العشرة - مسند أبي إسحاق .. - رقم الحديث : ( 1517 )
‏- حدثنا : ‏ ‏سريج بن النعمان ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبو شهاب ‏ ‏، عن ‏ ‏الحجاج ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن أبي نجيح ‏ ‏، عن ‏ ‏مجاهد ‏ ‏، عن ‏ ‏سعد بن مالك ‏ ‏قال : :‏ ‏طفنا مع رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فمنا من طاف سبعاًً ومنا من طاف ثمانياًً ومنا من طاف أكثر من ذلك ، فقال رسول الله ‏ (ص) : ‏لا ‏حرج ‏.
الرابط :
مسند أحمد - مسند العشرة - مسند أبي إسحاق .. - رقم الحديث : ( 1760 )
‏- حدثنا : ‏هشيم ‏، أخبرنا : ‏منصور ‏، عن ‏‏عطاء ‏، عن ‏‏إبن عباس : ‏أن النبي ‏(ص) ‏‏سئل عمن حلق قبل أن يذبح ونحو ذلك ، فجعل يقول : لا ‏‏حرج ‏لا ‏حرج ‏.
الرابط :
موطأ مالك - الحج - جامع الحج - رقم الحديث : ( 837 )
‏- حدثني : ‏ ‏يحيى ‏ ‏، عن ‏ ‏مالك ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏، عن ‏ ‏عيسى بن طلحة ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن عمرو بن العاص ‏ ‏أنه قال : ‏وقف رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏للناس ‏ ‏بمنى ‏ ‏والناس يسألونه فجاءه رجل فقال له : يا رسول الله لم أشعر فحلقت قبل أن أنحر فقال رسول الله ‏ (ص) :‏ ‏إنحر ولا حرج ثم جاءه آخر فقال : يا رسول الله لم أشعر فنحرت قبل أن أرمي ، قال : إرم ولا حرج ، قال : فما سئل رسول الله ‏ (ص) ‏‏، عن شيء قدم ولا أخر إلاّ قال : إفعل ولا حرج ‏.
الرابط :
سنن الدرامي - المناسك - عرفة كلها موقف - رقم الحديث : ( 1804 )
‏- حدثنا : ‏ ‏عبيد الله بن موسى ‏ ‏، عن ‏ ‏أسامة بن زيد ‏ ‏، عن ‏ ‏عطاء ‏ ‏، عن ‏ ‏جابر ‏: ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏رمى ثم قعد للناس فجاءه رجل فقال : يا رسول الله إني حلقت قبل أن أنحر قال : لا حرج ثم جاءه آخر فقال : يا رسول الله إني حلقت قبل أن أرمي قال : لا حرج قال : فما سئل عن شيء إلاّ قال : لا حرج ثم قال رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏كل ‏ ‏عرفة ‏ ‏موقف وكل ‏ ‏مزدلفة ‏ ‏موقف ‏ ‏ومنى ‏ ‏كلها منحر وكل ‏ ‏فجاج ‏ ‏مكة ‏ ‏طريق ومنحر.
الرابط :

وامظلوماه وامحمداه واأبا الزهراء







توقيع : روح زينبية
من روائع الإمام الحسين عليه السلام قوله :
الهي تركت الخلق طراً في هواك
و ايتمت العيال لكي أراك
فلو قطعوني بالحب إربا
لما مال الفؤاد إلى سواك
سلام الله على صوتك حبيبي يا حسين
من مواضيع : روح زينبية 0 على ذمة أبي عبيدة ابن الجراح
0 عمر يعارض النبي ويأمره بقتل أسرى
0 عائشة تكذب عبد الله بن عمر
0 فقط اسئلـــة : أي جاهل يستطيع الإجابه عليها ولكن .... لا يستطيع
0 فتاوي ولا آية قرئانية تطابقها ولا سنة ولا عقل يخاف الله

الصورة الرمزية عصر الشيعة
عصر الشيعة
شيعي حسني
رقم العضوية : 72297
الإنتساب : May 2012
المشاركات : 5,342
بمعدل : 1.21 يوميا

عصر الشيعة غير متصل

 عرض البوم صور عصر الشيعة

  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : روح زينبية المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 05-10-2012 الساعة : 09:14 PM


الك الله يارسول الله من افك الافاكين وكذب الكذابين قاتل الله صحاحهم وقاتل الله ابوهريرة الكذاب وعائشة وسمرة بن جندب وقاتل الله الزنديق ابن تيمية لعنه الله احسنتي اختي الموالية

توقيع : عصر الشيعة


حديث الكساء الشريف :-
قالَ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ: يا مَلائِكَتي وَيا سُكَّانَ سَماواتي إِنّي ما خَلَقتُ سَماءً مَبنَّيةً وَلا أرضاً مَدحيَّةً وَلا قَمَراً مُنيراًوَلا شَمساً مُضيِئةً وَلا فَلَكاً يَدُورُ وَلا بَحراً يَجري وَلا فُلكاً يَسري إِلاّ في مَحَبَّةِ هؤُلاءِ الخَمسَةِ الَّذينَ هُم تَحتَ الكِساءِ،
من مواضيع : عصر الشيعة 0 لاحول ولاقوة الا بالله الرسول في صحاح السنة ياكل مما ذبح على النصب
0 مامعنى قوله تعالى ( النبي اولى من المؤمنين من انفسهم )
0 استهزاء الوهابية بعمامة رسول الله صلى الله عليه واله
0 الباحث لجامع الاحاديث الشيعية
0 عالم سني لبناني عبد القادر ترنني يفجرها ويعترف: نعم! استشهدت الزهراء عليها السلام واسقطت جنينها

الصورة الرمزية روح زينبية
روح زينبية
عضو برونزي
رقم العضوية : 73649
الإنتساب : Aug 2012
المشاركات : 334
بمعدل : 0.08 يوميا

روح زينبية غير متصل

 عرض البوم صور روح زينبية

  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : روح زينبية المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 05-10-2012 الساعة : 11:04 PM


أهلا بأخي عادل
صدقت لمظلومية رسول الله وما وصل اليه الغرب من الاستهزاء بشحصه الكريم العظيم
إن هي إلا كتبهم والمتقولين على رسول الله عظيم الخلق بشهادة رب العالمين

توقيع : روح زينبية
من روائع الإمام الحسين عليه السلام قوله :
الهي تركت الخلق طراً في هواك
و ايتمت العيال لكي أراك
فلو قطعوني بالحب إربا
لما مال الفؤاد إلى سواك
سلام الله على صوتك حبيبي يا حسين
من مواضيع : روح زينبية 0 على ذمة أبي عبيدة ابن الجراح
0 عمر يعارض النبي ويأمره بقتل أسرى
0 عائشة تكذب عبد الله بن عمر
0 فقط اسئلـــة : أي جاهل يستطيع الإجابه عليها ولكن .... لا يستطيع
0 فتاوي ولا آية قرئانية تطابقها ولا سنة ولا عقل يخاف الله

الصورة الرمزية abumuhamed
abumuhamed
عضو نشط
رقم العضوية : 73040
الإنتساب : Jul 2012
المشاركات : 214
بمعدل : 0.05 يوميا

abumuhamed غير متصل

 عرض البوم صور abumuhamed

  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : روح زينبية المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 05-10-2012 الساعة : 11:49 PM


آجرك الله الأخت روح زينبية على هذه اللإيضاحات

وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ


من مواضيع : abumuhamed 0 هذه هي الحقيقة
0 هل بن باز يرى بن عثيمين عاصي كافر ضال
0 تراجع المحكمة العليا في السعودية عن ثبوت هلال شعبان في مساء الثلاثاء 29 رجب
0 ماذا قال ائمة الجرح والتعديل في صحيح البخاري ومسلم
0 هل وضوء اهل السنة والشيعة خطأ

الصورة الرمزية روح زينبية
روح زينبية
عضو برونزي
رقم العضوية : 73649
الإنتساب : Aug 2012
المشاركات : 334
بمعدل : 0.08 يوميا

روح زينبية غير متصل

 عرض البوم صور روح زينبية

  مشاركة رقم : 5  
كاتب الموضوع : روح زينبية المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 06-10-2012 الساعة : 01:28 AM


مرحبا بك أخي الكريم
ولا شكر على واجب فمظلومية النبي صلى الله عليه و آله كبيرة

توقيع : روح زينبية
من روائع الإمام الحسين عليه السلام قوله :
الهي تركت الخلق طراً في هواك
و ايتمت العيال لكي أراك
فلو قطعوني بالحب إربا
لما مال الفؤاد إلى سواك
سلام الله على صوتك حبيبي يا حسين
من مواضيع : روح زينبية 0 على ذمة أبي عبيدة ابن الجراح
0 عمر يعارض النبي ويأمره بقتل أسرى
0 عائشة تكذب عبد الله بن عمر
0 فقط اسئلـــة : أي جاهل يستطيع الإجابه عليها ولكن .... لا يستطيع
0 فتاوي ولا آية قرئانية تطابقها ولا سنة ولا عقل يخاف الله
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 04:45 AM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية