العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية المنتدى العقائدي

المنتدى العقائدي المنتدى مخصص للحوارات العقائدية

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية عاشقة الامام الحسين
عاشقة الامام الحسين
عضو برونزي
رقم العضوية : 4855
الإنتساب : May 2007
المشاركات : 467
بمعدل : 0.07 يوميا

عاشقة الامام الحسين غير متصل

 عرض البوم صور عاشقة الامام الحسين

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : المنتدى العقائدي
تاريخ نشوء المذهب السلفي ، وبعده عن المذاهب الإسلامية
قديم بتاريخ : 27-12-2011 الساعة : 11:07 PM


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين ، محمد وآله الطيبين الطاهرين ، واللعنة الدائمة على أعدائهم أجمعين ، إلى قيام يوم الدين .



قال تعالى : ( وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ )

هذه الآية الكريمة نصّت أنه سيكون بعد وفاة الرسول (ص) إنقلاب على الأعقاب ، ورجعة للناس عن الإسلام ، وهذا من الغيبيات التي أخبر بها القرآن الكريم .

وفعلا ، تحقق هذا الغيب الذي أخبر به الله تعالى ، على لسان خاتم انبياءه ، فوقع الخلاف بعد الرسول (ص) على الخلافة ، وافترقت الأمة ، ووقعت الحروب الداخلية ، في زمن الخليفة الأول والتي سميت بحروب الرّدة ، ثم إستقرّت الأمور ، وبعد مايقارب الربع قرن ، تصدى أمير المؤمنين علي (ع) للخلافة ، وأيضاً وقعت فيها حروب داخلية كبيرة وعظيمة ، ولست بصدد إستعراض لتلك الحروب ، وأسبابها ، وبيان الحق والباطل فيها ، لافي زمن الخلافة الأولى ، ولافي زمن الامام امير المؤمنين .

ثم جاءت نهضة الإمام الحسين ، والتي كان هدفها الأوحد ، إرجاع الأمة إلى ماكانت عليه على عهد الرسول ، وأبيه أمير المؤمنين من أمة تأمر بالمعروف ، وتتناهى فيما بينها عن المنكر ، ولنشر العدالة على كافة المسلمين ، وغير المسلمين الذين عانوا من جور السلطات التي تعاقبت على الأمة ، بعد الرسول سيما في عهد الدولة الاموية .

وبعد إستشهاد الإمام الحسين ، أصبح الصراع فكرياً وعلمياً ، وكان نتيجة ذلك الصراع ، نشوء خمسة مذاهب ، هي التي بقيت ، من أصل مذاهب عديدة تأسست ثم بادت .


المذاهب الاسلامية التي بقيت واستمرت هي المذاهب المعروفة وهي خمسة : المذهب الشيعي والمذاهب السنية الأربعة وهي : الحنبلية والشافعية والحنفية والمالكية .

ولأنّ هذه المذاهب السنية الأربعة ، تتفق في الأصول الإعتقادية ، سميت بتسمية مذهب واحد ، وهو المذهب السني ، بإعتبار إتباعه لسنة النبي محمد ، وتلك المذاهب ترى إنتهاء عصر النص بموت النبي عام 11 للهجرة ، ومن ثم ابتدأ عصر الإجتهاد عندها ، والأخذ فيه كان عن الصحابة والتابعين ، ثم إنتهى عصر الإجتهاد عندهم وأغلق الإجتهاد على أئمة المذاهب الأربعة ، وكان آخرهم أحمد إبن حنبل المتوفي سنة 241 للهجرة .

وأمّا المذهب الشيعي ، فهو مذهب يختلف عن السنة في أصل إعتقادي مهم وهو الإمامة ، ويرى إستمرار عصر النص ، بوجود الائمة ، الذين نص عليهم النبي ، ولهم أدلتهم على ذلك .


وأمّا في الفروع الفقهية ، فالمذاهب الخمسة فيها اختلافات كثيرة ، ومهمة في بعض الحالات ، وسبب الخلاف واضح ، ففي المذاهب السنية الاربعة ، حيث أن كل منهم يرجع إلى أحد مؤسسي المذاهب الأربعة ، وهم مختلفون في إجتهاداتهم ، وأمّا المذهب الشيعي ، فسبب خلافه الرئيسي في الفروع مع المذاهب الأخرى ، هو إستمرار عصر النص بالنسبة اليهم إلى سنة 260 للهجرة ، وهو عصر الغيبة ، فيكون الفارق بين المذهبين ، في إنتهاء عصر النص ، هو حوالي 249 سنة ، ومنذ انتهاء عصر النص عند الشيعة ، انفتح باب الاجتهاد .
وعليه يصبح الفرق واضحا بين المذهبين فإن عصر الإجتهاد إنتهى عند المذاهب السنية ، قبل إنتهاء عصر النص عند الشيعة بعشرين سنة ، حيث إن الشيعة إلى عام 260 لم يكونوا يعملوا بالإجتهاد ، بل يعتمدون على وجود النص .
وقد وقعت نزاعات بين هذه المذاهب ، في بداية نشأتها ، ثم وقعت نزاعات على مرّ العصور ، كان سببها إستغلال بعض المتطرفين من أتباع المذاهب أو اصحاب المصالح السياسية ، للخلافات العقائدية ، ولسنا بصدد بيان الوقائع والحق فيها لاإجمالاً ، ولاتفصيلاً .

والمذاهب هذه متفقة فيما بينها ، إلى أنها لايكفر بعضها بعضا ، وأن من تشهد بالشهادتين ، حكم بإسلامه ، وحقن دمه وماله وعرضه ، إلا إذا أنكر أحد شيئا وكان الإنكار لضرورة من ضرورات الدين ، بحيث يعدّ الانكار راجعا إلى تكذيب النبي والعياذ بالله ، فيحكمون على مرتكب ذلك أنه مرتد عن الاسلام .

واتفقت تلك المذاهب على وجوب مودّة ومحبة ذوي القربى بالنسبة للرسول انسجاماً مع قوله تعالى : (( قُل لّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلاَّ الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى ))

أمّا المذهب السلفي ، فقد ابتدأت نشأته وبذرت بذرته في عهد أحمد ابن تيمية الملقب ب ( شيخ الاسلام ) المولود 661 للهجرة ، حيث كان ظهوره ، بعد إنتهاء عصر الإجتهاد عند السنة ، بحوالي الأربع مئة سنة ، حيث إبتدع امور كثيرة في الإسلام ، وأنكرها عليه علماء عصره من ائمة المذاهب السنية ، وانتقدوا عليه انه خرج عن إجماعهم ، حتى إشتكوا عليه إلى والي مصر ، وبعد مناظرة بينه وبين العلماء ، سجن لمدة سنة ونصف في قلعة الجبل ، ثم أطلق سراحه وأعيد حبسه بعد مدة في برج الاسنكدرية لمدة ثمانية اشهر ، ثم خرج وعاد إلى دمشق ، وعاد فقهاء دمشق إلى مناقشته فيما خالفهم فيه ، وقرروا حبسه في قلعة دمشق ، ثم أفرج عنه بأمر السلطان ثم أعتقل وتوفي في سجن قلعة دمشق عام 728 للهجرة وكان عمره 67 سنة .


ثم بعد إبن تيمية بحوالي الاربع مئة سنة أيضاً ، جاء محمد بن عبد الوهاب المتوفي سنة 1206 للهجرة ، وتأّثر بإبن تيمية وسار على نهجه ، واتبع فتاواه ، بحجة تنقية الاسلام والمسلمين من الكثير من الأمور التي دخلت عليهم من الشرك بالله ، وحالفه الحظ ، وتحالف آل سعود ، وإتفق مع محمد بن سعود على انشاء الدولة السعودية ، وتأسست في نجد ، وكانت عاصمتها الدرعية ، سنة 1774 ميلادية ، وسقطت تلك الدولة على يد العثمانيين عام 1818 على يد العثمانيين ، ثم تأسست الدولة السعودية الحالية بعد صراع طويل ، وتاريخ حافل بالحروب ، ليس هنا محل ذكره وتفصيل تاريخه .
وبذلك تعززت تلك الاراء المتطرفة ، وأصبحت مذهبا ، حيث اعتمدت السعودية المذهب الوهابي ، تبعا لمحمد بن عبد الوهاب هو المذهب الرسمي .

وبسبب موقعية السعودية ، في جغرافيا المسلمين ، واحتضانها للحرمين الشريفين ، وإمكانياتها الإقتصادية الهائلة ، تمكن هذا المذهب ، من الوقوف والصمود ، والحصول على نوع ولو يسير من الانتشار في العالم الاسلامي .
فعلى سبيل المثال البسيط : من جملة ماشرعه إبن تيمية ، إعتبار زيارة القبور من الشرك بالله تعالى ، مع إن القرآن لايحرمها إلا على قبور المنافقين والكفار ( وَلاَ تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِّنْهُم مَّاتَ أَبَدًا وَلاَ تَقُمْ عَلَىَ قَبْرِهِ إِنَّهُمْ كَفَرُواْ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَمَاتُواْ وَهُمْ فَاسِقُونَ ) بل في الاية دلالة واضحة على جواز زيارة قبور المؤمنين والاولياء والصالحين ، وكذا ورد في الأخبار ، في صحاح المسلمين السنة ، أن النبي زار قبر والدته ( وفعله حجة ) ، وأنّه أمر بزيارة القبور ، وقال أنها تذكر بالموت والآخرة ، فضلا عمّا ورد في كتب الشيعة من إستحباب ذلك .


إلى غير ذلك من الترّهات والخزعبلات التي إبتدعها إبن تيمية وتابعه عليها إبن عبد الوهاب ، والتي تسببت بسجن إبن تيمية عدة مرات بحكم أصدره عليه علماء أهل السنة في مصر ودمشق ، كما تقدم ، الى أن مات في السجن .

وإلى اليوم نرى المسلمين من أهل السنة ، لايتبعون فتاواه ، ولايعملون برأيه ، فإنك ترى في مصر – على سبيل المثال - مقاماً ومزاراً للسيدة زينب عليها السلام ، ولرأس الحسين ، وكذا نجد قبراً ومسجداً عظيماً وكبيراً للبخاري في أوزبكستان مثلا ، مع أن مسألة البناء على القبور ، وزيارتها ، من الأساسيات التي يحكم ابن تيمية وإبن عبد الوهاب ، فيها بالكفر والشرك بالله .
بل إن من ينظر الى الوهابية السلفية ، وطريقة احكامها ، فلايمكن أن يسميها بالسلفية بالمعنى المدّعى ، بل مقتضى الانصاف ، أن تنعت بالتيارت التكفيرية ، كما تسميها وسائل الاعلام اليوم ، فطريقة السلف الصالح تحديداً ، لم تقم على التكفير والقتل على الصغيرة والكبيرة ، كما يرتكبون هؤولاء في هذه الايام .
بل إننا نراهم ، هم من يبتعد عن المسلمين ، ويكفرهم ، ويقتلهم ، برغم محاولة سائر المذاهب الإسلامية التقرب منهم لأجل رصّ الصفوف ، والحفاظ على وحدة المسلمين في وجه أعدائهم ،
ولكنهم لايبرحون ، ولايوفرون فرصة للنيل من المسلمين ، سيما من الشيعة ، الذين يعدونهم من اعتى اعدائهم ، ويكفرونهم علانيةً ، جهاراً نهاراً ، بل إنهم يفضلون اليهود على الشيعة .


فعلى سبيل المثال وليس الحصر ، تراهم في العراق مثلاً ، يقومون بالعمليات الانتحارية ، ضد الزوار ومواكب العزاء ، بدل أن يقوموا بتدمير أو تفجير ناقلة او دبابة أمريكية ، ونرى أيضا في حرب تموز 2006 ضد لبنان ، يطالعنا إمام الحرم المكي ، ويصدر فتوى بتحريم الدعاء للشيعة بالنصر ( مع أن الدعاء بالنصر هو أضعف من أضعف الإيمان ) في وجه اسرائيل ، التي هي أشد الناس عداوة للذين آمنوا على حد تعبير القرآن الكريم .

وما إلى ذلك من حوادث لاتعدّ ولاتحصى من مواقفهم الحاقدة ، والمشبوهة ضد المسلمين عموماً والشيعة خصوصاً .

وهذا ليس غريبا عن طائفة ، نشأت بعد عصر النص بما يزيد على الألف سنة ، استناداً لمحمد بن عبد الوهاب ، ولم تعترف بالمذاهب الموجودة ، والمتّصلة بعصر النص إجمالاً ، فأخذت مايعجبها من روايات تلك المذاهب ، وتركت الكثير منها .


الى هنا تم بيان تاريخ نشأة المذهب السلفي وظروف نشأته إجمالا ، ومدى بعده عن عصر النص ، وعصر الاجتهاد ، وإبتعاده الواضح عن سائر المذاهب الاسلامية وعن روح الاسلام ، الذي يظهر من فتاواه التي يتبناها ، والعقائد التي يرّوج لها .
والحمد لله رب العالمين .

سماحة الشيخ مرتضى الفقيه العاملي


توقيع : عاشقة الامام الحسين
حب علي بن أبي طالب ***** للناس مقياس ومعيار
يخرج ما في القلب غشاً كما ***** يخرج غش الذهب النار
من مواضيع : عاشقة الامام الحسين 0 الذرة في حقولنا
0 فنانة تطلي نفسها بنفس الوان لوحاتها لتندمج معها
0 معلومات غريبة
0 أصغر ضفدع على وجه الأرض
0 لمحبين الديكور الاسود.. تفضلو

الصورة الرمزية أبواسد البغدادي
أبواسد البغدادي
شيعي حسيني
رقم العضوية : 49442
الإنتساب : Mar 2010
المشاركات : 6,198
بمعدل : 1.20 يوميا

أبواسد البغدادي غير متصل

 عرض البوم صور أبواسد البغدادي

  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : عاشقة الامام الحسين المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 28-12-2011 الساعة : 12:36 AM


وبسبب موقعية السعودية ، في جغرافيا المسلمين ، واحتضانها للحرمين الشريفين ، وإمكانياتها الإقتصادية الهائلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهذا سبب كافي ... لبيان غلبة هؤلاء الجهلة على عقول السفها كونهم لايرون من الاسلام الا تلك الكعبة .. وتلك اللحى العفنة والعقول النتنة من اتباع الزنديق ابن تيمية
موضوع رائع وفقكم ربي واحسن اليكم
وعذرا على الاطالة
وبلينا بقوم لايفقهون
ممنون


توقيع : أبواسد البغدادي
من مواضيع : أبواسد البغدادي 0 زيد بن ثابت يقبل يد ابن عباس!! ونحن نقبل يد خير الناس (هدية)
0 من هنا يطلع قرن الشيطان ..من عراقنا ام من نجدهم ؟
0 الخلافة الاسلامية (شرعية واقعية!) من قالها ! .... بلغ السيل الزبى
0 ابن عمر وابو هريرة يقولان ... معاوية كاااااااااافر ....
0 فـــــــــفـــــــــــل صــــــــــيني...( تقليد)

الصورة الرمزية صفحة الحق
صفحة الحق
عضو ذهبـي
رقم العضوية : 31226
الإنتساب : Feb 2009
المشاركات : 2,827
بمعدل : 0.51 يوميا

صفحة الحق غير متصل

 عرض البوم صور صفحة الحق

  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : عاشقة الامام الحسين المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 28-12-2011 الساعة : 03:59 PM


احسنت بارك الله فيك نقل موفق فيه الشرح الكافي والوافي عن هذه الشرذمة ممن يسمون بالوهابية

اجل الله شيعة الكرار عنهم ....


توقيع : صفحة الحق
بس محمد واهل بيته ... نور ومصباح الهداية

هم طريق الله وصراطه .... وحبهم ينجي البرايا

أنا شيعي وهذا نهجي .... ظل يشع ( نور الولايه )
من مواضيع : صفحة الحق 0 السلام عليكم ورحمة الله
0 سد البواب إلا باب علي ع
0 شبكة أنا شيعي العالمية تشيّع الكثير من الناس
0 عمرو ابن العاص نسبه واسلامه !!!
0 البخاري وصحيحه !!!!!!

الصورة الرمزية عاشقة الامام الحسين
عاشقة الامام الحسين
عضو برونزي
رقم العضوية : 4855
الإنتساب : May 2007
المشاركات : 467
بمعدل : 0.07 يوميا

عاشقة الامام الحسين غير متصل

 عرض البوم صور عاشقة الامام الحسين

  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : عاشقة الامام الحسين المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 28-12-2011 الساعة : 07:37 PM


اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم الشريف

اسعدني تواجدكم بصفحتي اخواني ابواسد وصفحة الحق نحن شيعة نعرفهم ونعرف اصلهم وفصلهم ولكن هم من يتجاهلون حقيقتهم المخزية ويرمون الناس بالجهالة واذا كان لهم تاريخ غير ذلك ياريييييييييت احد يخبرنا
ودمتم بحفظ المولى اخواني الكرام


توقيع : عاشقة الامام الحسين
حب علي بن أبي طالب ***** للناس مقياس ومعيار
يخرج ما في القلب غشاً كما ***** يخرج غش الذهب النار
من مواضيع : عاشقة الامام الحسين 0 الذرة في حقولنا
0 فنانة تطلي نفسها بنفس الوان لوحاتها لتندمج معها
0 معلومات غريبة
0 أصغر ضفدع على وجه الأرض
0 لمحبين الديكور الاسود.. تفضلو

الصورة الرمزية النجف الاشرف
النجف الاشرف
شيعي حسيني
رقم العضوية : 7
الإنتساب : Jul 2006
المشاركات : 21,810
بمعدل : 3.34 يوميا

النجف الاشرف غير متصل

 عرض البوم صور النجف الاشرف

  مشاركة رقم : 5  
كاتب الموضوع : عاشقة الامام الحسين المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 30-12-2011 الساعة : 04:28 PM


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
أحسنتم أختي الفاضلة ,,,,

تشيعت ايران كلها بسبب نشوء المذاهب الاسلامية حيث ان مولانا العلامة رضوان الله تعالى عليه أستخدم طريقة أثبت فيها تاخر المذاهب السنية كلها بالظهور فما المذاهب السنية الا وليدة السياسه والساسه ولا يخفى هذا على مطلع ....

واما الفكر الوهابي وليس مذهب فما هو الا فكر شاذ أتخذه رعاع الصحراء دينا لهم لقصر في عقولهم عن فهم حقيقة الشريعة الخالده

والسلام عليكم


توقيع : النجف الاشرف

إنا جنودك يا حسين و هذه ... أسيافنا و دماءنا الحمراء
إن فاتنا يوم الطفوف فهذه ... أرواحنا لك يا حسين فداء
من مواضيع : النجف الاشرف 0 نظرة تاريخة عن الملف النووي الايراني !!!!
0 القول الجلي في حكمة استمرار الامامة في ذرية الحسين بن علي
0 الرد على الجاهل العنيد البيهقي الزاعم بيعة أمير المؤمنين لأبو بكر مرتين
0 نبارك للشعب العراقي العظيم خروج العراق من طائلة البند السابع
0 تحدي للوهابية من جديد من يثبت بان ابن تيمية لم يكذب هنا ؟!

الصورة الرمزية عاشقة الامام الحسين
عاشقة الامام الحسين
عضو برونزي
رقم العضوية : 4855
الإنتساب : May 2007
المشاركات : 467
بمعدل : 0.07 يوميا

عاشقة الامام الحسين غير متصل

 عرض البوم صور عاشقة الامام الحسين

  مشاركة رقم : 6  
كاتب الموضوع : عاشقة الامام الحسين المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 31-12-2011 الساعة : 02:20 AM


احسن الله لنا ولكم اخي الفاضل .. اخي المذاهب السنية ما هي الا وليدة ابن ابو قحافة وابن صهاك وكفــــــــى...

توقيع : عاشقة الامام الحسين
حب علي بن أبي طالب ***** للناس مقياس ومعيار
يخرج ما في القلب غشاً كما ***** يخرج غش الذهب النار
من مواضيع : عاشقة الامام الحسين 0 الذرة في حقولنا
0 فنانة تطلي نفسها بنفس الوان لوحاتها لتندمج معها
0 معلومات غريبة
0 أصغر ضفدع على وجه الأرض
0 لمحبين الديكور الاسود.. تفضلو

بلال احمد
عضو جديد
رقم العضوية : 70087
الإنتساب : Dec 2011
المشاركات : 5
بمعدل : 0.00 يوميا

بلال احمد غير متصل

 عرض البوم صور بلال احمد

  مشاركة رقم : 7  
كاتب الموضوع : عاشقة الامام الحسين المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 31-12-2011 الساعة : 02:52 AM


هل بدأت بالكذب علينا ؟؟؟؟!!!

نحسن الظن بك

--- تحرر المشاركة بسبب كثرة الكذب ---

Bani Hashim



من مواضيع : بلال احمد 0 ارجو الافادة
التعديل الأخير تم بواسطة Bani Hashim ; 31-12-2011 الساعة 02:55 AM.

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 03:08 AM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية