العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية المنتدى العقائدي

المنتدى العقائدي المنتدى مخصص للحوارات العقائدية

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية النجف الاشرف
النجف الاشرف
شيعي حسيني
رقم العضوية : 7
الإنتساب : Jul 2006
المشاركات : 21,810
بمعدل : 3.34 يوميا

النجف الاشرف غير متصل

 عرض البوم صور النجف الاشرف

  مشاركة رقم : 111  
كاتب الموضوع : سعيد محمد المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 06-06-2011 الساعة : 11:21 PM


اقتباس :
آية (الصادقون) في سورة الحشر:
وهي قوله تعالى: (( لِلْفُقَرَاءِ الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا وَيَنْصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ ))[الحشر:8] وأبو بكر الصديق أصدق الصادقين بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ هاجر مع رسول الله وأخرج من داره وماله، وأنفق ما يملك ابتغاء فضل الله ورضوانه وهو أكثرهم نصرة لله ورسوله، حتى أن الله أنزل فيه وفي المؤمنين هذه الآيات التي يستنفر بها همم المؤمنين جميعاً، ويضرب لهم المثل بأبي بكر الصديق وكيف نصر الله ورسوله فقال: (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انفِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الأَرْضِ أَرَضِيتُمْ بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الآخِرَةِ ))[التوبة:38] إلى قوله (( إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ))[التوبة:40] فلم يستثن من هذا العتاب الموجه إلى جميع المؤمنين إلا نبيه صلى الله عليه وسلم و(صاحبه).
فكان أبو بكر رضي الله عنه أفضل الصادقين الذين نصروا الله ورسوله، فهو الأولى بالإمامة، فإن الله تعالى يقول: (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ ))[التوبة:119] فأمر جميع المؤمنين أن يكونوا تبعاً للصادقين وهم تبع لأصدقهم وأفضلهم، وبهذه الآية احتج أبو بكر على الأنصار في أن المهاجرين أولى منهم بالإمارة وأن المهاجرين هم الأمراء، والأنصار هم الوزراء، فكان أبو بكر إمام الأئمة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

عجبا والله والستم استتم لان ابو بكر كان غني فهذه الايه تشمل الفقراء فكيف ادخلت ابو بكر فيها ؟ واما هاجر مع الرسول فالايه واضحه بان المشركين اخرجوا رسول الله والله نصر رسوله ومن ثم الخطاب موجهه للمؤمنين ؟ سمعتم يا مسلمين
الله ذم المؤمنين الذين اخرجوا الرسول في مكه ؟؟ ومن ثم الصاديقن بمن نزلت ؟
الحاكم الحسكاني - شواهد التنزيل - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 342 )
352 - ورواه بإسناده آخر عن الكلبي ، عن أبي صالح عن إبن عباس ، في هذه الآية : يا أيها الذين آمنوا إتقوا الله وكونوا مع الصادقين . قال : مع علي وأصحاب علي .
- ورواه الحموئي في الحديث : ( 311 ) وفي الباب : ( 68 ) من فرائد السمطين : ج 1 ، ص 370 ) قال : أخبرنا محمد بن الحسين بن عبد الكريم الكرجي بقراءتي عليه ، قلت له : أخبركم محمد بن علي الطوسي إجازة ، قال : أنبأنا جدي لامي أبو العباس محمد بن العباس العصاري ، قال : أنبأنا أبو إسحاق أحمد بن محمد الثعلبي ، قال : أخبرني عبد الله بن محمد بن عبد الله ، حدثنا محمد بن عثمان بن الحسن ، حدثنا محمد بن الحسين بن صالح ، حدثنا علي بن جعفر بن موسى حدثنا جندل بن والق ، حدثنا محمد بن عمر المازني ، حدثنا الكلبي ، عن أبي صالح : عن إبن عباس قال : في هذه الآية : يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين ، قال : علي بن أبي طالب وأصحابه .
فهل رايت ما اكذبك يا غلام ومن ثم هل المؤمنين هم الذين كانوا في السقيفه ؟ عجبنا والله لسخافات ما تقول يا ناصبي
واما هو اولى بالولايه فهذا سخف والله
صحيح البخاري - الأذان - الرجل : ياتم بالإمام ويأتم الناس بالمأموم - رقم الحديث : ( 672 )

- حدثنا : ‏ ‏قتيبة بن سعيد ‏ ‏قال : ، حدثنا ‏أبو معاوية ‏ ‏، عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏، عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏، عن ‏ ‏الأسود ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت : ‏لما ‏ ‏ثقل ‏ ‏رسول الله ‏ (ص) ‏جاء ‏ ‏بلال ‏ ‏يوذنه بالصلاة فقال : ‏ ‏مروا ‏ ‏أبابكر ‏ ‏أن يصلي بالناس فقلت : يا رسول الله إن ‏ ‏أبابكر ‏ ‏رجل ‏ ‏أسيف ‏ ‏وإنه متى ما يقم مقامك لا يسمع الناس فلو أمرت ‏ ‏عمر ‏ ‏فقال : مروا ‏ ‏أبابكر ‏ ‏يصلي بالناس فقلت ‏ ‏لحفصة ‏: ‏قولي له إن ‏ ‏أبابكر ‏ ‏رجل ‏ ‏أسيف ‏ ‏وإنه متى يقم مقامك لا يسمع الناس فلو أمرت ‏ ‏عمر ‏ ‏قال : إنكن لأنتن ‏ ‏صواحب ‏ ‏يوسف ‏ ‏مروا ‏ ‏أبابكر ‏ ‏أن يصلي بالناس فلما دخل في الصلاة وجد رسول الله ‏(ص)‏ ‏في نفسه خفة فقام ‏ ‏يهادى ‏ ‏بين رجلين ورجلاه ‏ ‏يخطان ‏ ‏في الأرض حتى دخل المسجد فلما سمع ‏ ‏أبوبكر ‏ ‏حسه ذهب ‏ ‏أبوبكر ‏ ‏يتأخر ‏ ‏فأومأ ‏ ‏إليه رسول الله ‏ ‏(ص) ‏ ‏فجاء رسول الله ‏ (ص) ‏حتى جلس ، عن يسار ‏ ‏أبي بكر ‏ ‏فكان ‏ ‏أبوبكر ‏ ‏يصلي قائماًً وكان رسول الله ‏(ص) ‏يصلي قاعداًًً يقتدي ‏ ‏أبوبكر ‏ ‏بصلاة رسول الله ‏(ص) ‏والناس مقتدون بصلاة ‏ ‏أبي بكر ‏ ‏(ر).

فهذا رسول الله لم يامن على امته ان يصلي فيهم ابو بكر بصلاه جماعه عاديه فكيف يكون اولى بالامامه ؟؟؟ من الذي قرنه بان طاعه هي طاعه الله ورسوله ؟


الهيثمي - مجمع الزوائد - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 163 )

14963 - وعن زيد بن أرقم قال‏:‏ نزل رسول الله (ص) الجحفة، ثم أقبل على الناس فحمد الله وأثنى عليه ثم قال‏:‏ ‏‏ إني لا أجد لنبي إلا نصف عمر الذي قبله، وإني أوشك أن أدعى فأجيب، فما أنتم قائلون‏؟‏‏‏‏.‏ قالوا‏:‏ نصحت، قال‏:‏ ‏‏أليس تشهدون أن لا إله إلا الله وأن محمداً عبده ورسوله، وأن الجنة حق وأن النار حق‏؟‏‏.‏ قالوا‏:‏ نشهد، قال‏:‏ فرفع يده فوضعها على صدره ثم قال‏:‏ ‏‏وأنا أشهد معكم‏.‏ ثم قال‏:‏ ‏‏ألا تسمعون‏؟‏‏.‏ قالوا‏:‏ نعم، قال‏:‏ ‏فإني فرط على الحوض، وأنتم واردون على الحوض، وإن عرضه ما بين صنعاء وبصرى، فيه أقداح عدد النجوم من فضة، فانظروا كيف تخلفوني في الثقلين‏‏ فنادى مناد‏:‏ وما الثقلان يا رسول الله‏؟‏ قال‏:‏ ‏كتاب الله طرف بيد الله عز وجل، وطرف بأيديكم، فتمسكوا به ولا تضلوا، والآخر عشيرتي ، وإن اللطيف الخبير نبأني أنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض، فسألت ذلك لهما ربي فلا تقدموهما فتهلكوا، ولا تقصروا عنهما فتهلكوا، ولا تعلموهما فهم أعلم منكم‏.‏ ثم أخذ بيد علي (ع) فقال‏:‏ ‏‏من كنت أولى به من نفسه فعلي وليه، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه‏ .

الرابط:

http://www.al-eman.com/Islamlib/view...7&SW=14963#SR1

والفرق بين وااضح لكل من له عنين فهل يستوى من لم يامن رسول الله ان يام الناس صلاه جماعه عاديه مع من طاعه هي طاعه رسول الله ؟؟؟
اقتباس :
آية الاستخلاف في سورة (النور):
وهي قوله تعالى: (( وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ))[النور:55].
وبر الله عز وجل بوعده فمكن للمؤمنين وجعل منهم الخلفاء الراشدين، أولهم: أبو بكر الصديق بل هو (خليفة رسول الله) بلا منازع، وغيره (خليفة المسلمين) و(أمير المؤمنين).
وهذا يدل على توفر الشرط -وهو الإيمان والعمل الصالح- فيمن استخلفهم ومكن لهم وإلا لما حصل الوعد بالاستخلاف والتمكين لأنه مشروط به.
ومكن الله للمؤمنين وحصل لهم من الأمان والاطمئنان والقوة والإيمان في زمن أبي بكر؛ ما استطاعوا به أن يزعزعوا كيان أكبر دولتين في عالمهم فارس والروم.
وكان نصيب أبي بكر من الاستخلاف والتمكين والأمن أكبر من علي الذي لم يستطع أن يبسط سلطان خلافته على جميع المسلمين، ولم يبلغ من القوة والتمكين ما يستطيع به قهر خصومه ومخالفيه، بل طمع في المسلمين الروم وفكروا في غزوهم، حتى هددهم معاوية بمصالحة علي والمسير إليهم إن لم يكفوا؛ فرجعوا عما هموا به وعزموا عليه.

في زمن ابو بكر زعزوا كيان الروم والفرس ^_^ .... نعبر هذه الكذبه ونبقى في المهم
الايه ناظره الى الاستخلاف الدائم بمعنى ان الارض يرثها العباد الصالحين فهل ورثوها ؟ اين ورثهم لها واليوم قبلتهم الاولى بيد اليهود ؟ فهل الله مسلوب القدره عن استخلاف المسلمين الى الارض ؟ وهذه الايه لا تطبق الى الان ... ويا جويهل عمر من جعل معاويه لعنه الله اماما على الشام وليس ابو بكر ... فهذه ادله القوم مبنيه على الاكاذيب والجهل في التاريخ
اقتباس :
آية التمكين في سورة (الحج):
وهي قوله تعالى: (( الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الأُمُورِ ))[الحج:41] وأبو بكر الصديق أولى الأمة بهذه الآية لأسباب عديدة، منها:
1- أنه صلى بالناس إماماً في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وبعد وفاته، وكان علي رضي الله عنه وغيره يصلي خلفه مأموماً، وصلاة الإمام أكمل من صلاة المأموم. وإلا لم ينبغ له التقدم عليه إلا لعذر، وتقدم أبي بكر لإمامة المسلمين في الصلاة كان بأمر النبي صلى الله عليه وسلم و(تزكيته) وهو القائل: {يؤم القوم أقرؤهم لكتاب الله}.(رغم أنف 313)
2- أنه صلى أول الإسلام وهو رجل بالغ، وصلى علي وهو صبي، وصلاة البالغ أكمل وأوجب، فإن صلاة الصبي على سبيل الاستحباب وصلاة البالغ على سبيل الوجوب والواجب، أحب إلى الله، ولذلك أوجبه على العباد.
3- أنه لما مكن الله له في الأرض قاتل على الصلاة وأرجع المرتدين إلى حضيرة الإسلام فأقاموها، ونشر الإسلام خارج الجزيرة العربية، فصار الناس يقيمون الصلاة في تلك البلدان، فاكتمل في حقه قوله تعالى: (( الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلاةَ )) وعلي رضي الله عنه لما مكن الله له حكم أناساً مسلمين يصلون ولم يتمكن -لانشغاله بإخماد الفتن- من نشر الإسلام إلى الخارج، بل ابتلي بقتال المصلين!
4- وأما الزكاة فقد أداها أبو بكر عن نفسه ولم يفعل ذلك علي لفقره.
5- ولما مكن الله لأبي بكر قاتل الناس على الزكاة حتى صاروا يؤدونها، سواء منهم من كان مسلماً فامتنع عن أدائها أم كان كافراً فأسلم، وعلي لم يفعل ذلك في حال تمكينه لانشغاله بإخماد الفتن -كما قلنا- وقد قتل فيها عشرات الآلاف من المصلين والمزكين من الطرفين مما قلل عددهم، ومن الطبيعي أن تستنزف الحروب الداخلية أموال الأمة ومواردها مما يؤدي إلى افتقار كثير ممن كان يؤدي الزكاة، ويجعلهم غير قادرين على أدائها!
فكان الذي -لما مكن الله له في الأرض- أقام الصلاة وآتى الزكاة هو الصديق، فهو أولى بالخلافة والتمكين لاستيفائه شروطه كاملة، وكلٌ من الخلفاء الراشدين المهديين رضي الله عنهم أجمعين.

فاما الصلاه فقد كشفنا حقيقتها بان رسول الله لم يامن على امته ان يصلي فيهم وهي خير دليل على نفاق ابو بكر وعدم رضى الرسول عنه لانه لم يتركه يصلي صلاه جماعه في المسلمين ومن ثم اذ كانت صلاه الجماعه مقياس وجب ان يكون سالم مولى ابو حذيفه اولى بالخلافه لان ابو بكر وعمر صلوا خلفه
صحيح البخاري - كِتَاب الْأَحْكَامِ - بَاب اسْتِقْضَاءِ الْمَوَالِي وَاسْتِعْمَالِهِمْ
حَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ صَالِحٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ وَهْبٍ أَخْبَرَنِي ابْنُ جُرَيْجٍ أَنَّ نَافِعًا أَخْبَرَهُ أَنَّ ابْنَ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَخْبَرَهُ قَالَ كَانَ سَالِمٌ مَوْلَى أَبِي حُذَيْفَةَ يَؤُمُّ الْمُهَاجِرِينَ الْأَوَّلِينَ وَأَصْحَابَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي مَسْجِدِ قُبَاءٍ فِيهِمْ أَبُو بَكْرٍوَعُمَرُ وَأَبُو سَلَمَةَ وَزَيْدٌ وَعَامِرُ بْنُ رَبِيعَةَ
الرابط متاح
http://hadith.al-islam.com/Loader.as...3d2%26Page%3d0
واما هو اول من صلى فهذه كذبه لان اسلام ابو بكر متاخر عن اربعين رجلا ومن ثم انتم تقولون بان الصلاه شرعت بعد الاسراء والمعراج فاين كان جعفر بن ابي طالب الطيار واين كان عمار وسلمان وابا ذر والمقداد وغيرهم ؟؟بينما اميرنا اول من صلى مع الرسول كما تقدم في الحديث الذي كشف فيه امامنا علي بن ابي طالب الصديق بان ابو بكر كذاب مع العلم بان ابو بكرلم يقل يوما ولم يحتج بانه اول من صلى او ان الرسول اسماه صديق فذهب وابحث في كتبك واتحداك ان تثبت خلاف كلامي
ومن ثم اي قتال مرتدين الايه تنطبق على من ادخل الناس الى الاسلام وياتي القران ويقول
{أَجَعَلْتُمْ سِقَايَةَ الْحَاجِّ وَعِمَارَةَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ كَمَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَجَاهَدَ فِي سَبِيلِ اللّهِ لاَ يَسْتَوُونَ عِندَ اللّهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ} (19) سورة التوبة
التي نزلت في أمير المؤمنين الذي شهد الله له بالجهاد دون غيره ؟ ومن ثم تقيس بان الامام علي لم يمكن الله له بينما مكنها لابو بكر اين مكنه منها وابو بكر قاتل جماعه قليله من امراه ادعت النبوة وكذاب ادعى النبوه ؟ بينما امير المؤمنين حارب جيوش كامله ورفع شان الاسلام فيها حتى قالوا ائمه المسلمين بان لولا حروب أمير المؤمنين لما عرفوا حكم البغاه ... والامام علي لم يزكي ؟
عجبا والله
{إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ} (55) سورة المائدة
فالى متى تكذب القران يا ناصبي
واما عن الرده فكيف يمكن الله لفاسق الارض ؟
إبن عبدالبر - الإستذكار - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 152 )
- ومن حجة من ذهب هذا المذهب فعل أبي بكر الصديق (ر) في جماعة الصحابة لأنهم رجعوا إلى قوله حين قال له عمر : كيف نقاتل الناس وقد قال رسول الله (ص) من قال لا إله إلا الله عصم مني دمه وماله إلا بحقه وحسابه على الله فقال أبو بكر : من حقه الزكاة والله لأقاتلن من فرق بين الصلاة والزكاة قال عمر : فما هو إ لا أن سمعت ذلك منه فعلمت أن الله قد شرح صدره للحق فقاتل أبو بكر والصحابة معه مانعي الزكاة لما أبوا من أدائها إذ فرقوا بين الصلاة والزكاة فأقاموا الصلاة وإمتنعوا عن الزكاة فمن أبى من إقامة الصلاة وإمتنع منها كان أحرى بالقتل ومعلوم أن هؤلاء من بين أهل الردة لم يكفروا بعد الإيمان ولا أشركوا بالله وقد قالوا لأبي بكر ما كفرنا بعد إيماننا ولكن شححنا على أموالنا وذلك بين في شعر شاعرهم حيث يقول :
أطعنا رسول الله ما كان بيننا * فيا عجبا ما بال ملك أبي بكر

إن التي سألوكموا فمنعتموا * لكالتمر أو أشهى إليهم من التمر
وأما توريث ورثتهم منهم فإن عمر بن الخطاب (ر) لما ولي الخلافة رد إلى هؤلاء ما وجد من أموالهم قائما بأيدي الناس وكان أبو بكر قد سباهم كما سبى أهل الردة.
- وقال أهل السير إن عمر (ر) لما ولي أرسل إلى النسوة اللاتي كانوا المسلمون قد أحرزوهم من نساء مانعي الزكاة فيما أحرزوا من غنائم أهل الردة فخيرهن بين أن يمكثن عند من هن عنده بتزويج وصداق أو يرجعن إلى أهليهن بالفداء فإخترن أن يمكثن عند من هن عنده بتزويج وصداق وكان الصداق الذي جعل لمن إختار أهله عشر أواقي لكل امرأة والأوقية أربعون درهما.
فهذا عمر قد ارجع اموال ونساء من سرقهم ابو بكر مع العلم بان ابو بكر قد سرق بنت الرسول فهو الذي ادعى بان الرسول لا يورث ثم ورثت بنته عائشه لبيت رسول الله من دون سائر نسائه
ناهيك عن قول ابا حفص بان بيعه ابو بكر فلته
صحيح البخاري - ‏الحدود - رجم الحبلى من الزنا إذا أحصنت - رقم الحديث : ( 6328 )
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- حدثنا ‏ ‏عبد العزيز بن عبد الله ‏ ‏حدثني ‏ ‏إبراهيم بن سعد ‏ ‏عن ‏ ‏صالح ‏ ‏عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله بن عتبة بن مسعود ‏ ‏عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏قال : ....... ثم إنه بلغني أن قائلا منكم يقول والله لو قد مات ‏ ‏عمر ‏ ‏بايعت ‏ ‏فلانا ‏ ‏فلا ‏ ‏يغترن ‏ ‏امرؤ أن يقول إنما كانت بيعة ‏ ‏أبي بكر ‏ ‏فلتة وتمت ألا وإنها قد كانت كذلك ولكن الله وقى شرها .........

الفيروز آبادي - القاموس المحيط - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 154 )
- الفلتة : آخر ليلة من كل شهر ، أو آخر يوم من الشهر الذي بعده الشهر الحرام ، وكان الأمر فلتة ، أي : فجأة من غير تردد وتدبر .
فلا نعلم يا وهابي كذبت على الله وعلى رسوله وعلى عائش وعلى عمر ؟ فهل رايتم ايها المسلمين غلو هولاء الشراذم النواصب

اقتباس :
آية قتال المرتدين في سورة (المائدة):
وهي قوله تعالى: (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ))[المائدة:54] وهذا ملخص قول الإمام الرازي في الآية:
إن هذه الآية يجب أن يقال: إنها نزلت في حق أبي بكر رضي الله عنه، والدليل على ذلك: أن هذه الآية مختصة بمحاربة المرتدين، وأبو بكر هو الذي تولى محاربة المرتدين، ولا يمكن أن يكون المراد هو الرسول عليه السلام؛ لأنه لم يتفق له محاربة المرتدين...ولا يمكن أن يكون المراد هو علي؛ لأن علياً لم يتفق له قتال أهل الردة.فإن قالوا: بل قتاله مع أهل الردة؛ لأن كل من نازعه في الإمامة كان مرتداً؟قلنا: هذا باطل من وجهين:
الأول: أن اسم المرتد إنما يتناول من كان تاركاً للشرائع الإسلامية، والقوم الذين نازعوا علياً ما كانوا كذلك في الظاهر، وما كان أحد يقول: إنه إنما حاربهم لأجل أنهم خرجوا عن الإسلام، وعلي لم يسمهم ألبتة بالمرتدين.
الثاني: أنه لو كان كذلك لوجب -بحكم ظاهر الآية- أن يأتي الله بقوم يقهرونهم ويردونهم إلى الدين الصحيح، ولما لم يوجد ذلك ألبتة؛ علمنا أن منازعة علي في الإمامة لا تكون ردة، وإذا لم تكن منازعته ردة لم يمكن حمل الآية على علي؛ لأنها نزلت فيمن يحارب المرتدين.
وكلمة (من) -في معرض الشرط- للعموم، فقوله تعالى: (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ ))[المائدة:54] الآية، يدل على أن كل من صار مرتداً عن دين الإسلام، فإن الله يأتي بقوم يقهرونهم ويبطلون شوكتهم. فلو كان الذين نصبوا أبا بكر كذلك لوجب بحكم الآية أن يأتي الله بقوم يقهرونهم ويبطلون شوكتهم، ولم يكن الأمر كذلك، بل كان بالضد، إذ قهر الله خصومهم وقمع بهم المرتدين.
وعلي لم يحارب أبا بكر بل حمل السيف تحت لوائه في وجه المرتدين، وكان هو على رأس الكتيبة التي تولت حراسة المدينة حينما خرج أبو بكر بنفسه ليقود أول معركة معهم حول المدينة، ولما انتهت المعارك بدحرهم على يد أبي بكر أكرم علياً فزوجه بسبية من بني حنيفة ولدت له ابنه محمداً. وهذا دليل آخر على ردتهم؛ لأن علياً قبلها من الصديق ونكحها نكاح ملك اليمين.
وقاتل عمار بن ياسر المرتدين حتى صمت أذنه، ويعيره يوماً رجل فيقول: ياذا الأذن، فيجيبه عمار رضي الله عنه بقوله: {خير أذنيَّ سببت}.

ابو بكر يقود اول معركه حول المدينة .. ونحن نتحدى الانس والجن ان يذكروا لنا اسم هذه المعركه واسم شخص مرتد واحد قتله ابو بكر ..
ومن ثم المرتد هو الخارجي وهذا نص رسول الله بانهم فرقة مارقه عن الاسلام ام لم تسمع بذلك وسمعت بان ابو بكر خرج بكتيه ؟ ^_^ ومن ثم الايه ناظره الى قوم تركوا الاسلام في عهد رسول الله
الحاكم - المستدرك - كتاب معرفة الصحابة - رقم الحديث : ( 6768 )
6852 - حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ، ثنا عبد اللّه بن أبي أسامة الحلبي ، ثنا حجاج بن أبي منيع ، عن جده ، عن الزهري ، قال : فتزوج رسول اللّه (ص) أم حبيبة بنت أبي سفيان ، وكانت قبله تحت عبيد اللّه بن جحش الأسدي أسد خزيمة ، فمات عنها بأرض الحبشة وكان خرج بها من مكة مهاجرا ، ثم افتتن وتنصر ، فمات وهو نصراني ، وأثبت اللّه الإسلام لأم حبيبة والهجرة ، ثم تنصر زوجها ومات وهو نصراني وأبت أم حبيبة بنت أبي سفيان أن تتنصر ، وأتم اللّه تعالى لها الإسلام والهجرة حتى قدمت المدينة فخطبها رسول اللّه (ص) فزوجها إياه عثمان بن عفان ، قال الزهري : وقد زعموا أن النبي (ص) كتب إلى النجاشي فزوجها إياه وساق عنه أربعين أوقية .
http://www.islamweb.net/ver2/archive...KNo=33&BNo=516
وعجبا والله تكذب على الله ورسوله وتقول بانها لم تنزل برسول الله ؟ لهذا الايه واضحه الدلاله وامثالك يسرحون في العراء واما ام محمد بن الحنفيه فالامام علي تزوجها ولم يقبلها من ابو بكر الذي سرق اهلها ... واعلاه توضيح لذلك حينما ارجع عمر السبايا والمال لمن سرقهم ابو بكر .... واما امامك الرازي كشفنا كذبه ولا تنسى قتال الامام علي للخوارج الا اللهم انكم تكذبون رسول الله وعندكم الخوارج مسلمين ولا اتوقع منكم غير ذلك فانت هنا غاليت وكذبت حد الثماله
اقتباس :
وفي الآية صفات جعلها الله لمن أرادهم بها:
أولها: أنه -سبحانه- (( يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ ))[المائدة:54] فلما ثبت أن المراد بها هو أبو بكر ثبت أن قوله: (( يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ ))[المائدة:54] وصف لأبي بكر، فدل ذلك على صحة إمامته.
وثانيها: قوله: (( أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ ))[المائدة:54] وهي صفة أبي بكر أيضاً؛ لأنه هو المراد بالآية، ويؤيده الخبر المستفيض أنه عليه الصلاة والسلام قال: {أرحم أمتي بأمتي أبو بكر} فكان موصوفاً بالرحمة والشفقة على المؤمنين، وبالشدة مع الكافرين كما أحرق الفجاءة حين ارتد وخدعه فغدر به.
ألا ترى أنه في أول الأمر حين كان الرسول في مكة وكان في غاية الضعف، كيف كان يذب عن الرسول صلى الله عليه وسلم؟ وكيف كان يلازمه ويخدمه؟ وما كان يبالي بأحد من جبابرة الكفار وشياطينهم، وفي آخر الأمر -أعني خلافته- كيف لم يلتفت إلى قول أحد، وأصر على أنه لا بد من المحاربة مع مانعي الزكاة حتى لو آل الأمر إلى أن يخرج إلى قتال القوم وحده، فكان أشد الصحابة في ذلك وأعزهم على الكافرين، فكان قوله تعالى: (( أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ ))[المائدة:54] لا يليق به!
وثالثها: قوله: (( يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ ))[المائدة:54] فهذا مشترك فيه بين أبي بكر وعلي، إلا أن حظ أبي بكر فيه أتم وأكمل، وذلك أن مجاهدة أبي بكر مع الكفار كانت في أول البعثة، وهناك الإسلام كان في غاية الضعف، والكفر كان في غاية القوة، فكان أبو بكر يجاهد الكفار بمقدار قوته ويذب عن رسول الله بغاية وسعه، وأما علي فإنما شرع في الجهاد يوم بدر وأحد، وفي ذلك الوقت كان الإسلام قوياً، وكانت العساكر مجتمعة، فثبت أن جهاد أبي بكر كان أكمل من جهاد علي من أوجه:
1- أنه كان متقدماً عليه في الزمان، فكان أفضل.
2- أن جهاد أبي بكر كان في وقت ضعف الرسول صلى الله عليه وسلم، وجهاد علي كان في وقت الشدة·
3- أن أبا بكر تفرد عن علي بالجهاد بالمال، وهو أول عناصر التفضيل التي جاءت في قوله: (( لا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُوْلَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِنَ الَّذِينَ أَنْفَقُوا مِنْ بَعْدُ وَقَاتَلُوا ))[الحديد:10].
4- أن جهاد أبي بكر كان جهاد القائد، وجهاد علي جهاد الجندي الباسل.

جهاد الامام علي عليه السلام في وقت الرخاء ^_^ يا مسلمين واقعه بدر الكبرى وقت رخاء واين جهاد ابو بكر هل في هروبه ام سرقاته واين جاهد في عصر رسول الله ؟ بينما الامام علي قال لاعطين الرايه غدا لرجل يحبه الله ورسوله كرار غير فرار
ومن ثم هل حبس ابو بكر في شعب ابي طالب ؟ اين كان هو هل تعلم وهذا ينسف اكاذبيبك واما الانفاق تم رده وتحديناكم ان تثبوا لنا اين انفق ابو بكر لاتملكون الا حديث الناقه التي تبرع فيها ابو بكر
ولكن اين اموال ابو بكر ؟
صحيح مسلم - كِتَاب الْأَشْرِبَةِ - بَاب جَوَازِ اسْتِتْبَاعِهِ غَيْرَهُ إِلَى دَارِ مَنْ يَثِقُ بِرِضَاهُ بِذَلِكَ وَبِتَحَقُّقِهِ تَحَقُّقًا تَامًّا وَاسْتِحْبَابِ الِاجْتِمَاعِ عَلَى الطَّعَامِ
ناخذ موضع الشاهد من الحديث
خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَاتَ يَوْمٍ أَوْ لَيْلَةٍ فَإِذَا هُوَ بِأَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ فَقَالَ مَا أَخْرَجَكُمَا مِنْ بُيُوتِكُمَا هَذِهِ السَّاعَةَ قَالَا الْجُوعُ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ وَأَنَا وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَأَخْرَجَنِي الَّذِي أَخْرَجَكُمَا قُومُوا فَقَامُوا مَعَهُ
الرابط متاح
http://hadith.al-islam.com/Loader.as...3d2%26Page%3d0
واين مال خديجه فوق كل شي ؟؟ ولكن اتضح عند الناصبي بان المسلمين كانوا في رخاء في بدر واحد ؟؟
واما بخصوص الصلاه تم نسفها وكشف كذبكم على رسول الله وعلى عوامكم وعلى شان الطالب وهبط شانك وشان أمامك الحرامي
اقتباس :
آية الولاية:
وهي قوله تعالى: (( إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ * وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ ))[المائدة:55-56].
وهي عامة، ولكن إذا نظرنا إلى الأمر من زاوية من الأولى بالوصف: يكون أبو بكر هو الأولى، لأنه هو الذي أقام الصلاة وآتى الزكاة -على المستويين الشخصي والجماعي- على أكمل وجه ، وكان خصومه مكبوتين مغلوبين. وتحقق له الغلب أكثر مما تحقق لعلي، فإن الله تعالى مكن له في الأرض وبايعته الأمة جميعاً ونصره على المرتدين نصراً حاسماً، وما مات إلا وجيوشه تطارد جيوش أكبر دولتين في العالم آنذاك وتحرز النصر والغلب المتلاحق عليهم.
بينما علي لم يكن سلطانه مبسوطاً، ولم يتغلب إلا على الخوارج وكان غلباً جزئياً، إذ ظلت فلولهم هنا وهناك تعيث فساداً حتى تمكنوا في نهاية المطاف من قتله رضي الله عنه.
أما أهل الشام فقد رجحت كفتهم شيئاً فشيئاً لا سيما في أخريات عهده.

صلوات ابو بكر نزلت به هذه الايه ^_^ والامام علي لم يتغلب الا على الخوارج ؟ ^_^
هذه الايه التي نزلت في حق أمير المؤمنين فهي خاصه بمن تزكى وهو راكع وانت تقول في ابو بكر الذي لم يامن رسول الله ان يصلي في امته صلاه جماعه ؟
اقتباس :
ولا شك أن علياً من حزب الله، لكن تحقق الآية في أبي بكر أكثر وأوضح، وأما قصة الخاتم فهي موضوعة لم ترد بسند صحيح قط، ومما يدل على وضعها واختلاقها ما ثبت من فقر علي رضي الله عنه لا سيما عند نزول الآية، فإنه كان فقيراً لا يملك نصاب الزكاة، والآية في الذين يؤتون الزكاة، والزكاة مصطلح قرآني لا يطلق إلا على الفريضة المعروفة، وعلي -عند نزول الآية- لم يكن ممن يؤتون الزكاة، فكيف تصرف الآية إليه فضلاً عن تخصيصه بها دون سواه!

لا اعلم والله كل اكاذيبك في السخافات التي كتبها هل ورد فيها نص صحيح السند ؟؟ ام محض افتراءات وأوهام ؟ واما قصه الخاتم فهي صحيحه
الحاكم - معرفة علوم الحديث - ذكر النوع الخامس والعشرين من علم الحديث
210 - حدثنا أبو عبد الله محمد بن عبد الله الصفار قال : ثنا أبو يحيى عبد الرحمن بن محمد بن سلام الرازي ، بأصبهان قال : ثنا يحيى بن الضريس قال : ثنا عيسى بن عبد الله بن عبيد الله بن عمر بن علي بن أبي طالب , قال : ثنا أبي , عن أبيه , عن جده , عن علي قال : نزلت هذه الآية على رسول الله (ص) : إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون فخرج رسول الله (ص) ، ودخل المسجد ، والناس يصلون بين راكع وقائم ، فصلى ، فإذا سائل ، قال : يا سائل أعطاك أحد شيئا ؟ ، فقال : لا إلا هذا الراكع , لعلي , أعطاني خاتما ، قال الحاكم : هذا حديث تفرد به الرازيون ، عن الكوفيين ، فإن يحيى بن الضريس الرازي قاضيهم ، وعيسى العلوي من أهل الكوفة.

وهذا حديث صحيح السند متصل بل ان هذا الحديث صحيح له مئات الطرق وهو متواتر واما الزكاة في هذه الايه فهي بمعنى الصدقه
وادع علمائك تصفعك على قفاك
والصدقة : هي التعبد لله بالإنفاق من المال من غير إيجاب من الشرع ، وقد تطلق الصدقة على الزكاة الواجبة .
http://www.islam-qa.com/ar/ref/9449
فهل رايت كيف انك كذاب اشر بل وجاهل في اوطئ مراتب الجهل حينما تقول بان الزكاة لا تطلق الا على الفريضه ؟ ومن ثم اي مال ابو بكر وهو خرج جائعا يلهث خلف الطعام في المدينة كما هو نص مسلم اعلاه ؟؟؟
اقتباس :
ولو افترضنا صحة الحكاية فهي ليست أكثر من سبب للنزول، وقد تقرر في الأصول أن العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب، فتكون مما يدل على فضله رضي الله عنه، وفضائله كثيرة مشهورة لا ينكرها مسلم.

ويتكلم ابو جهل بالاصول ؟ ولكن الايه مخصهه بامير المؤمنين ولا تنطبق على غيره في شان التصدق .. اقربها لك هل كل من اسمه محمد ينطبق عليه الايه
{مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا} (29) سورة الفتح
ام شخص رسول الله محمد صلى الله عليه واله ... ورجاءا لا تدخل نفسك في علم اصول الفقه واللفظ والعبره التي بعده ابقى في ان المسلمين في بدر كانوا على رخاء ^_^
اقتباس :
والراجح مما ذكر من أسباب النزول أنها نزلت في عبادة بن الصامت رضي الله عنه [روى ابن إسحاق وابن جرير والبيهقي عن عبادة بن الصامت قال: لما حاربت بنو قينقاع رسول الله صلى الله عليه وسلم تشبث بأمرهم عبدالله بن أُبَي بن سلول وقام دونهم، ومشى عبادة بن الصامت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وتبرأ إلى الله وإلى رسوله من حلفهم -وكان أحد بني عوف من الخزرج- وله من حلفهم مثل الذي لهم من عبدالله بن أُبي، فخالفهم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وتبرأ من حلف الكفار وولايتهم وقال: يا رسول الله! أبرأ إلى الله ورسوله من حلفهم وأتولى الله ورسوله والمؤمنين. قال عبادة: ففيَّ وفي عبدالله بن أُبي نزلت الآيات من (يا أيها··· فإن حزب الله هم الغالبون) أسباب النزول في حاشية روائع البيان لمعاني القرآن أيمن عبدالعزيز] حيث تبرأ من حلف اليهود وولايتهم إلى ولاية الله ورسوله والمؤمنين، في مقابل تمسك عبدالله بن أبي بن سلول بحلفه معهم، فنزل فيه قوله تعالى في الآية (51) من سورة المائدة وما بعدها: ([COLOR="rgb(46, 139, 87)"]( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ * فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِم يَقُولُونَ نَخْشَى أَنْ تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ ))[المائدة:51-52] الآيات. [عبد الله بن أبي بن سلول وأمثاله] وفي عبادة نزل قوله تعالى في الآية (55) وما بعدها: ([COLOR="rgb(46, 139, 87)"]( إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ [/COLOR[COLOR="rgb(46, 139, 87)"]]آمَنُوا

اقتباس :
)) الآيتين، ثم عادت الآيات تنهى عن موالاة اليهود والنصارى وغيرهم: [COLOR="rgb(46, 139, 87)"](( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُوًا وَلَعِبًا مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنتُمْ مُؤْمِنِينَ ))[المائدة:57] وما بعدها.[/COLOR]
ومع أن عبادة سبب النزول [على أنه ورد في بعض الروايات أن الآية نزلت في أبي بكر كما في[COLOR="rgb(46, 139, 87)"] أسباب النزول للثعلبي عن ابن عباس، الحجج الدامغات لنقض كتاب المراجعات (1/130) لأبي مريم الأعظمي· وفي ((الحلية)) (3/185) عن عبدالملك بن أبي سليمان قال: (سألت أبا جعفر الباقر عن الآية؟ فقال: أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم، قلت: يقولون: هو علي؟ فقال: علي منهم). وروى ابن جرير وغيره عن ابن عباس قال: من أسلم فقد تولى الله ورسوله والذين آمنوا الحجج الدامغات (1/131 ـ 132)] إلا أن الآية ليست خاصة به، بل عامة في كل من تبرأ من أعداء الله ووالى الله ورسوله والذين آمنوا، وأبو بكر أفضل من تبرأ من أولئك وتولى هؤلاء، على الوجه الذي فصلناه في أول الكلام عن الآية.[/COLOR]
[/COLOR]

عجبا والله قبل كم سطر كانت في ابو بكر والان في عباده .. ومن ثم في عباده واضحه البطلان
اولها لا يوجد سند صحيح لههذه الحكايه وثانيها والاهم بان سياق الايه واضحه بانها بخصوص من تصدق في الصلاه فكيف دخل عباده فيهم ومن ثم هل المسلمين كانوا يوالون النصارى واليهود ؟ والايه واضحه بانها بخصوص الولايه التي حددتها الايه بانها لله ولرسوله ولمن تصدق بالخاتم فاذا كانت في عباده وجب هو ان يكون الخليفه فكيف انت تدافع عن خلافه ابو بكر ؟؟ فهل رايت يا جويهل كيف ان نصبك جعلك حامل اسفار

والحمد لله رب العالمين كشفنا كل الاكاذيب والتدليسات مع العلم بان الزميل لا يملك دليل واحد على ايمان ابو بكر وانا فقط لاتسلى عليه رديت عليه والا قول عائش في صحيح البخاري بان لا ايه نزلت فيي ابو بكر واضحه الدلاله

ويا ناصبي اسالك كيف يكون خليفه رسول الله جاهل وكيف يمكن الله لجاهل ان يكون خليفه عنه في الارض ؟
القاسم بن سلام - فضائل القرآن - باب تأويل القرآن بالرأي
687 - حدثنا محمد بن يزيد ، عن العوام بن حوشب ، عن إبراهيم التيمي ، أن أبا بكر الصديق ، سئل عن قوله : وفاكهة وأبا فقال : أي سماء تظلني ، أو أي أرض تقلني إن أنا قلت في كتاب الله ما لا أعلم ؟.

وأكتفي بهذا المقدار والا بعض السخافات تضحك فعلا وتبكي على هولاء المغالين في شخص حرامي سرق بنت نبيه وادعى بان الرسول لا يورث ثم ورث لعائشه بنته بيت رسول الله

والسلام عليكم
[/COLOR]


توقيع : النجف الاشرف

إنا جنودك يا حسين و هذه ... أسيافنا و دماءنا الحمراء
إن فاتنا يوم الطفوف فهذه ... أرواحنا لك يا حسين فداء
من مواضيع : النجف الاشرف 0 نظرة تاريخة عن الملف النووي الايراني !!!!
0 القول الجلي في حكمة استمرار الامامة في ذرية الحسين بن علي
0 الرد على الجاهل العنيد البيهقي الزاعم بيعة أمير المؤمنين لأبو بكر مرتين
0 نبارك للشعب العراقي العظيم خروج العراق من طائلة البند السابع
0 تحدي للوهابية من جديد من يثبت بان ابن تيمية لم يكذب هنا ؟!

الصورة الرمزية النجف الاشرف
النجف الاشرف
شيعي حسيني
رقم العضوية : 7
الإنتساب : Jul 2006
المشاركات : 21,810
بمعدل : 3.34 يوميا

النجف الاشرف غير متصل

 عرض البوم صور النجف الاشرف

  مشاركة رقم : 112  
كاتب الموضوع : سعيد محمد المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 06-06-2011 الساعة : 11:57 PM


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
الزميل المحترم سعيد
اقتباس :
كل الدلاءل من الكتب التي كتابها إنسان مثلي وهو مثلك
وهذه ليست حجة لأقتنع أن أبو بكر الصديق أرد على دين محمد .. وغيرهم من أشرف رجالات الرسول .

عجبا والله ونفس هذه الكتب التي كتبها الانسان المثلي والمثلك هي من قالت بوجود شي أسمه ابو بكر
فكيف تصدق منها بانه موجود وتنكر حقيقه منها ؟ ومن ثم انا في ردي على زميلك المغالي في ابو بكر كشفت كم كذبه كذبها على الله ورسوله ومنها لقب الصديق فابو بكر هو كذاب اشر بنص حديث الامام علي الذي نزل القران بولايته بصوره لا تقبل الشك
وكل كلامنا الى الان في بعض احوال ابو بكر ولم نتكلم عن انه ارتد من عدمه فهذا واضح وجلي بعدما عرضنا لك من كتبك الصحيحه حاله
اقتباس :
اما ما ورد من آيات فقد تم تفسير حسب ما هو المعتقد عن الصحابة رسول الله ...

يا عزيزي اي صحابه هولاء ؟ نحن لا ننكر فضل الصحابه اطلاقا بل نقول كما قال الله فيهم الطيب المؤمن وفيهم الخبيث الفاسق - طبعا نحن لا نسمي الخبيث الفاسق صحابي ولكن انتم عندكم كلهم صحابه عدول - حتى ان الناصبي الذي ينتمي الى مدرستك الفكرية ياتي لنا بحديث عن أحد امتنا بان الامام علي عليه السلام من الصحابه وكانه يعتقد بان الشيعه تحارب جميع الصحابه وهذا مفهوم خاطئ فنحن نعتز ونقدر الصحابه ولكن يبقى الخلاف حول تحديد من يصح ان نسميه صحابي
والحق معنا لادلتنا المستفيضة من كتبكم حول اكذوبه عداله الصحابه وفضلهم جمعيها وركز كثيرا على جميعهم
اقتباس :
اما من العلماء فالمقطع الاخير من ردك شخصيا لست بأتبع من ذكرتم من العلماء غير عالم وهو مفتي العام
بالدولة التي انا ساكن بها ومواطن بها وشكرا

عزيزي انا اتكلم عن علمائك الاولون الذين هم الاصل ... فالمفتي في بلدك يتبع ما يقوله المقتدمين
اقتباس :
اما انا أفضل من أبوبكر هذه بدون تعليق مع أحترامي رأيك
فرق كبير بين السماء والارض بين من هو غارق بالذنوب وبين من قال عنه رسول الله بالمعنى قوله الشريف
كل الابواب تسد إلى باب أبوبكر او قال بالمعنى كل تم أعطاه حقه إلا ابوبكر فأجره وتكريم على الله تعالى

يا عزيزي ونحن قلنا لك من البدايه ان كنت تؤمن بان ابو بكر افضل من غيره وكنت على دين ابائك الاولين فهذا شانك فلا نحمل سيف على رقبتك ولكن ايمانك بشئ باطل ونحن اثبتنا بطلانه واما سد الابواب فالحديث الصحيح سد الاابواب الا باب علي عليه السلام واذ ترجع الى سد الابواب الى الا باب ابو بكر فهو حديث موضوع لا صحه له
ومن ثم القران يقول
{ذَلِكَ الَّذِي يُبَشِّرُ اللَّهُ عِبَادَهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى وَمَن يَقْتَرِفْ حَسَنَةً نَّزِدْ لَهُ فِيهَا حُسْنًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ شَكُورٌ} (23) سورة الشورى
رسول الله اوصانا بعلي وفاطمة والحسنين وذريتهم ولم يقل ابو بكر او مدري شو

اقتباس :
لست هنا لكي اطلب أحد يصدق كلامي غير الاحترام فالرأي فقط
انتم لكن أشيائكم ولنا أشياءنا وفالنهاية الطريق سنصل الجنة مع بعض إذا شاء الله مع الرسول البدر المنير محمد

نحن الشيعة على ثقه تامه من اننا في الجنه ان شاء الله تعالى لان العقل فرض ثواب المطيع - بناءا على الاستحقاق الذي فرضة الله في كتابه وشريعة الرسول الخاتم صلوات الله عليه واله - واما غيرنا نسال الله لهم الهدايه ولكن اياك وان تقصر واسال الله تعالى لك التوفيق

ويشرفني ان احاور صديق وزميل مؤدب مثلك والا فان الوهابيه قد عكسوا عنكم صوره قبيحه واقعا ولعل زميلنا كرب قد وضحها فانت اقرا ماذا يقول وانظر كيف انه يكذب على الله ورسوله

اسال الله ان يوفقك وان يثبتني على الحق ما حييت

والسلام عليكم


توقيع : النجف الاشرف

إنا جنودك يا حسين و هذه ... أسيافنا و دماءنا الحمراء
إن فاتنا يوم الطفوف فهذه ... أرواحنا لك يا حسين فداء
من مواضيع : النجف الاشرف 0 نظرة تاريخة عن الملف النووي الايراني !!!!
0 القول الجلي في حكمة استمرار الامامة في ذرية الحسين بن علي
0 الرد على الجاهل العنيد البيهقي الزاعم بيعة أمير المؤمنين لأبو بكر مرتين
0 نبارك للشعب العراقي العظيم خروج العراق من طائلة البند السابع
0 تحدي للوهابية من جديد من يثبت بان ابن تيمية لم يكذب هنا ؟!
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 12:54 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية