العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية المنتدى العام

المنتدى العام المنتدى مخصص للأمور العامة

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية نرجس*
نرجس*
شيعي حسيني
رقم العضوية : 45442
الإنتساب : Nov 2009
المشاركات : 20,041
بمعدل : 3.78 يوميا

نرجس* غير متصل

 عرض البوم صور نرجس*

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : المنتدى العام
Thumbs up منوعات 3 رمضان - 1431هـ
قديم بتاريخ : 14-08-2010 الساعة : 09:37 PM










وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ :
إن الصيام على أقسام : فهناك صوم العوام ، وهناك صوم الخواص ، وهنالك صوم خواص الخواص.. ففرق بين من يكف عن الطعام والشراب ، وبين من يكف عن المعاصي ، وما لا يرضي رب العالمين.. ويصل العبد في صيامه وكفه عن الغير ، إلى أن لا يرى أحداً في الوجود إلا الله عزوجل ؛ وهذا منتهى درجة الصيام ، حيث يغض الإنسان طرفه عما سواه ، كما يقول علي (ع) -وهو شهيد هذه الليالي والأيام- : (اللهم هب لنا كمال الانقطاع إليك)..
حــكــمــة هذا الــيــوم :
(وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ الْقُرْآنِ...) : هناك توفيق عام ، وتوفيق خاص.. التوفيق العام : أن يأخذ الإنسان القرآن الكريم بيده ويتلوه بفهم ، أو بغير فهم ؛ وبتفاعل أو بغير تفاعل.. ولكن التلاوة الخاصة : أن يتجلى له الله عزوجل في تلاوة كتابه.. فإن الصلاة حديث العبد مع الرب ، والقرآن الكريم حديث الرب مع العبد.. الله عزوجل قد يشتهي -إن صح التعبير- أن يتكلم مع عبده ، فيدفع عبده دفعاً إلى أن يفتح كتابه ، فإذا قرأ الكتاب تجلى له في كتابه ، وفرح بكتاب ربه.. ولهذا هو كلما مر بآية فيها {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ} ،وكأنه المعني الوحيد بالخطاب ، فيقول : لبيك اللهم !.. ماذا تريد مني في {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ} ؟.. يا رب، تخاطبني أنا !.. تقول : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ} !.. وتعنيني أنا !.. جعلتني أهلاً لخطابك !.. أين رب الأرباب ، وهذا التراب الزائل !.. جعلتني أهلاً لخطابك !.. إذن، تلاوة الكتاب الكريم بهذا المعنى ، حقيقة قد لا نقرؤها آية واحدة في شهر رمضان بهذه اللذة ، وبهذا الإحساس.. ومن المعلوم بأنه إنما يعرف القرآن من خوطب به،والمخاطب الأول هو النبي (ص) وذريته الطيبون (ع) ،والمخاطب الثاني من استن بسنتهم ومشى على هديهم. وفقنا الله وإياكم ، لأن نكتشف كنوز كتابه !.. إنه سميع مجيب.
في رحاب الإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) :
اَللّـهُمَّ اِنّا نَشْكُو اِلَيْكَ فَقْدَ نَبِيِّنا صَلَواتُكَ عَلَيْهِ وَآلِهِ، وَغَيْبَةَ وَلِيِّنا، وَكَثْرَةَ عَدُوِّنا، وَقِلَّةَ عَدَدِنا، وَشِدّةَ الْفِتَنِ بِنا، وَتَظاهُرَ الزَّمانِ عَلَيْنا، فَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ، وَاَعِنّا عَلى ذلِكَ بِفَتْح مِنْكَ تُعَجِّلُهُ، وَبِضُرٍّ تَكْشِفُهُ، وَنَصْر تُعِزُّهُ وَسُلْطانِ حَقٍّ تُظْهِرُهُ، وَرَحْمَة مِنْكَ تَجَلِّلُناها وَعافِيَة مِنْكَ تُلْبِسُناها، بِرَحْمَتِكَ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ
هـل تـريـد ثـوابـا فـي هـذا الـيـوم ؟
روي عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) : خير وقتٍ دعوتم الله فيه الأسحار ، وتلا هذه الآية في قول يعقوب (ع) : { سوف أستغفر لكم ربي } ،فقال : أخرّهم إلى السحر.
بستان العقائد :
(اَللّـهُمَّ اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشْكُوراً...) : لماذا قال : اجعل سعيي فيه مشكوراً ؟.. هناك سعي مقبول ، وهناك سعي مشكور.. السعي المقبول : هو ذلك السعي الذي فيه أدنى درجات القبول ، والله عزوجل يعطي الأجر مقابل ذلك السعي.. ولكن السعي المشكور : هو ذلك السعي الذي قال عنه الله سبحانه وتعالى : {لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ}.. ذلك السعي الذي لا يقبله الله عزوجل من الإنسان المؤمن فحسب ، وإنما يشكره على ذلك السعي.. والشكر من الله عزوجل شكر من جهة لا محدودة ، ومعنى ذلك أن الشكر في بعض صوره يتصف بالأبدية وعدم الفناء.. كالشكر الذي شكره الله عزوجل إبراهيم وإسماعيل على هذا العمل : {وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ}.. فلأن هذا السعي هو سعي مشكور ، ولهذا هل انحصر أثره في جرهم وفي تلك الأيام ؟.. أبداً.. هل في أمته ؟.. أبداً.. هل في أمة النبي الخاتم ؟.. أبداً.. هل في البرزخ والقيامة ؟.. أبداً.. لأن أهل الجنة يعيشون على مائدة إبراهيم ، من بركة الحج.. فالحج يعطى المؤمنين من زمن إبراهيم إلى قيام الساعة ، درجات في الجنة لا نهائية ، غير فانية ، وهذا هو معنى الخلود.. فلأن السعي سعي مشكور ، فقد بدأ من بناء الكعبة ، ولا ينتهي هذا السعي إلى حياة الأبد في جنات الخلد.
كنز الفتاوي :
ما هو المقصود باتحاد الافق ؟..
المراد في مسألة ثبوت الهلال ان يكون امكان رؤية الهلال في افق ملازماً لامكانها في البلد الاخر لولا المانع من غيم ونحوه ويكون ذلك بالنسبة للبلاد الغربية والشمالية والجنوبية لبلد الرؤية مع عدم ابتعاد المكانين في خطوط العرض كثيراً ، واما إذا ثبت في الغرب فلا يقتضي ثبوته في الشرق اولا ان يحرز ذلك ولو من جهة بقائه في افق المكان الاول مدة اطول مما يختلف به مع المكان الثاني من طلوع الشمس وغروبها .
ولائيات
لدعبل (رحمه الله) عندما وقف أمام الرضا (ع) هذه العبارة الجميلة : أحبقصي الرحم من أجل حبكم وأهجر فيكم زوجتي وبناتي
نعم، هذا هو المنطق أن الناس في قلبي لهم درجات ، وهذه الدرجات لا بحسب النسب ، ولا بحسب الحسب ، ولا بحسب العلاقات الأرضية ؛ وإنما بمقدار ما لهم لله من نصيب.. أعطيهم من الحب والقرب والود ، بمقدار قربهم من الله عزوجل.. ولا يبلغ الإنسان حقيقة الإيمان إلا إذا وصل هذه الدرجة العالية ، من خلو النفس من أي شائبة من شوائب الالتفات إلى غير الله عزوجل.. وفي عبارة أخرى جميلة ، يقولون : بأن التوحيد ألا ترى أحداً في الوجود إلا الله.
إلهي بفاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها ، صلِّ على محمد وآل محمد ، واجعلنا من عبادك الصالحين ، بحرمة محمد وآله الطيبين الطاهرين !..
فوائد ومجربات
(وَآمِنّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما أَخافُ...) :من المعلوم أن الإنسان يخاف من أمور كثيرة في حياته : سواء في جانب نفسه ، أو في جانب بدنه ، أو من جانب أعدائه.. وهذه الأيام شركات التأمين تؤمن على المال ، والحياة ، والأسرة ، والدابة ، وغير ذلك.. إن الإنسان بإمكانه بكلمة واحدة أن يؤمن نفسه !.. فإن المؤمن بطلب واحد من الله عزوجل ، يطلب منه التأمين الشامل في كل شؤون الحياة. (بِعِصْمَتِكَ يا عِصْمَةَ الْخائِفينَ !) : جعلنا الله تعالى وإياكم جميعاً في عصمته !.. إنه سميع مجيب.





نرجس


توقيع : نرجس*
قد تكون النهايه قريبة جداً

فـ سأمحوني
من مواضيع : نرجس* 0 اربعة اشياء تمرض الجسم
0 لاتترك شخص محتاج اليك فربما انت اخر مالديه من امل
0 إحصاء عن ثورة كر بلاء
0 وأشــــــــــرقت الأرض بنور ربــــــــــــها
0 أنا شيعي يهنئكم بميلاد الحجة ابن الحسن عليه السلام

الصورة الرمزية ترانيم الملائكة
ترانيم الملائكة
شيعي حسني
رقم العضوية : 43252
الإنتساب : Oct 2009
المشاركات : 5,452
بمعدل : 1.02 يوميا

ترانيم الملائكة غير متصل

 عرض البوم صور ترانيم الملائكة

  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : نرجس* المنتدى : المنتدى العام
افتراضي
قديم بتاريخ : 15-08-2010 الساعة : 09:59 AM


شكرا لك على هذه الباقة المنوعة والجميلة

من الكلمات النورانية

باركك المولى

تحياااااااااااتي

من مواضيع : ترانيم الملائكة 0 تركي الفيصل يكشف ن سلاح نووي كتهديد لايران
0 طمنونا عن الاكرف هل هو مصاب فعلا
0 رواديدنا الافاضل مع الثوار
0 ما هذا يا وزير خارحية البحرين ..؟؟؟
0 غرائب من العالم

الصورة الرمزية نرجس*
نرجس*
شيعي حسيني
رقم العضوية : 45442
الإنتساب : Nov 2009
المشاركات : 20,041
بمعدل : 3.78 يوميا

نرجس* غير متصل

 عرض البوم صور نرجس*

  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : نرجس* المنتدى : المنتدى العام
افتراضي
قديم بتاريخ : 15-08-2010 الساعة : 10:20 PM


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوار الزهراء [ مشاهدة المشاركة ]
شكرا لك على هذه الباقة المنوعة والجميلة

من الكلمات النورانية

باركك المولى

تحياااااااااااتي




مشكور أختي جوار الزهراء على التواجد




نرجس


توقيع : نرجس*
قد تكون النهايه قريبة جداً

فـ سأمحوني
من مواضيع : نرجس* 0 اربعة اشياء تمرض الجسم
0 لاتترك شخص محتاج اليك فربما انت اخر مالديه من امل
0 إحصاء عن ثورة كر بلاء
0 وأشــــــــــرقت الأرض بنور ربــــــــــــها
0 أنا شيعي يهنئكم بميلاد الحجة ابن الحسن عليه السلام
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 02:21 AM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية