عرض مشاركة واحدة

احمد امين
عضو متواجد
رقم العضوية : 497
الإنتساب : Oct 2006
المشاركات : 136
بمعدل : 0.02 يوميا

احمد امين غير متصل

 عرض البوم صور احمد امين

  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : احمد امين المنتدى : منتـدى سيرة أهـل البيت عليهم السلام
افتراضي
قديم بتاريخ : 05-11-2006 الساعة : 04:40 PM


تتمه:ـ
رد المركز
بسم الله الرحمن الرحيم
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جواب السؤال الاول الذي تقول فيه اذا كان تشخيص العلامات من التوقيت وهو محرم لماذا ذكر ائمة ال البيت عليهم السلام هذه العلامات اذن وجواب السؤال
اولا: نحن لانقول تشخيص العلامات محرم بل نقول تطبيق العلامات المشخصة من قبل المعصوم عليه السلام على المصاديق الخارجية دون دليل امر غير مقبول ((بمعنى ان هذا التطبيق على المصاديق الخارجية يؤدي بالنتيجة الى تكذيب روايات اهل البيت عليهم السلام وذلك لعدم صدق الروايات على المصاديق الخارجية التي طبقت عليها حيث بعد مرور فترة زمنية يستكشف من خلالها كذب هذا التطبيق، وهذا ماحصل كثيراً، ماعليك سواى مراجعة بعض الشواهد التاريخية التي حصل فيها تطبيق وبعد مرور فترة معينة من الزمن تبين كذب ذلك التطبيق فنتج عن ذلك ردة فعل عنيفة عند عامة الناس ضناً منهم أن هذا التطبيق وارد في روايات اهل البيت عليهم السلام والحال ان الروايات التي تحدثت، تحدثت عن مفاهيم وعمومات يحتاج تطبيقها الى دليل ومع فقدانه يكون التطبيق امرٌ غير مقبول بل لعله يفضي الى اعتقادٍ باطل والعياذ بالله وهذا مانهى عنه اهل البيت عليهم السلام))، ولم نقل محرما، لان التحريم يقع على عاتق الفقهاء.
ثانيا: ان التوقيت يطلق ويراد به معنيين المعنى الاول الوقت بمعنى المقطع الزمني أي( المدة الزمنية) كاليوم والساعة والشهر والسنة وهذا هو المنهي عنه كما سوف نورد لك مجموعة من روايات النهي عنهم عليهم السلام.
المعنى الثاني للوقت هو ان ياتي بمعنى حصول حالة معينة يستكشف من خلالها قرب الزمن دون تحديد لمدة معينة كحصول الخسف مثلا فهذه حالة تحصل قبل خروج القائم عليه السلام ولكن ليس فيها تحديد ليوم او شهر او سنة، وهذا المعنى ليس منهيا عنه بل الروايات التي وردت في بيان العلامات سواء كانت منها قريبتا او بعيدة حتمية او غير حتمية تتحدث عن هذا المعنى دون غيره.
اما جواب السؤال الثاني الذي قلت فيه مامفهوم التوقيت برأيكم وما هو مفهوم الموقت برأيكم؟ فان جوابنا لك كما ذكرنا سابقا ان التوقيت هو ذكر اليوم او الشهر او السنة والموقت هو ماينطبق عليه مفهوم التوقيت.
اما جوابنا عن السؤال الثالث هل هنالك علامة واحدة تحققت برأيكم ان كان فما هي؟ وان لم يكن فل يعني هذا ان هنالك خلل بهذه الروايات؟ ام اننا نعيش في زمان والمهدي عليه السلام يعيش في زمان اخر؟
فاننا نقول لك انه لم تتحقق من العلامات الحتمية أي منها كما سوف نوضح ذلك مفصلا فيما ياتي من الحديث اما غير الحتمية سواء ماكان منها قريب او بعيد فقد تحقق منها الكثير ولازال هناك علامات اخرى وايضا هي كثيرة لم تتحقق بعد وبهذا يتضح انه لا خلل في الروايات بل الخلل هو في امرين:
اولاهما: في فهمٍ ياتي عن طريق غير متخصص.
والثاني: ياتي في تطبيق بغير دليل كما فعل صاحب الكتاب الذي كنا بصدد الرد عليه وانت بصدد الدفاع عنه !0
اما قولك اننا نعيش في زمان والمهدي عليه السلام يعيش في زمان اخر فانه بمجموع الاجوبة يتظح.
اما جوابنا عن السؤال الرابع الذي قلت فيه في حال خروج الخراساني هل سيعلن انا الخراساني برايكم الموقر وكذلك لبقية الشخصيات المنصوصة وهل عدم ادعاء الشخص وعدم نفيه كذلك بانه الشخص المعني في اخر الزمان دليل على بطلان النظرية؟ فان جوابنا عنه هو ان الشخص اذا لم يدع هو اليماني او الخراساني فمن هو الذي يعرفه اذن(لعدم امكانية التطبيق خصوصا عند عامة الناس) واذا ادعى انه كذلك(أي انه اليماني او...) فما هو الميزان في كون المذكور في الروايات ينطبق عليه خصوصاً مع كثرة ادعياء هذه الشخصيات واختلاف الرايات التي نصت عليها الروايات وكل يدعوا لنفسه والتفصيل ياتي لاحقا.
ونحن نرى تبعاً للروايات الصريحة والصحيحة ولرأي اهل التخصص الذين استفتيناهم بهذا الخصوص ان المصحح لما ينطبق عليه العلامات الحتمية هو الصيحة السماوية التي لايمكن ان تمسها يد التلاعب الانسانية، كما انها اولى العلامات كما نصت على ذلك الروايات واليك هذه الرواية: روى النعماني في ص289 عن ابي بصير عن ابي عبد الله عليه السلام (قال: قلت له جعلت فداك متى خروج القائم عليه السلام؟ فقال: يا أبا محمد انا اهل بيت لانوقت، وقد قال محمد صلى الله عليه وآله وسلم كذب الوقاتون. يا أبا محمد ان قدام هذا الامر خمس علامات: اولاهن النداء في شهر رمضان...........ثم عد العلامات الحتمية الاخرى) رواه صاحب المعجم الموضوعي ص 498.
فانت تلاحظ ان الامام عليه السلام في نفس الرواية بيّن النهي عن التوقيت وبيّن الحالة التي تقع قبل الخروج المبارك وبيّن بشكل صريح ان اول مايقع من هذه العلامات الحتمية هو النداء وليس ذلك فيما يظهر الا لرفع يد التلاعب الانسانية عن هذا الامر المرتقب.
وبملاحظة هذا كله يتضح الامر جلياً
السؤال الخامس قولك ماهي العلامات الكبرى الحتمية وماهي العلامات الصغرى غير الحتمية وجوابنا لك ان العلامات الحتمية هي الصيحة والخسف والنفس الزكية التي تقتل بين الركن والمقام واليماني والسفياني.
واما العلامات غير الحتمية فهي كثيرة جدا تفوق حد الاحصاء.
اما السؤال السادس الذي تقول فيه ماتفسيركم للبداء وهل يمكن التبديل والتغيير لسبب او؟؟
فان جوابنا لك عن ذلك اولاً: ان البداء هو ذلك القانون المعبر عنه في القران الكريم بقانون المحو كما قال تعالى: ((يمحو الله مايشاء ويثبت وعنده ام الكتاب)) والامر طويل الذيل سوف نبحث تحت عنوان المهدي والبداء هذا الموضوع مفصلاً ونبثه عبر شبكة هجر الثقافية في واحة المنتظر والمنتظرين فترقب.
ثانيا: نعم ان العلامات خاضعة للتغيير والتبديل وذلك مانص عليه اهل البيت عليهم السلام واليك قسطا من هذه الروايات:
1: في الغيبة للنعماني ص305 الحديث 13 (عن ابي جعفر عليه السلام قال: قلت له لهذا الامر وقت؟ فقال: كذب الوقاتون، كذب الوقاتون، ان موسى عليه السلام لما خرج وافدا الى ربه واعدهم ثلاثين يوماً، فلما زاده الله على الثلاثين عشراً قال قومه: قد اخلفنا موسى فصنعوا ماصنعوا، فاذا حدثناكم بحديث فجاء على حدثناكم به، فقولوا صدق الله، واذا حدثناكم بحديث فجاء على خلاف ماحدثناكم به، فقولوا صدق الله تأجروا مرتين).
2: في غيبة النعماني ص303 الحديث الثامن قال (سمعت ابا عبد الله عليه السلام يقول: قد كان لهذا الامر وقت وكان في سنة اربعين ومئة فحدثتم به واذعتموه فاخره الله عز وجل).
3: وفي نفس الصفحة في رقم تسعة قال (قال لي ابو عبد الله: يا أبا اسحاق ان هذا الامر قد أخر مرتين)، وفي رقم عشرة في الصفحة التالي قال (سمعت ابا جعفر الباقر عليه السلام يقول: ياثابت ان الله تعالى قد كان وقّت هذا الامر في سنة السبعين فلما قتل الحسين عليه السلام اشتد غضب الله فأخره الى اربعين ومئه فحدثناكم بذلك فأذعتموه فكشفتم قناع الستر فلم يجعل الله لهذا الامر بعد ذلك وقت عندنا(يمحو الله مايشاء ويثبت وعنده ام الكتاب) قال ابو حمزة فحدثت بذلك ابو عبد الله الصادق عليه السلام قال: قد كان ذلك.
ثالثا: ومما يؤكد من روايات اهل البيت عليهم السلام خضوع كل ماعدا خروج الامام المهدي عليه السلام من قانون البداء هذه الرواية التي رواها النعماني في الغيبة ص 315 الحديث العاشر قال(كنا عند ابي جعفر محمد بن علي الرضا عليه السلام فجرى ذكر السفياني، وما جاء في الرواية من ان امره من المحتوم، فقلت لابي جعفر: هل يبدوا لله في المحتوم،
قال: نعم.
قلنا له: فنخاف ان يبدوا لله في القائم.
فقال: ان القائم من الميعاد والله لايخلف الميعاد.
وفي رواية اخرى رواه النعماني في غيبته في ص312 تحت الرقم 5 تؤكد مضمون ومعنى هذه الرواية وجاء فيها (فقال له حمران: مالمحتوم فقال عليه السلام: الذي لله فيه المشيئة).
وبذلك يتضح انه يمكن (ولانقول يجب) ان يشمل قانون البداء العلامات الحتمية التي منها السفياني واليماني وغيرها ولاغرابة في ذلك بعد ان نصت نصوص كثيرة منهم عليهم السلام على ذلك. وفي ذلك عبرة لأولى الألباب
السؤال السابع ماتعريفكم للسفارة عن الامام المهدي عليه السلام؟ فاننا نقول ان السفارة تطلق كما هو متعارف على النائب الخاص دون غيره ومصاديق ذلك اربعة فقط وهم في عصر الغيبة الصغرى.
السؤال الثامن ماتعريفكم للنيابة عن الامام المهدي عليه السلام؟ فان جوابنا ان النيابة تطلق ويراد بها معنيان النائب الخاص الذي تحدثنا عنه في معنى السفارة والنائب العام وهم الفقهاء رحم الله الماضين وحفظ لنا الباقين.
السؤال التاسع برأيكم الكريم هل بامكان السيد الراحل الخميني تأسيس اول جمهورية اسلامية في العهد الحديث دون العناية الغيبية للامام المهدي روحي له الفداء والوقاء؟ وجوابنا هو كلا. ونحن لاننكر الدور الغيبي للامام عليه السلام كيف ذلك والروايات تقول لولاه لساخت الارض. لكن نقول ذلك الدور غير خاص ببعض دون بعض ومن يدعي التخصيص عليه بالمخصص.
السؤال العاشر هل تؤمنون بان السيد الخميني نائبا عام شرعياً من قبل الامام المهدي عليه السلام وليس خاصاً ام لا؟ وجوابنا نعم هو نائب عام عن الامام عليه السلام وهو يرى كذلك النيابة العامة وليس هو نائبا خاصا بمعنى السفير، بل لم يدع ذلك هو لنفسه رضوان الله عليه والسيد الخميني عندنا من اعاظم فقهائنا ومجتهدينا في العصر الحاضر نسال الله تعالى ان يحشره ويحشرنا معه مع محمد وآله الطيبين الطاهرين.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



--- التوقيع ---



مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف


من مواضيع : احمد امين 0 ثورة الغضب البحريني
0 افتتاح قناة مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي على اليوتيوب
0 رداً على ماجاء في مقال للاستاذ (غالب الشابندر) في موقع (عراق القانون)
0 دعوة لاحياء احتفالات شعبان 1430هـ
0 تحالف الوهابية والقرضاوي مع اليهود ضد الشيعة
التعديل الأخير تم بواسطة نووورا انا ; 09-06-2009 الساعة 04:56 AM.

رد مع اقتباس