عرض مشاركة واحدة

احمد امين
عضو متواجد
رقم العضوية : 497
الإنتساب : Oct 2006
المشاركات : 136
بمعدل : 0.02 يوميا

احمد امين غير متصل

 عرض البوم صور احمد امين

  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : احمد امين المنتدى : منتـدى سيرة أهـل البيت عليهم السلام
افتراضي تتمه
قديم بتاريخ : 05-11-2006 الساعة : 04:36 PM


تتمه:ـ

العلامة الحادية عشر: قوله قيام حكم اسلامي في العراق موالي للممهدين الايرانيين.
ويرد عليه: أولاً: ان الحكومة القائمة الآن في العراق هي حكومة وحدة وطنية تمثل جميع اطياف الشعب العراقي من عرب وكرد شيعة وسنة وليس لها ولاء لأحد. وهذا ما أكدته مرجعياتنا الدينية وعلى رأسها سماحة آية الله العظمى الامام السستاني دام ظله وباقي مرجعياتنا السياسية بمختلف ولائاتها.
ثانيا: ان الرواية التي استدل بها فارس فقيه تقول فعند ذلك يخرج العجم... والمعروف ان كلمة العجم تطلق ويراد بها كل غير عربي وليس الفارسي بالخصوص كما هو واضح وبذلك لا يمكن ان نطبق هذه الرواية على الايرانيين.
ثالثا: ان قوله ان دل هذا الامر على شيء فيدل على اننا في عصر الظهور... فهو يقول يدل على عصر الظهور وهناك فرق بين عصر الظهور وبين العلامة الدالة على الظهور, فنحن نعيش عصر الظهور منذ ان غاب الامام عليه السلام ولكن ظهوره لا يكون الا بعلامات حتمية لا بد ان تتحقق دلت عليها الرويات. وبهذا يظهر وهن ما قام به فارس فقيه حيث جعل من الانطباقات التي قام بها والتي لا تدل على شيء كما اتضح وسيتضح علامات تدل على الظهور ما انزل الله بها من سلطان.
العلامة الثانية عشر والثالثة عشر والرابعة عشر: كل هذه العلامات لا دليل معتبر على اعتبارها فضلا عن ان لا دليل يدل على انطباقها على مصاديقها الخارجية (حسب ما قام به فارس فقيه).
العلامة الخامسة عشر: قوله الخراساني ويرد عليه:
أولا: أنه لا دليل على الانطباق, فان كان لديه دليل فليتفضل وليبين لنا ذلك الدليل او يدلنا على مصدره مشكوراً.
ثانيا: ورد عن أهل البيت عليهم السلام ان خروج السفياني واليماني والخراساني في سنة واحدة في شهر واحد في يوم واحد هذا ما قاله الامام ابو جعفر محمد بن علي عليهم السلام كما رواه النعماني في غيبته ص256 باب 14 حديث 13.
ثالثا: ورد عن أبي بصير عن ابي عبد الله عليه السلام قال: قلت له جعلت فداك متى خروج القائم عليه السلام؟ فقال: يا ابا محمد انا اهل بيت لا نوقت, وقد قال محمد صلى الله عليه وآله كذب الوقاتون. يا ابا محمد ان قدام هذا الامر خمس علامات: اولاهن النداء في شهر رمضان, وخروج السفياني, وخروج الخراساني, وقتل النفس الزكية, وخسف في البيداء. ثم قال:... 0 رواه البحار جزء 52 ص119 فمن خلال هذه الروايات وغيرها من الروايات نلاحظ ان كل من يدعي انطباق الاسماء اللامعة في عصر الظهور (اليماني, الخراساني, شعيب بن صالح, النفس الزكية) قبل الصيحة والنداء الذي عبر عنها الامام وقال: اولاهن النداء.
فاعلم أخي ان كل من يدعي انه تنطبق عليه أي شخصية من شخصيات عصر الظهور قبل الصيحة فهو مكذب على لسان الائمة عليهم السلام.
رابعا: ان نفس سماحة السيد الخامنائي لم يدعي انه الخراساني.
العلامة السادسة عشر: قوله شعيب بن صالح ويرد عليه: انه لا دليل على الانطباق.
ثانيا: انه سبق وان فسرت هذه العلامة بعلي شمخاني وزير الدفاع السابق وفسرت الآن بهذا المصداق وقد تفسر في وقت لاحق بمصداق آخر. ثم انه يجري ها هنا كل ما قلناه في العلامة الخامسة عشر مع ملاحظة الفارق بين المصداقين (حسب تطبيقات فارس فقيه).
العلامة السابعة عشر: يقول فارس فقيه من هو اليماني الذي بحسب الرواية سيد واسمه حسن وصاحب راية؟ 000
ويرد عليه: اولا: انه لا دليل على الانطباق المذكور فضلا عن انه يجري الكلام الذي قلناه في العلامة الخامسة عشر ها هنا مع ملاحظة الفارق المذكور في العلامة السادسة عشر.
ثانيا: انه ورد في بعض الروايات ان اسمه حسين وليس حسن.
ثالثا: ان نفس فارس فقيه ذكر تحت هذا العنوان في رقم 10_ رايته موالية لراية الخراساني أي راية اليماني موالية لراية الخراساني...
لكن الروايات تؤكد ان راية اليماني هي اهدى الرايات كما ورد هذا التعبير في رواية الامام محمد الباقر عليه السلام التي رواها النعماني في غيبته في الباب الرابع عشر وبالتالي وحسب الرواية لابد ان يكون الخراساني مواليا لليماني وحسب فارس فقيه لابد ان يكون اليماني مواليا للخراساني... نتبع قول من ونترك من؟ وفي ظننا ان الذي قاد فارس فقيه لمثل هذا التهافت هو عدم تخصصه في هذا المجال وتفسيره الغير منهجي والغير معتبر عند اهل البيت عليهم السلام.
اما ما ذكره من علامات اخرى فلا تحتاج الى تعليق بعد ملاحظة مجموع التعليقات التي قمنا بها. يبقى شيء آخر ان فارس فقيه قال ان هذه التحليلات مستخرجة او اعتمدت على روايات معتبرة وعليها الاعتماد ولم يذكر لنا تلك الروايات ولا طرق اعتبارها وهذا وحده كافي في وهن هذا المقال.
اللهم عجل لوليك الفرجوالنصر والعافيةاللهم اجعلنا من شيعته وانصاره وخدامه والراضين بفعلهوأقواله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورضوانه ،،،
لدي عدةأسئلة أتمنى إيصالها إلى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عجل الله تعالىفرجه الشريف
السؤال الأول : إذا كانتشخيص العلامات من التوقيت وهو محرم ، لماذا ذكر أئمة آل البيت عليهم السلام هذهالعلامات إذن ؟؟
السؤال الثاني :مامفهوم التوقيت برأيكم ؟؟ و ما مفهوم الموقت برأيكم ؟؟
السؤال الثالث : هل هناك علامة واحدة تحققت برأيكمالكريم ؟؟ إن كان فما هي ؟؟ و ان لم يكن فهل يعني هذا هناك خلل بهذه الروايات ؟؟ أمإننا نعيش في زمان و المهدي يعيش في زمان آخر ؟؟
السؤال الرابع : في حال خروج الخراساني هل سيعلنأمام الملأ "أنا الخراساني" برأيكم الموقر ؟؟ وكذلك بالنسية لبقية الشخصياتالمنصوصة ؟؟ وهل عدم إدعاء الشخص وعدم نفيه كذلك بأنه الشخص المعني في آخر الزماندليل على بطلان هذه النظرية ؟؟
السؤال الخامس :ما هي العلامات الكبرى الحتمية ؟؟ و ما هي العلامات الصغرى الغير حتمية ؟؟
السؤال السادس : ما تفسيركم للبداء ؟؟و هل يمكن التبديل والتغير في العلامات لسبب أو ؟؟
السؤال السابع :ما تعريفكم "للسفارة" عن الإمامالمهدي ؟؟
السؤال الثامن :ماتعريفكم "للنيابة" عن الإمام المهدي ؟؟
السؤال التاسع :برأيكم الكريم هل بإمكان السيدالراحل الخميني رضوان الله عليه تأسيس أول جمهورية إسلامية في العهد الحديث دونالعناية الغيبية للإمام المهدي -روحي له الفداء والوقاء ؟
السؤال العاشر :هل تؤمنون بإن السيد الخميني نائباعاما شرعيا من قبل الإمام المهدي وليس خاصا ؟؟ أم لا ؟؟
ولكم مني جزيلالشكر والتقدير والاحترام
ناعىالزهراء

مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف


من مواضيع : احمد امين 0 ثورة الغضب البحريني
0 افتتاح قناة مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي على اليوتيوب
0 رداً على ماجاء في مقال للاستاذ (غالب الشابندر) في موقع (عراق القانون)
0 دعوة لاحياء احتفالات شعبان 1430هـ
0 تحالف الوهابية والقرضاوي مع اليهود ضد الشيعة
التعديل الأخير تم بواسطة نووورا انا ; 09-06-2009 الساعة 04:55 AM.

رد مع اقتباس