عرض مشاركة واحدة

عامر الموسوي
عضو متواجد
رقم العضوية : 20643
الإنتساب : Jul 2008
المشاركات : 88
بمعدل : 0.02 يوميا

عامر الموسوي غير متصل

 عرض البوم صور عامر الموسوي

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : المنتدى العام
Smile السيطرة على الخيال
قديم بتاريخ : 10-09-2008 الساعة : 01:56 PM


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد


إعلم أن للنفس الإنسانية مملكة و مقاما آخر , وهي مملكتها الباطنية ونشأتها الملكوتية , وعلى الإنسان المجاهد الذي نهض لإصلاح نفسه , وأراد أن يصفي باطنه , ويفرغه من جنود إبليس , عليه أن يمسك بزمام خياله و أن لا يسمح له بأن يطير حيثما شاء , وعليه أن يمنع من التحليق في الخيالات الفاسدة و الباطلة , والمعاصي و الشيطنة , وأن يوجه خياله دائما نحو الأمور الشريفة . وهذا الأمر ولو أنه قد يبدو في البداية صعبا بعض الشيء , ويصوره الشيطان وجنوده لنا وكأنه أمرعظيم , ولكنه يصبح يسيرا بعد شيء من المراقبة و الحذر .

إن من الممكن لك - من باب التجربة - أن تسيطر على جزء من خيالك , وتنتبه له جيدا . فمتى ما أراد أن يتوجه إلى أمر وضيع , إصرفه نحو أمور أخرى كالمباحات أو الأمور الراجحة الشريفة . فإذا رأيت أنك حصلت على نتيجة فاشكر الله تعالى على هذا التوفيق , وتابع سعيك , لعل ربك يفتح لك برحمته الطريق أمامك وتهتدي إلى الصراط الإنسانية المستقيم , ويسهل عليك مهمة السلوك إليه سبحانه وتعالى .

وانتبه إلى أن الخيالات الفاسدة القبيحة و التصورات الباطلة هي من إلقاءات الشيطان , الذي يريد أن يوطن جنوده في مملكة باطنك . فعليك أيها المجاهد ضد الشيطان وجنوده , وأنت تريد أن تجعل من صفحة نفسك مملكة ألهية رحمانية , عليك أن تحذر كيد هذا اللعين , وأن تبعد عنك هذه الأوهام المخالفة لرضا الله تعالى .

أيها العزيز ... استعن بالله تبارك وتعالى في كل آن ولحظة , واستغث بحضرة معبودك , واطلب بعجز وإلحاح ... قائلا :
اللهم ... إن الشيطان عدو عظيم , كان له ولا يزال طمع بأنبيائك وأوليائك العظام . اللهم ... فأعني و أنا عبدك الضعيف المتلى بالأوهام الباطلة و الخيالات و الخرافات العاطلة .

وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين


من مواضيع : عامر الموسوي 0 برنامج قصص و آثار زيارة عاشوراء
0 كيف نرى الحسين عليه السلام في عمق التاريخ ؟..
0 الحسين ( عليه السلام ) مأساة انتهت أم نهضة بدأت ؟..
0 دروس عاشوراء
0 أدعية الأسبوع لسيدتنا فاطمة الزهراء عليها السلام
رد مع اقتباس