عرض مشاركة واحدة

الصورة الرمزية hassan.khalifa
hassan.khalifa
شيعي حسيني
رقم العضوية : 5110
الإنتساب : May 2007
المشاركات : 8,727
بمعدل : 1.40 يوميا

hassan.khalifa غير متصل

 عرض البوم صور hassan.khalifa

  مشاركة رقم : 10  
كاتب الموضوع : hassan.khalifa المنتدى : منتدى الصور والتصاميم
افتراضي
قديم بتاريخ : 08-03-2008 الساعة : 05:09 PM


دخل عماد القطبي، الإذاعي المغربي "قطبي شاو"، كتاب الأرقام القياسية "غينيس"، إذ استطاع أن يقدم برنامجه الذي تبثه إذاعة "كازا إف إم" المغربية الجهوية، لمدة 52 ساعة دون توقف ودون مغادرته وثلاثة من معاونيه استوديو الإذاعة بعين الشق بالدار البيضاء.
وتجاوز المذيع المغربي زميلان فرنسيان كانا تجاوزا 42 ساعة دون توقف على أمواج إذاعة محلية فرنسية "ريف. إف. إم".
بدأ المذيع المغربي برنامجه ليلة الجمعة 29 كانون الأول وأنهى البرنامج مساء الأحد 31 من الشهر نفسه.













في وقت تتجه فيه صناعة الكتاب نحو الاختزال والتقشف في الورق وتحول القارئ إلى الكتاب المسموع والمرئي، أصدرت دار رياض الريس للكتاب والنشر في بيروت كتابا عملاقا حسب عدد صفحاته. «المحبرة» هو عنوان ديوان الشعر الذي ألفه الشاعر اللبناني جوزف حرب «62» عاما ويبلغ عدد صفحاته 1730 صفحة من القياس المتوسط ويبلغ وزنه أربعة كيلوغرامات، مما يحول دون تأبطه أو إرساله عبر البريد حيث لا تتسع العلب البريدية لحجمه، ويبلغ ثمنه حوالي خمسين دولاراً أميركياً.









أعد فريق من مصممي باقات الزهور في قطر أكبر باقة زهور من نوعها في العالم بمناسبة زواج ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني . وصممت الباقة التي دخلت موسوعة " غينيس " العالمية للارقام القياسية . وقد صممت على شكل هرمي وبلغ ارتفاعها 15 مترا" وغطت مساحة 800 متر واستخدم في إعدادها 60 ألف زهرة ووردة من مختلف الالوان والاحجام استوردت من تايلاند والاكوادور وبلغت تكلفتها مليون دولار وبلغ وزنها 42 طنا" .
وأشرف على تصميم وتنفيذ الباقة الفريدة الخبير العالمي في تنسيق الزهور جورج ايليا واستغرق إعدادها أسبوعا" من العمل المتواصل على مدار الساعة وشارك في تنفيذها 300 عاملا" ومهندسا" و30 منسقا" للازهار. وقام بمتابعة العمل فريق تصوير اضافة إلى مراقبين من موسوعة " غينيس " للأرقام القياسية













يتحدث جورج بربر بتواضع، يبلغ حد الاستخفاف أحياناً، عن نجاحه بصنع أطول آلة إيقاع (بارتشايمز) أدخلته موسوعة «غينيس»، وكأن ما انجزه لم يتخط مجرد تحقيق «حلم الطفل الموجود في داخلي». والآلة التي اقتحم بها الموسوعة، يبلغ طولها 15 مترا، تضم ألف شفرة من النحاس طول الأولى 5.1 سنتم والأخيرة 1.5 متر. وقد استلزمه تنفيذها اسبوعين لترتيبها بطريقة تسلسلية، بحيث يزيد طول الواحدة عن سابقتها ميلمترا واحدا فقط، لكي تصدر عند لمسها صوتا متدرجا ومتموجا وللتمكن من ضبط إيقاعها. وليس صدفة اختياره هذه المقاسات ذلك انه لو بدأ بشفرة طولها خمسة سنتمترات سيصبح طول الشفرة رقم 1000 نحو ثلاثة أمتار «وهذا ليس عمليا».













رجل أعمال هندي يعيش في الإمارات يدخل موسوعة غينيس
كصاحب أعلى ارتفاع عالمي في المنطاد












بدأ المصريون استعدادات لدخول موسوعة غينيس للارقام القياسية لاكبر طبق "كشري" في العالم سيستهلكون في تحضيره 5710 كيلوغرام من المواد من ارز وعدس ومعكرونة وبصل.


توقيع : hassan.khalifa
من مواضيع : hassan.khalifa 0 بــاك ..
0 طفل حسيني ... ( بعدستي )
0 عدنــــــا بعد طول غيبة ..!!
0 لجنة احتفالات سيهات_مولد الرسول_باستضافة صلاح رمضان
0 الرادود الكبير صلاح الرمضان في استضافة لجنة احتفالات سيهات
رد مع اقتباس