عرض مشاركة واحدة

الصورة الرمزية الرشيد
الرشيد
عضو برونزي
رقم العضوية : 10779
الإنتساب : Oct 2007
المشاركات : 649
بمعدل : 0.11 يوميا

الرشيد غير متصل

 عرض البوم صور الرشيد

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي العلوي : لا اعرف على الاطلاق ان رئيس وزراء او زعيما ‏معارضا ، يشمت بزميل له او يشجعه
قديم بتاريخ : 20-08-2013 الساعة : 02:15 PM










وصف النائب المستقل حسن العلوي تصريحات رئيس الوزراء نوري المالكي بحق زعيم التيار ‏الصدري مقتدى الصدر بـ :" الشطحة المالكية ".
وقال العلوي " ان المالوف والمعتاد والمعروف في ‏السياسة ، والذي اعرفه في تاريخ العراق والمنطقة والعالم ، ان رئيس الوزراء او اي زعيم يذهب الى ‏الزعيم الذي يروم الانسحاب من العملية السياسية ويزوره في بيته ويطلب منه التراجع عن قراره "، ‏مشيرا الى انه " ليس من اعراف السياسيين ان يؤيد سياسي انسحاب زميله في الطبقة السياسية ، ‏سواء كان من كتلته او من المعارضة ، بهذه الطريقة ". واضاف "ان السيد الصدر من القوى الوطنية ‏المعروفة واعلان انسحابه سبب ضجة في الاوساط الوطنية والقومية والاسلامية ".
وتابع العلوي "اني لم اتمنى على المالكي ان يقدم على تصريح كهذا ، لانه يشكل سابقة في تاريخ ‏السياسات العربية والاقليمية والعالمية ، وانا لا اعرف على الاطلاق ان رئيس وزراء او زعيما ‏معارضا ، يشمت بزميل له او يشجعه على الانسحاب " .. مشيرا الى "ان الانسحاب من العملية ‏السياسية ، اذا كان فضيلة ، فضيلة فلماذا لا ينسحب المالكي من منصبه ". وعبر عن امنياته للمالكي ‏بمشاورين يعرفون التاريخ وليس "مجموعة من اشباه الاميين الذين لا يعرفون شيئا عن التاريخ " على ‏حد قوله .
يذكر ان المالكي، قد ابدى الاربعاء الماضي، تأييده لقرار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعتزاله ‏الحياة السياسية، داعيا اياه الى "اجراء اصلاحات في التيار"، مشيرا الى ان الاخير تحول الى "وسيلة ‏اساءة بحق مدرسة الشهيدين الصدرين".
وكان الصدر، قد اعلن "اعتزاله الحياة السياسية واغلاق مكتبه الخاص، احتجاجاً على الوضع المتردي ‏الذي تمر به البلاد". ‏


من مواضيع : الرشيد 0 قيادي في بدر: جمهورنا يطالبنا بالتخلي عن المالكي
0 العلوي : لا اعرف على الاطلاق ان رئيس وزراء او زعيما ‏معارضا ، يشمت بزميل له او يشجعه
0 أئتلاف المالكي يرفض تعميم قانون الغاء الجنسية المزدوجة ويصفه مخطط بعثي
0 السنيد على علم بوقوع حادث الهروب من السجون قبل ايام ...!!
0 كتلة المواطن تتنازل عن رواتبها التقاعدية استجابة لمطالب الشعب
رد مع اقتباس