المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إصابة بالإيدز كل20دقيقة بالمنطقة ورجال أعمال يدقون جرس الإنذار


دموووع الحسين
21-05-2007, 04:13 PM
نصف مليون عربي يحملون الفيروس و68 ألف حالة شهدتها 2006
إصابة بالإيدز كل20دقيقة بالمنطقة ورجال أعمال يدقون جرس الإنذار

http://www.alarabiya.net/files/gfx/img/pix_hi_fade.gifhttp://www.alarabiya.net/files/gfx/img/pix_low_fade.gif
http://www.alarabiya.net/files/gfx/img/spc.gif
http://www.alarabiya.net/files/image/large_35961_34586.jpg
http://www.alarabiya.net/files/gfx/img/spc.gifصورة أرشيفية لمرضى بفيروس الإيدزhttp://www.alarabiya.net/files/gfx/img/dot_blue.gif

الشونة (الاردن)-وكالات
فيما أظهرت الإحصائيات التي نشرتها الأمم المتحدة أن المنطقة العربية تسجل حالة إصابة جديدة بالإيدز كل 20 دقيقة، اطلق رجال اعمال الجمعة 18-5-2007 على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في البحر الميت غربي الاردن اتحادا لمكافحة مرض الايدز في المنطقة, حسب ما افاد بيان صادر عن المنتدى.


وبحسب البيان فان "مجموعة رائدة من الشركات العاملة بالعالم العربي وحدت جهودها من اجل مواجهة تحدي مرض الايدز بالمنطقة العربية واطلقت اتحادا اطلق عليه اسم (ابكر) في مبادرة الهدف منها تدعيم التعاون بين القطاع الخاص والقطاعات الاخرى المعنية في المجتمع من اجل مواجهة الايدز على المستوى الاقليمي بالمنطقة العربية".



وستعمل هذه الشركات على "تشجيع وتفعيل تدابير الوقاية من الايدز وهي تدابير ذات كفاءة اقتصادية ولها عائد استثماري مجد على المدى البعيد يهدف للحفاظ على الحياة في المجتمعات التي تعمل بها الشركات المشاركة وكذلك الحفاظ على رأس المال البشري للشركات".



وتفيد تقارير الامم المتحدة ان "المنطقة العربية تسجل حالة اصابة جديدة بفيروس الايدز كل 20 دقيقة. ويعيش في الوقت الحالي ما يقرب من نصف مليون عربي مع فيروس الايدز وان العام 2006 شهد وحده 68 الف حالة اصابة جديدة و36 الف حالة وفاة".



ونقل البيان عن عمرو موسى قوله "لا يسعنا ان نركن الى السلبية في مواجهة تحدي الايدز في المنطقة العربية". واضاف ان "قطاعات المجتمع المتعددة لديها ادوارا هامة عليها ان تضطلع بها في


هذا المقام, كل في مجال تأثيره".



وتابع موسى ان "اطلاق رجال الاعمال هذه المبادرة من خلال المنتدى الاقتصادي العالمي يؤكد على ضرورة انضمام القطاع الخاص لسائر قطاعات المجتمع في مواجهة منظمة لتحدي الايدز الذي يهدد كافة الدول في المنطقة".



وشاركت الفنانة المصرية يسرا سفيرة النوايا الحسنة في برنامج الامم المتحدة الانمائي في حفل اطلاق هذا البرنامج. ويشارك في البرنامج الذي تدعمه جامعة الدول العربية منظمة العمل العربية


والبرنامج الاقليمي للايدز في الدول العربية التابع لبرنامج الامم المتحدة الانمائي

مغرورة الحب
22-05-2007, 02:39 AM
الله المعان الله يساعدهم