المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متفرقات


رافضي وأفتخر
21-05-2007, 01:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعداءهم

- الأسماء كعبد العباس وعبد النبي وعبد الزهراء:

إن كلمة عبد لا تعني العبودية كعبودية العبد لخالقه إنما تعني الخدمة للنبي صلى الله عليه وآله أو العباس عليه السلام أو الزهراء عليها السلام كأن تقول لفلان أنا خادمك أو بخدمتك فالعبيد في السابق هم الخدم وكان هذا الأمر جائزا وهناك أسواق للنخاسة وبيع العبيد ويستطيع أي شخص أن يمتلك عبدا، فمن هنا جاءت كلمة عبد أي الخدمة وفي لسان العرب لإبن منظور ويقال فلان عبد بين العبودة والعبودية والعبدية وأصل العبودية الخضوع والتذلل،وهناك من يعقد ان الشيعة يشركون بالله تعالى بسبب هذه التسميات لانهم يودون التفرقة بين المسلمين فيصطادون بالماء العكر فتراه بدل أن يكتب في علم نافع تجده لا هم له سوى تكفير الشيعة رغم جهله بعقائدهم ورغم عدم قراءته كتب الشيعة

رافضي وأفتخر
21-05-2007, 02:02 PM
-صيام يوم عاشوراء

إن يوم عاشوراء هو يوم مقتل الإمام الحسين "عليه السلام" وسبي النساء العلويات وإيذائهن فومه كان من قبل الأمويين الذين وضعوا أحاديث نسبوها إلى الرسول صلى الله عليه وآله وسلم عن صيام عاشوراء.

عن ابن عباس قال: قدم النبي صلى الله عليه وآله وسلم فرأى اليهود تصوم يوم عاشوراء فقال النبي : ما هذا؟ قالوا: هذا يوم صالح هذا يوم نجى الله بني اسرائيل من عدوهم فصامه موسى، قال "صلى الله عليه وآله وسلم" :فأنا أحق بموسى منكم فصامه و أمر بصيامه.

عن أبي موسى قال: كان يوم عاشوراء تعده اليهود عيدا، قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: فصوموه أنتم.

فهل ترون أن رسول الله يأخذ شريعته من اليهود؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (معاذ الله)وهل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لا يعلم أن اليهود يصومون عاشوراء فيسألهم؟؟؟؟ فكيف لا يعلم والله تعالى علمه كل شيء؟؟؟ وكيف لا يعلم رغم أن اليهود كانوا منشرين في الجزيرة العربية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كل هذه أدلة على ضعف الحديث أو عدم مصداقيته.

رافضي وأفتخر
21-05-2007, 02:11 PM
-صلاة التراويح

صلاة التراويح لم يصليها رسول الله لى الله عليه وآله بل الذي أمر بها هو عمر وهذا إجتهاد غير مقبول منه، وهذا الدليل من مصادر أهل السنة والجماعة.
عمر هو الذي امر بصلاة التراويح وليس النبي: عن عبد الرحمن بن عبد القاري قال: خرجت مع عمر ابن الخطاب ليلة في رمضان إلى المسجد فإذا الناس أوزاغ متفرقون يصلي الرجل لنفسه فيصلي بصلاته الرهط فقال عمر: إني أرى لو جمعت هؤلاء على قاريء واحد لكان أمثل، ثم عزم فجمعهم على أبي بن كعب، ثم خرجت معه ليلة أخرى والناس يصلون بصلاة قارئهم، قال عمر: نعم البدعة هذه والتي تنامون عنها أفضل من التي تقومون (يريد أخر الليل وكان الناس يقومون أوله) "البرهان فوري، علاء الدين علي المتق بن حسام الدين الهندي، كنز العمال ج8 الطبعة الخامسة 1985، ص407ن حديث رقم 23466"

رافضي وأفتخر
21-05-2007, 02:21 PM
-ذكر الإمام علي "عليه السلام" في الأذان وذكر (حي على خير العمل)

ذكر الإمام علي عليه السلام في الأذان لانه أفضل الصحابة وذكره استحبابا لا بنية أنها جزء من الأذان والإقامة، أما حي على خير العمل فقد كان سيد شباب أهل الجنة عليه السلام وابنه علي يذكرونها وهذا الدليل من مصادر أهل السنة والجماعة.
ونقل عن ابن عمرو عن علي بن الحسين عليه السلام أنهما كانا يقولان في آذانيهما بد حي على الفلاح: حي على خير العمل."الحلبي / علي بن برهان الدين، السيرة الحلبية، ج2 دار المعرفة باب بدء الآذان ومشروعيته، ص305

رافضي وأفتخر
21-05-2007, 02:33 PM
-التختم باليمين:

التختم باليمين من سنن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وغالبا ما تكون أحجار العقيق والفيروزج

عن سلمان الفارسي ان النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال لعلي: يا علي تختم باليمين تكن من المقربين قال : يا رسول الله ومن المقربون؟ قال صلى الله عليه وآله وسلم:جبرائيل وميكائيل، قال: فيم أتختم يا رسول الله ؟ قال صلى الله عليه وآله وسلم: بالعقيق الأحمر فإنه جبل أقر لله بالعبودية ولي بالنبوية ولك بالوصية ولأولادك بالإمامة ولمحبيك بالجنة ولشيعة ولدك بالفردوس.
"الخوارزمي، الحافظ الموفق بن أحمد، المناقب، مؤسسة البلاغ، بيروت الطبعة الأولى 2005، ص304"

النبي الأعظم كان يتختم بيمينه: وعن عبد الله بن جعر أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان يتختم في يمينه
"الذهبي، شمس الدين محمد بن أحمد بن عثمان، تاريخ الاسلام ووفيات المشاهير والإعلام، السيرة النبوية، دار الكتاب العربي بيروت الطبعة الثانة 198 باب خواتيم النبي(ص) ص506

رافضي وأفتخر
21-05-2007, 02:49 PM
-التقليد

يجب على الشيعي أن يقلد مرجعا لكي يتعلم أحكام دينه والمستجدات من الفتاوي وهذه الآية التي سأذكرها تدل صراحة على واجبات الفقيه.
قال تعالى (فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا في الدين ولينذروا قومهم إذا رجعوا إليهم لعلهم يحذرون)) (التوبة آية 1229)
فالآية صريحة ان واجب الفقيه هو التبليغ والغرشاد في شؤون الدين وتعليم الناس أحكام الدين والواجبات والسنن وغيره.

-العمامة السوداء:

العمامة السوداء من سنن المصطفي صلى اله عليه وآله وسلم وهذا ثابت في مصدر أهل السنة والجماعة.
عمامة الرسول الأكرم: وعن جابر بن عبدالله ان النبي دخل مكة يوم الفتح وعليه عمامة سوداء "الذهبي، تاريخ الاسلام، السيرة النبوية، دار الكتاب العربي، بيروت الطبعة الثانية 1989 ص492 باب (في ملابسه("ص")

وعن الحسن: كانت راية النبي"" سوداء، تسمى العقاب. وعمامته سوداء، وكان إذا اعتم يرخي عمامته بين كفيه "الذهبي، المصدر السابق،ص493

والذي يلبس عمامة سوداء نسميه"سيد" أي انه ينحدر من سلالة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم" أما الذي يلبس العمامة البيضاء فهو الشخص الذي لا ينتمي لسلالة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إلا أنه درس دروسا حوزوية ويسمى"شيخ" ، و "الميرزا" هو الذي تكون والدته من سلالة رسول الله "صلى الله عليه وآله وسلم" أما والده فليس من سلالة رسول الله "ص".

رافضي وأفتخر
21-05-2007, 03:05 PM
- النذر
النذر عمل ليس فيه شرك بالله تعالى فالشيعي فنحن عندما ننذر إنما ننذر لله تعالى وحده لا شريك له ولكننا نهدي ثوابه للأولياء عليهم السلام.

- النقود في الأضرحة
وضع النقود في الأضرحة ليس فيه اي غشكال فهذه النقود تجمع وتعطى للفقراء والمساكين والعمال الذين يعملون في هذه الأضرحة.

- صلاة الزيارة
تكون هذه الصلاة لله تعلى وحده ونهدي ثوابها للنبي"صلى الله عليه وآله وسلم والأئمة الأطهار "عليهم السلام"

- الخمس
ندفع الخمس لمراجعنا الكرام استنادا لقوله تعالى(واعلموا أنما غنمتم من شيء فأن لله خمسه وللرسول ولذي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل إن كنتم آمنتم بالله وما أنزلنا على عبدنا يوم الفرقان يوم التقى الجمعان والله على كل شيء قدير) "الأنفال آية رقم 41" فالغنيمة هي مطلق الزيادة والنماء وفاضل القيمة وتشمل عموم المكاسب، ويقوم مراجعنا حفظهم الله بصرف هذه الأموال على طلبة الحوزات الدينية وعلى الفقراء والمحتاجين وعمل المشاريع الخيرية.

رافضي وأفتخر
21-05-2007, 03:15 PM
- سورة عبس

الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم لم يعبس في وجه الأعمى والدليل قوله تعالى: "وإنك لعلى خلق عظيم" وقوله تعالى "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين" ولان الرسول "" كان خلقه القرآن وقد أدبه ربه فأحسن تأديبه فمن المحال أن يكون "ص" قد عبس في وجه الأعمى وهو رحمة للعالمين.

رافضي وأفتخر
21-05-2007, 03:30 PM
- اللطم

يلطم الشيعة في يوم عاشراء أو عند الحزن وذكر مصائب أهل البيت "عليهم السلام"، فعائشة لطمت وهذا ثابت في مصادر أهل السنه والجماعة، فذكر ابن الأثير في تاريخه على لسان أم المؤمنين: قالت توفي وهو بين سحري ونحري فمن سفهي وحداثة سني أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قبض في حجري فوضعت رأسه على وسادة وقمت ألتدم مع النساء وأضرب وجهي
"ابن الاثير، علي بن أبي الكرم محمد ابن محمد بن عبد الكريم بن عبد الواحد الشيباني، الكامل في التاريخ ج2، دار الكتب العلمية، بيروت الطبعة الاولى 1987 ص186 (ذكر مرض رسول الله "ص" ووفاته)

رافضي وأفتخر
21-05-2007, 06:16 PM
- صور الأئمة

وضع صور الأئمة عمل جائز لأن الصورة لا تدل على يقين مئة بالمئة أو اعتقاد جازم أن من بالصورة هو الإمام إنما رسم ووصف، والقاعدة الفقهية تقول كل شيء لك مباح حتى تعلم أنه حرام فلا يوجد قاعدة تحرم رسم الصور لأننا لا نعبد هذه الصور و لا نعتقد بها مئة بالمئة فهي جائزة.

رافضي حتى الموت
21-05-2007, 11:24 PM
أحسنت أخوي على الموضوع
أجرك على الحسين رافضيووووو

رافضي وأفتخر
21-05-2007, 11:36 PM
أحسنت أخوي على الموضوع
أجرك على الحسين رافضيووووو

شكرا لك رفوض على المرور الروعه

رافضي وأفتخر
21-05-2007, 11:38 PM
ملاحظة:
مصدر موضوعي من كتاب (بين مشاري وحسين) للكاتب والباحث الكويتي: أحمد مصطفى يعقوب "الطبعة الاولى"

رافضي وأفتخر
22-05-2007, 02:53 PM
ما في أحد غير اخوي يدخل موضوعي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

malak_alroo7
22-05-2007, 07:54 PM
مشكور رافضي ع الموضوع
معلومات واااايد مفيدة
يعطيك العافية

تحياتي
malak_alroo7

رافضي وأفتخر
23-05-2007, 02:03 PM
شكرا أختي الغاليه malak_alroo7 على المرور الروعه
نورتي موضوعي

melika
23-05-2007, 03:21 PM
شکرا اخی رافضی

موضوع قیم وراااااااااااائع جدااا

بارک الله بک .... فی میزان اعمالک

رافضي وأفتخر
23-05-2007, 09:00 PM
شكرا أختي الغالية melika على المرور الروعة
نورتي الموضوع

بنت الولاية
24-05-2007, 10:34 PM
السلام عليكم
مشكور اخي رافضي وافتخر على التوضيحات
جعله الله في ميزان اعمالك
موفقين

رافضي وأفتخر
25-05-2007, 12:01 AM
السلام عليكم
مشكور اخي رافضي وافتخر على التوضيحات
جعله الله في ميزان اعمالك
موفقين


شكرا أختي الغالية بنت الولاية على المرور الروعة
نورتي الموضوع

عاشقة النجف
26-05-2007, 03:39 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله بك اخي الكريم
على هذه النخبه الجميله والمتفرقات الراااااائعه
جعلها الله في ميزان حسناتك يااااااارب

رافضي وأفتخر
26-05-2007, 02:10 PM
شكرا أختي الغالية عاشقة النجف على المرور الروعة
نورتي الموضوع