المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العلامة السيد الحسيني في خطبة الجمعة يتوجه الى المغتربين


ندااء الاسلام
02-04-2010, 03:47 PM
http://http://www.nidalislam.com/?id=523


العلامة السيد الحسيني في خطبة الجمعة يتوجه الى المغتربين :
العبادة واجبة في كل مكان وزمان .. وانتم سفراء الاسلام في العالم
دعا العلامة السيد محمد علي الحسيني في خطبة الجمعة في مصلى بني هاشم المسلمين المقيمين في عالم الاغتراب وخصوصا في الدول الغربية الى ممارسة شعائرهم الدينية دونما تأخير أو اهمال ، لان الدنيا على اتساعها ليست سوى ممر الى دار المقر في الحياة الآخرة .
وقال : ان واجب المسلم في اي بقعة من بقاع الارض أن يستعد لآخرته وكأنه يموت غدا ، ويتوجب عليه عبادة ربه واطاعته ، فالصلاة عامود الدين والصوم جنة وعتق من النار ، أينما حل المسلم واينما أقام .
اضاف السيد الحسيني : من واجبات المسلم في البلاد غير الاسلامية أن يلتزم اخلاق ديننا الحنيف ، فيلتزم بالقوانين ، ويساعد المحتاج ، ويتصرف بأدب وحكمة ، ويحافظ على نظافته الجسدية والروحية ، ويراعي الجيرة ، وينصرف عن العادات السيئة التي قد تكون من بديهيات المجتمع الذي يعيش فيه ، فالاصل هو التزام الشريعة الاسلامية ، في كل مسلك وقول .
وتابع العلامة الحسيني : يتعرض شبابنا وشاباتنا لاغراءات كثيرة في الدول الغربية ، ويميل بعضهم الى تقليد نظرائهم الشباب في لبسهم ومسلكهم وحياتهم اليومية . وهذا غير جائز شرعا ، ويجب على الشاب المسلم أن يكون قدوة وليس مقلدا للآخرين . وأن تكون الشابة المسلمة مثالا للطهارة والعفة وليس الانجراف الى سلوكيات خاطئة . وقد تبين لنا من تجارب كثيرة أنه حيث وجد مسلمون ملتزمون بدينهم عبادة ومسلكا واخلاقا ، أثروا في محيطهم وجعلوا الكثير من جيرانهم أو أقرانهم أو زملائهم ، يعلنون اسلامهم .
وختم : ان كل مسلم هو سفير لدينه ، وداع له ، ومصلح في مجتمعه ، في اي دولة من دول العالم . واذا حال حائل دون اقناع مجتمعه المحيط بهذه الدعوة فانه على الاقل ملزم بان يكون الوصرة الناصعة للدين ، والمثال الذي تمتدحه الالسن .
نداء الاسلام
الجمعة:2/4/2010

حيدرة87
04-04-2010, 06:27 PM
اللهم صل على محمد وال محمد

يسلمووووووو

فاطمه مصطفى
04-04-2010, 06:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد

خطبة قيمة ,,
الله يعطيكم العافيه على نقلكم الرائع
الله لايحرمنا من جديدكم

مودتي

3li
04-04-2010, 08:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم


وفقكم الله

شكرا على الموضوع القيم

صديق المشاعر
09-04-2010, 01:55 PM
شكرا لك على الموضوع وبارك الله في جهودك