المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهی الکآبه؟؟؟؟


melika
12-05-2007, 11:21 PM
اعر ف الاعراض والمؤشرات

كل شخص لديه ايام يشعر بها بأنه متوتر، لا يشعر بشكل جيد، أو حزين دون سبب واضح، فهل نعتبرها حالة كآبة؟



تستمر الكآبة السريرية لفترة طويلة، حيث تبقي اكثر من مجرد ايام أو اسابيع، كما انها تعرقل نشاطنا اليومي مثل دفع الفواتير، أو الذهاب الي العمل أو حتي الخروج من السرير.



وفقا لجامعة اليينويز في اربانا-شامبين، تتضمن اعراض الكآبة تغيرات مذهلة في المزاج، وصعوبة بالشعور بالمتعة أو الاستمتاع بالحياة، كذلك صعوبة في التركيز واعطاء القرارات.

التعب، وفقدان الوزن أو زيادته ايضا من الاعراض المرتبطة بالكآبة، بالاضافة الي الافراط في النوم، ولا يجب ان نخلط بين هذ الاعراض واعراض التعب والاجهاد فالنوم يوم العطلة أو خلال الاسبوع بسبب الاجهاد لا يعتبر كآبة. أما اخطر اعراض الكآبة علي الاطلاق فهي الميول الانتحارية سواء بالكلام أو التهديد أو التخطيط فهي مؤشر قوي علي أن الشخص مصاب بالكأبة والاحباط ويجب مساعدته فوراً.



وينصح المركز الاستشاري في الجامعة، بتغيير انماط المعيشة، التي يمكهنا ان تحسن من الصحة النفسية،خصوصا التوقف عن العادات السيئة مثل تناول الكحول والتدخين والمخدرات. بالاضافة الي الاهتمام بالصحة الغذائية وتناول طعام خالي من الدهون والسكريات، والاكثار من الفواكه والخضار الطازجة، كذلك الحفاظ علي نمط من التمارين الرياضية. وينصح المركز بالحفاظ ايضا علي نمط للنوم، والعمل، والخروج مع الاصدقاء وزيارة العائلة.


اذا كنت تشعر بأنك تعيش في حالة كآبة فلا تتسرع، قم بكتابة الاعراض اتي تشعر بها واحسب الفترة التي شعرت بها بهذه المشاعر، فاذا كانت أكثر من مجرد اسابيع قليلة، قم باستشارة طبيب مختص بالصحة النفسية.

م...

وردة الجنة
12-05-2007, 11:42 PM
موضوع رائع حبيبتي
بارك الله فيكِ
الله يعطيكِ العافية
تحياتي

melika
12-05-2007, 11:55 PM
اهلا حیاتی ورده

شکرا لحضمورک وتواجدک الحلو الی یسعدنی دایما

نورتی............

عاشق الأكرف
14-05-2007, 11:46 AM
الله يبعدنا عنها

شاكر لك خيتوو مليكا مجهودك الجميل
ودمتم