المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هكذا كان الخليفة عمر يصلي الجمعة بالمسلمين حتى مماته ... بآيات مُحرَّفة وبإصرار !!


فطرس11
10-05-2007, 08:19 PM
كيف كان يصلي الخليفة عمر بالمسلمين صلاة الجمعة ؟!!


في تفسير الدر المنثور للسيوطي ج8 / 161 في تفسير سورة الجمعة
عند آية (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسَعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ) (الجمعة:9)
قال :
(أخرج الشافعي في الأم ، وعبدالرزاق والفريابي وسعيد بن منصور وابن ابي شيبة وعبد بن حميد وابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم وابن الأنباري في المصاحف ، والبيهقي في سننه عن ابن عمر ، قال : ما سمعتُ عمر يقرأها إلا (فامضوا إلى ذكر الله) smilies/010111.gif !!!!!!!!!! .
...


وأخرج عبدالرزاق وعبد بن حميد عن ابن عمر ، قال : لقد توفي عمر وما يقول هذه الآية التي في سورة الجمعة إلاّ (فامضوا إلى ذكر الله) smilies/010111.gif !!!!!.



أذآ:

باعتراف ولده عبدالله ، فخليفتكم يقرأ الآية (فامضوا إلى ذكر الله) بدلاً من (فاسعوا إلى ذكر الله)


----------------------------


قال تعالى :
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسَعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ) (الجمعة:9)


قال ابن كثير في تفسيره ج4 / 342 طبع دار الكتب العلمية ، ط1 ، 1414هـ / 1994م ، بيروت ، لبنان ، عند تفسير الآية من سورة الجمعة ما نصّه بالحرف الواحد :
(وقد أمر الله المؤمنين بالاجتماع لعبادته يوم الجمعة فقال تعالى : " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسَعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ" أي اقصدوا واعمدوا واهتموا في سيركم إليها ، وليس المراد بالسعي ههنا المشي السريع ، وإنما هو الاهتمام بها كقوله تعالى : " وَمَنْ أَرَادَ الْآخِرَةَ وَسَعَى لَهَا سَعْيَهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ " [ الإسراء:19] ، وكان عمر بن الخطاب وابن مسعود رضي الله عنهما يقرآنها "فامضوا إلى ذكر الله" !!!!! .) انتهى بنصه .



أقول :
يقول ابن كثير :


(..وكان عمر بن الخطاب وابن مسعود رضي الله عنهما يقرآنها "فامضوا إلى ذكر الله" !!!!! .)




والأن هل يملكون السنه الجرأة للحكم على عمر بالتحريف ؟!!smilies/010111.gif


http://img137.imageshack.us/img137/7886/post471170756456zc2.jpg

الله اكبر عليك يانجاد

رافضي وأفتخر
10-05-2007, 11:03 PM
هههههههههههههههههههههههه

أحلى خليفه بالعالم ههههههههههههههههههه ماشاالله حافظ القرآن عدل عيني عليه بارده هههههههههههههه


أخوي لو تيبلهم ألف مصدر حتى لو من البخاري ومسلم اذا شي عن عمر راح يرقعون فيه لي الراس وماراح يصدقونه


تسلم على الفضيحه الروعة

عاشق الأهات
11-05-2007, 12:04 AM
ما اشوف شي غريب ههههههههههههههههه
لان عمر هذا شلغته حرف حرف هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
خليفه اخر وقت

الله ربى
11-05-2007, 12:26 AM
الكوراني الجاهل بعلم القراءات يقول عند قول الله تعالى ( يا أيها الذين آمنوا إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله و ذروا البيع ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون ) فقال : أن عمر بن الخطاب وأبن مسعود رضي الله عنهما يقرآنها ( فامضوا إلى ذكر الله ) وقال : ( هذا عين التحريف ) ولايعلم هذا الجاهل ان معنى الآية لم يتغير ولم يتناقض .



::::::::::
وهنا جواب الشيخ رحمه الله وغفر له آمــيــــن .
تعدد القراءات في القرآن


س : سماحة الشيخ / عبدالعزيز بن عبدالله بن باز يقولون أن تعدد القراءات في القرآن معناه اختلاف في القرآن حيث يؤدي إلى معان ثانية ، مثل آية الإسراء وَنُخْرِجُ لَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كِتَابًا يَلْقَاهُ مَنْشُورًا عند يلقاه منشورا .

جـ : ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أن القرآن نزل من عند الله على سبعة أحرف أي لغات من لغات العرب ولهجاتها تيسيرا لتلاوته عليهم ، ورحمة من الله بهم ، ونقل ذلك نقلا متواترا ، وصدق ذلك واقع القرآن ، وما وجد فيه من القراءات فهي كلها تنزيل من حكيم حميد .

ليس تعددها من تحريف أو تبديل ولا لبس في معانيها ولا تناقض في مقاصدها ولا اضطراب ، بل بعضها يصدق بعضا ويبين مغزاه ، وقد تتنوع معاني بعض القراءات فيفيد كل منها حكما يحقق مقصدا من مقاصد الشرع ومصلحة من مصالح العباد مع اتساق معانيها وائتلاف مراسيها وانتظامها في وحدة تشريع محكمة كاملة لا تعارض بينها ولا تضارب فيها .

فمن ذلك ما ورد من القراءات في الآية التي ذكرها السائل وهي قوله تعالى وَكُلَّ إِنْسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَائِرَهُ فِي عُنُقِهِ وَنُخْرِجُ لَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كِتَابًا يَلْقَاهُ مَنْشُورًا فقد قرئ وَنُخْرِجُ بضم النون وكسر الراء ، وقرئ يَلْقَاهُ بفتح الياء والقاف مخففة ، والمعنى : ونحن نخرج للإنسان يوم القيامة كتابا هو صحيفة عمله ، يصل إليه حال كونه مفتوحا فيأخذه بيمينه إن كان سعيدا أو بشماله إن كان شقيا ، وقرئ يَلْقَاهُ مَنْشُورًا بضم الياء وتشديد القاف . والمعنى : ونحن نخرج للإنسان يوم القيامة كتابا - هو صحيفة عمله - يعطى الإنسان ذلك الكتاب حال كونه مفتوحا فمعنى كل من القراءتين يتفق في النهاية مع الآخر فإن من يلقى إليه الكتاب فقد وصل إليه ومن وصل إليه الكتاب فقد ألقى إليه .

ومن ذلك قوله تعالى : فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ قرئ يَكْذِبُونَ بفتح الياء وسكون الكاف وكسر الذال ، بمعنى : يخبرون بالأخبار الكاذبة عن الله والمؤمنين ، وقرئ يَكْذِبُونَ بضم الياء وفتح الكاف وتشديد الذال المكسورة ، بمعنى : يكذبون الرسل فيما جاءوا به من عند الله من الوحي . فمعنى كل من القراءتين لا يعارض الآخر ولا يناقضه بل كل منهما ذكر وصفا من أوصاف المنافقين ، وصفتهم الأولى بالكذب في الخبر عن الله ورسله وعن الناس ، ووصفتهم الثانية بتكذيبهم رسل الله فيما أوحي إليهم من التشريع وكل حق فإن المنافقين جمعوا بين الكذب والتكذيب .

ومن ذلك يتبين أن تعدد القراءات كان بوحي من الله لحكمة ، لا عن تحريف وتبديل وأنه لا يترتب عليه أمور شائنة ولا تناقض أو اضطراب بل معانيها ومقاصدها متفقة . والله الموفق .

المصدر :

http://www.binbaz.org.sa/last_resault.asp?hID=1534 (http://www.binbaz.org.sa/last_resault.asp?hID=1534)

وأنظر كتاب الشيخ رحمه الله ( مجموع فتاوى ومقالات_الجزء الخامس صفحة 397 ) .


ولكن : ماذا سيقول الكوراني الذي أنكر على صحابة النبي صلى الله عليه وسلم ؟ فهل سينكر على أتباعه الرافضة الذين زادوا سورة كاملة في القرآن !!!


http://www.d-sunnah.net/files/u1/up/tahref-ketab1.jpg

http://www.d-sunnah.net/files/u1/up/surah-wilyah1.jpg

http://www.d-sunnah.net/files/u1/up/surah-wilyah2.jpg

__________________
قال سماحة الشيخ مفتي الديار السعودية محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله الشيعة لايجوز تولية قاض منهم ولو فيهم .
وقال رحمه الله : أما الرافضة فأفتينا الإمام أن يلزموا بالبيعه على الإسلام ، ويمنعوا من إظهار شعائر دينهم الباطل .

فلسطيني
11-05-2007, 12:28 AM
بارك الله فيك
وشكرا على المعلومة
وان شاء الله يقتنعو بها

رافضي وأفتخر
11-05-2007, 12:32 AM
اي احنا اقتنعنا بكلام العم عاشق ألكرار

النجف الاشرف
11-05-2007, 12:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
تعدد القراءات في القرآن

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

حلوه هذه تعدد القراءات الى هذه الدرجه عقولك حجريه ؟؟
لله در دين محمد

طيب تعداد القراءات بمعنى اللفظي وليس بمعنى تغير الكلمات هذا تحريف
الا تعرف التحريف من اللفظ
يعني اكيد صلاتك باطله لان ترفع وتنصب بلي يعجبك

الله يهديك انته وشيخك التحفه

الله ربى
11-05-2007, 12:44 AM
اوكيه احسن من الى يألف سوره كامله هههههههههههه

قاهر السنه
11-05-2007, 01:02 AM
اقول متاكل تبن يا سني انت وياه
احسن

فلسطيني
11-05-2007, 01:12 AM
روى في (الكافي) عن أبي جعفر الباقر قال : «نزل جبرئيل بهذه الآية على محمد هكذا : ( وإن كُنْتُم في رَيْبٍ مِمّا نَزَّلنا عَلَى عَبْدِنا ـفي عليّ ـ فأتُوا بسُورةٍ مِن مِثْلِهِ ) . البقرة 23. راجع : الكافي 8: 53| 16.

ما روي في (الكافي) عن أبي بصير ، عن أبي عبدالله في قوله تعالى : ( من يُطعِ اللهَ ورَسُولَه ـ في ولاية عليّ والاَئمّة من بعده ـ فَقَد فَازَ فَوْزَاً عَظِيماً ) (الاحزاب 33: 71)هكذا نزلت . الكافي 1: 417 | 26 . الكافي 1 : 414 | 8

ا رواه الكليني في (الكافي) والصفار في (البصائر) عن جابر ، قال : سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول : « ما ادعى أحدٌ من الناس أنّه جمع القرآن كلّه كما أُنزل إلاّكذّاب ، وما جمعه وحفظه كما أنزله الله تعالى إلاّ علي بن أبي طالب عليه السلام والاَئمّة من بعده عليهم السلام » راجع : الكافي 1 : 228 | 1 ، بصائر الدرجات 2: 213

ما رواه الكليني في (الكافي) والصفار في (البصائر) عن جابر، عن أبي جعفر أنّه قال : « ما يستطيع أحد أن يدّعي أنّ عنده جميع القرآن كلّه ظاهره وباطنه غير الاَوصياء » راجع : الكافي 1 : 228 | 2 ، بصائر الدرجات : 213 | 1
ما رُوي في (الكافي) عن الاَصبغ بن نباتة ، قال : سَمِعتُ أمير المؤمنين يقول : « نزل القرآن أثلاثاً : ثلث فينا وفي عدوّنا ، وثلث سنن وأمثال ، وثلث فرائض وأحكام » . راجع : الكافي 2:627|2
ا رُوي في (الكافي) عن منخل ، عن أبي عبدالله قال : «نزل جبرئيل على محمّد بهذه الآية هكذا ( يا أيُّها الذينَ أوتُوا الكتاب آمِنوا بما أنَزَّلنَا ـ في عليّ ـ نُوراً مُبِيناً ) . الكافي 1: 417/ 27 وصدر الآية من سورة النساء 4: 47 هكذا ( يا أيها الذين أمنوا بما نزلنا مصدقاً لما معكم ...) وأما آخرها ( نور مبيناً ) فهو في نفس السورة آية : 147 هكذا ( يا ايها الناس قد جاءكم برهان من ربكم و أنزلنا إليكم نوراً مبينا ) ولعله سقط من الخبر شيء

فلسطيني
11-05-2007, 01:16 AM
ما رواه الشيخ الصدوق في (ثواب الاعمال) عن عبدالله بن سنان، عن أبي عبدالله قال : « سورة الاَحزاب فيها فضائح الرجال والنساء من قريش وغيرهم يا بن سنان ، إنّ سورة فضحت نساء قريش من العرب ، وكانت أطول من سورة البقرة، ولكن نقصّوها وحرّفوها » . راجع : ثواب الاعمال : 100

فطرس11
11-05-2007, 04:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلى لى محمد وأل محمد


في البدايه اشكر جميع الموالين على مروركم وتعليقاتكم على هذا المدلس والمحرف للقران عمر ابن الخطاب عليه مايستحق من الله.


اي احنا اقتنعنا بكلام العم عاشق ألكرار


شكرآ اخوي رافضي

ثم نعقب على كلام المخالفين:



الكوراني الجاهل بعلم القراءات يقول عند قول الله تعالى



ولايعلم هذا الجاهل ان معنى الآية لم يتغير ولم يتناقض .



ياناصبي بأي حق انت الأن تغلط على عمك الشيخ الكوراني احترم نفسك ولا تغلط على احد رموز الشيعه ولا رمينا بك الى مزبلة المنتدى



ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أن القرآن نزل من عند الله على سبعة أحرف أي لغات من لغات العرب ولهجاتها تيسيرا لتلاوته عليهم ، ورحمة من الله بهم ، ونقل ذلك نقلا متواترا ، وصدق ذلك واقع القرآن ، وما وجد فيه من القراءات فهي كلها تنزيل من حكيم حميد .




هذا كله كلام فاضي لتبرئة افعال عمر في تحريفه للقران , المقصود هو التغيير اللفضي وليس انك تاتي لتغيير الكلمات التي نزلت من عند الله سبحانه وتعالى


يقول المخالف:


وَنُخْرِجُ بضم النون وكسر الراء ، وقرئ يَلْقَاهُ بفتح الياء والقاف مخففة ، والمعنى : ونحن نخرج للإنسان يوم


ويقول:


يَكْذِبُونَ بفتح الياء وسكون الكاف وكسر الذال ، بمعنى : يخبرون بالأخبار الكاذبة عن الله والمؤمنين ، وقرئ يَكْذِبُونَ بضم الياء وفتح الكاف وتشديد الذال المكسورة ،



حتى لو سلمنا بصحة ماتقول فانك الى الان لم تخرج خليفتك من التحريف في كلام الله لو انه غير في الفتح او الضم او الكسر لكان ذالك اهون عند الله ولكنه حرف بشكل واضح الأحرف حيث قال خليفتك

فامضوا إلى ذكر الله

والصحيح هي

فاسعوا إلى ذكر الله


والظاهر شرب الخمر الذي كان يتعاطاه عمر ابن الخطاب ماثر عليه وقت الصلاة لان الله سبحانه وتعالى يقول ,,((ولا تقربو الصلاة وانتم سكارى حتى تعلمو ما تقولو ))

وبالتالي كلامك كله مثل الذي فسر الماء بالماء:)



اوكيه احسن من الى يألف سوره كامله هههههههههههه


ياهذا هل قراة القران ام انك لاتعرفه كخليفتك

((أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّثْلِهِ وَادْعُواْ مَنِ اسْتَطَعْتُم مِّن دُونِ اللّهِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ))

{قل لئن اجتمعت الإنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيراً}


اقرء الأيات وافهمها اذا كنت تفهم القران , من المستحيلات ان ياتي احد ويؤلف سوره او ايه من القران الكريم لان الله سبحانه وتعالى تحدى البشر في ذالك, ولكن من السهل ان يحرف في الايات كما فعل عمر ابن صهاك


ارجو من المشرفين المحترمين حذف الوثائق التي استدل بها هذا الوهابي لانها من مواقع معاديه لأل البيت واتباع أل البيت
.................................


وهابي بالحشر نادم على السواه
وجا لربه ذليل ويعتذر منّه
ولأن رحمة إلهي فاقت المعقول
غفر له ذنوبه كلها وما عزف عنه
وركض للجنّة يبكي ويشكر المعبود
وأوّل مادخل للكـوثر اتعـنّه
ولمّن شاف حيدر واقف على الحوض
حقد هالناصبي وفجر الجنّة

فطرس11
11-05-2007, 05:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وأل محمد

والأن نرد على الأخ فلسطيني بما اتا به من روايات:

يقول المخالف:


روى في (الكافي) عن أبي جعفر الباقر قال : «نزل جبرئيل بهذه الآية على محمد هكذا : ( وإن كُنْتُم في رَيْبٍ مِمّا نَزَّلنا عَلَى عَبْدِنا ـفي عليّ ـ فأتُوا بسُورةٍ مِن مِثْلِهِ ) . البقرة 23. راجع : الكافي 8: 53| 16.




رجعت الى المصدر المذكور ولم ارى شي ممن قلت به لذالك اطلب منك ان تكتب المصدر الصحيح حتى يتسنا لنا الرجوع له.


ويقول المخالف:



رواه الكليني في (الكافي) والصفار في (البصائر) عن جابر ، قال : سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول : « ما ادعى أحدٌ من الناس أنّه جمع القرآن كلّه كما أُنزل إلاّكذّاب ، وما جمعه وحفظه كما أنزله الله تعالى إلاّ علي بن أبي طالب عليه السلام والاَئمّة من بعده عليهم السلام » راجع : الكافي 1 : 228 | 1 ، بصائر الدرجات 2: 213





وكذالك يقول المخالف:



ما رواه الكليني في (الكافي) والصفار في (البصائر) عن جابر، عن أبي جعفر أنّه قال : « ما يستطيع أحد أن يدّعي أنّ عنده جميع القرآن كلّه ظاهره وباطنه غير الاَوصياء » راجع : الكافي 1 : 228 | 2 ، بصائر الدرجات : 213 | 1






الظاهر انك لاتقراء الهوامش يأخ فلسطيني .هذا طبعآ اذا كنت صحيح اطلعت على الكتاب ولذالك انت تريد ان تدلس في الروايات .
المقصود هنا:


(ان عنده القرآن كله الخ) الجملة وان كانت ظاهرة في لفظ القرآن فيه لكن تقييدها بقوله: ظاهره وباطنه يفيد ان المراد هو العلم بجميع القرآن من حيث معانيه الظاهرة على الفهم العادى ومعانيه المستبطنة على الفهم العادى .


ويتبع المخالف في محاولت الكذب:
ويقول



رُوي في (الكافي) عن الاَصبغ بن نباتة ، قال : سَمِعتُ أمير المؤمنين يقول : « نزل القرآن أثلاثاً : ثلث فينا وفي عدوّنا ، وثلث سنن وأمثال ، وثلث فرائض وأحكام » . راجع : الكافي 2:627|2



كلام صحيح ولا فيه اي خلاف حيث المقصود منه ليس بناء هذا التقسيم على التسوية الحقيقية ولاعلى التفريق من جميع الوجوه فلاينافى زيادة بعض الاقسام على الثلاث او نقصه عنه ولادخول بعضها في بعض ولاينافى ايضا مضمونه مضمون مايأتى بعده


وكذالك نتبع المسرحيه التي يتحجج بها الأخ فلستيني:)


ما روي في (الكافي) عن أبي بصير ، عن أبي عبدالله في قوله تعالى : ( من يُطعِ اللهَ ورَسُولَه ـ في ولاية عليّ والاَئمّة من بعده ـ فَقَد فَازَ فَوْزَاً عَظِيماً ) (الاحزاب 33: 71)هكذا نزلت . الكافي 1: 417 | 26 . الكافي 1 : 414 | 8




و

رُوي في (الكافي) عن منخل ، عن أبي عبدالله قال : «نزل جبرئيل على محمّد بهذه الآية هكذا ( يا أيُّها الذينَ أوتُوا الكتاب آمِنوا بما أنَزَّلنَا ـ في عليّ ـ نُوراً مُبِيناً ) . الكافي 1: 417/ 27 وصدر الآية من سورة النساء 4: 47 هكذا ( يا أيها الذين أمنوا بما نزلنا مصدقاً لما معكم ...) وأما آخرها ( نور مبيناً ) فهو في نفس السورة آية : 147 هكذا ( يا ايها الناس قد جاءكم برهان من ربكم و أنزلنا إليكم نوراً مبينا ) ولعله سقط من الخبر شيء



هههههه smilies/50.gif والله العظيم انك اضحكت سني , حاول مره اخرى ياخ فلستيني:) هل تعلم اين تقع هذه الروايات التي ذكرتها او انك تستخدم الكوبي بسيت (نسخ ولصق) بدون علم

هذه الروايات التي ذكرتها تقع في باب النكت ونتف في تنزيل اية الولايه هل فهت قصدي ياصح , يعني مذكوره بقصد ......


فلسطيني حاول مره اخرى smilies/50.gif


والى الأن لم نرى رد مقنع لتحريف ابن صهاك للأيات في كتاب الله عز وجل.
.............................

وهابي بالحشر نادم على السواه
وجا لربه ذليل ويعتذر منّه
ولأن رحمة إلهي فاقت المعقول
غفر له ذنوبه كلها وما عزف عنه
وركض للجنّة يبكي ويشكر المعبود
وأوّل مادخل للكـوثر اتعـنّه
ولمّن شاف حيدر واقف على الحوض
حقد هالناصبي وفجر الجنّة

فلسطيني
11-05-2007, 11:50 AM
- كا : علي بن إبراهيم عن أحمد البرقى عن أبيه عن محمد بن سنان عن عمار بن مروان عن منخل ( 3 ) عن جابر عن أبي جعفر عليه السلام قال : نزل جبرئيل بهذه الآية على محمد صلى الله عليه وآله ( 4 ) : " بئسما اشتروا به أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله في علي عليه السلام بغيا ( 5 ) .
( 3 ) منخل وزان اسم المفعول من التفعيل هو المنخل بن جميل الاسدى بياع الجوارى قال النجاشى : ضعيف فاسد الرواية .
( 4 ) في المصدر : على محمد صلى الله عليه وآله هكذا .
( 5 ) اصول الكافى 1 : 417 .
والاية في البقرة : 90 .

انا اطلعت على القران الي عندي بس القيتو مش زي ما حكاه الكافي
عنا مكتوب
بِئْسَمَا اشْتَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ أَن يَكْفُرُواْ بِمَا أنَزَلَ اللّهُ بَغْياً أَن يُنَزِّلُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ عَلَى مَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ فَبَآؤُواْ بِغَضَبٍ عَلَى غَضَبٍ وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ مُّهِينٌ

فطرس11
11-05-2007, 02:04 PM
كا : علي بن إبراهيم عن أحمد البرقى عن أبيه عن محمد بن سنان عن عمار بن مروان عن منخل ( 3 ) عن جابر عن أبي جعفر عليه السلام قال : نزل جبرئيل بهذه الآية على محمد صلى الله عليه وآله ( 4 ) : " بئسما اشتروا به أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله في علي عليه السلام بغيا ( 5 ) .
( 3 ) منخل وزان اسم المفعول من التفعيل هو المنخل بن جميل الاسدى بياع الجوارى قال النجاشى : ضعيف فاسد الرواية .
( 4 ) في المصدر : على محمد صلى الله عليه وآله هكذا .
( 5 ) اصول الكافى 1 : 417 .
والاية في البقرة : 90 .

انا اطلعت على القران الي عندي بس القيتو مش زي ما حكاه الكافي
عنا مكتوب
بِئْسَمَا اشْتَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ أَن يَكْفُرُواْ بِمَا أنَزَلَ اللّهُ بَغْياً أَن يُنَزِّلُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ عَلَى مَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ فَبَآؤُواْ بِغَضَبٍ عَلَى غَضَبٍ وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ مُّهِينٌ



ياعالم شوفو هذا ذات العقليه الصغيره , يافلسطيني انت تفهم ولا ماتفهم
اقرءا ردي اللي قبل , قلنالك هذا باب كامل يسمى باب النكت الله يخلف على عقلك لا اسلوب في الحوار ولا تعرف تقراءsmilies/00711.gif


وهابي بالحشر نادم على السواه
وجا لربه ذليل ويعتذر منّه
ولأن رحمة إلهي فاقت المعقول
غفر له ذنوبه كلها وما عزف عنه
وركض للجنّة يبكي ويشكر المعبود
وأوّل مادخل للكـوثر اتعـنّه
ولمّن شاف حيدر واقف على الحوض
حقد هالناصبي وفجر الجنّة

الله ربى
11-05-2007, 02:36 PM
ليه انتو تنكتو بالقرآن

فطرس11
11-05-2007, 02:53 PM
ليه انتو تنكتو بالقرآن


يالحبيب باب النكت يقصد الروايات التي يتذرع بها السنه دائمآ على الشيعه , يعني المقصود ليست عندنا

هل فهمت المقصود


وبدل ان تكثر من تسائلتك خذ هذا الحديث الذي يبين تخلف خليفتكم في القران


راجع كلمة عمر بن الخطاب حديث رقم 2308 في كنز العمال من هذه الصفحة وهو يقول: القرآن الف الف حرف وسبعة وعشرون الف حرف فمن قراه صابراً محتسباً كان له بكل حرف زوجة من الحور العين... بينما حروف القرآن لايتجاوز عددها ثلث هذا المقدار

http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=137&CID=34&SW (http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=137&CID=34&SW)



راجع كلمات علماءهم حول اية البسملة حيث اختلفوا فيها هل هي جزء من كل سورة او لا... فريق قال انها جزء من كل سورة وفريق آخر قال ليست بجزء من كل سورة راجع النص في كتاب نيل الاوطار للشوكاني فعليكم ان تكفروا احد الفريقين


http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=253&CID=44&SW= (http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=253&CID=44&SW=)



....................


وهابي بالحشر نادم على السواه
وجا لربه ذليل ويعتذر منّه
ولأن رحمة إلهي فاقت المعقول
غفر له ذنوبه كلها وما عزف عنه
وركض للجنّة يبكي ويشكر المعبود
وأوّل مادخل للكـوثر اتعـنّه
ولمّن شاف حيدر واقف على الحوض
حقد هالناصبي وفجر الجنّة

فلسطيني
11-05-2007, 02:59 PM
الله اكبر يعني انتم يا شيعة عندك باب النكت والله اول مرة بعرف شكرا الك على المعلومة القيمة

رافضي حتى الموت
11-05-2007, 06:05 PM
الله اكبر يعني انتم يا شيعة عندك باب النكت والله اول مرة بعرف شكرا الك على المعلومة القيمة


أقول باباتي لا تسوي روحك غبي اقرا كلام العم الي فوق شنو قصده بالنكت

فلسطيني
11-05-2007, 06:16 PM
باب النكت هيك حكى صاحبك

رافضي وأفتخر
11-05-2007, 11:04 PM
باب النكت هيك حكى صاحبك


يا اذكى انسان في العالم قصده اقرا كلامه زين
النكت هذي بعض أحاديثكم الي مادري من وين جايبينها

فطرس11
11-05-2007, 11:35 PM
يا اذكى انسان في العالم قصده اقرا كلامه زين
النكت هذي بعض أحاديثكم الي مادري من وين جايبينها


اخوي رافضي وافتخر لاتتعب نفسك معاه , والله لو تكلم طفل عمره (5 )سنوات لكان فهم الكلام هذا اساسآ معاند ولا يبحث عن الحق , وعقله متحجر , وهو يستخد الكوبي بيست ولا يعرف ويش يكتب


انا افضل يافلسطيني لو تدعو لنا وهابيه غيرك علشان نتحاور معهم يكون افضلsmilies/50.gif

فلسطيني
12-05-2007, 08:32 PM
ليش اجيب سنس غيري ولا مش عارف تناقشني وتتهرب

رافضي وأفتخر
12-05-2007, 08:37 PM
أقول يا الفلسطيني روح شوف مواضيعي ترى تطير العقل

فلسطيني
12-05-2007, 08:49 PM
لا تهرب وجاوب

رافضي وأفتخر
12-05-2007, 08:55 PM
شنو حبيبي لا أتهربههههههههههههههههههههههه

قول يا بعد جبدي آمر شنو السؤال حياتي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فلسطيني
12-05-2007, 08:59 PM
السؤال يا حبيبي حطيتو في موضوع لحالو
عن الايتان

عاشقة المرتضى
18-06-2007, 07:16 PM
هههههههههههههههه فلستيني مسخرهsmilies/50.gif smilies/50.gif

دموع الولاية
20-09-2007, 05:15 PM
ياعاشق الكرار ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
خوووووووووووووووووووووش خليفه والله
ويش اقول ماادري غير اني اضحك من قلبي والله
هههههههههههههههههههههههههههه
يسلمو مره ثانيه
دمــــــــــ الولاية ــــــــــــوع