المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زيارة قبر الحسين(منقول)


لمار
03-02-2010, 12:53 PM
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : يا بن عبّاس ، مَن زاره عارفاً بحقّه ، كُتب له ثواب ألف حجّة وألف عمرة (1).
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : هبط عليَّ جبرئيل "عليه السلام" فقال : يا محمّد ... فيقيمون رسماً لقبر سيّد الشهداء ... تحفّه ملائكة ، من كل سماءٍ مائة ألف ملَك في كل يومٍ وليلة ، ويصلّون عليه ويطوفون عليه ويسبحون الله عنده ، ويستغفرون الله لمن زاره ويكتبون أسماء مَن يأتيه زائراً مِن أمّتك متقرباً إلى الله تعالى وإليك (2).
قال امير المؤمنين علي بن ابي طالب (ع) :
اعلم يا أباذر أنا عبدالله وخليفته على عباده ، لا تجعلونا أرباباً وقولوا في فضلنا ما شئتم فإنكم لا تبلغون كُنه ما فينا ولا نهايته ، فإن الله عز وجلّ قد أعطانا أكبر وأعظم مما يصفه واصفكم أو يخطر على قلب أحدكم ، فإذا عرفتمونا هكذا فأنتم المؤمنون .
قال الإمام الباقر عليه السلام :
مُروا شيعتنا بزيارة قبر الحسين ( عليه السلام ) فإن إتيانه مفترض على كلّ مؤمن يقرّ للحسين ( عليه السلام ) بالإمامة من الله عز وجلّ (3).
قال الإمام الصادق عليه السلام :
مَن لم يأتِ قبر الحسين ( عليه السلام ) حتى يموت كان منتقص الإيمان ، منتقص الدين ، إن أدخل الجنة كان دون المؤمنين فيها (4) .
قال الإمام الصادق عليه السلام : مَن أراد أن يكون في جوار نبيّه وجوار عـليٍ وفاطمة ، فلا يدع زيارة الحسين بن عليّ عليهما السلام (5) .
قال الإمام الصادق عليه السلام : إن أدنى ما يكون له) لزائر الحسين (أنّ الله يحفظه في نفسه وماله حتى يَرِدَ إلى أهله ، فإذا كان يوم القيامة كان الله أحفظ له (6) .
قال الإمام الصادق عليه السلام :
وكّل الله بقبر الحسين عليه السلام أربعة آلاف ملك شُعثٌ غُـبر يبكونه إلى يوم القيامة ، فمَن زاره عارفاً بِحقه شيّعـوه حتى يُبلغـوه مَأمَنه ، وإن مَرِض عادُوه غُـدوةً وعَـشيّة ، وإنْ مات شهدوا جنازته واستغـفـروا له إلى يوم القيامة (7).
في كل عام تزداد زوار الامام الحسين (ع) ، فوصل العدد لزيارة الاربعين في هذا العام ستة عشر مليون زائر بينما في موسم الحج العدد الاقصى ثلاثة مليون حاج ... ومن المعلوم أن حجم مدينة كربلاء صغيره جدا بالنسبة لمكة المكرمة والمدينة ... واعتقد أنكم تقولون ان مناسك الحج موحده ... ولي رأي في ذلك يذكر في محله .
وترون رغم طرح الشبهات في طريق الزائرين من قبل أعداء أهل البيت سلام الله عليهم ووضع العراقيل وذلك منذ استشهاد الإمام الحسين سلام الله عليه وليومنا هذا الا ان الزائرين (حفظهم الله تعالى ) يزدادون اصرار في كل عام .
لأنهم يرون في إحياء أمر أهل البيت سلام الله عليهم ـ الذي من أهم طرقه زيارة الإمام الحسين سلام الله عليه ـ إحياءً لقيم العدل والحق ، وشحذاً لروح الفداء والتضحية في سبيل الله وقد قالت السيدة زينب عليها السلام عصر يوم عاشوراء للإمام زين العابدين سلام الله عليه : «وليجتهدنّ أئمة الجور وأشياع الضلالة في طمسه فلا يزداد إلاّ علواً .
وان الزائرين يعلمون ما أجر من يموت في طريق السير إلى كربلاء الحسين سلام الله عليه ؟ ففي الأحاديث الشريفة ما مضمونها « إن الله تعالى وكَّل أربعة آلاف ملك على قبر الحسين صلوات الله عليه، وزائره «إن مات شهدوا جنازته واستغفروا له إلى يوم القيامة » ، وفي حديث آخر : « ولا يموت إلاّ صلّوا على جنازته » ، وفي حديث آخر إن الزائر بعد الزيارة يتحفه الله بهدايا منها : « فإن مات من عامه أو في ليلته لم يلِ قبض روحه إلاّ الله عزّ وجلّ » ، وفي حديث آخر عن الإمام الباقر سلام الله عليه : « فإن مات في سنته حضرته ملائكة الرحمة، يحضرون غسله وأكفانه والاستغفار له ويشيّعونه إلى قبره بالاستغفار له ويفسح له في قبره مدّ بصره » .
قال الإمام الصادق عليه السلام : إن لزوّار الحسين بن عليّ ( عليهما السلام ) يوم القيامة فضلاً على الناس .
قال زرارة : وما فـضلهم ؟ فقال ( عليه السلام ) : يدخلون الجنة قبل الناس بأربعين عاما ً وسائر الناس في المحشر (http://illiweb.com/fa/i/smiles/icon_cool.gif .
والجماهير الحسينية جاء حبها الى الامام الحسين (ع) أثر دعاء النبي إبراهيم الخليل عليه وعلى نبيّنا وآله الصلاة والسلام إذ قال كما حكى الله تعالى عنه : « فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِّنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ » ولأمور تالية :
أولاً: إنه سبب تكويني بمشيئة الله تعالى حيث ورد في الحديث: « إن لقتل الحسين حرارة في قلوب المؤمنين لا تبرد أبداً » فقد جعل الله هذا الحبّ في قلوب المؤمنين.
وثانياً : رغبة الناس في تجديد العهد والولاء لآل النبي صلى الله عليه وآله وإثبات أنهم آمنوا بقلوبهم أيضاً كما آمنوا بألسنتهم .
وثالثاً : الرغبة في الثواب العظيم الذي جعله الله تعالى لزيارة قبر الإمام الحسين سلام الله عليه.
ورابعاً : الانتصار لأهل البيت صلوات الله عليهم على من ظلمهم .

** مسلمة سنية **
04-02-2010, 09:29 PM
اللهم صلّ على محمد و آل محمد و عجل فرجهم و العن اعداءهم

السلام عليك سيدي و امامي و مولاي يا ابا عبد الله الحسين

اللهم ارزقنا في الدنيا زيارة الحسين و في الآخرة شفاعة الحسين عليه السلام



مشكورة أختي الكريمة على الموضوع

لمار
06-02-2010, 01:15 PM
نورتي الموضوع يا غاليه
وفقكم الله