المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وجود وغياب الامام المهدي(عج)لدى علماء السنه


خادم شيعة الحجة
26-12-2009, 02:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم من الأولين والآخرين
نظرا لقيام بعض المغرضين وأصحاب الأهداف الخبيثة بالتشكيك في ولادة الإمام المهدي(عج) وانه ابن الإمام الحسن العسكري ومن ولد الحسين (عليه السلام) بل وإنكار ذلك .. فإنه وددنا ان نكشف زيف ما ذهب إليه هؤلاء وبطلانه من أساسه واثبات ان الإمام المهدي(عج) قد ولد وانه من ولد الإمام الحسن العسكري (ع) وانه من ولد الامام الحسين(ع) . وحيث ان ذلك ثابت لدينا نحن الشيعة لا شك عندنا فيه ولا شبهة وهو منقول من كتبنا ألا أننا هنا سنثبت ذلك من خلال أقوال علماء السنه فقط والروايات المروية من طريقهم فنقول وعلى الله نتوكل :
1- قال بن الأثير في كتابه الكامل في التاريخ ج7ص274في أخر حوادث سنة 260هجري (وفيها توفي أبو محمد العلوي العسكري وهو احد الأئمة الأثني عشر على مذهب الأمامية وهو والد محمد الذي يعتقدونه المنتظر)
2- قال ابن خلكان في كتابه وفيات الأعيان ج4ص 176 ( أبو القاسم محمد بن الحسن العسكري بن علي الهادي بن محمد الجواد المذكور قبله ثاني عشر الأئمة الاثني عشر على اعتقاد الأمامية المعروف بالحجة كانت ولادته يوم الجمعه منتصف شعبان سنة خمس وخمسين وماتين)
3- اعترف الذهبي بولادة المهدي (عليه السلام) في ثلاثة من كتبه .حيث قال في كتابه العبر في خبر من غبر ج3ص 31 ( وفيها ولد محمد بن الحسن بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق العلوي الحسيني أبو القاسم تلقبه الرافضة الخلف الحجة وتلقبه بالمهدي والمنتظر وتلقبه بصاحب الزمان وهو خاتمة الاثني عشر .. وقال في تاريخ دول الإسلام الجزء الخامس في حوادث ووفيات (251-260)هجري 113|159 (وإما ابنه – إي ابن الامام الحسن العسكري – محمد بن الحسن الذ ي يدعوه الرافضة القائم الخلف الحجة فولد سنة ثماني و خمسين وقيل ست وخمسين) وقال في سيرة أعلام النبلاء ج3 ص 119 ( المنتظر الشريف ابو القاسم محمد بن الحسن العسكري بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن زين العابدين علي بن الحسين الشهيد بن الامام علي بن ابي طالب العلوي الحسيني خاتمة الاثني عشر سيدا)
4- ابن الوردي قال في ذيل تتمة المختصر المعروف بتاريخ ابن الوردي ( ولد محمد بن الحسن الخالص سنة خمس وخمسين ومائتين)
5- خير الدين الزر كلي قال في كتابه الاعلام ج 6 ص 80 ( محمد بن الحسن العسكري الخالص بن علي الهادي ابو القاسم آخر أئمة الاثني عشر عند الامامية . ولد في سامراء ومات أبوه وله من العمر خمس سنين وقيل في تاريخ مولده ليلة نصف شعبان سنة 255)
6- وقال الفخر الرازي الشافعي في كتابه الشجرة المباركة في انساب الطالبية ص78(أما الحسن العسكري الامام (عليه السلام) فله ابنان وبنتان , أما الابنان فأحدهما صاحب الزمان عجٌل الله فرجه الشريف والثاني موسى درج في حياة أبيه, وآما البنتان ففاطمة درجت في حياة أبيها وأم موسى درجت ايضآ)...
وفي قول الفخر الرازي السالف دليل على ان الامام العسكري له خلف ولم يكن قد مات بدون خلف , وإما حول كونه من ولد الحسين (عليه السلام) فإليكم جملة من الروايات حول إثبات ذلك وهي من كتب أهل السنه ايضآ :
1-الحديث المروي عن سلمان الفارسي وأبي سعيد الخدري وأبي أيوب الأنصاري وابن عباس وعلي الهلالي –بألفاظ مختلفة- عن الرسول الأعظم (صلى الله عليه واله وسلم) انه قال :( يافاطمة إنا آهل بيت أعطينا ست خصال لم يعطها احد من الأولين ولا يدركها احد من الآخرين غيرنا أهل البيت) ... إلى قوله (.. ومنا مهدي الأمة الذي يصلي عيسى خلفه ) . ثم ضرب على منكب الحسين (عليه السلام) فقال: (من هذا مهدي الأمة ) . أخرجه الدار قطني كما في البيان في إخبار صاحب الزمان للنكجي الشافعي ص501-502 باب 9 والصول المهمة لابن الصباغ المالكي ص 295-296 فصل 120 وفضائل الصحابة للسمعاني على ما في ينابيع المودة ص 49 باب 94..
2- وفي عقد الدرر للمقدسي الشافعي ص 132 باب 4 فصل 2 روى خبرا عن علي (عليه السلام) جاء فيه (ان المهدي من ولد الحسين, إلا من تولى غيره لعنه الله)
3- وفي ينابيع المودة لسليمان القندوزي الحنفي الجزء الثالث ص 168 باب 94 نقلا عن كتاب المناقب للخوارزمي بسنده عن سلمان الفارسي قال : دخلت على رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) والحسين بن علي على فخذه وهو يقبل عينيه ويلثم فاه ويقول :(( أنت سيد ابن سيد اخو سيد أنت إمام ابن إمام اخو إمام انت حجة ابو حجة وأنت ابو حجج تسعة تاسعهم قائمهم )
نـــــــــــــــــــــــــــعم ان الإمام المهدي هو الإمام محمد بن الإمام الحسن العسكري عليهـــــما الســــلام وهو من ولــــــــــــــد الإمام الحسيــــــــــــــــــــــــن (عليه السلام) , وفي ذلك كفاية لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد
اللهم ارزقنا الشــــــــــــــــــــــهادة بين يـــــــــــــــدي إمامنا المهــــــــــــــــــــــــــدي واجعلنـــــــــــــــــا من أنصاره وأعوانه انك نعــــــــــــــــــــم المولــــــــــــــــــــــــــى ونعـــــــــــــــم ونعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــم النـــــــــــــــصــــــــــــــــــــــــيــــــ ـــــــر.............. نسألكم الدعـــــــــــــــــــــــــــاء

نسايم
04-01-2010, 02:15 AM
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وفرجنا بهم


مجهود رائع


بارك الله فيك

جزاك المولى خير الجزاء


موفق بإذن الله ...