المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دخول الجنة لزوار الحسين (عليه السلام) قبل غيرهم بأربعين عاما


خادمة مولاتي الزهراء
19-12-2009, 10:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلى على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

http://www.saifoali.org/up/files/u9nkhv84y0uqgcx1np60.gif (http://www.saifoali.org/up/)



عن عبد الله بن زُرارةً «قال: سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول: إنَّ لزوَّار الحسين بن عليٍّ (عليهما السلام) يوم القيامة فَضلاً على النّاس، قلت: وما فضلهم؟ قال: يدخلون الجنّة قبل النّاس بأربعين عاماً، وسائر النّاس في الحساب والموقف».

ثواب الدمعة
عن أبي عبد الله (عليه السلام) «قال: مَن ذُكِرنا عندَه ففاضَتْ عَيناه ولو مثل جَناح بَعُوضةٍ غُفِرَ له ذنوبُه ولو كانت مِثلَ زَبَد البَحر».
عن أبي عبد الله (عليه السلام) «قال: مَن ذُكِرْنا عِنده ففاضَتْ عَيناه حرَّم اللهُ وَجْهَه على النّار».
قال أبو عبد الله (عليه السلام) ـ في حديث طويل له ـ: ومَن ذُكر الحسينُ (عليه السلام) عنده فخرج مِن عينه مِن الدُّموع مقدار جناح ذُباب كان ثوابه على الله (عزّ َوجلَّ) ولم يرض له بدون الجنّة».

استحباب الجزع
عن أبي عبد الله (عليه السلام) «قال: سمعته يقول: إنَّ البكاء والجزع مكروهٌ للعبد في كلِّ ما جزع ما خلا البكاء والجزع على الحسين بن عليّ (عليهما السلام)، فإنّه فيه مأجورٌ».
ثواب زيارة الحسين (عليه السلام)
عن أبي عبد الله (عليه السلام) «قال: مَن زارَ الحسين عليه السلام كتب الله له ثمانين حجّة مَبرورة».
قال أبو عبد الله (عليه السلام): من أتى قَبرَ الحسين (عليه السلام) عارفاً بحقّه كتب الله له أجر مَن أعتق ألف نَسمة، وكمن حمل على ألف فَرَس في سبيل الله، مُسَرَّجة مُلْجَمَة».
عن أبي جعفر (عليه السلام) «قال: لو يعلم النّاس ما في زيارة قبر الحسين (عليه السلام) مِن الفضل لماتوا شَوقاً، وتقطَّعتْ أنفسهم عليه حَسرات، قلت: وما فيه؟ قال: مَن أتاه تشوّقاً كتب الله له ألف حجّة متقبّلة، وألف عمرة مبرورة، وأجر ألف شهيد مِن شهداء بدر، وأجر ألف صائم، وثواب ألف صدقةٍ مقبولة، وثواب ألف نَسَمَة اُريد بها وجه الله، ولم يزل محفوظاً سنةً مِن كلِّ آفةٍ أهونها الشَّيطان، ووُكّل به ملك كريم يحفظه مِن بين يديه ومِن خلفه، وعن يمينه وعن شِماله، ومِن فوق رأسِه ومِن تحت قَدَمِه، فإن مات سَنته حَضَرتْه ملائكةُ الرَّحمة يحضرون غُسْله وإكفانه والاستغفار له، ويشيّعونه إلى قبره بالاستغفار له، ويَفْسَح له في قبره مَدَّ بَصَره، ويؤمنه الله مِن ضَغْطَة القبر، ومِن منكر ونَكير أن يروِّعاه، ويفتح له باب إلى الجنّة، ويعطى كتابه بيمينه، ويعطى له يوم القيامة نوراً يضيء لنوره ما بين المشرق والمغرب، وينادي مُنادٍ: هذا مَن زار الحسين شَوقاً إليه، فلا يبقى أحدٌ يوم القيامة إلاّّ تمنّى يومئذٍ أنّه كان مِن زُوّار الحسين (عليه السلام)».
عن أبي عبد الله (عليه السلام) «قال: زيارة الحسين (عليه السلام) تَعدِلُ عشرين حَجّة، وأفضل مِن عِشرين حَجّة».

لا يحاسب ولا يسأل عن ذنب
عن أبي عبد الله (عليه السلام) «قال: مَن أراد أن يكون في كَرامة الله يوم القيامة وفي شفاعة محمّد (صلوات الله عليه وعلىُ آله)، فليكن للحسين زائراً ينال مِن الله أفضل الكَرامة وحُسن الثَّواب، ولا يسأله عن ذنب عَمِله في حياته الدُّنيا ولو كانَتْ ذنوبه عدد رَملِ عالِج وجبال تِهامَة وزَبَد البحر، إنَّ الحسين [بن عليٍّ] (عليهما السلام) قُتِل مظلوماً مُضْطَهَداً نفسُه، عَطشاناً هو وأهل بيته وأصحابه».

للرزق وطول العمر وللحصن
عن أبي جعفر (عليه السلام) «قال: مُروا شيعتنا بزيارة قبر الحسين (عليه السلام)، فإنَّ إتيانه يزيد في الرِّزق، ويَمدّ في العمر، ويدفع مَدافع السّوء، وإتيانه مفترضٌ على كلِّ مؤمنٍ يقرُّ للحسين بالإمامة مِن اللهِ (عزَّ وجَلَّ)».

الحسين أعرف بزوارة وينظر ويدعوا لهم
إنَّ الحسين (عليه السلام) مع أبيه واُمّه وأخيه في منزل رَسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم) ومعه يُرزقون ويحبون وأنّه لعَلى يمين العَرش متعلّق (كذا) يقول: يارَبِّ أنْجزْ لي ما وَعَدتَني، وإنّه لينظر إلى زُوَّاره، وأنّه أعرف بهم وبأسمائهم وأسماءِ آبائهم وما في رِحالهم من أحدِهم بولده، وأنّه لينظر إلى مَن يبكيه فيستغفر له ويسأل أباه الاستغفار له، ويقول: أيّها الباكي، لَوعَلِمتَ ما أعدّ اللهُ لك لَفَرِحْتَ أكثر ممّا حَزِنْتَ، وإنّه ليستغفر له مِن كلِّ ذنبٍ وخطيئةٍ.

ثواب شرب الماء وذكر الإمام الحسين (عليه السلام)
عن داودَ الرَّقّيّ «قال: كنت عند أبي عبد الله (عليه السلام) إذ استسقى الماءَ، فلمّا شربه رأيته قد استعبر واغْرَورَقتْ عَيناه بدُمُوعِه، ثمّ قال لي: يا داودُ لعن الله قاتل الحسين، فما مِن عبدٍ شرب الماءَ فذكر الحسين (عليه السلام) ولعنَ قاتله إلاّ كتب الله له مائة ألف حَسَنةٍ، وحطّ عنه مائة ألف سيّئةٍ، ورفع له مائة ألف درجةٍ، وكأنّما أعتق مائة ألف نَسَمةٍ، وحَشَره الله تعالى يوم القيامة ثلج الفُؤاد».
http://www.saifoali.org/up/files/vtips9cz6kwwgoey42z4.jpg (http://www.saifoali.org/up/)

نسأل الله تعالى وبحق محمد وأل محمد عليهم السلام أن يرزقنا زيارة الحسين عليه السلام في الدنيا وشفاعته في الاخرة

** مسلمة سنية **
20-12-2009, 12:36 AM
نسأل الله في الدنيا زيارة ابي عبد الله الحسين و في الآخرة شفاعته

مأجورة أختي الكريمة