المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شيعية مصر والطريق نحوه الهاوية


khaledkrom
08-11-2009, 01:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلى على محمد واله الطيبين الطاهرين , والائمة المعصومين ..
وقال جل ذكره: { فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ }[1] (http://www.alhella.com/newthread.php?do=newthread&f=2#_ftn1).
وقال تعالى: {وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً مُبِيناً}[2] (http://www.alhella.com/newthread.php?do=newthread&f=2#_ftn2).
فهذه الآيات وغيرها من الآيات تدل على أمر واحد وهو أننا إذا تنازعنا في شيء فلنحكّم فيه كتاب الله , وأحاديث الرسول محمدصلى الله علية واله وسلم وكذلك من فم عترة النبوه عليهم السلام !!
الذين شهد لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنهم من أفضل الناس من بعده وهم الائمة المعصومين سبط رسولنا عليهم السلام ..
لا يهدف هذا الموضوع لطرح دينى بقدر ما يهدف إلى طرح فكرى حول سمات التشيع والمستبصرين الفاسدة أو المغشوشة والذى باتت تمثل ملامحه مظهرا عريضا فى حياتنا الاجتماعية –تحديدا- وغيرها من الميادين العامة والخاصة ....ولكن مسألة المستبصرين أو من يلتحقون خلف مذهب عترة ال البيت عليهم السلام تحتاج الى أن نقف أمامها بتريس وتمعن وحنكة شديدة !!
قد يتسأل البعض وهل يوجد من المستبصرين ( منافقين.. كاذبون..) الاجابة وبكل صراحة متناهية ( نعم) !!! ويوجد الكثير من الامثلة على ذلك ؟؟
أن مسألة الاستبصار أصبحت قضية تؤرق أهل السنة وعلى رأسهم ( الوهابية.. والتكفرين) فهم لا يألون جهدا" فى التصدى لهذا الفكر ( المستنير) وهذة العقيدة الصحيحة الناصعة البياض كما جاء فى أقول علماء أهل السنة ..( بيضاء نقية لا يزيغ عنها الا هالك) ..
ولكن مضمون دراستنا ها هنا سوف تناقش سبل التكيف مع المذهب الشيعيى للمستبصرين , وكذلك تصحيح بعض المفاهيم لدى البعض منهم , بل وسوف نتطرق الى القضية الاهم وهى ( التحايل على الفكر الشيعيى من قبل المغرضين ) أى بالمعنى الصحيح ما هم سفهاء المستبصرين أو ممن يدعون أنهم تركوا مذهب التكفرين وأنضموا الى طريق المعصومين !!!
يقول الله عز اسمه في محكم كتابه العزيز: ( أفرأيت من اتخذ إلهه هواه).
وفي الحديث عن مولانا أمير المؤمنين ( علية السلام ): من اتبع هواه أعماه وأصمه، وأذله وأضله.
وهو سبب رئيس، بل هو أساس البلاء للمنحرف والأمة، ومنه تتفرع بقية أغصان شجرة الأسباب الأخرى.
وبالتأمل الدقيق في ما اخترته لك من الحكم يتبين مدى العلاقة بين الهوى وعبادة الذات التي هي بداية الانحراف بشتى أنواعه، والتي من أخطرها الانحرافات العقائدية، لما تتمتع به من قداسة واحترام، والتي إذا تزلزلت قناعات المؤمنين بها، استطاع المنحرف أن يسيطر على العقول وغيبها بانحرافه، وبالتالي يمرر فكرته، وما يرجوه من منافع ومكاسب مادية ومعنوية.
وهذا ما سوف نتطرق الية فى هذا الموضوع ..
من هم المستبصرين ..!!
عندما نتحدث عن شىء يجب علينا أن نقوم بشرح مضمون اللقب الذى ناله أو أستحق النعت به , وكلمة مستبصر تعنى (أفاق أو أنار بصرة ) أو غيرها الى بعض الكلمات فى اللغة العربية ولكنها فى النهاية تأتى الى مضمون المعنى وبلورة الكلمة , ونحن هنا لسنا بصدد التحدث عن الكلمة أو مفرداتها , ولكننا أمام تفسير عملى على أن هؤلاء المستبصرين سيكونوا ( نواة) فى التصدى للفكر الوهابى , وكذلك فى التبليغ للمذهب الشيعى والذود عنه , بل والدعوة الى طريق الولاية , وترقية البيت الاسلامى من الداخل , والالتحام بين عناصر المستبصرين بعضهم مع بعض والعمل على الانتصار للمذهب والعقيدة الجديدة وهى الولاية ..
ولكن للاسف لم نجد الا القلة القليلة التى أستطاعت أختراق الطوق ( الاموى التكفيرى) وقامت بالدعوة الية جهرا" وهم للاسف الشديد ( قلة ) قليلة لا تعد ولا تحص , رغم التصريحات التى منها الصحيح ومنها الكاذب عن تعدد المستبصرين فى الوطن العربى أو بالاخص دخل القطر المصرى ..
وكلن للأسف الشديد بعض القيادات من الشيعية فى الخارج تعطى أهمية شديدة لبعض الشخصيات التى تدعى أنها تمثل الشيعية فى مصر!!
وهل فعلا" هذة الشخصيات هى فعلا" تمثل الشيعية ؟؟؟
وكم عدد الذين ينطون تحت لواءها ؟؟أو كم العدد الحقيقى لهم دخل هذة الاقبعة التى تتمسح فى أهل البيت وتدعى نسبها اليهم ؟؟
ومن هم القيادات المؤهلة لقيادة المستبصرين فى مصر أو غيرها من البلدان العربية ؟؟
أولا" :: الشيعية فى مصر ...
كثرت الارقام والتصريحات عن العدد الحقيقى للشيعية فى مصر , وأنهم قد تجاوزة أربعة ملايين أو تعدوه الثمانية ملايين ونعقت بعض الحناجر فى هذا الامر , وهل فعلا" هذا هو العدد الفعلى لهؤلاء فى مصر أم مجرد تصريحات رنانة تريد أن توهم الشيعية فى الخارج بصحة هذة الارقام , وأن الشيعية فى سبيلهم الى أسترجاع مصر مرة أخرى الى الحكم الفاطمى وان المسالة مسألة وقت لا أكثر ؟؟
وبالفعل قام البعض ممن يحتسبون على المستبصرين باقامة مراكز تحت غطاء اسماء أل البيت ,كان يوجد مركز لاأهل البيت فى شارع الجلاء منذ عام (1973) وكان تحت سمع ومرأى الحكومة المصرية ولكنة أغلق بعد الثورة الاسلامية فى ايران ..
وبدأ هؤلاء الاشخاص ( لا يتعدون على اصابع الايدى) فى الجهر ليل نهار على الجرائد المعارضة , وكذلك فى سفرياتهم المتعددة الى الخارج والدعوة للتبرع كى يتم نصرة التشيع فى مصر نظرا" للحاجة الملحة فى الدعم المادى فى سبيل نصرة شيعية مصر الفاطمية كما يزعمون !!
وللاسف الشديد كان لهم ذلك , وبدأت المعونات تأتيهم من الخارج فى صورة أموال ( زكاة ) أو كتب ومجالات تتبرع بها المؤسسات الاسلامية فى الخارج , وكذلك أعطائهم حصة من تبرعات الشيعية حتى يتم نشر الفكر الشيعيى فى مصر !! فهل كانت فعلا" هذة الاموال تصل الى مستحقيها ؟؟؟
أولا" : لم تكن تصل هذة الاموال الى مستحقيها ؟؟
ثانيا" : جميع الكتب والمجالات الباهظة الثمن التى كانت تتبرع بها المؤسسات فى الخارج كانت تباع ( بالكيلوه ) وجميع الاموال تدخل الى جيوب هؤلاء الذين يزعمون أنهم من شيعية أل البيت والامثلة كثيرة ولا تحصى , وانا شاهدت بأم عينى هذة الكتب الباهظة الثمن تلف بها ( الفول والفلافل ) لاحظ الكتب تحوى على ايأت قرأنية وأحديث ال البيت عليهم السلام ..
ثالثا" : لم نجد هؤلاء الذين يزعمون أنهم قيادات الشيعية فى مصر يلتحم مع الجمهور , أو يحاول نشر هذا المذهب وتوعية العامة به , بل دورهم مقصور فقط دخل مكاتبهم المكيفة ,ومنازلهم الفاخرة , وجميع اتباعهم فقط ممن يحاول أخذ قطعة من الكعكة الشيعية ؟؟
قد ينظر الى البعض أنى أتحامل على المستبصرين وقيادتهم , بل واقوم بتشوية صورة هذة القيادات بقصد أو غير قصد ؟؟
ولكن يجب أن نقف عند بعض الاشكاليات التى تعترى هؤلاء المنافقين الذين يحاولون أن يوهمون الشيعية فى الخارج أنهم المدافعين عن العقيدة والمذهب , وهم الاولى بقيادة هؤلاء فى مصر , وهم الامناء على الاموال التى تدعم المستبصرين ؟؟
وفعلا" قام البعض منهم بعمل بعض المواقع ( الشخصية ) لاحظ مصطلح ( الفردية) هنا فهم يحاولن الظهور بمظهر المدافعين عن قضايا المستبصرين , بل وتحاولون أن يضيفون الصبغة الشرعية على نشاطهم بانهم وضعوا اسمائهم أنهم ينتسبون ألى ال البيت كما ذكرت انفا" , ويوهمون الشيعية فى الخارج أنهم ضحوا فى سبيل ذلك فى تمضية بعض السنوات داخل السجون فى سبيل العقيدة والدين ونصرة ال محمد صلى الله علية واله وسلم , لذا يجب عليهم أن يكون جميع الخيوط فى ايديهم فقط لا غير , بل ولا يجب أبدا" المساس بمناصبهم التى أدعوا أنهم أستحقوها عن جدارة ...
ولكن هل الاعتقال هو السباب الوحيد الذى يعطيهم هذة الحقوق عن غيرهم من المستبصرين ؟؟
وهل استطاعت هذة الحفنة من المرتزقة ممن يدعون أنهم مستبصرين فى النهوض بالفكر الشيعى , واقامة جمعية واحد تحمل هذا الاسم , وتلتحم بين الجماهير وتدعوه بالحسنى فى نشر المذهب الجعفرى أو الاثنى عشرى بين صفوف المصرين البسطاء المحبين للعترة عليهم السلام ؟؟
وهل أستطاع هؤلاء ترتيب البيت من الدخل فى تجميع صفوف المستبصرين تحت كلمة واحدة , أو عمل أحصاء شامل فى تفعيل قضايهم فى سبيل الحصول على حقوق الشيعية فى مصر وبالاخص المستبصرين ؟؟ لقد قام ( البهائيون) بتجميع شملهم فى مصر , بل والدفاع والذود عن عقيدتهم المنحرفة المكذوبة , بل ووصل الامر بهم فى الوصول الى قضيتهم الى أكبر المحافل الدولية و ووصل الجراءة بهم أنهم اقاموا أحتفالا" يضم اكثر من (3000) بهائى فى مصر فى الحضور دخل ( الحديقة الدولية) والتجمع بها والتعرف مع بعضهم البعض بغرض التواصل بين البهائيون , بل وقاموا بالاتصال بالقنوات الفضائية العربية والاجنبية كى تغطى هذا العيد الذى يحتفلون به على مرأى ومسمع من الحكومة المصرية الرشيدة , وكانت النتيجة أنهم استطاعوا بكل ( حنكة ومكر ودهاء ) أن يوصلوا رسالتهم الى العالم أجمع أنه يوجد بهائية فى مصر , وانهم يريدون حقوقهم كاملة فى سبيل تغير الهاوية الشخصية من ( مسلم ) الى ( بهائى) وكان لهم ذلك , بل ووصل الامر أنهم يقمون ليل نهار بطرح قضايهم على القضاء المصرى كى يتم حسم الامر فى الاعتراف الضمنى والصريح بهم على ارض الكنانة ؟؟
وهنا نتسأل ماذا قدمت هذة الشرمزة التى تدعى قيادتها فى مصر للتشيع والمستبصرين ؟؟ طبعا" الاجابة معروفة مسبقا" ..
ومن هنا نريد أن نعرف ما هى الاسباب الحقيقة وراء أعتقال الشيخ _ حسن شحاتة ..
الشيخ حسن شحاتة شخصية غنية عن التعريف , وكان ممن يدعون الى التشيع جهرا" غير مبالى بالتهديدات التى يلقيها الى بعض رجال الامن , ودفع الضريبة وتم سجنة فى المعتقالات عدة مرات , وأنا شخصيا" كنت تقابلت مع بعض هذة القيادات سنة(2000) فى المعتقالات المصرية ولكنى لم أكن أنتمى الى الفكر الشيعيى , وكنت اتبع الفكر التكفيرى الوهابى , ولكنى سمعت عنهم من داخل السجون , وبأختصار شديد الشيخ حسن شحاتة تم تقديمة كبش فداء , حتى يتم افساح المجال أمام المنتسبين الى الفكر الشيعيى فى اسكات بقية المستبصرين أو رسالة الينا جميعا" أن مصير التشيع أو المستبصرين فى مصر المعتقالات ؟؟
لقد قمت باستعراض وجيز ما هى المعوقات التى تقابل المستبصرين فى مصر , وان هؤلاء المستبصرين فى مصر لا يوجد لهم قيادة توحد صفوفهم, أو تناقش قضايهم وتوحد كلمتهم تحت الراية الحسينية , أن المسالة التى اقوم بطرحها جد خطيرة ايها الموالين , فهى تمس كل مستبصر على ارض الكنانة ,وطلما أنه لا يوجد قيادة له تستطيع توحيد صفوفهم فسوف تنهشهم الايدى المغرضة وتبيدهم عن بكرة أبيهم ..
أن المسالة جد خطيرة , ويجب علينا أن نعطيها مساحة كبيرة فى التأمل والتدبر ,لاننا لا نجد حتى منتدى على الشبكة العنكبوتية يتحدث عن شيعية مصر , أو جريدة اليكترونية واحدة تخاطب الشعب المصرى بأيدى مصرية ؟؟
وللحديث بقية

أبو عبد الله المصري
09-11-2009, 07:57 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد

أتفق معكم في الرأي . . . ولقد رأيت بعيني وسمعت بأذني الشيخ حسن شحاتة وكان الوحيد الذي يدعو للتشيع علناً . . . أما المراكز والجمعيات التي أقيمت في مصر تحت مسميات مختلفة ( جمعية & مجلس رعاية . . . ) فليس لها دور في إثراء حياة الشيعة فبالتالي لن يكون لها دور في نشر الفقه الإمامي . . .
وانتظر المزيد في هذا الموضوع . . .
أبو عبد الله المصري

khaledkrom
09-11-2009, 10:27 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد

أتفق معكم في الرأي . . . ولقد رأيت بعيني وسمعت بأذني الشيخ حسن شحاتة وكان الوحيد الذي يدعو للتشيع علناً . . . أما المراكز والجمعيات التي أقيمت في مصر تحت مسميات مختلفة ( جمعية & مجلس رعاية . . . ) فليس لها دور في إثراء حياة الشيعة فبالتالي لن يكون لها دور في نشر الفقه الإمامي . . .
وانتظر المزيد في هذا الموضوع . . .
أبو عبد الله المصري


بسم الله الرحمن الرحيم

نعم الوحيد الذى دافع عن مذهب ال البيت عليهم السلام هو الشيخ حسن شحاتة ..

أما الباقى فهم يريدون الوصول على القيادة فقط ؟؟ مع العلم أن اغلبهم يفتقر الى التأيد من جموع المستبصرين ...

وبخصوص الاستاذ محمد الدرينى فهو أعتزل العمل السياسى نهائيا" وهو صرح بذلك ؟؟

أما بخصوص النفيس او صالح الوردانى فهم يتصارعون على الزعامة فقط لاغير , وللاسف الشديد هم؟؟؟؟ ولن يلتحم معهم أى شخص نظرا" الى المصالح الشخصية التى تعتريهم أو تغزى افكارهم ...

وبخصوص الشيخ حسن شحاتى يكفى ما أعلنة مرجع فى الكويت بأنه الشيخ حسن تعدى الامر ؟؟؟ واصبح ( عالة ) على الشيعية .. هكذا ننصر من يسجن فى سبيل نصرة الشيعية والتشيع ..

وللاسف الشديد الكل ممن يدعون الزعامة أو أنهم قيادات ما هم الا ارباب كسب الاموال والشهرة , ونشر كتبهم فقط ؟؟

وهم لا هم لهم سوى الظهور بمظهر المدافعين ( نشر كتبهم) فقط لاغير حتى ينالوا الشهرة ..

اما بخصوص المستبصرين فى مصر بالنسبة اليهم فليذهبوا الى الجحيم ..

http://www.shbabmisr.com/sys.asp?browser=view_article&ID=6808&loac=0&section=27&supsection=&file=0 (http://www.shbabmisr.com/sys.asp?browser=view_article&ID=6808&loac=0&section=27&supsection=&file=0)

والسلام عليكم

بشيرنذير
12-11-2009, 07:47 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل يمكن معلجة الامر بهذا الشكل .؟؟

khaledkrom
12-11-2009, 08:59 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل يمكن معلجة الامر بهذا الشكل .؟؟


هل يمكن معالجة هذا الامر بهذا الشكل ؟؟؟؟

لا أدرى ماذا تقصد بهذا الشكل ؟؟؟

وهل أنا قمت بتخطى خطوط حمراء فى هذا الامر ؟؟؟

نعم هم أصحاب مصالح دنيوية , ولا هم زعماء ولا هم خرقاء , وانما هم فرقاء ؟؟؟

وأنا اطالب بكل المستبصرين أن يتبرواء من كل من لا يحاول لم الشمل والدفاع عنهم ...

ثم اقول وسوف اقول ماذا قدموا للشيعية والمستبصرين سوى تلميع اسمائهم فى سبيل الحصول على الدعم الكامل لهم دون ان يقدموا شىء فى سبيل أعلاء كلمة الحق وكلمة ال البيت عليهم السلام ؟؟؟

لا اريد مزايدة , ولا اريد من يحاول أن يجمل موقفهم فى سبيل مصالح شخصية ؟؟

ولكنى استغرب منك يا هذا هذة أول مشاركة لك وتعرج على هذا الموضوع بالذات لماذا ؟؟؟

على العموم أنا قد بلغت , ولن اصمت ابدا" حتى لو كلفنى هذا الامر حياتى !!!

سوف أقوم بفضح هؤلاء على الملاء لاننا لن نكون دمية فى التحدث باسمائنا فى المحافل الخارجية ..