المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : %%% ((( ضعف اااالنظر مخاطر وحلول )))%%%


Nakheel_Aliraq
05-04-2007, 04:06 AM
ضعف النظر ،،مخاطر وحلول،،.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


حصلت من أحد المستشفيات المتخصصة في علاج ضعف البصراليوم على بعض المعلومات إن شاء الله تفيد الجميع

إذا كنت مصاب بضعف النظر، فقد أصبح بإمكانك اليوم الخضوع لجراحة تصحيح هذا الخلل. ولكن حذار، فالجراحة دقيقة جداً، لذا لا تتسرّع وفكّر بالموضوع جيداً قبل تسليم عينيك للجراح.

متى يمكن إجراؤها؟
من الضروري أن يكون ضعف النظر الذي تعانيه مستقراً، أي لم يتغيّر منذ سنة على الأقل. وبما أن هدف هذه الجراحة هو التخلص من النظارات فالأفضل ألا تُجرى للمتقدمين في السن، لأنه وبعد الـ 45 من العمر، يصبح ارتداء النظارات أساسياً للنظر عن قرب. ولكن، عادة، قلّما ينصح بالجراحة قبل الـ 20 من العمر.
إعلم أن المهنة التي تمارسها تؤثر أيضاً في إمكانية إجراء الجراحة أم لا، فهي على سبيل المثال ممنوعة للطيارين. وفي بعض المهن الأخرى. تستدعي مهلة محددة (أحياناً سنوات عدة) قبل العودة الى العمل. لذلك اطلب رأي طبيبك.

قبل الجراحة
على الطبيب أن يفحص بدقة درجة النظر، وإجراء فحص كامل للعين. لكي يكون متأكداً أنه ليس من عائق أمام الجراحة. بالإضافة الى ذلك، يجب التثبت من أن ضعف النظر ليس عائداً الى تشوّه في القرنية.

كيف تدور الجراحة؟
لا تستدعي الجراحة المكوث في المستشفى، بل تستوجب الخضوع لبنج محلي بالقطرة (من دون إبرة) فحسب. يُترك الجفنان مفتوحين بفضل آلة صغيرة تفصلهما. ويجب على المريض تثبيت نظره على الضوء المكبّر لكي يساعد الجراح على إنجاز عمله. تجري الجراحة بالليزر. ينصح بها للمصابين بقصر بصر بسيط أو معتدل.

ما هي نتائج الجراحة؟
تُترك الضمادة بضع ساعات بعد الجراحة. ثم على المريض أن يستخدم، خلال أيام عدة، قطرات مضادة للأجسام الحيوية والإلتهاب، ويمكنه أن يتناول أدوية تخفف الألم. ففي الأيام الثلاثة الأولى، قد يتذمّر المريض من أوجاع محلية، يمكن أن تكون طفيفة أو قوية، في الأسابيع الأولى، تتغير درجة النظر بين يوم وآخر، لكي تستقر تدريجياً.

الليزيك:
تستخدم هذه التقنية على المصابين بقصر بصر قوي جداً. تبدأ الجراحة بشق أولي في عمق القرنية لقطع نوع من الغطاء يفتح عندئذ. ثم «يصقل« الليزر طبقات القرنية العميقة. وأخيراً، يعيد الجراح طبقة القرنية السطحية التي لم تُغير الى مكانها. بعدئذ، يشعر المريض بألم. أخف من ذلك الذي يسببه الليزر، وتستعاد درجة الإبصار سريعاً (لا مشكلة إلتحام إذاً). تعتمد هذه التقنية أكثر على براعة الجرّاح. ويتطلب تنفيذها دقة كبيرة.

الزرع:
يضع الجراح عدسة مصححة داخل العين، قبالة القزحية. تقترح الجراحة للمصابين بقصر بصر قوي، ويجب أن تجرى للذين هم دون الـ 35-40 من العمر. قبل ظهور طول البصر أو تكثف في عدسة العين. تدوم الجراحة 4 ساعات تقريباً، وتجرى تحت بنج موضعي.
منقول

ღ مــلاك ღ
05-04-2007, 03:42 PM
احسئنتم اخي على النقل الجميل

وفقكم الرب الكريم لكل ماهو خير

طيور الجنة
06-04-2007, 02:11 PM
اشكرك اخي الكريم
نخيل العراق
لهذا الموضوع الرائع و القيم عن ضعف النظر
بارك الله فيك لهذا االاختيار
تسلم الايادي المباركة للمشاركة القيمة
تحياتي

bestfriend
06-04-2007, 02:15 PM
مشكور اخوي على العلومات القيمه

بارك الله فيك

عبق الحسين
12-04-2007, 04:07 PM
اشكرك اخي الكريم
نخيل العراق
لهذا الموضوع الرائع و القيم عن ضعف النظر
بارك الله فيك لهذا االاختيار
تسلم الايادي المباركة للمشاركة القيمة
تحياتي

البحرانية
12-04-2007, 04:51 PM
بوركت اخي نخيل العراق على الموضوع المميز
ما حرمنا جديدك
بالتوفيق ان شاء الله
ودمت في رعاية الله وحفظة

وتقبلوا تحيااااتي وتقديري واحترامي

ربيبة الزهـراء
12-04-2007, 11:30 PM
اهلا

الف شكر لك اخوي الموالي

يعطيك ربي الف عافية

بنت النور
13-04-2007, 02:34 AM
مشكور اخوي على هذه المعلومات