المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سئوال عن ظهور الامام المهدي


هبه الله 2
02-08-2009, 10:33 PM
السلام عليكم
قبل فترة سئلت عمتي عن الامام المهدي وقالت اكو كتاب يحجي عن ظهور الامام المهدي وقالت لي انه يكون فساد اكثر من هذة يعني احنه جيل الوسط اكو جيل بعد يطلع اسوء منه يعني انه متكدر البنيه تطلع من بيتها ابد او منكدر حتى نقرى القران ميقبلون يعني يظهر فساد كلش هل احنه في هل زمن يظهر المهدي لو بعد اكثر ممكن معلومات منكم انت اعلم بهذة

Яëđ ƒłοωëŕ
04-08-2009, 03:19 AM
وعليكم السلام
ما أتوقع أحد يعرف إجابة سؤالك
الله أعلم

رحيق القلوب
29-08-2009, 01:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهريــن ..


اللهم عجل لوليك الفرج ..



*****************




** هناك أحاديث كثيرة مروية عن النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) وأهل البيت ( عليهم السلام ) تتحدث عن أحداث وعلامات آخر الزمان , ونجد بها الكثير من الأمور الحاصلة في عصرنا الحالي من فساد وظلم كلي على صعيد كافة المستويات , ولكن هذه العلامات صنفت من ضمن العلائم العامة ( أي من العلامات التي تحدث قبل سنوات عديدة من الظهور ) .. وعليه فإن هذه العلائم ليست هي المقياس الحقيقي والفعلي لقرب الظهور , إذ أن هنالك علامات أخرى أشارت إليها الأحاديث تنبئ عن قرب ظهور الإمام ( عليه السلام ) , وهي ما تسمى بالعلامات المحتومة ..




- عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال .. ( للقائم خمس علامات .. السفياني , واليماني , والصيحة من السماء , وقتل النفس الزكية , والخسف بالبيداء ) ..




** ربما نحن نرى بأن الفساد والظلم قد وصلا إلى أبعد مما قد يتصوره العقل البشري في عصرنا هذا , ولا نستطيع تصور أبعاداً للحدود التي بإمكانهما - الظلم والفساد - بعدُ أن يصلا إليه , ولكن لا يمكننا معرفة وقت الظهور وفق هذه العلامات ( الظلم والفساد ) , إذ أن هناك علامات كما ذكرنا تنبئ عن قرب الظهور ..




** بإمكانكم الرجوع إلى كتاب ( الإمام المهدي من المهد إلى الظهور ) للسيد محمد كاظم القزويني , ففيه تفصيل مجمل عن العلامات بكافة تصنيفاتها ..



*****************



- نسأل الله أن يوفقنا وإياكم لما فيه الخير والصلاح ..



دمتم في رعاية الله وحفظه ..