المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في ضيافة المرجع الاعلى السيد السيستاني..


الوعي الثقافي
26-07-2009, 06:56 AM
في ضيافة المرجع الاعلى السيد السيستاني..
العيون مشتاقه لملاقة تلك الشخصيه التي احبها الناس دون ان يلتقوا بها , والخطوات تتسارع لتصل الى ذلك البيت المتواضع الكبير بمن سكنه في ذلك الزقاق الضيق بعرضه والواسع بتلك الانفاس المباركه والروح الابويه العامره بالايمان .
في زياره موفقه حظيت بعا مجلة الطاهر ( مجله تصدر في القطيف ) بجلسه مباركة مع المرجع الاعلى للطائفه سماحة السيد علي السسيستاني دام ظله الشريف .
فقد افتتح سماحته حديثه عن امور مهمة وحساسة يعيشها العلم منها :
1) ان يتواصلوا المؤمنون من المذاهب الاخرى في بلدانهم ولا يتقاطعوا فالتواصل مهم لقوة اللحمه بين المسلمين .
2) أن يكون المؤمنون مهتمين بالتعلم وتطوير قدراتهم , فللعلم مكانته وتأثيره في رفعة الانسان فيجب ان لا يقبل المؤمن بمستواه اعلمي بل يجب ان يثقف نفسه ثقافه رصينه .
3) أن يركز الاباء على تربية الابناء والالتفات الى اساليب التربيه الحديثه , وان يكون التركيز مضافا الى الاهتمام بتحفيزهم للتفوق العلمي في المدرسه , وان يركزوا على التربيه الاخلاقيه الحسنه من خلال الاسوه الحسنه التي يسنها الاب عمليا فمثلا ان يشكره على انه جلب له الماء .
4) تحفيز الابناء على الادب والاخلاق والمعامله الحسنه من خلال وضع أسماء للابناء المميزين بين أقرانهم من حيث الادب بوضع لوحات إعلانيه واضحه في مساجد الاحياء ليحفز ذلك الولد على المزيد .
5) التركيز على التعليم والتعرف على انواع العلوم المختلفه من خلال النتخصصين في التاريخ بتاريخ المنطقه او البلد الذي يعيش فيه .
6) الزوجان اللذان يحبان الحياة الاسريه المستقره يجب ان يبديا أي مشاعر الانزعاج من كل منهما تجاه الاخر
7) لا يكون أكثر همكم ان تشتروا كل شيء حتى الذي لا تحتاجونه ,فأعدائنا يأخذون منا ثرواتنا ويبيعوننا الكماليات ليستردوا الاموال بصوره أخرى فنكون الخاسرين . لاتكونوا مستهلكين فقط .
8) الوالدان يجب ان يركزوا على تعليم الابناء اللغه بالطريقه الصحيحه , فليس التحضر ان تعلموهم اللغه الانجليزيه وتغفلوا عن العربيه

محمد مهدي
02-08-2009, 02:51 PM
اللهم ارزقنا التوفيق لتقبيل تلك الانامل الشريفة التي حقنت دماء المسلمين

المعلم الصناعي
03-08-2009, 03:21 PM
يا حسرتي

يا حسرتي كل ما ذهبت الى النجف الاشرف لا يتسنى لي زيارة السيد علي السيستاني حفظه الله

ادعو من الخالق العلي العظيم ان يرزقني ويرزقكم شرف لقاءه

شكرا جزيلا اخي

تحياتي

drwisam ah
03-08-2009, 03:55 PM
اللهم احفظ مولانا ومرجعنا السيد السيستاني