المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نعزي صاحب الامر والزمان عجل الله تعالى فرجة في ذكرى استشهاد جدته الزهراء (ع)


مرتضى العاملي
05-05-2009, 11:50 AM
http://www.alseraj.net/alseraj1/ayamah/fatmah/photo/CANXO3LT.jpg

مرة أخرى يتجدد العزاء والمصاب على سيدنا ومولانا صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف.. فهل فكرنا في أنفسنا ولو لثوان معدودة معنى وحقيقة(أعظم الله لك الأجر سيدي ومولاي) هل سنكون من المشاركين في عزائه؟! أو هل نستبعد أن ينظر إلينا بعينه الرحيمة؟!.. وهنيئاً لمن دعا له سيده ومولاه.

http://www.alseraj.net/alseraj1/ayamah/fatmah/photo/CAOJUPIN.jpg

نبذه من حياتها عليها السلام

السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)تكون معصومة بدلالة آية التطهير ، وكفى بها على عصمتها مستنداً ودليلا . والمقصود منها هم الخمسة الطيبة من أهل العباء ، والمجتمعون خاصة تحت الكساء . ونكتفي بما قاله الحداد الحضرمي في القول الفصل ج 1 ص 48 : إن حديث آية التطهير من الأحاديث الصحيحة المشهورة المتواترة ، واتفقت عليه الأمة ، وقال بصحته سبعة عشر حافظاً من كبار حفاظ الحديث ، ويصل مجموع طرق الحديث ما يقرب من خمسين طريق . وعصمتها سلام الله عليها لا غبار عليه :

وأبيض يستسقي الغمام بوجه * ثمال اليتامى عصمة للأرامل

وليس فيما تلتها من البيت أي حزازة عرفية ، أو كراهة شرعية ، فضلاً عن مبغوضية تحريمية ، ولم يكن فيه ما يمنع عنه أو يكره منه ، بل قول الرسول صلى الله عليه وآله لها يكون من تبديل كلام بكلام افضل ، والفات نظر منه إلى قول آخر هو أجمل وأكمل . وقرائة الآية لها بكاملها كان للتنبيه لها لما يحدث قريباً ، وسيحصل من الإرتداد والإنقلاب الذي بالفعل حصل ، وكان عطفاً وحناناً ورحمة ومحبة منه صلى الله عليه وآله لها في تلك اللحظات الأخيرة عند لحظة تراكم الحزن ، وهمّ الفراق ، وتراكب المصيبة ، وحسرة الوداع ، فيخمد شرارة نار قلبها وشعلتها ، ويطفيء حرارة الجزع وحرقة لوعتها . فكان فيما ذكرها وقرائها عليها تمهيداً وتوطئة لما يريد أن يخبرها ويشيرها بها ، فأخبرها بها ، فتهلل وجهها وظهر عليها فرحها ، فجائت الرواية أنه بعدما قرأ عليها الآية ، فبكت طويلاً أدنا واسرّ إليها ، فظهر سرورها وبان مسرتها ، فسئلت عما قال لها ، فقالت : أخبرني إني أول أهل بيته لحوقاً به ويكون قريباً . صحيح البخاري ج 6 ص 12 ، صحيح مسلم ج 4 ـ 1904 .
فسلام الله عليها يوم ولدت ، ويوم توفت شهيداً ، ويوم تبعث حياً وتقف في الحساب ، وتخاصم من آذاها .
إن استيعاب مقامات المعصومين عليهم السلام، يحتاج إلى معجون متركب من جزئين:
الجزء الأول: الإطلاع التفصيلي (العلم الحصولي) ومعرفة ما ورد عنهم من خلال المصادر الموثوقة من الكتاب والسنة، حول مقاماتهم ومنزلتهم من الله عز وجل.. وهذه المعرفة النظرية الاستقرائية هي نعم العون على هذا المجال!.. إن الثروة الحديثية والتاريخية في عصرنا هذا لا تُقاس بأي عصر، وذلك لسرعة انتشار وسائل الإعلام، وطبع الكتب، وبثّ المعلومات في المواقع الإعلامية المختلفة.. ولذا أصبح بإمكان الإنسان أن يحوز على كمية كبيرة من المعلومات في مدة قصيرة.
ثانيا: إن من روافد المعرفة، والإطلاع على مقامات هذه الوجودات الطاهرة، هو شرح الصدر، والمعرفة الإشراقية والإلهامية.. إن رب العالمين لم يجعل لنفسه قانوناً ملزماً، فمتى ما شاء يستثني، فيفعل ما يشاء، ويمحو ما يشاء، ويثبت ما يشاء.. إن الوحي خاص بالأنبياء، فهذا لا كلام فيه.. ولكن الإلقاء في الروع، وشرح الصدر، كما اتفق لأم موسى، وكما اتفق لمريم عليها السلام، وكما اتفق أيضاً لبعض الحشرات {وأوحى ربك إلى النحل}.. فإذن، لا مانع من أن يسأل العبد ربه، في أن يفتح عليه هذه المعرفة الإشراقية، ويهبه شرح الصدر.. إن تعبير شرح الصدر تعبير قرآني، وليس تعبيرا مأخوذا من الكتب العرفانية المجردة.. {رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري} فهذه دعوة موسى، عندما أراد أن يقارع فرعون، فقبل أن يطلب المدد الإعجازي، طلب منه شرح الصدر.
فإذن، إن فهم مقامات سيدة النساء صلوات الله عليها، يحتاج إلى هذا الشرح للصدر.. ويبدو أن هذا الوصف الإجمالي للنبي الخاتم والأئمة عليهم السلام للزهراء عليها السلام، كافٍ لإلقاء الضوء على عظمة شخصيتها.. إن النبي (صلى الله عليه واله وسلم) لم يتكلم من منطلق عاطفي أبداً حول فاطمة، كونها بضعة، وروحه التي بين جنبيه، وتفوح منها رائحة الجنة الخ... فهذه التعابير تكشف عن صلة وطيدة بين الروح الفاطمية والروح المحمدية، وكأن هنالك نوع اتحاد وسنخية بين هاتين الروحين.. ولهذا فإن فاطمة (عليها السلام) بعد وفاة الرسول (صلى الله عليه واله وسلم) لم تتحمل البقاء في هذه الحياة الدنيا، رغم أن استشهادها ووفاتها كان مكلفاً كثيراً لعلي عليه السلام، حيث فقد عليٌ زوجة وفية، وفقد أماً لأولاده.. ولكن يبدو أن فاطمة (عليها السلام) لم تحتمل العيش بعد وفاة أبيها، وكأنها شجرة قطعت جذورها من الأساس.
بالنسبة إلى الإمام المهدي عليه السلام، وفي مقام تعريف أمه فاطمة (عليها السلام)، يعبر كما في توقيعه المعروف: أنه له بأمه فاطمة أسوة أو قدوة.. أي أنها مصدر من مصادر الاقتداء في الإسلام.. كما أن النبي أسوة حسنة، فكذلك فاطمة عليها السلام أيضاً أسوة حسنة.. ويبلغ الأمر أوجه عندما يقول الإمام العسكري عليه السلام في الرواية المعروفة -ما مضمونه-: أن الأئمة عليهم السلام كلهم حجج الله على الخلق، وفاطمة حجة علينا.. أي أن فاطمة من روافد انتقال العلم الإلهي إلى صدور الأئمة صلوات الله عليهم.. وأئمتنا (عليهم السلام) في بعض الروايات، كانوا يذكرون بعض الأسرار والحقائق المهمة، وينسبون ذلك إلى فاطمة.. فالإمام الصادق (عليه السلام) يقرأ وينقل حديثاً ويقول: هذا وجدته في مصحف أمي فاطمة.. والمصحف هو ذلك الكتاب الذي أملته فاطمة على علي عليه السلام، فكانت هي التي تملي بإلهام الملك، وعليٌ كان يكتب ذلك.
إن هذا الولاء العاطفي لأهل البيت عليهم السلام، لا بد وأن يتجسد على شكل سلوك عملي.. ففاطمة (عليها السلام) لخصت فلسفتها بالنسبة إلى تعامل النساء والرجال، وهو تعامل وثيق هذه الأيام، لأن فاطمة أسست أساساً لنا جميعاً، ودعت إلى فصل الجنسين بأقصى ما يمكن، حيث أنها ذكرت بأنه خير للمرأة أن لا ترى الرجال، ولا يراها الرجال.. لعلمها صلوات الله عليها بأن وجود هذين العنصرين من دون وجود محرمية شرعية، وعقد شرعي في مظان إثارة الأحاسيس، والتحركات القلبية المعهودة في هذا المجال.. ولطالما رأينا أن هذا الاتصال غير الشرعي، وفي غير إطار الأجواء الشرعية المنقحة، من موجبات الزلل الكثير الذي وقع فيه كثير من فتياتنا هذه الأيام.
وهذه كلمة عرفانية لها صلوات الله عليها عندما تدخل الجنة، فيوحي الله عز وجل إليها: يا فاطمة!.. سليني أُعطكِ، وتمنّي عليّ أُرضك، فتقول: إلهي!.. أنت المنى وفوق المنى.. فبهذا الجواب العرفاني البليغ تلخص نظرتها للوجود.

http://www.alseraj.net/alseraj1/ayamah/fatmah/photo/CAZVSEK5.jpghttp://www.alseraj.net/alseraj1/ayamah/fatmah/photo/thumb_bh-03001.jpg

عظم الله اجوركم واجورنا في الذكرى الاولى لشهادة سيدة نساء العالمين مولاتنا فاطمة الزهراء بنت خير خلق الله محمد صلى الله عليه واله وسلم وحليلت سيد الوصيين وامام المتقين وقائد الغر المحجلين وامير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليهم السلام وام الحسن والحسين سيدي شباب اهل الجنة اجمعين وريحانتي رسول رب العالمين صلوات الله عليهم اجمعين

نرفع اسمى التعازي الى مولانا صاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجة الشريف والى جميع العلماء والمراجع والى جميع المؤمنين والى الساده العلويين في هذه الذكرى المؤلمه ذكرى ظلامية الزهراء عليها السلام وأستشهادها عظم الله اجوركم جميعا اخواني واخواتي في منتديات أنا شيعي والى جميع الضيوف الكرام
المعزي
مرتضى العاملي

السلامي
05-05-2009, 11:06 PM
في بداية الكلام نعزي الامام الهمام صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف ونعزي المراجع العظام والعالم الاسلامي ونعزي المنتدى المبارك والاعظاء المؤمنون والمؤمنات بذكرى شهادة الصديقة الطاهرة ام ابيها الزهراء البتول بذكرى شهادتها
وبعد
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الملك المبين المتصاغر لعظمته جبابرة الظالمين المعترف جميع أهل السموات والأرضين المقر بالتوحيد سائر الخلق أجمعين وصلى الله على سيد الأنام وأهل بيته الكرام صلاة تقر بها أعينهم وترغم بها أنوفهم شانئيهم من الجن والأنس أجمعين

السلام عليكِ يا سيدة نساء العالمين


السلام عليكِ يا والدة الحجج على الناس أجمعين


السلام عليكِ أيتها المظلومة الممنوعة حقها .


من الواضح جداً ان الاحاطة الشاملة بحياة أي مـن المعصومين (عليهم السلام) من المسائل المتعذرة على كل إنسان مهما كان حظه من العلم والمعرفة ، إلا ان هذا لا يعني التوقف عن البحث في سيرة هؤلاء السادة العظام ومحاولة الاغتراف من تلك البحور المتلاطمة التي وضعت الخطوط العريضة لدرب الإنسانية الطويل وتماشياً مع توجيهات الشارع المقدس في الاستفتاده قدر الإمكان من سيرة تلك الشخصيات المقدسة .
ومن الشخصيات العظيمة مولاتنا فاطمة الزهراء (عليها السلام) هذه المرأة المعروفة لدى عامة المسلمين بمكانتها عند رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) كما صرح بذلك في عدة مواطن منها قوله (صلى الله عليه وآله وسلم) فاطمة قلبي وروحي التي بين جنبي _ وقوله(صلى الله عليه وآله وسلم) فاطمة بضعة مني من آذاها فقد آذاني _ إلى غير ذلك من النصوص الشريفة بل الأمر أوسع من ذلك فمكانة الزهراء (عليها السلام) في القرآن واضحة ومعروفة كما في قوله تعالى : {أنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا }،والمعروف ان الزهراء (عليها السلام) هي أحد هؤلاء الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا . وقوله تعالى في سورة الإنسان {ويطعمون الطعام على حبه مسكيناً ويتيماً وأسيرا} وإلى غير ذلك من الآيات المباركة .
ومن هنا نقول :
ان أي شخصية تحمل هذه القدسية والمكانة الكبيرة لابد من وجود دور عظيم لها يتناسب مع هذه المكانة التي أعطتها الشريعة المقدسة لهذه المعصومة المباركة .
شكرا لك اخي الغالي اسال الله ان يزقك شفاعتها يوم لا ينفع مال ولا بنون

ربيبة الزهـراء
06-05-2009, 01:45 AM
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

عظم الله اجوركم واجورنا في الذكرى الاولى لشهادة سيدة نساء العالمين مولاتنا فاطمة الزهراء بنت خير خلق الله محمد صلى الله عليه واله وسلم وحليلت سيد الوصيين وامام المتقين وقائد الغر المحجلين وامير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليهم السلام وام الحسن والحسين سيدي شباب اهل الجنة اجمعين وريحانتي رسول رب العالمين صلوات الله عليهم اجمعين

نرفع اسمى التعازي الى مولانا صاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجة الشريف والى جميع العلماء والمراجع والى جميع المؤمنين والى الساده العلويين في هذه الذكرى المؤلمه ذكرى ظلامية الزهراء عليها السلام وأستشهادها عظم الله اجوركم جميعا اخواني واخواتي في منتديات أنا شيعي


نعزي جميع مراجعنا العظام

احسنتم مولااي

بالتوفيق

البحرانية
06-05-2009, 01:53 AM
http://www.yazahra.net/ara/image/center/besm.gif


اللهم صلّ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

http://img19.imageshack.us/img19/5004/yazahra2ca8.jpg



السلامُ على رسولِ اللهِ، السلامُ على خيرةِ اللهِ، السلامُ عليكَ يا رسولَ اللهِ. السلامُ عليكِ يا بضعةَ رسولِ اللهِ، السلامُ عليكِ يا حبيبةَ حبيبِ اللهِ، السلامُ عليكِ يا ممتحنةَ اللهِ الصابرة، السلامُ عليكِ أيَّتُها الصدِّيقةُ الطاهرةُ، السلامُ عليكِ أيَّتُها الصفيّةُ الباهرةُ، السلامُ عليكِ يا طيِّبةَ النِّجارِ، السلامُ عليكِ يا سليلةَ النبيِّ المختارِ، السلامُ عليكِ يا اُمَّ السادةِ الأطهارِ، السلامُ عليكِ يا حليفةَ الأرزاءِ لفقدِ خاتمِ الأنبياءِ، السلامُ عليكِ يا باكيةَ العينينِ على ولدِها الحُسينِ، السلامُ عليكِ يا حليلةَ المرتضى، السلامُ عليكِ يا فاطمةَ مُحبِّيها مِنْ لَظَى، السلامُ عليكِ يا مَنْ باهى اللهُ بها ملائكةَ السماءِ، السلامُ عليكِ أيَّتُها الرضيّةُ المرضيّةُ، السلامُ عليكِ أيّتُها العليمةُ الزكيّةُ، السلامُ عليكِ أيَّتُها الحوراءُ الأُنسيّةُ، السلامُ عليكِ أيَّتُها المحدَّثةُ العليمةُ، السلامُ عليكِ أيَّتُها النقيّةُ الحكيمةُ، السلامُ عليكِ أيَّتُها العالمةُ الحليمةُ، السلامُ عليكِ يا أمَّ السبطينِ، السلامُ عليكِ يا اُمَّ الأئمّةِ الطيّبينَ، السلامُ عليكِ يا اُمَّ المُحسنِ الجنينِ، السلامُ على سفينةِ النجاحِ، السلامُ عليكِ يا بابَ الفلاح، السلامُ عليكِ يا مباركةَ المساءِ والصباحِ، السلامُ عليكِ يا بنتَ الرسولِ المختارِ، السلامُ عليكِ يا أُمَّ السادةِ الأطهارِ، السلامُ عليكِ يا مخلِّصةَ محبِّيها عن النارِ، السلامُ عليكِ يامشفَّعةُ، السلامُ عليكِ يا مَنْ محبَّتُها لأوليائِها نافعةٌ، السلامُ عليكِ يا مَنْ لها فرضُ الولاءِ، السلامُ عليكِ يا مَنِ الله لرضاها يرضى
http://www.yazahra.org/Flash/flash%20foto/Ahzan%20foto/yazahra.jpg



نرفع من مقامنا هذا أحر التعازي والمواساة إلى الحبيب المصطفى

والوصي المرتضى و الحسن المجتبى والحسين الشهيد بكربلاء

و التسعة المعصومين من بنية خاصة الإمام المهدي عجل الله فرجه

وسهل الله مخرجه و أوسع منهجه بوفاة الصديقة الطاهرة

سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام
http://media.al-khoei.org/catalog/images/haidar22.jpg


رثاء السيدة الزهراء (ع)
منسوب إلى الإمام علي بن أبي طالب (ع) أنه أنشد بعد وفاة فاطمة(ع)


ألا هــل إلى طــول الـحـيـاة ســبـيـلٌ...... وأنــى هـــذا الـــموت لــيس يـحولُ
وإنـي وإن أصـبحت بـالموت موقنــاً...... فـلي أمــلٌ مـــن دون ذاك طــويـــلٌ
وللــدهـر ألـــوانٌ تــروح وتـغـــتدي...... وإنّ نفـــوســاً بـــيـــنهــن تـــسيـــلُ
ومــنــزل حـــقٍ لا مـــعــرّج دونـــه...... لكـلِّ امـــرئ مـــنـهــا إلـــيـــه سبيلُ
قـــطعـــت بـأيـــام الـــتــعـــزر ذكـره...... وكـــلُّ عـــزيـــز مــا هـــنـاك ذلــيلُ
أرى عــلــل الـــدنيـــا عـــليَّ كــثيرة...... وصـــاحـبـــها حــتَّى الـــممات عليلُ
وإنــي لمـــشتـــاق إلـــى من أحبـــه...... فـــهل لـــي إلى من قد هويت سبيل؟
وإنـــي وإن شطّــت بــي الدّار نازحاً...... وقد مـات قـــبلي بـــالفراق جـــمـيلُ
فقد قال في الأمثال في الــبين قـــائلٌ..... أضــــرَّ بـــه يـــوم الـــفراق قـــليـــلُ
لـكلِّ اجـــتماعٍ مــن خـلـيلين فرقـــة...... وكـــلُّ الـــذي دون الـــفـــراق رحـيلُ
وإن افـــتقــادي فـــاطماً بـــعد أحـمدٍ...... دلــيـــلٌ عـــلـــى أن لا يـــدوم خـليلُ
وكــيف هناك العيش من بـعد فقدهم...... لـــعــمـــرك شـــيءٌ مــا إليـه سـبيلُ
سيُـعرضُ عن ذكري وتُنســى مودتَي...... ويـــظهر بـعدي للـــخلـيل عــديـــلُ
ولـيس خليلـي بالـــملول ولا الـــذي..... إذا غـــبـــت يـــرضـــاه ســـواي بديلُ
ولكـــن خـــليلي مــن يـــدوم وصاله........ ويحــفظ ســـرّي قـــلبُهُ ودخــيـــلُ
إذا انقـطعت يوماً من الـعيش مدَّتـــي........ فـــإن بـــكـاء الـبـاكـــيـات قــليـل
يريــد الـــفتى أن لا يـموت حـبـيـبه...... ولـــيـس إلـــى مـــا يـــبتغيه ســـبيلُ
ولـــيس جـــلـيلاً رزء مـــالٍ وفــقده...... ولـــكــنَّ رزء الأكـــرمـــين جـــلـيــلُ
لذلك جـــنـبي لا يـــؤاتـــيـه مضـجعٌ....... وفي القــلب من حرِّ الـــفراق غليـلُ

http://al-mahdi.org/ecard/images/cards/munasabat/ahzan/wafat_alzahraa/wafat_alzahraa2.jpg

التشييع والدفن


ارتفعت أصوات البكاء من بيت الإمام علي عليه السلام فصاح أهل المدينة صيحة واحدة ، واجتمعت نساء بني هاشم في دارها ، فصرخن صرخة واحدة كادت المدينة تتزعزع لها ، وأقبل الناس مثل عرف الفرس إلى علي عليه السلام ، وهو جالس ، والحسن والحسين بين يديه يبكيان ، وخرجت ام كلثوم ، وهي تقول :

يا أبتاه يا رسول الله ، الآن فقدناك حقا لا لقاء بعده ابدا

واجتمع الناس فجلسوا وهم يضجون ، وينتظرون خارج الجنازة ليصلوا عليها ، وخرج أبو ذر ، وقال

انصرفوا فان ابنة رسول الله قد أخر اخرابها في العشية

وأقبل أبوبكر وعمر يعزيان عليا عليه السلام ، ويقولان له : يا أبا الحسن لا تسبقنا بالصلاة على ابنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

ولكن عليا غسلها وكفنها هو وأسماء في تلك الليلة ثم نادى : يا أم كلثوم ، يا زينب يا حسن ، يا حسين ، هلموا تزودوا من أمكم فهذا الفراق واللقاء والجنة ، وبعد قليل نحاههم أمير المؤمنين عليه السلام عنها

ثم صلى علي على الجنازة ، وشيعها والحسن والحسين وعقيل وسلمان وأبوذر والمقداد وعمار وبريدة والعباس وابنة الفضل

فلما هدأت الاصوات ونامت العيون ومضى شطر من الليل أخرجها أمير المؤمنين عليه السلام ودفنها سرا وأهال عليها التراب ، والمشيعون من حوله يترقبون لئلا يعرف القوم ، ويمنعهم المنافقون ، فدفنوها وعفوا تراب قبرها


http://i191.photobucket.com/albums/z289/R_M_10/6147be57.jpg

مأجورين يا شيعة بهذا المصاب الجلل

مواليه !
06-05-2009, 08:06 AM
السلامُ عليكِ يا بضعةَ رسولِ اللهِ،
عظم الله لك الأجر مولاي صاحب العصر والزمان
عظم الله لكم الأجر ياشيعه بمصاب سيدة نساء العالمين

أسيرة المنتظر
06-05-2009, 01:20 PM
حــرت و عيونـي مـا ينشـف دمعهــا .... صــدق أم الحســن كــسروا ضلعهــا

نعزي صاحب العصر و الزمان و النبي المصطفى و علي المرتضى
و الحسن و الحسين و زينب بنت أمير المؤمنين بمناسبة
إستشهاد سيدة نساء العالمين السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام

مــأجـــوريـــن

جند النور
06-05-2009, 02:30 PM
عظم الله اجورنا واجوركم

Яëđ ƒłοωëŕ
07-05-2009, 12:02 PM
عظم الله أجور المؤمنين والمؤمنات

أرجوان
07-05-2009, 02:45 PM
نرفع اسمى التعازي الى مولانا صاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجة الشريف والى جميع العلماء والمراجع والى جميع المؤمنين والى الساده العلويين في هذه الذكرى المؤلمه ذكرى ظلامية الزهراء عليها السلام وأستشهادها عظم الله اجوركم جميعا اخواني واخواتي في منتديات أنا شيعي..

عاشق الأكرف
07-05-2009, 03:05 PM
عظم الله أجور المؤمنين والمؤمنات اجمعين بمصاب ام الحسن عليها السلام

الروح
07-05-2009, 04:29 PM
http://img4.imageshack.us/img4/8189/98111303nm2.gif
لتلبس حروفي السواد وهي تنثر دمع الفجيعة
عـظم الله أجورنا وأجوركم بإستشهاد الصـديقه الكبرى وقره عين المصطفى
سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء سلام الباري علـيها

قال النبي (صلى الله عليه وآله): "
وأما ابنتي فاطمة فإنها سيدة نساء العالمين ،
من الأولين والآخرين وهي بضعة مني ،
وهي نور عيـــــــــــــــــــــني ،
وهي ثمرة فـــــــؤداي ،
وهي روحي التي بين جنبيّ ،
وهي الحوراء الإنسية ،
متى قامت في محرابها بين يدي ربها جل جلاله ،
زهر نورها لملائكة السماء
كما يزهر نور الكواكب لأهل الأرض"


الواثبين لظلم آلــــــــــــ محمد .. ومحمــــد ملقى بلا تكفين
والقائلين لفاطم آذيتــــــــــــنا .. في طول نوح دائم وحنين
والقاطعين اراكة كيمـــــــا تقل .. في ظل أوراق لها وغصون
ومجمعي حطب على البيت الذي .. لم يجتمع لولاه شمل الدين
والداخلين على البتولة بيتها .. والمسقطـــــين لها أعز جنين
والقائدين إمامهم بنجــــــــــاده .. والطهر تدعو خلفهم برنين
خلوا ابن عمي أولاكشف بالدعا .. رأسى وأشكو للآله شجوني
ما كان ناقة صالح وفصيلهـــــا .. بالفضل عند الله الا دوني
ورنت الى القبر الشريف بمقلة .. عبرى وقلـــب مكمد محزون
نادت واظفار المصاب بقلبهـــا .... أبتاه عز على العداة معيني
أبتاه هذا السامري وعجلــــــه... تبعا ومال الناس عن هارون
أي الرزايا أتقى بتجلــــــــدي . هو في النوائب ما حييت قرينى
فقدى أبى أم غصب بعلي حقه .. أم كسر ضلعي أم سقوط جنيني
أم أخذهم حقي وفاضل نحلتي .. أم جهلهم قدري وقد عرفوني
قهروا يتيميك الحسين وصنوه .. وسألتهم أرثي وقد نهروني

سوف اتحدث حديث الشهادة والمظلومية بانكسار وباختصار ارجو ان اوفق الى خدمة مولاي صاحب العصر والزمان (عج) واسجل مع المشاركين في عزائه بمصاب جدته الاليم العظيم ...



لم تبقى فاطمة (عليها السلام) في هذه الدنيا بعد رحيل أبيها المصطفى ولم يمهلها المنقلبون على أعقابهم سوى (75-95) يوماً تعرضت فيها الى أنواع من الابتلاءات والمحن لم يقاسينه قبلها بشر قط سوى أبيها وأهل بيتها المظلومين ..
بين حادثة السقيفة ودواهيها وغصب فدك وبين حادثة الباب وألام الجسد والروح قضت الزهراء (عليها السلام) أيامها الأخيرة ، ابنة الثمانية عشر ربيعاً أثقلها المرض والهم والحزن على أثر ما لاقته من المصائب التي لو أنها صبت على الأيام صرن لياليا ، بيت علي وبيت الأحزان تقاسما نوح فاطمة ودموعها وأنين شكواها ، الزهراء كانت تقضي أيامها العصيبة وهي تمني النفس باللحاق بأبيها الذي كان قد بشرها بذلك وان ستكون أول بيته التحاقاً به ، وهي تعيش أيامها الأخيرة لم تنس فاطمة الطاهرة أن توصي أبن عمها بوصية سوف تبقى علامة شاخصة على مظلومية الزهراء على مر التاريخ ( يا ابن عم أوصيك أن لا يشهد أحد جنازتي من هؤلاء الذين ظلموني وأخذوا حقي ، فأنهم عدوي وعدو رسول الله ولا تترك أن يصلي علي أحد منهم ولا من أتباعهم وادفني في الليل إذا هدأت العيون ونامت الأبصار) ...
هكذا ودعت فاطمة (عليها السلام) الدنيا وهي محتسبة وصابرة قد أخذ منها المرض مأخذاً عظيما وودعت الدنيا وهي ساخطة على تلك الأمة الظالمة التي لم تراع حقها ومقامها ..
أصعب وداع عاشته فاطمة كان وهي تودع علي والحسن والحسين وزينب وتوصي علي بوصايا ووليدها بوصايا أخرى ثم توجهت بالحديث نحو زينب لتوصيها بالصبر في قضاء الله وتحملها أمانة للحسين كشفت عنها زينب في لحظات الوداع الأخير مع أخيها السبط الشهيد في عرصات كربلاء ..
في غياهب الليل الموحش عندما كان الظلام يغمر أنحاء المدينة خرج علي يتبعه أهل بيته وثلة من صحابة رسول الله المنتجبين وهم يحملون جنازة أم أبيها بنت محمد وبضعته الطاهرة (عليها السلام) إلى مثواها في البقيع القبر الذي سيبقى علامة أخرى على حجم المأساة التي مرت بفاطمة وأهل بيتها وقف علي على القبر وعينيه قد ملأتها الدموع وهو يردد
نــفـــــسي علــــــى زفــراتها محبوسة يا لـــيتــــــها خــــــرجــت مع الزفرات
لا خير بعــــــدكِ فـــي الحــــياة وإنــما أبــــكي مخـــــــافة أن تطـــــول حياتي

، هذا القبر سيزوره علي مرارا وتكرار ليشكو عنده الم الفراق ووحشة الدنيا بعد محمد وفاطمة لتهيج أحزانه فينشد هذه الأبيات الخالدة...

أرى عـــلـــــل الــــــدنيا عــــلـيَّ كثيرة وصاحـــــبها حــــــتى الــممات عــليل
ذكــــــرت أبـــــا ودِّي فــــــبتُّ كـــأنني بردِّ الهـــــــموم الــــــماضـــيات وكيل
لكــــل اجـــــتـماع مـــــن خـليلين فرقة وكـــلُّ الــــذي دون الفـــــراق قـــــليل
وإن افتـــــقادي فـــــاطماً بـــعد أحــمد دلـــــــيـــــل علـــى أن لا يــــدوم خليل

أربعة عشر قرناً مرت على ذلك اليوم الحزين والمصاب الجلل عندما شيعت فاطمة ليلاً ودفنت سراً وعفي قبرها ، وفي الثالث من جمادي الثانية للعام 1427هـ وفي مدينة أمير المؤمنين (ع) خرج شيعة الزهراء ومحبيها ليشيعوا الزهراء (ع) نهاراً جهاراً ولينصروها ويظهروا عزتها وكرامتها وليرغموا أنوف شانئيها هكذا تحدث مرجع المسلمين وناصر الزهراء الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) ليحث الموالين على الاحتفال بذكرى رحيل الزهراء (ع) وليعزي ولدها الإمام المهدي المنتظر (عج) بهذا التشييع المهيب وليدخل السرور على قلب محمد واله الطاهرين ( صلوات الله عليه وعليهم أجمعين) وليسنّ للأجيال سنة مباركة وشعيرة مقدسة يستعيد فيها أحباب الزهراء وموالوها طريق الحق الذي رسمته بحركتها الرسالية المباركة وليتمسكوا بمنهجيتها الشريفة وليعلنوا للعالم أجمع مظلومية الزهراء (عليها السلام) مستغلين جميع وسائل الاتصال لنشرها .
وما أحوج شيعة الزهراء خصوصا في العراق اليوم الى ان ينالوا بركات الزهراء ودعائها ليرفع الله عنهم البلاء الذي أصاب البلاد وأفنى العباد ، وفاطمة التي يروى في حديث الشفاعة عن الامام الباقر (ع) أنها ( تلتقط شيعتها ومحبيها يوم القيامة كما يلتقط الطير الحب الجيد من الحب الرديء ) لن تقصر في قضاء حوائج محبيها وشيعتها .
يروى أن الزهراء (عليها السلام) في لحظاتها الأخيرة وبينما كانت ترى الدموع تنزل مدراراً من عيني الحسن والحسين (ع) حزنا على أمهما الصديقة ، فاطمة صاحب القلب الكبير تذكرت في تلك اللحظة شيعتها وشيعة أولادها الأئمة الهداة الميامين فتوجهت الى خالقها بهذا الدعاء العظيم :-
( الهي وسيدي ، أسالك بالذين اصطفيتهم ، وببكاء ولديَّ في مفارقتي أن تغفر لعُصاة شيعتي وشيعة ذريتي )..

أسألكم الدعاء,,
وحياكِ الله أختي البحرانية لدعوتي للمشاركة في ها الأجر العظيم ,,

مرتضى العاملي
07-05-2009, 06:23 PM
http://www.3lforat.com/up//uploads/images/3lforat-ed45999df0.jpg (http://www.3lforat.com/up//uploads/images/3lforat-ed45999df0.jpg)


إذا دخل احدنا مجلس عزاء من فقد عزيزا له كمن فقد امه مثلا ، فانه من المستبعد جدا ان يطالبه صاحب العزاء بحق مالي سابق لان المقام لا يناسب ذلك !.. حاول ان تستغل ايام استشهاد الزهراء (عليها السلام) للدخول الى قلب امام زمانك (عجل الله تعالى فرجة الشريف) ، فانه وان كان غير راض عنا ، الا انه من البعيد جدا ان يدقق فى محاسبتنا فى مثل هذه الايام ، حيث ايام عزاء جدته الصديقة الكبرى (عليها السلام) !

http://www.imamreza.net/images/monasebat/arb/sh-fatemeh-zahra.jpg

في الذكرى المفجِّعة لرحيل

حبيبة قلب أبيها رسول الله صلّى الله عليه وآله وقرينة الوصيّ أمير المؤمنين عليّ عليه السلام وأمّ الحسن والحسين سيدي شباب أهل الجنة عليها السلام

الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء
سلام الله عليها نشارك مسلمي العالم ..
في الحزن والعزاء.
http://www.imamreza.net/images/video.gif (pnm://www.imamreza.net/media/01/03-02.rm)
فديو في المناسبة
***
عن عبد الله بن العباس قال : لما حضرت رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) الوفاة بكى حتى بلت دموعُه لحيته ، فقيل له : يا رسول الله ما يبكيك ؟..

فقال (صلى الله عليه واله وسلم): أبكي لذريتي وما تصنع بهم شرار أمتي من بعدي ، كأني بفاطمة بنتي وقد ظُلمت بعدي وهي تنادي : يا أبتاه !.. فلا يعينها أحد من أمتي ، فسمعتْ ذلك فاطمة (عليها السلام) فبكت ، فقال رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) : لا تبكين يا بنية !.. فقالت : لست أبكي لما يُصنع بي من بعدك ، ولكني أبكي لفراقك يا رسول الله ، فقال لها : أبشري يا بنت محمد بسرعة اللحاق بي ، فإنك أول من يلحق بي من أهل بيتي .

****

روي عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) : أتاني الروح - يعني جبرائيل (عليه السلام) - أنها إذا هي قُبضت ودُفنت يسألها الملكان في قبرها : من ربك ؟.. فتقول : الله ربي ، فيقولان :

فمن نبيك ؟.. فتقول : أبي ، فيقولان : فمن وليك ؟.. فتقول : هذا القائم على شفير قبري علي بن أبي طالب (عليه السلام) . ألا وأزيدكم من فضلها : إن الله قد وكل بها رعيلا من الملائكة يحفظونها من بين يديها ومن خلفها وعن يمينها وعن شمالها ، وهم معها في حياتها وعند قبرها ، وعند موتها يُكثرون الصلاة عليها وعلى أبيها وبعلها وبنيها .. فمن زارني بعد وفاتي فكأنما زارني في حياتي ، ومن زار فاطمة فكأنما زارني ، ومن زار علي بن أبي طالب فكأنما زار فاطمة ، ومن زار الحسن والحسين فكأنما زار علياّ ، ومن زار ذريتهما فكأنما زارهما .
صلوات الله عليهم اجمعين
***


إنّ الدليل على صحة قضية كسر ضلع الزهراء ( سلام الله عليها ) هو النصوص الكثيرة الواردة عن أئمّة أهل البيت ( عليهم السلام ) ، نذكر لكم نموذجا منها :

1 - جاء في الاحتجاج :1/212 ، وفي مرآة العقول:5/320 ، هذا الحديث ( فحالت فاطمة عليها السلام بين زوجها وبينهم عند باب البيت ، فضربها قنفذ بالسوط ... ).

2 - جاء في إقبال الأعمال:625 ، والبحار:97 / 200 ، نص الزيارة التي يقول فيها
الممنوعة إرثها ، المكسورة ضلعها ، )
(المظلوم بعلها ، والمقتول ولدها ).

3 - جاء في الامالي للصدوق : 100 ، وإرشاد القلوب للديلمي: 2 / 295 ، والبحار : 28 / 37 ، و43 / 172 ، والعوالم : 11 / 391 ، عن ابن عباس ، قال : إنّ رسول الله كان جالسا إذ أقبل الحسن عليه السلام… إلى أن قال : ( وأما ابنتي فاطمة …. وإنّي لما رأيتها ذكرت ما يصنع بها بعدي ، كأنّي بها وقد دخل الذل بيتها ، وانتهكت حرمتها ، وغصب حقّها ، ومنعت إرثها ، وكسر جنبها ، وأسقطت جنينها الخ..).

4 - جاء في كتاب سليم بن قيس ، بتحقيق محمد باقر الانصاري :

2 / 588 ( فألجأها قنفذ لعنه الله الى عضادة باب بيتها ودفعها ، فكسر ضلعها من جنبها ، فألقت جنينا من بطنها ، فلم تزل صاحبة فراش حتّى ماتت صلى الله عليها من ذلك شهيدة ).

5 - وقال السيد الحميري رحمه الله :

ضـربـت واهتضـمت من حقـّها
وأذيقـت بعـده طعـم الســــلع*
**
قطـع اللـه يـدي ضـاربـها
ويــد الراضـي بذاك المتــبـع
**
*السلع : الشق والجرح .

وشعر السيد الحميري يدل على شيوع هذا الأمر في عهد الإمام الصادق عليه السلام ، وذيوعه ، حتّى لتذكره الشعراء ، وتندد به ، وتزري به على من فعله .

وخلاصة الأمر : إنّه لا يمكن بملاحظة كل ما ذكرناه تكذيب هذا الأمر ما دام أنّ القرائن متوفرة على أنّهم قد هاجموها ، وضربوها ، واسقطوا جنينها ، وصرّحت النصوص بموتها شهيدة أيضا ، الأمر الذي يجعل من كسر الضلع أمرا معقولا ومقبولا في نفسه ، فكيف إذا جاءت روايته في كتب الشيعة والسنّة ، بل وأشار اليه الشعراء أيضا ، ولاسيّما المتقدمون منهم .
ثمّ لا يخفى عليكم أننّا لا نحتاج في إثبات هذه القضايا الى صحة السند ، بل يكفي الوثوق بصدورها ، وعدم وجود داع الى الكذب كاف لصحة الأخذ بالرواية .

السيدة فاطمة الزهراء تكون معصومة بدلالة آية التطهير ،
وكفى بها على عصمتها مستنداً ودليلا .

والمقصود منها هم الخمسة الطيبة من أهل العباء ،
والمجتمعون خاصة تحت الكساء . ونكتفي بما قاله الحداد
الحضرمي في القول الفصل ج 1 ص 48 : إن حديث آية التطهير من الأحاديث الصحيحة المشهورة المتواترة ، واتفقت عليه الأمة ، وقال بصحته سبعة عشر حافظاً من كبار حفاظ الحديث ، ويصل مجموع طرق الحديث ما يقرب من خمسين طريق . وعصمتها سلام الله عليها لا غبار عليه :

وأبيض يستسقي الغمام بوجه *
ثمال اليتامى عصمة للأرامل

وليس فيما تلتها من البيت أي حزازة عرفية ،
أو كراهة شرعية ،
فضلاً عن مبغوضية تحريمية ،
ولم يكن فيه ما يمنع عنه أو يكره منه ،

بل قول الرسول صلى الله عليه وآله لها يكون من تبديل كلام بكلام افضل ،
والفات نظر منه إلى قول آخر هو أجمل وأكمل . وقرائة الآية لها بكاملها كان للتنبيه لها لما يحدث قريباً ،
وسيحصل من الإرتداد والإنقلاب الذي بالفعل حصل ،
وكان عطفاً وحناناً ورحمة ومحبة منه صلى الله عليه وآله لها في تلك اللحظات الأخيرة عند لحظة تراكم الحزن ،
وهمّ الفراق ، وتراكب المصيبة ،
وحسرة الوداع ،
فيخمد شرارة نار قلبها وشعلتها ،
ويطفيء حرارة الجزع وحرقة لوعتها .

فكان فيما ذكرها وقرائها عليها تمهيداً وتوطئة لما يريد أن يخبرها ويشيرها بها ،
فأخبرها بها ،
فتهلل وجهها وظهر عليها فرحها ،
فجائت الرواية أنه بعدما قرأ عليها الآية ،
فبكت طويلاً أدنا واسرّ إليها ،
فظهر سرورها وبان مسرتها ،
فسئلت عما قال لها ،
فقالت (سلام الله عليها): أخبرني إني أول أهل بيته لحوقاً به ويكون قريباً .

صحيح البخاري ج 6 ص 12 ، صحيح مسلم ج 4 ـ 1904 .
****
ورد عن الإمام الحسن (عليه السلام) انه قال: نحن (الأئمة) حجج الله على الناس وفاطمة (عليها السلام) حجة علينا .. فما معنى الحجة الوارد هنا خاصة ما يتعلق بالزهراء (عليها السلام) ؟
لا شك في أن الأئمة (عليهم السلام) هم حجج الله على الخلق. والمراد بالحجة، ظهور الدلالة ووضوح البرهان.. بحيث يقطع به العذر، ويتحقق به الإلزام. ويكون الالتزام والعمل على أساس ذلك..
ومن الواضح أيضاً: أن لكل إنسان حجة تناسبه. ويكون لها دورها في المواقع التي تكون هناك حاجة إليها.. فقد يكون هناك من يحتاج إلى الحجة في كبير الأشياء وفي صغيرها، وفي عظيمها وحقيرها.. فلا يعمل ولا يطيع إلا إذا بلغت حد البداهة عنده..
كما أن هناك من هو أرقى من ذلك ممن هو يملك الوازع والدافع القوي لالتزام حدود التكليف كأدق ما يكون الالتزام.
وفي نفس الاتجاه نقول: إن هناك درجات عالية جداً من المعرفة يحتاج الأنبياء والأوصياء إلى نيلها والوصول إليها. إما بالمباشرة أو بالواسطة..
فالنبي (صلى الله عليه وآله) حين يطلعه الله على غيبه، فإنما يطلعه عليه عبر كشف حجاب اللوح، أو أم الكتاب له (صلى الله عليه وآله).
ولكن علياً (عليه السلام) يطلع على نفس ذلك اللوح، ولكن بواسطة اطلاعه واتصاله بنفس رسول الله (صلى الله عليه وآله)، فنفس الرسول إذن هي المرآة الصافية التي تعكس له ما في أم الكتاب..
وعلى هذا الأساس نقول: إن ثمة مقامات ومعارف عالية جداً، وغيوباً لا بد للأئمة من الاطلاع عليها لنيل مقامات بعينها، ولعلهم يحتاجون فيها إلى الزهراء (عليها السلام) لتكون هي تلك المرآة الصافية التي يرون فيها ذلك كله، لينالوا بذلك منازل الزلفى. ولعل لأجل ذلك أو لسواه كانت طاعتها مفروضة، وكانت أيضاً حجة عليهم أيضاً. والله، العالم بالحقائق.

فعلها وقولها (عليها السلام) معتبران كاعتبار فعل وقول الإمام (عليه السلام)، وحكم تقريرها كحكم تقرير الإمام (عليه السلام) .

****
فسلام الله عليها يوم ولدت ، ويوم توفت شهيداً ، ويوم تبعث حياً وتقف في الحساب ، وتخاصم من آذاها..

عظم الله اجوركم ورزقنا الله تعالى وجميع محبين الزهراء وابيها وبعلها وبنيها زيارتهم والتمسك بولايتهم وان يجعلنا من العاملين في دولتهم المنتظرة بعون الله تعالى وان يحشرنا جميعا في زمرتهم تحت ظله يوم لا ظل الا ظله
****
جزيل الشكر والامتنان لاختنا الفاضلة السيدة نور المستوحشين على تكرمها في هذه الباذخة في يوم ذكرى استشهاد سيدة نساء العالمين سلام الله عليها وعلى ال بيتها الطاهرين الطيبن وان يجعلك الله من المتمسكات في الزهراء وشكرا لاختنا الفاضلة نسايم على رسالتها التي عرفتني بوجد منبع للخير والثواب

تحيااتي وتقديري لكم جميعا

مرتضى العاملي

ابورضا
07-05-2009, 08:19 PM
عظم الله اجورنا واجوركم

نسمات شرقية
07-05-2009, 08:20 PM
السلام عليكِ يا سيدتي ومولاتي يا فاطمة الزهراء
السلام عليكِ يا بنت محمد المصطفى
وزوجة علي المرتضى وام الحسن المجتبى
ووالدة الحسين الشهيد بكربلاء
السلام عليكِ ايتها الصابرة الممتحنه
عظم الله أجورنا واجوركم بقرب ذكرى
وفاه سيدة نساء العالمين السيدة الطاهرة
فاطمة الزهراء عليها السلام

حنين الورد
07-05-2009, 10:49 PM
ماندري بقبرها بالروضه لو بارض البقيع عظم الله لك الاجر يامولاي ياصاحب الزمان متى الفرج سيدي

melika
08-05-2009, 02:00 AM
http://www.yazahra.net/ara/image/center/besm.gif


السلامُ على رسولِ اللهِ، السلامُ على خيرةِ اللهِ، السلامُ عليكَ يا رسولَ اللهِ. السلامُ عليكِ يا بضعةَ رسولِ اللهِ، السلامُ عليكِ يا حبيبةَ حبيبِ اللهِ، السلامُ عليكِ يا ممتحنةَ اللهِ الصابرة، السلامُ عليكِ أيَّتُها الصدِّيقةُ الطاهرةُ، السلامُ عليكِ أيَّتُها الصفيّةُ الباهرةُ، السلامُ عليكِ يا طيِّبةَ النِّجارِ، السلامُ عليكِ يا سليلةَ النبيِّ المختارِ، السلامُ عليكِ يا اُمَّ السادةِ الأطهارِ، السلامُ عليكِ يا حليفةَ الأرزاءِ لفقدِ خاتمِ الأنبياءِ، السلامُ عليكِ يا باكيةَ العينينِ على ولدِها الحُسينِ، السلامُ عليكِ يا حليلةَ المرتضى، السلامُ عليكِ يا فاطمةَ مُحبِّيها مِنْ لَظَى، السلامُ عليكِ يا مَنْ باهى اللهُ بها ملائكةَ السماءِ، السلامُ عليكِ أيَّتُها الرضيّةُ المرضيّةُ، السلامُ عليكِ أيّتُها العليمةُ الزكيّةُ، السلامُ عليكِ أيَّتُها الحوراءُ الأُنسيّةُ، السلامُ عليكِ أيَّتُها المحدَّثةُ العليمةُ، السلامُ عليكِ أيَّتُها النقيّةُ الحكيمةُ، السلامُ عليكِ أيَّتُها العالمةُ الحليمةُ، السلامُ عليكِ يا أمَّ السبطينِ، السلامُ عليكِ يا اُمَّ الأئمّةِ الطيّبينَ، السلامُ عليكِ يا اُمَّ المُحسنِ الجنينِ، السلامُ على سفينةِ النجاحِ، السلامُ عليكِ يا بابَ الفلاح، السلامُ عليكِ يا مباركةَ المساءِ والصباحِ، السلامُ عليكِ يا بنتَ الرسولِ المختارِ، السلامُ عليكِ يا أُمَّ السادةِ الأطهارِ، السلامُ عليكِ يا مخلِّصةَ محبِّيها عن النارِ، السلامُ عليكِ يامشفَّعةُ، السلامُ عليكِ يا مَنْ محبَّتُها لأوليائِها نافعةٌ، السلامُ عليكِ يا مَنْ لها فرضُ الولاءِ، السلامُ عليكِ يا مَنِ الله لرضاها يرضى.


نرفع من مقامنا هذا أحر التعازي والمواساة إلى الحبيب الطصطفى والوصي المرتضى و الحسن المجتبى والحسين الشهيد بكربلاء و التسعة المعصومين من بنية خاصة الإمام المهدي عجل الله فرجه وسهل الله مخرجه و أوسع منهجه بوفاة الصديقة الطاهر سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام .

مأجورين يا شيعة بهذا المصاب الجلل.

ربيعيه
08-05-2009, 03:32 AM
صبت علي مصائب لو أنها صبت على الأيام صرن ليالي ,,
ماذا على من شم تربة أحمد أن لا يشم مدى الزمان غواليا ,,

بمرور الذكرى الأليمة لوفاة سيدتنا الجليلة الصديقة البتول الزهراء عليها السلام ,,
نرفع احر ايات التعازي لكم أخوتي المؤمنين ,,
على رأسها تعزية لرسول الأمة محمد وأل بيته الأطهار صلوات الله عليهم أجمعين ,,

سيدي المهدي المنتظر أعزيك في جدتك الزهراء عليها السلام ,,
عجل الله لك الفرج لتأخذ بالثار ,,

اولاد علي
08-05-2009, 11:05 AM
نرفع احر التعازي الى مقام سيدنا ومولانا وقائدنا الامام المهدي المنتظر (عج)روحي وارواح العالمين لمقدمه الفدابمناسبة استشهاد بضعة الرسول الاكرم وسيدة نساء العالمين المظلومه المهضومه ام الحسنين سيدتي ومولاتيفاطمة الزهراء .عظم الله اجوركم وأجورنا

فلاان
08-05-2009, 11:12 AM
"السلآم على فآطمة وابيها وبعلها وبنيهآ والسر المستودع فيهآ ..سلآما عليهآ يوم ظلمت واسقط جنينهآ ولعن الله ظآلميهآ إلى يوم يبعثون"


اللهمـ صل على محمد وآل محمد

إنا لله وإنا إليه رآجعون ..
أتقدم بأحر التعازي الى مقــام صــاحب العــصر والزمــان(عج)
وإلى مرآجعنآ وعلمآنآ العظآم .. وللأمة الإسلآمية جمعآء
بذكرى استشهآد الحورآء الإنسيه والصديقة البتول ..
سيدة نسآء العآلمين أجمع "فآطمة الزهرآء " عليهآ السلآم

اعزيكم بهذآ المصآب الجلد .. مآجت به السمآوآت العلى والآرضون بمآ حوتـ

ابكى عيون رسول الله نعزيك يآحبيب قلوبنآ ببضعتك الطآهره المطهره

روحي لكِ فدآء يامولآتي .. يآفآطمه "

جعلنآ الله مِن منْ تطآلهم شفآعتها وبركآتهـا عليهآ السلآم

مرتضى العاملي
08-05-2009, 06:54 PM
عطم الله اجوركم جميعا ونسال الله ان يوفقنا جميعا الى زيارتها في الدنيا وشفاعتها في الاخره
وان يثبتنا على حبها وحب ال بيتها الطاهرين ويجعلنا من الطالبين بثاراتهم مع مولانا صاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف

احسن الله لكم العزاء اخواني الموالين والعاشقين الال البيت عليهم السلام

كهف الوراء
08-05-2009, 07:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وآله الطيبين الطاهرين


نرفع أسمى آيات العزاء إلى مقام بقية الله في أرضه وحجته على عباده المهدي بن الحسن { عجل الله فرجه } ومراجعنا العظام والعالم الإسلامي بمناسبة ذكرى استشهاد السيدة الزهراء فاطمة بنت رسول الله الأعظم { صلى الله عليهما وآلهما }...


راجين من المولى عز وجل أن يرزقنا في هذه الدنيا معرفة قبرها وزيارتها، وفي الآخرة شفاعتها...

http://www.virtualbahrain.net/getfile/fatema_127.jpg


لما ماتت فاطمة عليها السلام قام عليها أمير المؤمنين عليه السلام وقال: اللهم إني راض عن ابنة نبيك، اللهم إنها قد أوحشت فآنسها، اللهم إنها قد هجرت فصلها، اللهم إنها قد ظلمت فاحكم لها وأنت خير الحاكمين...


ولما نفض يده من تراب القبر هاج به الحزن ، فأرسل دموعه على خديه ، وحول وجهه إلى قبر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقال:


السلام عليك يا رسول الله مني ، والسلام عليك من ابنتك وحبيبتك وقرة عينك وزائرتك ، والبائتة في الثرى ببقعتك ، والمختار لها الله سرعة اللحاق بك .


قلَّ يا رسول الله عن صفيتك صبري ، وضعف عن سيدة النساء تجلدي ، إلا أن في التأسي لي بسنتك والحزن الذي حل بي بفراقك ، موضع التعزي ، فلقد وسدتك في ملحود قبرك ، بعد أن فاضت نفسك على صدري ، وغمضتك بيدي ، وتوليت أمرك بنفسي....


نعم وفي كتاب الله أنعم القبول: إنا لله وإنا إليه راجعون ....


لقد استرجعت الوديعة ، وأخذت الرهينة ، واختلست الزهراء ، فما أقبح الخضراء والغبراء .


يا رسول الله ! أما حزني فسرمد ، وأما ليلي فمسهد ، لا يبرح الحزن من قلبي ، أو يختار الله لي دارك التي أنت فيها مقيم ....


كَمَدٌ مُقيح ، وهَمٌّ مُهيج ، سرعان ما فرق بيننا وإلى الله أشكو! وستنبئك ابنتك بتضافر أمتك عليَّ ، وعلى هضمها حقها ، فاستخبرها الحال ، فكم من غليل معتلج بصدرها لم تجد إلى بثه سبيلاً ! وستقولُ ويحكم الله ، وهو خير الحاكمين .


سلام عليك يا رسول الله سلام مودع ، لا سئم ولا قالٍ ، فإن أنصرف فلا عن ملالة وإن أقم فلا عن سوء ظن بما وعد الله الصابرين ، والصبر أيمن وأجمل ، ولولا غلبة المستولين علينا لجعلت المقام عند قبرك لزاماً ، واللبث عنده معكوفاً ، ولأعولت إعوال الثكلى على جليل الرزية !


فبعين الله تدفن ابنتك سراً ، وتهتضم حقها قهراً ، وتمنع إرثها جهراً ، ولم يطل العهد ولم يخل منك الذكر ! فإلى الله يا رسول الله المشتكى ، وفيك أجمل العزاء ....


وصلوات الله عليك وعليها ، ورحمة الله وبركاته ...


نسألكم الدعاء
كهف الوراء

عهد الولاء
08-05-2009, 07:25 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد

السلامُ عليكِ يا بضعةَ رسولِ اللهِ،وبنت حبيبه
عظم الله لك الأجر مولاي صاحب العصر والزمان
عظم الله لكم الأجر ياشيعه بمصاب سيدة نساء العالمين

آه يازهراء
08-05-2009, 08:08 PM
باسمه تعالى
عظم الله أجوركم بهذا المصاب الأليم..
وجعلنا وإياكم من جنود الإمام صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف..
نسألكم الدعاء

ميثااني
08-05-2009, 11:09 PM
http://elourak.jeeran.com/البسملة.jpg

بسم الله الرحمن الرحيم

عظم الله لكم الاجر يا شيعة الكرار بذكرى شهادة بنت رسول الله
فاطمة الزهراء صلوات ربي وسلامه عليها...

السلام على الزهراء البتول الطاهره الرضيه المرضيه العالمه
الغير معلمه سلام الله عليكِ يا مولاتي وعلى روحكِ وبدنكِ لعن الله
قاتليكِ وظالميكِ وكاسري ضلعكِ الطاهر يابنت رسول الله..
فداكِ أنا يا سيدتي ليتنا كنا معكِ..

..

السلام عليكِ ياسيدتي ومولاتي ياابنة رسول الله ,
السلام عليكِ يا مكسورة الضلع , السلام عليكِ يامعصورةً بين الحائط والباب ,
السلام عليكِ يا مخفية القـبر ..

لعن الله ظالميكِ ومُسقطِي جنينكِ ,
ولعن الله الأول والثاني ولعن الله أتباعهم وشيعهم جميعاً ..

لأبكين عليكِ مولاتي يــافاطمة,
ولأهتف وأنادي بعالي صوتي يــا زهـــراء ..

آجركم الله يا عشاق البتول فاطمه...
إلهي بحق هذه البضعه الطاهره البتول التي إخترتها لتكون سيدة نساء العالمين
من بين كل النساء..
إلهي بحق فاطمة الطُهر وأبيها وبعلها وبنوها..
والتسعه المعصومون من ذريتها إلا أن إستجبت دعائي ودعاء جميع المؤمنين
والمؤمنات في كل بقاع الارض يارب العالمين..

مأجورين ان شاء الله

shabaanma
09-05-2009, 02:37 AM
عظم الله أجورنا وأجوركم

الحيدرية
09-05-2009, 10:27 AM
عظم الله لك الأجر يا صاحب العصر و الزمان لاستشهاد سيدة نساء العالمين من الأولين و الآخرين
ببالغ الحزن و الآسى نرفع أحر التعازي إلى مقامك و إلى علمائنا و إلى المؤمنين و المؤمنات
لنواسي إمام زماننا في هذه اأيام
فمصيبة الزهراء العظيمة ..


http://anwar14.jeeran.com/fatmah2.jpg

فاسمحي لي مولاتي بنقل بعض الأبيات من احد الشعراء* عزاءً لنفسي ولأمة أبيك صلّى الله عليه وآله :-

هلاّ بكيت على البتولة فاطــــــــــــم حزنا فواسيت النّبيّ وحيـــــدرا
لم أنسها من بعد والدها وقـــــــــــد جرّعتها الأيّام كأسا ممقــــــــرا
هجموا عليها وهي حسرى فانزوت عنهم وراء الباب كي تتستــــترا
وعلى الوصيّ تجمّعوا حشدا إلــــى أن أخرجوه وهو يندب جعفـــرا
عصرت بمرآه ولولا أنّــــــــــــــــــه موصى لما كانت هناك لتعصرا
فعدت تناديهم ألا خلّــــــــــــــــــــوه أو أشكو إلى ربّ الـــــــــــورى
رجعوا إليها وهي تصرخ بينــــــهم أين النّبيّ فليت عينه تـــــــــرى
أبتاه عزّ عليك أن ترنـــــــــــــو إلى ضلعي بعصرهم العنيف تكسّــرا

خادم ابو تراب
09-05-2009, 10:28 AM
عظم الله اجورنا واجوكم بمصاب
سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام

أميرة الكون
09-05-2009, 10:48 AM
عظم الله اجورنا وأجوركم بوفاة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء(عليها السلام)

عشق الكلمة
11-05-2009, 02:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين
السلام عليك يا زوجة ولي الله وخيرالخلق بعد رسول الله , السلام عليك يا أم الحسن والحسين سيدي شباب أهل الجنة , السلام على المغيب قبرها عن أحبابها و شيعتها ..
لعن الله ظالميك سيدتى وألحقهم الله جميعا بدرك الجحيم
نتقدم بالتعازي لمقام مولانا صاحب العصر والزمان أرواحنا لتراب مقدمه الفداء , وإلى مراجعنا الأجلاء , وإلى كافة المسلمين في بقاع الأرض , لوفاة الصديقة الطاهرة أم أبيها السيدة فاطمة الزهراء عليها أفضل الصلاة والسلام
آجركم الله وأعادكم في مثل هذه الليالي والايام لإحياء ذكراها الاليمة

مرتضى العاملي
04-06-2009, 07:10 AM
عظم الله اجوركم ووفقكم الله جميعا لزيارة فاطمة الزهراء في الدنيا وشفاتها يوم الورود ورزقنا طلب ثارها مع امام مهدي من ال محمد صلوات الله عليه وعليهم اجميعن