المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتخابات مجالس السليمانية وأربيل ودهوك تحت سيطرة مباشرة للبرزاني والطلباني


تشرين ربيعة
17-04-2009, 05:44 PM
الذعر يسيطر على قيادة الكردستاني وبرزاني وطالباني يتفرغان شخصيا للإشراف على الانتخابات خوفا من بروز وفوز قوى جديدة تطيح بسلطتيهما في إمارتي السليمانية وأربيل

http://www.tuzkhurmato.com/archives/news/2009/04/17/4178974.jpg

١٧/٤/٢٠٠٩
الطالباني والبرزاني يتفرغان شخصيا للانتخابات الكردية خوفا من ظهور قوى اخرى

بغداد - اربيل - قالت مصادر كردية موثوقة، ان الحزبين الرئيسين، وضعا خطة للاشراف على الانتخابات النيابية المقبلة، ووفقا للخطة يشرف كل من زعيمي الحزبين الرئيسين في كردستان جلال طالباني ومسعود بارزاني على الحملة الانتخابية في محافظتي السليمانية ودهوك، ويشرف كل من نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة الاقليم وكوسرت رسول نائب رئيس الاقليم على الحملة الانتخابية في اربيل، عاصمة اقليم كردستان.وان الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني وضعا خطة للحملات الانتخابية .

ووفق الخطة تم وضع ثلاث لجان رئيسة للاشراف على الحملة الانتخابية في المحافظات الكردية الثلاث، حيث يشرف جلال طالباني وبرهم صالح وعضو في المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني على الحملة الانتخابية في محافظة السليمانية، ويشرف مسعود بارزاني ومحافظ دهوك وعضو في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني على الحملة الانتخابية في محافظة دهوك.واضافت المصادر ان كلا من نيجيرفان بارزاني وكوسرت رسول علي ومحافظ اربيل، يشرفون على الحملة الانتخابية في محافظة اربيل، عاصمة اقليم كردستان.

وقال المصدر انه وفي وقت يشارك كل من محافظ اربيل و دهوك في اللجنة المشرفة في محافظتيهما، فان محافظ السليمانية اقصي عن مشاركة الاشراف على الحملة في السليمانية، لانه تابع لتيار الاصلاح المحسوب على نوشيروان مصطفى .

وقال مراقب سياسي ان الخطة تم وضعها بهذا الشكل، لان طالباني يخاف ان يفقد السيطرة على مدينة السليمانية حيث تعتبر معقله الاساسي، لصالح قائمة القيادي السابق نوشيروان مصطفى حيث يقود قائمة مستقلة بذاته في الانتخابات. وكذلك يخاف مسعود بارزاني من فقدان السيطرة على محافظة دهوك حيث تعتبر معقله الرئيس، لصالح قائمة الاتحاد الاسلامي الكردستاني التي انتشر اعضائها بكثرة في المحافظة.

من جهة اخرى اكد مصدر من تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في تصريح خاص لصحيفة هاولاتي ان الاتحاد الوطني بدأ حملة لطرد الاعضاء المنتمين الى تيار الاصلاح المحسوب على نوشيروان مصطفى القيادي السابق. واضاف المصدر ان الحزب اعد قائمة باسماء ذلك التيار من المتقاعدين وطردوهم، وحلوا محلهم قائمة باسماء اخرى.

من جهتم طالب المثقفون والكتاب الكرد من المواطنين ان يختبروا القوى والجهات الاخرى بدلا من الحزبين الرئيسين، لاجل عمل تغيير في نظام الحكم في الاقليم، وهذا ما خلق جوا من الخوف لدى الحزبين من ان تؤدي هذه الانتخابات الى النزوح بهم من السلطة.

تشرين ربيعة
17-04-2009, 05:45 PM
نائب كردي يحذر من استغلال حزبي طالباني والبارزاني سيطرتهما على موارد الاقليم لتحقيق مكاسب انتخابية
khabaar (http://www.khabaar.com/news.php?action=view&id=854)
http://www.tuzkhurmato.com/archives/news/2009/04/17/10a.jpg

١٧/٤/٢٠٠٩
وكالة خبر للأنباء - أربيل

قال نائب عن كتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني ان الحزبين الكرديين الرئيسيين سيستغلان سيطرتهما على موارد الإقليم لتحقيق مكاسب في انتخابات برلمان كردستان.

وأوضح النائب عمر علي بادي ان "حزبي الاتحاد الوطني الكردستاني زعامة رئيس الجمهورية جلال طالباني والحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني سيستغلان سيطرتهما على موارد الإقليم في تحقيق مكاسب انتخابية خلال الانتخابات النيابية الخاصة بالاقليم" .

ودعا بادي إلى "تشكيل لجنة تضم جميع القوى السياسية الكردية للإشراف على الانتخابات البرلمانية في إقليم كردستان" مشيراً الى ان "مشاركة الأحزاب الكردية الأربعة في الانتخابات سيدعم روح المنافسة السياسية ويقلل من محاولات الحزبين التفرد بمقاعد البرلمان

najaf_star
17-04-2009, 05:54 PM
من الذي اعطى لأتباع بشار الاسد الحق في الطعن بالعراقيين ؟؟؟

اخي انت لست عراقي و لا تعرف شيئا عن العراق
فلا تتطاول على العراقيين
بأمكانك ان تحدثنا عن بعثكم العظيم باعتبار ولائكم له و قيادته لكم

تشرين ربيعة
17-04-2009, 05:58 PM
قيادتا حزبي برزاني وطالباني مذعورتان من احتمال تأسيس حزب كردي ثالث يهدد دكتاتورية الحزبين الحليفين اللدودين
http://www.tuzkhurmato.com/archives/news/2009/04/11/1991thirdpower.jpg

١١/٤/٢٠٠٩

يتوقع مراقبون غربيون ان يؤدي الصراع المتأجج في حزب الرئيس االعراقي جلال طالباني الى تشكيل تحالف او ائتلاف مستقل، الامر الذي سيهز المؤسسة السياسية الكردية، بحسب موضوع لشبكة الامن الدولية. وكان حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في حالة اضطراب كبيرة خلال الاشهر القليلة الماضية، مع مطالبة احد قادته الكبار بالقيام باصلاحات في الحزب وفي حالة تعذر ذلك فانه هدد بالاستقالة او ترك الحزب.

ويدفع هذا العضو البارز في الحزب الى التغيير، فالمسؤول المؤسس المشارك للحزب نوشيروان مصطفى، قد قرر اقامة ائتلاف مستقل للمنافسة في الانتخابات البرلمانية القادمة، كما ذكر عدنان عثمان رئيس تحرير جريدة روزنامة – المستقلة لشبكة الامن الدولية. ومثل هذا الائتلاف الجديد يمكن ان يتحدى المؤسسة السياسية الكردية التي يسيطر عليها حزبا الاتحاد الوطني الكردستاني والديمقراطي الكردستاني منذ سنة 1975 .

وتقول الشبكة ان مصداقية الحكومة الكردية التي يديرها الحزبان تضاءلت في السنوات الاخيرة بسبب مواضيع مثل الخدمات الهزيلة والاحزاب القائمة على المحاباة والفساد، وهي مشكلة اعترف بها حتى كبار المسؤولين الاكراد. ويعتبر مصطفى قائدا شعبيا في مدينة السليمانية، وهو ايضا المالك للشركة الاعلامية – وشه - وكان من الاصوات المعارضة بقوة لسنوات داخل حزب الاتحاد الوطني. وطالب مصطفى واعضاء اصلاحيون اخرون بشفافية مالية كبيرة جدا ، والمزيد من المساءلة والتغييرات في القيادة الحزبية ، والتي يرأسها طالباني الى الوقت الراهن . وجادل الاصلاحيون ايضا بان الحزب والحكومة لايبالون باحتياجات الناس .

ويقول مصطفى سعيد قادر ، احد قادة الحزب الذي استقال في الشهر الماضي :" حزب الاتحاد الوطني الكردستاني لايستطيع خدمة الناس واذا كان يستطيع ذلك فلماذا استقلت منه". ويقول عثمان ان مصطفى يريد ان يقيم ائتلافا يدفع الى المزيد من الاستقلالية للخدمات الاهلية والاتحادات التجارية والمرتبطة بشكل معقد بالاتحاد الوطني الكردستاني والديمقراطي الكردستاني منذ ان حصلت كردستان العراق على درجة من الاستقلال الذاتي عن الحكومة العراقية في سنة 1992 . ولا زال على مصطفى الان ان يعلن رسميا بانه سيدير ائتلافا للتنافس في انتخابات البرلمان الكردستاني التي ستجري في 19 من شهر ايار المقبل ، ولكن من المتوقع تأجيلها ، وتحظر قوانين الانتخابات القيام باية حملات اعلامية الى ان يتم تحديد يوم التصويت.

والسنوات الطويلة للصراع بين مؤسسة الحزب الموالي لطالباني والاصلاحيين تصدرت المشهد الكردي في شهر شباط الماضي ، حينما استقال اربعة قادة اساسيين، وهدد عشرات اخرون من الاعضاء المتنفذين بالانسحاب بسبب النزاعات الداخلية في الحزب. وتنحى مصطفى جانبا باعتباره نائبا للسكرتير العام بسبب نزاع على السلطة داخليا في سنة 2006 واسس دار وشه. وقال مصطفى لشبكة الامن انه ليس مهتما باقامة حزب معارض ، مضيفاً بانه سيستخدم وسيلته الاعلامية لحمل السلطات على ممارسة المساءلة .

ولكن النزاعات الداخلية في الاتحاد الوطني تزايدت ، وهناك توقعات متزايدة بان مصطفى سيتحدى الحزب في الانتخابات المقبلة . وطالب طالباني الذي يشغل مركز السكرتير العام للحزب بالاستقالة واتهمه بتبنى :" قيادة الشخص الواحد للحزب". ويقول عثمان :" الانتخابات هي الوسيلة الشرعية الوحيدة التي يريد مصطفى ان يأتي من خلالها بقوة سياسية جديدة ، وهذا هو الجهد الصلب الذي يتدفق ببساطة.. الحاجة السياسية الكاملة للتغيير ".

ويقول فريد اساسارد، احد قادة الاتحاد الوطني ورئيس مركز كردستان للدراسات الاستراتيجية، بان قائمة مستقلة يمكن ان تضعف الحزب. وقال:" قد يحصل الاتحاد الوطني على اصوات قليلة، وهذا سيؤثر على ائتلافه مع الحزب الديمقراطي الكردستاني وعلى الاتفاقية الاستراتيجية بين الاثنين.

والاصوات التي ستحصل عليها قائمة نوشيروان سوف تقتطع بالنتيجة من اصوات الاتحاد الوطني وبالمجموع العام من ائتلاف الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني ". ويعتقد بعض المراقبين الاكراد بان طالباني يريد ان يبقى قوة سياسية بعد انتهاء ولايته كرئيس جمهورية العراق في السنة المقبلة .

ويقول الموالون لطالباني بان استمراره في المنصب ستضعف سلطته السياسية ولكنه سيبقى رئيسا للحزب .ويقول شوشو سعيد الكاتب والاستاذ في جامعة السليمانية :" يمكن ان يستمر طالباني بسهولة كزعيم للحزب، ولكن برأيي فسوف يبقى بحزب اتحاد وطني اصغر كثيرا، وطالباني لايؤمن بالمؤسسات بل يؤمن بالرئيس الصوري، وبالنسبة له فان الحزب هو طالباني نفسه ".

وبحسب شبكة الامن الدولية، فانه مع كون الاتحاد الوطني الكردستاني جزء من الائتلاف الحاكم في كردستان العراق، فان الاضطراب داخل الحزب قد ادى الى زعزعة حكومة الاقليم . وقد استقال عثمان حاجي محمد وزير الداخلية والمسؤول الكبير في الاتحاد الوطني الكردستاني من كلا منصبيه في الشهر الماضي، وعرض كوسرت رسول نائب السكرتير العام الحزب استقالته من الحزب في شهر شباط الماضي ولكنه قرر لاحقا الاستمرار بعد توصله الى اتفاق مع طالباني .

وقد حاول الاتحاد الوطني الكردستاني تهدئة العديد من اعضاءه من خلال لعبة خلط الاوراق للكثير من قياداته والتعهد بممارسة شفافية كبيرة ، ولكن هذه الجهود اثمرت القليل للتغلب على الازمات . والاعضاء القياديين الاربعة الكبار الذين استقالوا في شهر شباط لم يساندون علنا مصطفى ، ويقول قادر بانهم ينتظرون لكي يروا شكل ائتلافه قبل اعلانهم دعمه. ويقول قادة الحزب الموالين لطالباني بانهم يأسفون لهذه الاستقالات من الحزب ولكنهم يشعرون بالاطمئنان بانهم سيتغلبون على هذه المعوقات. وقال عماد احمد القيادي في الاتحاد الوطني ونائب رئيس وزراء الاقليم الكردي :" نحن لسنا سعداء لانهم يتركونا لاننا يجب بشكل جماعي ان نتحمل التبعة ونعمل معا لبناء الحزب".

واضاف:" الاتحاد الوطني كان له دوما مشاكل ولكنه كان دوما يعثر على حلول ولذلك نريد ان نتعامل بمسؤولية مع المصاعب ونحلها بافضل الطرق الممكنة ".

وحذر الموالون للحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني جدياً بان حزبا ثالثا سيهدد الوحدة الكردية، والتي يقولون بانها ضرورية من اجل التأثير في بغداد ودوليا .

ويختلف القادة الاكراد مع الحكومة المكزية التي يقودها الشيعة بشأن مواضيع مثل عائدية مدينة كركوك وتقاسم الثروات، وكانت حكومة بغداد قد ارجأت الاستفتاء الذي كان القادة الاكراد يأملون بانه سيضم مدينة كركوك تحت الحكم الكردي.

وحذر ريبوار كريم محمود الاستاذ في كلية العلوم السياسية في جامعة السليمانية بان انفصال كتلة من الاتحاد الوطني الكردستاني سوف يضعف ائتلاف بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني، وسيضعف الموقف الكردي في بغداد. ويقول سيد احمد بيره احد الموالين لطالباني :" الاكراد يواجهون تهديدا من الدول المجاورة واذا لم يتحد الاكراد فانهم لن يتمكنون من صد هذه التهديدات ".

تشرين ربيعة
18-04-2009, 12:18 AM
سياسي كردي يرفع دعوى قضائية ضد طالباني

16/04/2009

بغداد - وكالة الصحافة العراقية

قرر السياسي الكردي والشخصية المعروفة في كردستان، فائق محمد كولبي، اقامة دعوى قضائي ضد جلال طالباني رئيس الجمهورية والامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني، بسبب "قتل شقيق اسير لدى حزب طالباني" حسب تعبيره ، في مقالة كتبها لصحيفة هاولاتي،حيث اعلن فائق كولبي، انه قرر اقامة دعوى قضائي ضد جلال طالباني، بسبب ما اسماه "منع عائلته من الخروج من حلبجة ابان قصفها بالاسلحة الكيمياوية"، وقتل شقيق له وقع في ايدي الاتحاد الوطني في ثمانينات القرن الماضي.

وحول الدوافع التي دفع كولبي لاقامة دعوى كهذا، اوضح ان شقيق له وقع في 1981 في ايدي قوات تابعة للاتحاد الوطني الكردستاني في منطقة شاربازير، وان هذه القوات قتلت شقيقه اسيرا، وكذلك حينما قصفت مدينة حلبجة بالاسلحة الكيميائية، وقفت قوات الاتحاد الوطني ضد المواطنين ومنعتهم من الهروب من المدينة، مما ادى بحياة امه وشقيق له و ابن اخ.واكد كولبي، ان جلال طالباني هو قائد قوات حزبه، لذلك فهو المسؤول عن كل ما جرى، وما حصل له.وكشف كولبي، ان المسؤولين من قوات البيشمركة حينها، اخرجوا عوائلهم الى خارج حلبجة، مما مكنهم الى عدم تعرضم بالاسلحة الكيميائية.

يذكر ان د.فائق محمد كولبي، هو السكرتير السابق لحزب الحل الديمقراطي الكردستاني، المحسوب على انه فرع اقليم كردستان لحزب العمال الكردستاني، وتعرض الحزب لاغلاق مكاتبه في المدن الكردية، اثر تعهد السلطات الكردية باغلاق الاحزاب الموالية لحزب العمال الكردستاني في اقليم كردستان

محطم الاصنام
18-04-2009, 12:27 AM
برزاني جنة عبقرينو
طالباني كعبول

najaf_star
18-04-2009, 12:36 AM
جلال طالباني و مسعود برزاني زعيمان عراقيان
و ان اختلافنا معهما ببعض الاراء لا يعني السماح لغير العراقيين بالتهجم عليهما
اخي تشرين ان كانت لديك خصومة او عداء شخصي معهما فذلك امر يخصك
اما هنا فلن نسمح لك بالتعدي عليهما لانهما عراقيان و انت سوري

و لن نسمح لاتباع بشار الاسد بالتجاوز على القيادات العراقية

محطم الاصنام
18-04-2009, 12:38 AM
http://shup.com/Shup/145958/2534.jpg


زوجةالطالباني ووزيرة الخاجية الصهيوني

عادي سجودة القادمة

تشرين ربيعة
18-04-2009, 12:49 AM
زوجةالطالباني ووزيرة الخاجية الصهيوني

عادي سجودة القادمة

قصة زواج قباد ابن طالباني من ابنة مليادرير يهودي

[/URL] [URL="javascript:popup('/haberler/options/popup.yazicidostu.aspx?dil=2049&metin=200902185')"] (javascript:SendToFriend(2049, 200902185))
http://www.kerkuk.net/lib/photographs/45865.jpg

الأربعاء 18 شباط 2009
بعد تنصيب جلال الطالباني رئيسا على العراق في شهر نيسان 2005 بشهر واحد ، اعلن عن اول زيارة يقوم بها خارج البلاد وكانت الى الأردن في 5/5/2005 ثم عن زيارة اخرى في 20/5/2005 الى الولايات المتحدة للفحوصات ، ومابين هذه الزيارتين ، حضر طالباني عرس ابنه قباد من عروسه شيري ج. كراهام وهي ابنة ملياردير يهودي من جماعة اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة أي انه زواج مصلحة من الطراز الاول، ، العرس الذي جرى في السر وفي غاية التكتم في قصر كاستيلو دي بلاجيو في ايطاليا، والقصر مثل قلعة قديمة تقام فيها اعراس المشهورين والمليارديرات، بعيدا عن الأنظار. لم يعلن عنه ولن تجد على الانترنيت الكثير ولا صورة لحفلة الزواج ولا أي شيء.

ولن تجد صورة للعروس والعريس في أي مكان، لكن معلومات عنه ذكرها الصحفي انطوني فنتون وهو صحفي مستقل ، وهنا يدخل الجنرال المتقاعد گارنر الذي حكم العراق اول ثلاثة شهور بعد احتلاله على الخط. فالعروس كانت تعمل لديه في 2003 مندوبة عن وزارة الخارجية الأمريكية ، والتقى بها قباد في السنة التي قضاها في العراق وهي من 2003 الى 2004 (وربما هي السنة الوحيدة التي عرف فيها العراق حيث ولد ودرس وعاش خارجه بين لندن وواشنطن) وقد عمل خلال هذه السنة (مسؤول علاقات خارجية ) لحزب العائلة الاتحاد الوطني الكردستاني وبتلك الصفة عمل بشكل وثيق مع مكتب اعادة الاعمار والشؤون الانسانية بقيادة گارنر ثم بريمر ، وقبلها من 2001 الى 2003 كان يعمل قباد ممثلا لحزب العائلة في واشنطن و هو سفير "كردستان" في واشنطن.

في اوائل 2007 نشرت بعض الصحف ان حكومة الاقليم "افتتحت رسميا مكتب ضغط lobbying في العاصمة الأمريكية يرأسه قباد طالباني. وهدفه هو تحريك الدعم للمصالح الكردية". ومن هنا يأتي العقد مع الشركة سالفة الذكر ، وطبعا بالتأكيد هذه نصائح الزوجة اليهودية شيري، فالشركة المذكورة يهودية ايض، تلك السنة من 2003-2004 عملت شيري مسؤولة وزارة الخارجية الأمريكية بصفة نائب مدير مكتب الادارة والميزانية ومدير هيئة مراجعة البرنامج ، وقبل عملها في العراق عملت مستشارة لنائب وزير الخارجية (كان عمرها 28 سنة) حيث كانت تشرف على المساعدات الامريكية الخارجية البالغة تقريبا 5 بلايين دولار سنويا (اصلها متعودة على عد البلايين) وقبلها من 1998 الى 2001 عملت كراهام مسؤولة العراق (تطوير وتنفيذ برامج منح تتعلق بالعراق) المقصود المنح للعملاء

وربما تكون قد تعرفت على قباد من تلك الفترة ، وربما يكون وجوده خلال ذلك العام بعد الاحتلال في العراق لم يكن من قبيل الصدفة ، ودراستها القانون وادارة اعمال وقد اخذت شهادة في العلوم السياسية حيث ركزت في دراستها على الصراعات الدينية والاثنية في الشرق الاوسط، الآن تحتل منصب نائب رئيس بالوكالة في قسم السياسة والعلاقات الدولية لشركة اسمها MCC (شركة تحدي الألفية) وهي تعنى بإدارة وتشجيع سياسات الاصلاح والمنح الدولية ، ويمكن الان تفسير لماذا صافح طالباني ايهود باراك في مؤتمر الاشتراكية الدولية

وكالة الصحافة العراقية

محطم الاصنام
18-04-2009, 01:01 AM
اخي وصلتني معلومة انك سوري الجنسيه
لذلك ابتعد عن العراق وليس لديك اي مبرر تقوله لي لانك بعثي حقير وجبان وتحاول ان تثير الفتن من خلال
الرسائله التي توجهت لي من قبلكم
والتي شتمت فيها الاخوان عبد الحسن والاخ نجف ستار
وانا من طرفي اقول ابتعد عنهم ولا تحاول امساس بهم فوالله لن يصيبك مني الا الشر لانك شر يافاسق انت
وليس الاخوان عبد الحسن والاخ نجف ستار
وشكرا الى الاخ نجف استار على النصيحة

najaf_star
18-04-2009, 01:04 AM
جلال طالباني و مسعود برزاني زعيمان عراقيان
و ان اختلافنا معهما ببعض الاراء لا يعني السماح لغير العراقيين بالتهجم عليهما
اخي تشرين ان كانت لديك خصومة او عداء شخصي معهما فذلك امر يخصك
اما هنا فلن نسمح لك بالتعدي عليهما لانهما عراقيان و انت سوري

و لن نسمح لاتباع بشار الاسد بالتجاوز على القيادات العراقية

منتصر العذاري
18-04-2009, 01:24 AM
بارك الله بك اخي تشرين ربيعة وانت تفضح هذه القيادات العميلة التي تسلطت على رقاب اخواننا الاكراد كتسلط المقبور...وتاريخ هذه
القيادات لا يحتاج الى كلام طويل..يكفي انها تحالفت مع المقبور صدام في اكثر من مرة...ويكفي رسائلها المتواصلة الى زعيم الكفر
الملعون بوش..والتي يقولان له فيها..بانهم اشد الناس تاثرا بالقيم الامريكية الاصيلة كما يقولان قبحهما الله...

ولا انسى موقف البرزاني العميل وتطاوله على الاسلام في كثير من المرات..منها قوله في لقاء مع قناة العربية باننا لانريد ان يذكر
اي اسم للاسلام في الدستور...لاننا لم نحصل من الاسلام الا على القتل والدماء...وموقف العميل الثاني محمود عثمان القذر من الاسلام
وتصريحاته المهاجمة له...

عبدالحسن
18-04-2009, 03:43 AM
نائب كردي يحذر من استغلال حزبي طالباني والبارزاني سيطرتهما على موارد الاقليم لتحقيق مكاسب انتخابية

khabaar (http://www.khabaar.com/news.php?action=view&id=854)
http://www.tuzkhurmato.com/archives/news/2009/04/17/10a.jpg

١٧/٤/٢٠٠٩
وكالة خبر للأنباء - أربيل

قال نائب عن كتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني ان الحزبين الكرديين الرئيسيين سيستغلان سيطرتهما على موارد الإقليم لتحقيق مكاسب في انتخابات برلمان كردستان.

وأوضح النائب عمر علي بادي ان "حزبي الاتحاد الوطني الكردستاني زعامة رئيس الجمهورية جلال طالباني والحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني سيستغلان سيطرتهما على موارد الإقليم في تحقيق مكاسب انتخابية خلال الانتخابات النيابية الخاصة بالاقليم" .

ودعا بادي إلى "تشكيل لجنة تضم جميع القوى السياسية الكردية للإشراف على الانتخابات البرلمانية في إقليم كردستان" مشيراً الى ان "مشاركة الأحزاب الكردية الأربعة في الانتخابات سيدعم روح المنافسة السياسية ويقلل من محاولات الحزبين التفرد بمقاعد البرلمان

الى ؟؟؟؟؟ ربيعة
كان الاولى عرض صور بنايات السفارات الاسرائيلية في المدن والعواصم العربية مثل دمشق الشؤم والقاهرة وعمان والدوحة وغيرها
فالعتب اولا على العرب لا على الاكراد لان العربان يقولون القدس عربية
وهي ليست كردية
واتذكر قولا لزعيمكم العروبجي القذر اللا مبارك ابان غزو هدام للكويت
عام 1990 مانصه (( اتحالف مع الشيطان من اجل شعبي))
فهذا ديدنكم ياعروبجية تسيئون للشرفاء وتنسون انكم ...............