المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير يصل الكونغرس عن الشيعة الكل مدعو للمشاركة


محطم الاصنام
03-04-2009, 10:27 PM
كشفت مصادر مقربة من الكونغرس الامريكي عن حرق الملف الشيعي الذي قدمة برايمر بعد مغادرة العراق حيث جاء التقرير عن الشيعه كما يلي :

اصل التسمية

بأن أصل التسمية ورد في حديث للبني محمد (ص) حيث سأله الامام علي بن أبي طالب (ع) عن خير البرية فأجابه: «أنت وشيعتك»، وبهذة الرواية يعتقدون أن التشيع لم يظهر بعد وفاة محمد بل هو الإسلام الحقيقي الذي بعث به محمد. وقد ورد هذا الحديث بروايات مختلفة في الكثير من كتب السنة والشيعة .

بداية الشيعة
التشيع هو الإسلام ذاته، ويتبناه الشيعة أنفسهم حيث يرون أن التشيع أصلا لم يظهر بعدالاسلام و يعتقدون أنه الإسلام ذاته و يرون أن المسلم التقي يجب أن يتشيع للامام علي أبي طالب (ع)، وبالتالي فإن التشيع هو ركن من أركان الإسلام الأصيل وضع أساسه النبي محمد (ص) نفسه على مدار حياته، وأكده قبل موته في يوم الغديرعندما أعلن الولاية لعلي (ع) من بعده. كما يرون أن الطوائف الإسلامية الأخرى هي المستحدثة ووضعت أسسها من قبل الحكام والسلاطين وغيرهم من اجل الابتعاد عن الإسلام الذي أراده النبي محمد (ص) في الأصل.

الإثنا عشرية أو الإمامية
تؤمن الطائفة الإثناعشرية بأربعة عشر معصوم منهم إثنا عشر إماماً معصوما، ويعتقدون بأن محمد المهدي ابن الحسن العسكري (ع) وهو عندهم الامام الثاني عشر هو المنتظر(عج) الموعود الذي غاب عن الأنظار ثم سيعود ليملأ اللأرض عدلا.
وتعتبر الطائفة الإثناعشرية أكبر الطوائف الشيعية من حيث عدد السكان ، حيث يقدر عددها بحوالي 85% من الشيعة العراق . ايران. اذريبيجان وغيرها على أكثر من ثلثي عدد الشيعة الإثناعشرية ، ويرى بعض السنة والشيعة أن ذلك يعود لفترة الحكم الصفوي حيث كانت إيران سنية المذهب طوال أكثر من ألف عام ولم يكون فيها سوى أربع مدن شيعية وهي آوه وقاشان سبزوان وقم وعقب وصول إسماعيل الصفوي للسلطة في إيران أعلن فرض المذهب الشيعي الإثناعشري مذهبا رسميا للدولة ، « بالرغم من وصول الشيعة للسلطة عبر التاريخ الإسلامي ( أي كالقرامطة والعبيديون والبوهيون ) ،حتى القرن السادس عشر ميلادية 1501م ووصول الحكم الصفوي للسلطة وفرضه للمذهب الشيعي الإثناعشري على مستوى الامبراطورية، مما أدى ذلك إلى تحول الشعوب في بلاد الفرس وأذربيجان وبعض الترك ليصبحوا من أتباع الطائفة الشيعية الإثناعشرية حيث وضع الامام جعفر الصادق (ع) الفقه الشيعي ونشر تلاميذه بين الناس وتلقى العلم على يديه آلاف الطلبة واعتبره المسلمين عامة بمن فيهم أهل السنة من نجوم الأمة الإسلامية لذا يسمون بالجعفرية أيضا .



ساكمل لكم التقرير يوم غد ان شاء الله

ملاحظة: لم يظهر بالتقريركلمات الآتية لكني قمة باضافتها
(النبي,الامام,(ص),(ع),(عج) )

al-baghdady
03-04-2009, 11:47 PM
شكرا لك على الموضوع
سننتظر باقي التقرير
البغدادي

عاشق كاظم الغيظ
04-04-2009, 01:36 AM
مشكوررر على الموضوع وننتظر منكم المزيد والله يبارك فيك