المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيعة الإثنا عشرية: حبال نجاة أم قوارب صيد؟ (حسن الخفاجي)


تشرين ربيعة
02-04-2009, 02:32 PM
الشيعة الاثنا عشرية حبال نجاة أم قوارب صيد ؟ !

حسن الخفاجي

الشيعة الاثنا عشرية الآن اكتشاف العصر، مركب أعلن الكيماويون العاملون في المختبرات الطائفية اكتشاف مفعوله القوي ، وتأثيراته في الحرب والسلام ، جاهز الاستعمال يعبأ حسب الطلب وحسب دواعي الاستعمال .
هم العدو الذي يخبئه الحكام وقت الشدة ، وهم البلسم لكل أزمة ، لقد اكتشف العرب أخوتهم الشيعة بعد سبات طويل، وبعدما سبقت الأمة العربية أصحاب الكهف والرقيم وحصدت الجوائز العالمية كافة في النوم ، والبطالة والتسكع ، والأمية، والغنى الفاحش ،والفقر المدقع ، والكسل ، والتشرذم والأزمات ، والهزائم ، والتشدد ، والمجون .
لقد أصبح الشيعة ترياقا ناجعا لكل هذه الإعراض ، وهم حبل النجاة لكل من تلاقف الموج مركبه ، أو كل من اشتد طوق الأزمة حول عنقه ، واستعمله آخرون قاربا لصيد الطرائد .
صرفت أموال الأمة العربية ، والنفط العربي على وشك النفاد ، ولم نحظ بنصر على عدو ، ولم نختص بمنجز علمي ، ولم نكتشف دواء !!.
نفاخر الأمم بتاريخنا ، لأننا نخجل من حاضرنا !! .
في البطولة مازلنا نفاخر بعنترة العبسي فارسنا ، وفي الطب لايزال ابن النفيس هادينا ، وفي الرسم مازال الو اسطي قائدنا !!.
المصريون يحنون لأصولهم الفرعونية ، ونحن نحن لحمورابي ولسومر وأكد وأشور، الجزائريون يحنون لماضي الامازيغ ،الأردنيون يفاخرون بالأنباط ، حتى ان اليمنيين يحلمون بماضي بلقيس ومملكة سباء .
أين حاضر الأمة من ماضيها ؟
يقول كيسنجر في مذكراته : في حرب أكتوبر والعرب في قوة اندفاعهم صوب الحصون الاسرائلية ، وهم يتوسلون في امريكا ، ويديرون ظهورهم للسوفيت الذين أمدوهم بالسلاح .
التاريخ ألان يعيد نفسه ، أعداؤنا ألان هم اعز اصدقاءنا ، وأصدقاؤنا وأهل بيتنا هم ألد أعدائنا !.
من يشرح ويبسط لي فهم هذه المعادلة الغريبة ؟
تعاقب الحكام العرب الأدوار ، فكل حاكم يريد الخلاص من محنة داخلية يلجأ إلى قارب خطر الشيعة !. حينما تلوح بوادر أزمة تلتف حول عنق الساسة ، وتؤدي بهم إلى ضيق في التنفس ويصابون بالربو ينصحون باستخدام (بخاخ) الشيعة الذي يزيل الضيق ويريح التنفس !!.
تظاهر المصريون يطالبون بالخبز، خرج حسني مبارك ليقول عن عدم ولاء الشيعة العرب لأوطانهم وحصر ولاءهم بإيران !
لحقه ملك الأردن، حينما استعر غضب الشارع الأردني وطالب الحكومة بقطع العلاقات مع إسرائيل، خرج ملك الأردن ليحذر من الهلال الشيعي !.
اشتدت أزمة القتل والذبح التي يرتكبها السلفيون في الجزائر عمدت وسائل الإعلام الموالية للحكومة على تسريب خبر سب معلم جزائري متشيع للصحابة لتلهي الشارع الجزائري !.
تناقلت وسائل الإعلام خبر زواج القرضاوي من فتاة صغيرة بالسن عمد القرضاوي الى افتعال أزمة مع الشيعة ليخفف من وقع خبر زواجه!!
أمير المؤمنين والمؤمنات المغربي ، لدية مشكلة مزمنة مع الجزائر ، ولدية مشكلة مع سكان الصحراء الغربية ، ومشكلة مع اسبانيا حول سبته ومليلية وللشعب المغربي مشاكل كثيرة ، حيث يعاني من جوع مزمن ، ومخدرات متفشية ، وبطالة ، وأمية تصل نسبتها الى40 في المائة من البالغين ومن هم فوق 15 عاما حسب إحصاء المنظمات الدولية ، وهناك ملفات المفقودين وملفات الدعارة المتفشية ، والمثلية الجنسية (شذوذ جنسي).
حتى أن الشواذ في المغرب لهم صلات بأمثالهم في أوربا وأمريكا ولهم منظمات وجمعيات ونوادي !!.
وظاهرة الرقص المختلط بين الشباب والشابات المغاربة في الشوارع العامة حتى أنهم يعمدون الى عرقلة حركة السير!
كل هذا يحصل في مملكة أمير المؤمنين والمؤمنات محمد الخامس ! والانتخابات في المغرب على الأبواب والإسلاميون المغاربة ساعون لحصد المقاعد البرلمانية .
ماذا عمل أمير المؤمنين والمؤمنات المغاربة ؟
ركب القارب الاثني عشري المزدوج المفعول (مثل كيمياوي صدام ) ، فهو للنجاة من الأزمات ، وهو لصيد المغفلين من شعبة ممن ركبوا موجة العداء الطائفي ، ليظهر أمير المؤمنين فرع المغرب وكأنه حامي حمى الإسلام والمسلمين !.
الجديد في سياسة ملك المغرب ، تصرف حكومته بغلق المدرسة العراقية في المغرب ، التي تأسست في ثمانينات القرن المنصرم بحجة عدم حصولها على أجازة تأسيس وممارسة ، السبب المعلن هو(مناهجها الطائفية) يريد أمير المؤمنين ان يربط بين قراره قطع العلاقات مع إيران الذي اتخذه بعدما شهدت علاقات إيران والبحرين توترا ، وعادت علاقات إيران والبحرين إلى طبيعتها ، لكن أمير المؤمنين المغربي يريد ان يصبح بطلا قوميا ، وبحرينيا أكثر من ملك البحرين ! غلق المدرسة العراقية ليوحي للآخرين ان العراق الحالي هو امتداد لإيران !!.
المدرسة العراقية المغلقة اغلب تلامذتها من غير العراقيين ، بعد الإغلاق تظاهروا يريدون العودة لمدرستهم ، وكان أولياء أمورهم جميعا بما فيهم المغاربة نفوا تهمة المناهج الشيعية عن المدرسة .
في الاعلام هناك أصول للمهنة ، ومن أصول المهنة ان يكون التقرير التلفزيوني الذي يتناول قضية تهم طرفين ، يجب ان يكون رأي طرفي القضية موجودا في التقرير، ويترك الحكم في الآخر للمشاهد !
في تقرير تلفزيون المغرب القناة الثانية المغربية التي تناولت القضية اكتفت بإظهار العراقي البعثي المشتكي واولاده الثلاثة الذين أزيلت البراءة تماما منهم ،رددوا ما تعلموه من والدهم من تهم ، نفاها جميع التلاميذ وأهاليهم.
لم نسمع رأي المدرسة بمديرتها السنية العراقية ، أو أحدا من كادر التدريس.
المدرسة أغلقت بتهم كيدية للإساءة للعراق ، من اجل إظهار سياسة أنية انتهجتها الحكومة المغربية لها علاقة بأزمة مغربية داخلية !!.
وفي دولة أمير المؤمنين والمؤمنات ملك المغرب يوجد مبشرون فرنسيون ومن جنسيات أخرى، ولهم كنائس ومكاتب رسمية ،لم يتهموا يوما بشيء !
في المغرب اكبر كنيس يهودي ، ومستشار أمير المؤمنين والمؤمنات ملك المغرب يهودي ، وهناك مدارس وجمعيات ونوادي مفتوحة لليهود وبشكل رسمي !
حملات التشيع في العالم العربي لا ترقى أبدا إلى حملات التبشير فيه ، لكن الأمر هناك يجري بحرية وبصمت والأمر هنا يجري بفضيحة !!
لم يكن من بين من فجروا الفنادق في المغرب شيعي عراقي ، أو مغربي تشيع ، لا يوجد في سجون المغرب أي عراقي حبس بتهمة لها علاقة بنشر المذهب الشيعي !.
في العراق فجر أكثر من مغربي أجسادهم النتنة في العراقيين، ويوجد الكثير من المغاربة في السجون العراقية والأمريكية متهمون بالإرهاب !
و يوجد في أوربا الكثير من الشبكات يدرها مغاربة وهم من يجند الحمير للذهاب للعراق !
من سنلوم اذا عرفنا ان نشاط الحكومة الإيرانية بنشر المذهب الشيعي يتم اغلبه لدواعي سياسية لا طائفية ؟؟.
حتى ان بعض الأحزاب الشيعية العراقية ،استعملت المذهب أيضا للخلاص من أزمات داخلية مرة ،ولصيد بعض المغفلين من الشيعة العراقيين في حملاتهم الانتخابية مرة أخرى .
من غلق المدرسة العراقية في المغرب ؟
غلقتها (وزارة التربية الوطنية ،والتعليم العالي ،وتكوين الأطر، والبحث العلمي )(بعد ماكو زايد ؟ طاح حظ هجي وزارة اسمها متر!)
لم نسمع عن وزارة في أمريكا ،أو في كل أوربا واليابان (طول اسمها متر) وتعمل بخمس اتجاهات ولم تحظ بمنجز غير غلق المدرسة العراقية !.
وموضة الأسماء الطويلة سادت في عموم المغرب العربي بعدما ابتدعها الاخ العقيد القذافي حينما أطلق على ليبيا اسم (الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى)
منذ ان أسست الدولة العراقية والعراقيون الشيعة يتعلمون بمناهج سنية وضعها ساطع الحصري ، لم نسمع عن شيعي تسنن بسبب المناهج ، ولم نسمع من اشتكى قسوة المناهج ، وإذا اشتكى هل سيجد من يشكو عنده ؟
مثل تركي : (الحقائق والأفكار مثل الفلين لا تغرق)

منقول من موقع (التوافق):
www.altwafoq.net/v2/art13561.html (http://www.altwafoq.net/v2/art13561.html)

al-baghdady
02-04-2009, 11:45 PM
(الحقائق والأفكار مثل الفلين لا تغرق)
صحيح أنها طافيه على السطح لكل من يرى ، التشيع مذهب السلام والتسامح لأنه يتبع السنه النبويه الشريفه
هناك حقيقه ؛ هو أن الشيعه هم صناع التاريخ المشرق للعرب ( بعد الإسلام) فلو جردنا ذلك التاريخ عن تاريخ العرب لأصبح ذلك التاريخ محزيا ، لأن أغلب العلوم علمائها شيعه .. ولعل الخوف يكمن في في قيام نظام سياسي شيعي في العراق لأن ذلك من شأنه أن يظهر مدى قدرة الشيعه الثقافيه والعلميه لتكون بغداد منارا للعلم والمعرفه
سيما أن هناك تاريخ مشرق لها ، أنا شخصيا زرت المغرب مرتين ولمست مقدار الأحترام للعراق والعراقيين .. حينما يسألونك من أين أنت ؟ وتجيب : بأنك من العراق ، سيبادروك فورا ، بجوابهم : على الرأس وحينما تذكر لهم أنك من بغداد ، يردوا عليك : أنها منارة العلم ..
وهؤلاء الحكام يخشون من ضياع سلطانهم فيما أذا تركوا الشيعه يحكمون لأنهم أهل علم ومعرفه حيث أن شيعة من علمهُ الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله ألف باب من العلم كل باب تفتح على ألف باب ..
شكرا لك على المقال القيم الذي يستحق التثبيت بجداره
البغدادي