المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التيار الصدري يشكل هيئة سياسية جديدة تمهيدا لعقد تحالفات اكثر انفتاحاً


كرار النجفي
24-03-2009, 05:57 PM
:eek:بغداد:

بغداد - مازن صاحب: يستعد التيار الصدري لاعادة تنظيم صفوفه في مرحلة مبكرة استعدادا للانتخابات البرلمانية المقبلة، وعلمت «الوطن» ان الهيئة السياسية للتيار الصدري تم حلها وتشكيل هيئة مؤقتة برئاسة أبو شجاع الخفاجي «استاذ في جامعة اهلية» وعضوية كل من الشيخ وليد الكريماوي «رجل دين» وعقيل عبد الحسين البصري رئيس الكتلة الصدرية في مجلس النواب، وأستاذ العلوم السياسية حامد الحدراوي مستشارا للشؤون الاعلامية والسياسية.

الجدير بالذكر ان وليد الكريماوي كان عضوا في الهيئة السابقة، فيما استبعد منها كل من الدكتورة اسماء الموسوي التي كلفت بالعلاقات السياسية للتيار الصدري، فيما لم توكل اية مهمة سياسية الى الدكتور لواء سمسيم وهو طبيب اسنان، وزوج شقيقة السيد مقتدى الصدر وسمي وزيرا لشؤون السياحة قبل ان يقدم استقالته ضمن الاستقالة الجماعية لوزراء الكتلة الصدرية من حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي .

واشارت هذه المصادر الى ان اللجنة الجديدة تعمل باشراف الشيخ صلاح العبيدي، الناطق الرسمي باسم مقتدى الصدر، ويمكن اضافة عناصر جديدة لها بعد موافقة زعيم التيار مقتدى الصدر.

وتوقعت المصادر القريبة من التيار الصدري ان يسعى التيار الى عقد تحالفات جديدة استعدادا للانتخابات البرلمانية المقبلة، حتى لو اقتضى الامر التخلي عن التحالفات التي عقدها ابان انتخابات مجالس المحافظات.

واكدت هذه المصادر ان اعضاء الهيئة السابقة قد كلفوا بالعمل على تنظيم العلاقات الخارجية مع الكتل والأحزاب لتشكيل التحالفات الجديدة، مشددة على ان التحالفات التي حصلت بين قائمتي الاحرار التابعة للتيار الصدري وقائمة ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي لا يمكن استمرارها في الانتخابات البرلمانية المقبلة نهاية العام الجاري.

الوطن

صدري للمات
24-03-2009, 06:35 PM
ان شاء الله التيار الصدري يطهر حزبه من العناصر الفاسدة

كرار النجفي
25-03-2009, 06:26 PM
اخي انته اهده ولتكون عصبيي اخوك كرار
اهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــدة

صدري للمات
25-03-2009, 08:21 PM
اخي انته اهده ولتكون عصبيي اخوك كرار


اهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــدة

اخ كرار النجفي ماافتهمت قصدك

عاشق ارض الغري
26-03-2009, 07:59 AM
ان شاء الله التيار الصدري يطهر حزبه من العناصر الفاسدة

احسنت هو هذا الصحيح العناصر الفاسدة هي التي تشوه على التيار.