المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشهرستاني ينفي انسحابه من قائمة المالكي ويكشف استياءه من تفرد الدعوة في القرارا


يا مسلم ابن عقيل
23-03-2009, 01:27 AM
http://www.imshiaa.com/vb/media/pics/1237755586.jpg






تواصل القوى السياسية الفائزة بانتخابات المجالس المحلية في جنوب العراق مشاوراتها لعقد تحالفات في مجالس المحافظات الجديدة. ففي محافظة واسط (200 كلم جنوب بغداد) اتفقت اربع قوائم فائزة، من اصل خمسة، على تشكيل حكومة محلية بقيادة «حزب الدعوة» برئاسة رئيس الوزراء نوري المالكي، فيما نفت كتلة وزير النفط حسين الشهرستاني (مستقلون) في المحافظة الانباء التي ترددت عن انسحابها من قائمة المالكي (ائتلاف دولة القانون). وفي محافظة السماوة (250 كلم جنوب بغداد) تتسابق قائمتا المالكي ورئيس «المجلس الاسلامي الأعلى» عبدالعزيز الحكيم لاستقطاب القوائم الفائزة الاخرى لتشكيل الحكومة.
واعلن رئيس «قائمة دولة القانون» في الكوت (13 مقعداً) ماجد علي عسكر في مؤتمر صحافي مساء أول من أمس «عقد تحالف مع كتلة العراق الموحد (تشكلت في 14 الشهر الجاري وتضم ثلاث قوائم هي الصدريون وتيار الاحرار المستقل والحزب الدستوري العراقي المقرب من وزير الداخلية جواد البولاني) والقائمة الوطنية العراقية بزعامة رئيس الوزراء السابق اياد علاوي». واعلن حصول حزبه (الدعوة/ 5 مقاعد) على منصب المحافظ، مشيراً الى عدم حصول اتفاق على منصبي نائبي المحافظ ورئيس المجلس.
من جهة أخرى، اعتبر عسكر عدم حضور كتلة «مستقلون» (الشهرستاني) الاجتماع انسحابا من القائمة، مستبعداً قائمة «شهيد المحراب» بزعامة السيد الحكيم (6 مقاعد) من التكتل الجديد. لكن نائب المحافظ احمد عبدالسلام (كتلة الشهرستاني) نفى الأنباء التي ترددت عن انسحاب كتلته من قائمة المالكي والانضمام الى قائمة الحكيم، ووصف هذه الأنباء بأنها «ليست دقيقة، وكلام غير صحيح» وأضاف: «لكننا مستاؤون من تفرد حزب الدعوة في القرارات والتحركات لعقد التحالفات بما يتناقض مع الاسس والضوابط التي وضعت من جانب كل الشركاء في ائتلاف دولة القانون قبل انتخابات مجالس المحلافظات»
وزاد: «نحن، في كتلة مستقلون، نحرص على وحدة قائمة ائتلاف دولة القانون وقوتها، خصوصاً واننا سعينا الى تشكيلها في الكوت» لافتاً الى «الجهود الكبيرة للشهرستاتي بهذا المجال». وأضاف ان «محافظة الكوت كانت، ولا تزال، تدار من قبلنا (مستقلون)».



براثا

najaf_star
23-03-2009, 01:41 AM
شكرا لك اخي على نقل الخبر

اعتقد ان موضوع التحالفات لا يزال بين اخذ و رد و لا يمكن القطع بصحة اي تصريح حوله

يا مسلم ابن عقيل
23-03-2009, 02:11 AM
شكرا لمرورك اخي