المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العوامية لاتزال محاصرة وجدرانها تمتليء بشعارات مطالبة بحقوق الشيعة


عبد محمد
19-03-2009, 06:09 PM
العوامية لاتزال محاصرة وجدرانها تمتليء بشعارات مطالبة بحقوق الشيعة


شبكة الملتقى - 18 / 3 / 2009م - 3:52 م





http://mol.myvnc.com/media/lib/pics/1237437281.jpg





انتشرت في شوارع وجدران مدينة العوامية صور وشعارات تطالب بالحقوق الأساسية للمواطنين الشيعة والتي حرموا منها منذ قيام الدولة السعودية واحتلالها منطقة الأحساء والقطيف، حيث برزت صورة امرأة تتسول في مملكة النفط وعليها عبارة "أين حق الفقير"؟ وكانت هنالك صورة أخرى تحمل عبارة "اين حرية الكلمة"؟ وثالثة حوت صور المنسيين اضافة للشيخ النمر تحمل عبارة بأي ذنب اعتقلوا وطوردوا، كما وضعت عبارات وكلمات للشيخ النمر.

ووضعت الصور التي الصقت في أماكن متعددة في البلدة الى جانب شعارات أخرى كتبت قبل أسابيع بعد مظاهرات البقيع على بعض الجدران، في حين تم مسح شعارات اخرى كتبت على جدران المدارس وبعض المصالح الحكومية في البلدة، في حين تم تبديل العديد من لوائح اسماء الشوارع لاحتوائها على شعارات سياسية تدين وتندد بما حصل في البقيع.

من جهة أخرى، لازالت حملة التضامن الشعبي مع الشيخ النمر تتوسع أفقياً وعمودياً، وفيما دعت قوى شبابية عديدة الى الإعتصام في العوامية يوم غد، وجهت يوم أمس نداء للجماهير الشيعية بإعلان تضامنها ومناصرتها إلى الشيخ المجاهد نمر النمر عبر إحياء ليلة الأربعاء بقراءة دعاء التوسل في كافة مساجد وحسينيات المنطقة، والطلب إلى الله سبحانه أن يمنّ بتفريج كربة العلامة النمر وأن يفك الطوق الأمني الذي تفرضه السلطات السعودية عليه منذ يوم أمس الأول.

ورصدت شبكة الملتقى استجابة عدد من المساجد والديوانيات في البلدات والقرى بمحافظة القطيف والأحساء للنداء، في ظل حضور متفاوت بين منطقة وأخرى.. كما علم أن العديد من أئمة الجماعة خصصوا دعاء القنوت سائلين الله أن يحفظ الشيخ النمر وأن يبعد عنه السوء من الطغمة الحاكمة.

يشار إلى أن بلدة العوامية ولليوم الثاني على التوالي لا تزال تشهد حضوراً مكثفاً للقوى الأمنية السيارة والراجلة، فيما لا تزال حواجز المراقبة والتفتيش متمركزة عند كافة مداخل ومخارج البلدة.

وذكر شهود عيان وصول تعزيزات من مختلف الأجهزة الأمنية كالشرطة والمباحث والبحث الجنائي والاستخبارات إلى مركز شرطة العوامية، فيما ذكر آخرون أنهم شاهدوا سيارات أمنية تجوب بعض الحواري والأرياف في البلدة وتنفذ عمليات رصد ميداني للتحركات العامة في الشوارع والطرق عبر التصوير المرئي (الفيديو).



http://mol.myvnc.com/media/lib/pics/1237412717.jpg

جانب من الملصقات في شوارع العوامية



من جهة ثانية علمت "الملتقى" بأن توبيخاً شديداً وجهه الأمير محمد بن فهد لرئيس المباحث في الشرقية ولضابطين آخرين أوكلت لهما مهمة اعتقال الشيخ النمر، والتي لم تنجح، مع أن الأمر باعتقال الشيخ النمر جاء بعد أن قامت قوى الأمن عملياً بمحاولتها.


من جهة آخرى سرب مصدر أمني وثيقة تكشف أمر اعتقال وزارة الداخلية، والذي تلقته إمارة المنطقة الشرقية التي عاقبت ضابطين كبار أشرفا على عملية اعتقال الشيخ النمر الفاشلة.
ونشرت "العوامية على الشبكة" الوثيقة التي يظهر فيها عدم اهتمام وزير الداخلية نايف بن عبدالعزيز الذي يعتبر المشرف الأعلى على عملية الاعتقال بقوانين الاعتقال وطرقه وفقا لنظام الاجراءات الجزائية الذي خالفه الوزير حين داهم منزل الشيخ النمر، وفرض طريقة تعسفية في القاء القبض عليه.
من جهة ثانية شدد حقوقيون في السعودية على أن هيئة حقوق الإنسان والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان ستقفان عاجزتين أمام قضية الشيخ نمر، وأكدوا بأن غياب الحريات الحقيقية وتعيين الأعضاء في المؤسستين الحقوقيتين ساهم في لعب دور سلبي لهما تجاه قضايا حقوق الإنسان الحقيقية، ومنها قضية الشيخ.

عاشق الامام الكاظم
19-03-2009, 09:53 PM
احسنت اخي الغالي
سلمت اناملك للموضوع المهم
لا حرمنا مواضيعك يا رب

تشرين ربيعة
21-03-2009, 02:45 PM
العوامية: قوات الاحتلال السعودي تطارد الأطفال والأحداث
والشيخ النمر يصر على المطالب العادلة للشيعة
شبكة الملتقى (http://mol.myvnc.com/?act=writers&id=12&t=1) - 20 / 3 / 2009م - 2:37 م

http://mol.myvnc.com/media/lib/pics/1237592281.jpg

قوات الاحتلال السعودي تطارد الأطفال والأحداث... والشيخ النمر يصر على المطالب العادلة للشيعة

أكدت مصادر مقربة من سماحة العلامة الشيخ نمر النمر لـ"شبكة الملتقى" بأن الشيخ مصر حتى آخر قطرة من دمه على مواصلة تحصيل المطالب المشروعة للشيعة وانتزاعها من السلطات السعودية، واشارت المصادر إلى أن النمر يحمل مطالبا عادلة وهي منبثقة عن حقوق الإنسان، كما أن العالم أجمع يؤيدها ويدعمها لأنها مطالب شرعية.
وانتقدت المصادر إسلوب السلطات السعودية التي تتعامل حتى اللحظة مع القضية الشيعية في السعودية بإسلوب أمني عفى عليه الزمن، خاصة اتهام الشيعة بإنهم عملاء للخارج يحركهم كيفما يشاء.
ورأت المصادر بإن المشكلة في السعودية ليست مشكلة تحمل أجندة خارجية، لكنها مشكلة داخلية صنعتها السلطات السياسية التي تتحمل مسؤولية ما يجري حاليا للشيعة، محملة الدولة مسؤلية المساس بالشيخ المجاهد الذي يناضل ومعه أبناء طائفته الكريمة في محافظة القطيف والاحساء والمدينة المنورة، وحذرت من الوغول والتعامل مع الأزمة الداخلية على أساس أمني أو على أساس أنها أجندة خارجية، حيث أشارت أن ذلك لن يفلح في ثني الشيخ ومن يؤمن بفكره ومنهجه عن عدم مواصلة النضال السلمي السياسي.

السلطات تفشل:

فشلت السلطات السعودية في إلقاء القبض على نجل سماحة الشيخ نمر النمر (محمد) لكنها اقتحمت منزل الشيخ وقامت بتفتيشه للمرة الثانية، كما احتجزت سيارة ابن الشيخ محمد، ، وقامت باعتقال كل من علي أحمد الفرج 17 سنة ، وصلاح حسين الفرج 17 سنة ، وأمين حسين الفرج 18 سنة وهم من اقارب سماحة الشيخ .
من جانب آخر فان حملة الاعتقالات مستمرة ، حيث طالت العديد من الشبان منهم مسلم صالح المبيوق ، ميرزا بناوي، مكي سلمان الربح ، علي حسن الزاهر ، فاضل حسن لباد ، نوح علي صالح العبدالجبار ، محمد جعفر الاجامي، وأحمد سعود المناسف .
وتشير الأنباء التي وردت بأن الأوضاع الأمنية تتجه لمزيد من التصعيد، حيث تعيش مدينة العوامية ترقّباً حذّراً بانتظار ما ستسفر عنه التدابير الاستفزازية التي تقوم بها قوات الأمن.
من جهة ثانية تجوب مدينة العوامية حاليا سيارات شرطة ومعها سيارات تابعة للبحث الجنائي بغية إلقاء القبض على أكبر عدد ممكن من الشباب.

لجأت السلطات السعودية إلى إسلوب غير مسبوق فجر اليوم (الجمعة)، حيث قطعت التيار الكهربائي عن جميع أحياء العوامية لمدة تجاوزت الساعتين.

وأكدت مصادر لـ"شبكة الملتقى" بأن رجال المباحث مصحوبين برجال الشغب والشرطة اقتحموا منازلا وبعض الديوانيات واقتادوا إلى مركز شرطة العوامية الشباب في حملة اعتقال عشوائية طالت المنازل، مما ارهب الأطفال الآمنين.

من جهة ثانية لم تؤكد أو تنفي مصادرنا اعتقال ثلاث نساء قرب ساحة الاعتصام مساء الخميس، غير أن شاهدة عيان قالت بإنها شاهدت النساء يركبن في الحافلة، وحين سألت المرأة (66 عاما) العسكر أفادوها بضرورة مغادرة المكان أو ركوب الحافلة.

ولم يكن في حسبان السلطات السعودية بأنها ستعتقل مواطناً أمريكيا من أصل سعودي، حيث اقتادت الأمريكي الشاب نوح علي العبد الجبار وقامت بضربه ضربا مبرحا، مما يوجب تدخل سفارة بلاده.

على صعيد متصل شوهدت بعض حافلات الشغب التي دخلت كتعزيزات أمنية لمدينة العوامية مساء الخميس تخرج من المدينة قبل أن تعود الكهرباء قرب أذان الفجر.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة العوامية التي غرقت في الظلام الدامس لم يلتزم شبانها بدخول منازلهم، بل تواجد كثير من الشبان في الشوارع وأمام المنازل، وقال شهود عيان بأن شعبية الشيخ نمر النمر ازدادت كثيراً بعد لجوء السلطات لفصل التيار الكهربائي عن المدينة التي ذكرت كثير من الشبان بمقولة إحدى الإميرات اللاتي علقن قبل سنوات على أحد المعارضين حين قالت "عمي بطفي عليكم الكهربا"، تقصد نايف، وهو ما أصبح محل سخرية شباب العوامية الذين رأوا أن فصل الكهرباء بداية التحرر من آل سعود وفصل الشرقية.

http://mol.myvnc.com/media/lib/pics/1237592731.jpg

من جهة ثانية، ذكر موقع (ديوانيات) بأن السلطات الأمنية اعتقلت مساء أمس الخميس الشاب نوح علي صالح عبد الجبار "أمريكي من أصل قطيفي". وتم إعتقال الشاب نوح الأمريكي الجنسية وأخذه من سيارته رغماً عنه بالقرب من جمعية العوامية من قبل رجال البحث الجنائي وقوات الشغب أثناء توجهه لمنزله وأفاد شاهد عيان أن العساكر إنهالوا عليه ضرباً دون أن يبدي أي مقاومة.

وأضاف أن القوات إقتادت الشاب لمركز شرطة العوامية ويأتي هذا الإعتقال بعد الاعتصام الذي فرقته قوات الشغب في كربلاء بالعوامية والذي أقيم للتضامن مع العلامة النمر أحد أبرز الرموز الدينية في البلاد والذي تطارده السلطات منذ مطلع الأسبوع.

ويشار إلى أن الشاب لم يكن متواجداً في موقع الإعتصام حسب ما أفادت مصادرنا إلا أن قوات الأمن السعودية تعتقل المواطنين الشيعة بشكل عشوائي غقب كل حدث حسب ما أفاد مراقبون للوضع المحلي.

وتأتي هذه الاعتقالات على صعيد اعتقالات سابقة طالت 41 شخصاً تم استدعائهم بعد وعد ملكي بعدم ملاحقتهم.

وفي سياق متصل داهمت قوات الشغب السعودية منزل الحاج حسين آل عمار في العوينة واعتقلت أحد أفراد أسرته دون معرفة أسباب الاعتقال.

شاهد عيان أفاد أن قوات الشغب أطلقت عدداً من الأعيرة النارية أثناء المداهمة مما أثار حالة من الذعر في الحي.

وقد شهدت ساحة كربلاء في مدينة العوامية اعتصاماً شارك فيه المئات من رجال ونساء استجابة لدعوات أطلقت من أجل التضامن مع الشيخ المجاهد نمر النمر وللمطالبة بحقوق الطائفة المنتهكة من قبل آل سعود، وابتدأ الإعتصام في حوالي الساعة السابعة واستمر حتى التاسعة حيث ردد المعتصمون شعارات اطلقها الشيخ النمر في خطبته التي لوحق بعدها، وسار الإعتصام بشكل سلمي حتى نهايته قبل أن تصل قوات الشغب للمنطقة حيث تدخل بعض الشباب من راكبي الدراجات النارية وأخبروا المعتصمين عن تحرك قوات الشغب التي حاصرت الساحة من جميع الجهات إلا أن المعتصمين تمكّنوا من المرور من الشوارع الداخلية والأزقة.

وذكر شهود عيان لـ" شبكة الملتقى" بوجود عدد كبير من رجال البحث الجنائي يجوبون البلدة ويحملون معهم أسلحة رشاشة، في حين حاصرت دوريات الأمن جميع مداخل البلدة، وانتشرت قوات الشغب في شوارعها.

من جهة ثانية قال شهود عيان لـ"سبكة الملتقى" بأن أعداداً هائلة من قوات الطوارئ في اتجاهها نحو مدينة العوامية، لكنها لم تفلح في الالتحاق بالقوات التي كانت تحاصر مقر الإعتصام في مصلى كربلاء بالعوامية.

وشوهدت القوات وهي تسير على الطريق العام، ومعها قرابة الـ7 مدرعات، إضافة لقرابة الـ12 حافلة كبيرة مليئة بعناصر من قوات الشغب.

عبد محمد
21-03-2009, 11:36 PM
شكرا لك أخ المشرف على المرور وإليكم متابعة للحدث


حملات الاعتقال ومداهمة المنازل لا تزال مستمرة

و13 معتقلا حصيلة أولية بينهم اقارب للشيخ النمر


شبكة الملتقى - 21 / 3 / 2009م - 3:22 م
http://www.alnamer.co.cc/newsm/35.jpg

لا يزال عدد المعتقلين على خلفية الأعتصام الذي أقيم تضامناً مع المجاهد الشيخ نمر النمر في ازدياد حيث تمكّن مراسلوا الملتقى حصر 13 معتقلا حتى الآن بعضهم من الأحداث كما وقف مراسولنا على عدد من الملاحقين الذين يحتفظ "الملتقى" بأسمائهم.

ففي حين تمكن أبن الشيخ الأكبر محمد والبالغ من العمر 22 عاماً من الفرار من أيدي قوات الأمن السعودية التي حاولت اعتقاله لمجرد كونه إبناً للشيخ النمر، اعتقلت 3 من أقاربه كانوا برفقته، حيث اعتقلت قوات خاصة كلاً من إبن أخت الشيخ علي احمد الفرج والبالغ من العمر 16 عاماً والأخوين أمين وفلاح حسين الفرج 17 و21 عاما وجميعهم لا يزالون طلاب على مقاعد الدراسة. وذكرت مصادر مقربة من المعتقلين تم نقل إثنين منهم الى سجن الأحداث في الدمام والثالث الى مركز قوات الطوارئ في الظهران، كما اعتقلت قوات خاصة أحمد سعود المناسف 40 عاما ورب لعائلة لمجرد كونه يسكن في شقة تقع في منزل الشيخ النمر حيث تم اقتياده من أمام شقته ومصادرة جهاز كمبيوتر كان بحوزته.

وسارعت الأجهزة الامنية بعد انتهاء الإعتصام الحاشد الذي أقيم مساء الخميس في ساحة كربلاء للقيام باعتقالات عشوائية طالت كلا من نوح علي صالح العبد الجبار 28 عاما وهو من أهالي بلدة العوامية، ويحمل الجنسية الأمريكية، حيث تم اقتياده عند احدى نقاط التفتيش والإعتداء عليه بالضرب المبرّح دون أن يبدي أي مقاومة حسب شهود عيان كانوا متواجدين لحظة الاعتقال، ومحمد حسين عمار 27 عاما ويعمل في وظيفة معقب في الجوزات حيث تم اعتقاله بطريقة استفزازية بعد مداهمة منزله، ولم يكن فيه سوى إمرأة عجوز مريضة وخادمة وجدت للعناية بها فكسر عناصر القوات الخاصة الأبواب وقام بتفتيش غرف المنزل والعبث بمحتوياتها، وحين جاء صاحب المنزل ـ المعتقل الآن ـ للإعتراض على طريقة الدخول للمنزل قام عناصر من هذه القوات بضربه وتهديده بالسلاح حيث أطلقت القوات المشاركة في المداهمة عدداً من الرصاصات على الأرض وفي الجو لتخويفه، وسمعت أصوات الرصاص في أنحاء حي العوينة الذي يسكنه المعتقل ما تسبب بحالة من الخوف الشديد بين الأهالي الذين كان أغلبهم داخل منازلهم خوفاً من أن تطالهم حملة الإعتقالات العشوائية التي كانت تشنها السلطات السعودية بمختلف أجهزتها الأمنية، إضافة لمكي سلمان الربح 43 عاما رب لأسرة ويعمل موظفا في شركة لحفر الآبار تم اعتقاله فيما كان يسير في الشارع ولم يسمح له حتى بالإتصال بأسرته لإبلاغهم خبر اعتقاله، ومحمد جعفر اللاجامي 18 عاما وهو طالب اقتيد من وسط الشارع من قبل عناصر من البحث الجنائي، إضافة الى علي حسن علي الزاهر 30 عاماً، يعمل في الاعمال الحرة وقد اقتيد من أمام منزله، ومن بين المعتقلين أيضاً ميرزا بناوي (24 عاماً)، ومسلم صالح المبيوق وفاضل حسن لباد إضافة لعمار علي صالح العبد الجبار 22 عاما وهو الأخ الأصغر للمعتقل نوح العبد الجبار الذي يحمل الجنسية الأمريكية.

كما شمل الاعتقال منير علي البناوي 28 عاماً ويعمل سائقاً. وذكرت مصادر مقربة منه بأنه أعتقل بالقرب من منزله ليوم كامل وتعرض خلال اعتقاله لصنوف من الاذلال والضرب قبل أن يطلق سراحه ولم توجّه له أي تهمة، حيث لم يكن من المشاركين في الاعتصام.

وذكر عدد من اقارب المعتقلين بأنهم لم يتمكنوا من مراجعة مركز شرطة العوامية لمعرفة مصير أبنائهم لمنعهم من الاقتراب من المراكز واستفزاز القوات المتمركزة هناك لكل من يقترب منه حيث لا يزال مكان وجود عدد منهم مجهولاً في حين نقل عدد آخر غير معلوم لمركز قوات الطوارئ بالظهران.

وأفادت مصادر لـ"الملتقى" وقوع عدد من المداهمات للمنازل للبحث عن مطلوبين تتهمهم السلطات بالمشاركة في الاعتصام السلمي، كما أفادت ذات المصادر وجود عدد كبير جداً من المشاركين في الاعتصام على قائمة المطلوبين.

من جهة أخرى لا يزال 6 أطفال أعمارهم تتراوح بين 12 و15 عاما موقوفون في دار الملاحظة بالخبر بعد أن اقتيدوا من على مقاعد الدراسة بشكل مفاجئ منذ أكثر من 20 يوماً على خلفية اتهامهم بالمشاركة في مظاهرة تضامنية مع احداث البقيع في مدينة صفوى والأطفال المعتقلين هم:


1- محمد علي الصفواني
2- حسن محمد الصادق
3- قاسم محمد آل موسى
4- محمد عارف محمد آل دهيم
5- عبد الله محمد الخلف
6- مصطفى محمد الفردان


المصدر

موقع الدفاع عن الشيخ النمر
(http://www.alnamer.co.cc/news.php?action=show&id=35)

نور المستوحشين
22-03-2009, 03:40 PM
اللهم عجل لوليك الفرج

لاتعليق

تحياااتي نور...

نور المستوحشين
22-03-2009, 03:50 PM
كان الله بعون الجميع ..نصر من الله لشيعة أمير المؤمنين


موفق لكل خير اخي الكريم

تحياااتي نور...

النصر القادم
22-03-2009, 03:59 PM
الله يكون بعون اخواننا اهل القطيف

تسلم اخي عبد محمد

al-baghdady
22-03-2009, 04:08 PM
أعان الله الموالين
شكرا لك أخي عبد محمد على التغطيه
البغدادي

فداء الحجة
22-03-2009, 04:42 PM
الارهابيين المزروعة صورهم في الجرايد ما فكروا يقتحموا بيوتهم بل على العكس
يكروموا أهلهم ويرزوهم والموالين اللي مالهم ذنب قالبين الدنيا عليهم
ما أقول الا الله يلعن الوهابية و ينصرنا عليهم بحق محمد و آل محمد

ومشكور أخوي ع التغطية

عبد محمد
22-03-2009, 06:36 PM
عاجل
تعليمات جديدة متشددة بحق أهالي العوامية
محمد بن فهد يصدر تعليمات جديدة متشددة بحق أهالي العوامية، ويعتبر "العواميين جميعا" مجرمين يجب التشدد معهم في نقاط التفتيش واعتقال أكبر عدد ممكن منهم.

(التفاصيل هنا) (http://mol.myvnc.com/?act=artc&id=1156)

عاشق الجاروديه
22-03-2009, 06:48 PM
اللهم صل على محمد وال محمد

السلام على أهل البيت وأهل النبوه عليهم السلام

اللهم ثبتنا على ولايتهم وننال شفاعتهم في الدنيا والاخره

اللهم عجل فرجه وأجعلنا من انصاره وننال شفاعته في الدنيا والاخره


الالعنة الله على الوهابيه وكل من يشاركه في الظلم

اللهم أحفظ شيخنا النمر يارب

أصدر أمير الشرقية محمد بن فهد مذكرة سرية تعتبر أهالي مدينة العوامية مجرمين، ويجب التعامل معهم على هذا الأساس، وذكرت مصادر خاصة لـ "شبكة الملتقى" بأن المذكرة حوت أيضا أمراً مشدداً خصّ سير عملية التفتيش الجاري تنفيذها منذ اعتصام سلمي نفذه شباب وشابات العوامية، وشددت المذكرة على اعتقال أكبر عدد ممكن من الشباب، خاصة ما دون الـ25 عاما حتى يتم الضغط على سماحة الشيخ نمر النمر الذي فشل الأمير ووراءه أجهزته القمعية من إلقاء القبض عليه.
وأوردت مصادر (الملتقى) بأن الأمير محمد بن فهد مرتاح شخصياً من حركة إطفاء الكهرباء عن المدينة بشكل جماعي، وأنه سيلجأ إن تكررت الإعتصامات إلى أساليب مشابهة لكنه لم يحددها في المذكره.
من جهة ثانية يصر الشيعة المطالبون بحقوق الطائفة الشيعية الكريمة على مواصلة نشاطاتهم السلمية في الاحتجاج على ممارسات التمييز الطائفي التي تتبعها الحكومة السعودية، ملفتين إلى أن الإعلام الخارجي والحر يقف مع قضيتهم، وأن العالم يختلف عن السابق، ونقل مصدر مقرّب من الشيخ النمر: "إن الحكومة باتت عاجزة عن فعل أي شيء، فحتى الاعتقالات التي طالت الشباب لم تكن قادرة على ثني المطالبة بالحقوق، خصوصاً أن من يؤمن الشيعة بحق مستعد لتقديم حياته من أجل مذهبه، فكيف هي الحال بالنسبة للاعتقال".
وعلق المصدر المقرب من الشيخ النمر على المذكرة السرية، وقال: "إن هذا السلوك المتطرف والمجحف يذكرنا بالكيان الصهيوني الذي قطع الكهرباء عن أطفال غزة، كما أن العقاب الجماعي يدل على حقد دفين لدى السلطة السياسية التي نأمرها بضرورة أن تغير منهجها مع الشيعة، وإلا فالكرامة فوق كل اعتبار بما فيها وحدة الأمة كما قال سماحة الشيخ النمر".
تجدر الإشارة إلى أن مدينة العوامية تشهد اعتقالات متواصلة، حيث تم اعتقال عدد آخر من الاشخاص هذا اليوم (الأحد) في نقطة تفتيش على المصرف الزراعي الذي يربط بين القديح والعوامية (وستنشر أسماؤهم حال توفرها).
تسألكم الدعاء

عاشق الجاروديه
22-03-2009, 07:28 PM
اللهم صل على محمد وال محمد

السلام على أهل البيت وأهل النبوه عليهم السلام

اللهم ثبتنا على ولايتهم وننال شفاعتهم في الدنيا والاخره

اللهم عجل فرجه يارب وأجعلنا من انصاره وننال شفاعته في الدنيا والاخره

الالعنة الله على الوهابيه

لن نركع الالله

الله يحفظ علمائنا ونسائنا وأطفالنا

كلنا معاكم يابني عوام بقلوبنا وبجسامنا

الله ينتقم من ال سعود والله انهم لم يفلحو


الله يحفظ صغارنا وان شاء الله كل أهالي القطيف توقف يد واحده مع أخواننا في العواميه

عاشق الأكرف
22-03-2009, 08:31 PM
الله يفرج عنا يارب

من هالجور والظلم

كنه جالسين في بلد محتل

تشرين ربيعة
22-03-2009, 08:52 PM
نور المستوحشين وعاشق الجارودية وعاشق الأكرف تشكرات لمروركم الطيب

مديرنا الفاضل النجف الأشرف شكر خالص لتثبيته الموضوع

أخوكم تشرين ربيعة

المحارب XX
22-03-2009, 10:27 PM
لعنة الله على ............و الظالمين

المحارب XX
22-03-2009, 10:33 PM
لعنة الله على آل ............و الظالمين

بنت عوام
22-03-2009, 11:41 PM
قاموووا مجددا بقطع الكهرباء منذ قليل في بعض احياء العوامية

عبد محمد
23-03-2009, 08:56 AM
اشكركم أخولني على المتابعة وأشكر الأخ النجف الأشرف على تثبيته للموضوع

ونتابع المستجدات

فصل التيار الكهربائي عن العوامية للمرة الثانية.. واستمرار المداهمات
شبكة راصد الإخبارية - 23 / 3 / 2009م - 12:05 ص

http://28.myvnc.com/media/lib/pics/1237756393.jpg
جانب من قوات الطوارئ الخاصة في أحد شوارع بلدة العوامية

فصلت السلطات الأمنية السعودية مساء الأحد التيار الكهربائي عن أحياء في بلدة العوامية بمحافظة القطيف في وقت استمرت حملة المداهمات والاعتقالات بحق المشاركين في اعتصام الخميس.

وذكر شهود عيان لشبكة راصد الاخبارية أن السلطات فصلت التيار في العاشرة مساء عن أحياء أبرزها حي الجميمة القديمة وسط البلدة.

وأعيد التيار الكهربائي مرة أخرى بعد نحو ساعة ونصف الساعة من الانقطاع. واتهم الأهالي السلطات بتعمد فصل التيار كعقوبة جماعية لسكان البلدة.

كما استمرت حملة المداهمات والاعتقالات لليوم الثالث على التوالي بحق المشاركين في اعتصام شهدته البلدة تضامنا مع الشيخ نمر النمر المطارد من السلطات منذ الأسبوع الماضي.

وذكر الأهالي أن السلطات اعتقلت عصر الأحد الحاج محمد جمال اثر مداهمة منزله لغرض اعتقال نجليه رمزي وجلال المتهمان بالمشاركة في الاعتصام.

http://www.shiaee.com/vb/media/lib/pics/1237760782.jpg
الشيخ نمر النمر
ولا يزال الأخوان جمال متواريان عن الأنظار على غرار العديد من الشبان المطاردين من السلطات.

وفي السياق نفسه اعتقلت السلطات الاحد شابين آخرين هما زكريا سعود لباد وعقيل عبدالله الربح اثر مداهمة منزلهما لينظما بذلك إلى مايزيد على 14 معتقلا آخرين.

http://www.shiaee.com/vb/images/icons/b.gif شكوى حقوقية

http://28.myvnc.com/media/lib/pics/1237760782.jpg
الشيخ نمر النمر

إلى ذلك طالب أهالي العوامية في عريضة حقوقية موجهة للمهتمين بحقوق الانسان في العالم العربي والدولي بـ"التحرك العاجل لرفع الضيم والجور الذي لحق بنا وبابنائنا وباهلنا وبرموزنا الدينية".

واتهمت العريضة السلطات السعودية بفرض "حالة أشبه بالحصار" على البلدة واستعمال قبضة أمنية صارمة تنتهك القوانين والحقوق الأساسية للمواطنين.

كما اتهمت السلطات بارتكاب ما وصفتها انتهاكات جماعية بحق أهالي البلدة.

وعددت من هذه الانتهاكات قطع الكهرباء المتعمد عن جميع الأحياء ومحاصرة مداخل المدينة بنقاط التفتيش وارعاب المواطنين عبر المداهمات المستمرة.

وأشارت العريضة الموقعة من "اهالي مدينة العوامية" إلى المداهمات المتكررة التي تعرض لها منزل الشيخ النمر وملاحقة نجله إلى جانب اعتقال أكثر من 14 عشر شابا خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وتسارعت الأحداث منذ الأسبوع الماضي اثر فشل السلطات في اعتقال الشيخ النمر لتوجيهه انتقادات لاذعة للسلطات على خلفية موقفها من أحداث البقيع التي تعرض خلالها زائرون شيعة لاعتداءت الشرطة الدينية وعناصر الأمن.

------------------

عبد محمد
23-03-2009, 08:35 PM
نتابع المستجدات

حقوق الإنسان أولا" تطالب بإرسال وفد لتقصي الحقائق في العوامية.
دعت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان السلطات السعودية إلى وقف "حملتها البوليسية" ضد المواطنين الشيعة واطلاق المعتقلين على خلفية الاحتجاجات بما فيهم ستة أطفال محتجزين.

وطالبت الشبكة في بيان صادر الأحد بوقف الملاحقة الأمنية للشيخ نمر النمر المطارد من السلطات على خلفية انتقاده لسياسات التمييز الطائفي ضد الشيعة بالسعودية.


متابعة التفاصيل (http://rasid16.myvnc.com/artc.php?id=27777)

عشق الكلمة
24-03-2009, 01:44 AM
الله يفرج عن شيعة محمد وآل محمد
وحسبي الله على هاالارهابين الوهابين
يعطيك العافية

أرجوان
24-03-2009, 01:56 AM
الله يفرج عن شيعة محمد وآل محمد
وحسبي الله على هاالارهابين الوهابين
يعطيك العافية

عبد محمد
24-03-2009, 05:25 AM
http://rasid16.myvnc.com/media/lib/pics/1237850148.jpg


حظرت السلطات الأمنية السعودية في مطار الملك فهد الدولي بالدمام مساء الإثنين سفر ابنة الشيخ نمر النمر المطارد من السلطات والمتواري عن الأنظار منذ الأسبوع الماضي.

وفي التفاصيل ابلغت سلطات المطار فاطمة بنت الشيخ النمر (21عاما) التي كانت في طريقها لخارج المملكة لاتمام دراستها الجامعية أنها ممنوعة من السفر وصادرت جواز سفرها.


متابعة (http://rasid16.myvnc.com/artc.php?id=27779)


أشكر لكم المتابعة

اريد الحق
24-03-2009, 09:29 AM
الله يعين
بس حلوه حركة فصل الشرقيه
انتم كلكم في القطيف والاحساء وهي مدينتين فقط من مدن المنطقه الشرقيه اللي كلها سنه
ما اقول الا كيف الحال
والله يزين الحال

عبد محمد
24-03-2009, 11:30 AM
متابعة

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ

إخلاء سبيل مرد عبدالجبار و عادل المناسف وحسين القلاف و حسين المعيوف بعد أكثر من 24 ساعة من الإعتقال دون سبب.

المصدر شبكة العوامية

عبد محمد
24-03-2009, 03:43 PM
متابعة معكم تجدد الأحداث

وصول قوات من الحرس الوطني لمحاصرة العوامية ودعوة لحملة تكبير

شبكة الملتقى - 24 / 3 / 2009م - 2:18 م



http://moltaqaa.hopto.org/media/lib/pics/1237930072.jpg


وصلت تعزيزات من قوات الحرس الوطني مكوّن من 3 باصات محمَّلة بالجنود وسيارتي إسعاف و7 مركبات حربية مصفحة محمولة على ناقلات وسيارتين لوري لنقل العتاد قد دخلت صباح اليوم مركز الدفاع الجوي في صفوى بالقرب من العوامية .
http://moltaqaa.hopto.org/media/lib/pics/1237930243.jpg



http://moltaqaa.hopto.org/media/lib/pics/1237930224.jpg

ولوحظ في نقاط التفتيش على مداخل ومخارج العوامية أن رجال الأمن وقوات الشغب يرتدون الستر الواقية ضد الرصاص، رغم أن النشاطات الاحتجاجية كانت سلمية بحته، فيما تم تزويد نقاط التفتيش بسيارات تحمل مدفع رشاش عيار 75 ملم مثبت على سطحها.

تابعة الخبر هنا (http://moltaqaa.hopto.org/?act=artc&id=1177)

عبد محمد
24-03-2009, 04:57 PM
نص الرسالة التي وججها النمر لنائب أمير المنطقة حسب ما وصلتنا والمواقع الإلكترونية

﴿ بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ﴾

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الأنبياء وأشرف المرسلين محمد وعلى آله الطاهرين وبعد..

لقد وُجِّهتْ لي مجموعة من التُّهم وعلى أساسها مُنعتُ من الخطابة والتدريس مع العلم أنه لا يحق ولا يجوز للحكومة ولا لغيرها أن تصادر رأيي ولا رأي غيري ولا منعي ولا منع غيري من الخطاب والتدريس لأن

حرية الرأي خطاباً ودرساً و... حق كَفَلَتْهُ الشريعة لكل الناس. ومصادرته يعتبر جُرْم وتعدٍّ على حقوق العباد وظُلْمٌ لهم؛ ويدل على ضعف ووهن الحكومة لا قوتها.
ولكن مع ذلك سوف أناقش في هذه الوريقات هذه التُّهم وأبيِّن وجهة نظري فيها:
أولاً: تهمة التحريض على مظاهرات فلسطين. ويرد عليها:

1. أن المظاهرات من أجل استرداد الحقوق أو من أجل أي حقٍ عملٌ مشروع في الشريعة الإسلامية؛ بل الشريعة هي التي شيَّدت وأسَّست لذلك حينما أمرت بالتظاهر اليومي والمتعدد عبر صلاة الجماعة وبمظاهرة أسبوعية أكبر منها من خلال صلاة الجمعة وأكبر منها مظاهرة صلاة العيد وأكبر من ذلك كله المظاهرة السنوية الكبرى مظاهرة الحج.
وهي من فعل الخيرات والعمل الصالح ويشملها قوله تعالى: ﴿وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ وَإِقَامَ الصَّلَاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ وَكَانُوا لَنَا عَابِدِينَ﴾، وقوله تعالى: ﴿وَقَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَيْلَكُمْ ثَوَابُ اللَّهِ خَيْرٌ لِّمَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا وَلَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الصَّابِرُونَ﴾.
2. التحريض على المظاهرة من أجل الحقوق هو تحريض على فعل الخير والعمل الصالح ويثاب فاعله بل هو تكليف يتحمله العلماء ويدل عليه قوله تعالى: ﴿وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ﴾ بالإضافة إلى الآيات السابقة.
3. لا يحق للحكومة أن تمنع الناس من التظاهر. لأن المنع تعدٍ على حقوق الناس وهو محرم شرعاً.
4. لا يجوز للمتظاهرين التعدي على الحقوق العامة فضلا عن الحقوق الخاصة وعندما يتعدى بعض المتظاهرين على حق عام أو حق خاص فإن الممنوع والمحرم شرعاً هو التعدي على الحقوق وليس التظاهر.
5. ومع ذلك كله لم أحرض على التظاهر لمناصرة فلسطين ولم أؤيدها بل كنت مخالفا لها لا لإشكال فيها بل لأن الإشكال في البواعث والأهداف من المظاهرة والتصرف والرد الخاطئ - ولا أريد أن أقول التصرف والرد الأحمق وهكذا سأعبر بالخاطئ بدل الأحمق في بقية التعابير - المتوقع من الحكومة الذي سينعكس ضرراً أكبر على المجتمع.
ولذلك ألقيت في يوم الجمعة وهو نفس اليوم الموعود للمظاهرة كلمة بعنوان العمل السياسي بينت فيها مخالفتي للمظاهرات. ولو كنت المحرض لما قلت هكذا خطاب. ولو كنت أنا المحرض لتغيرت النتائج بسبب مضاعفة تحدي الناس، وعنفوان الشباب، وخصوصاً رد وتصرف الحكومة الخاطئ الذي سيؤدي لإسالة الدماء، فما كان مني إلا أن أقابل حماقة وعنجهية الحكومة بحكمة تقلل الأضرار إن لم تمنعها، وهذا ما كان والحمد لله.
6. اسألوا من لفَّق التُّهمة بي عن مصدر تهمته لي هل رآني في المظاهرات من قريب أو بعيد أم سمع خطاب أو كلمة صدرت مني تدعو للمظاهرات أم سمع أم اعترف أحد علي بأنني شجعته أو دفعته للخروج في المظاهرات. وكل ذلك لم يكن ولم يحصل ولا غيره مما يدعو للمظاهرات. وإنما هي أحلام أو تخرصات أو أحقاد أو افترآت. كما هي العادة في تلفيق التهم من دون بينة ولا دليل. وإنما هي سياسة خذوهم بالتهمة واقتلوهم بالظنة.
7. إن المحرض الفعلي للمظاهرات هو الإعلام العالمي ومَنْ وراءه فضلا عن الإعلام المحلي الذي كان يغطي المظاهرات اليومية في مختلف أنحاء العالم ويؤجج الناس وكأن لسان حاله يقول للناس أن كل العالم يتظاهر لفلسطين إلا أنتم فلِمَ لا تتظاهرون وإلى متى أنتم خامدون سامدون.
8. كان حري بالحكومة أن تقوم بدراسة موضوعية حكيمة للحدث وما حصل فيه فضلاً عن دراسة وتقييم تعديات رجال الشغب واعتداءهم على الناس ومنهم الأبرياء الذين لم يشاركوا في المظاهرات، وكذلك تعديهم على بعض المحلات التجارية وتكسيرها ونهبها، بل وتعديهم على بعض الأملاك العامة ليلفق التعدي على المتظاهرين؛ مما أدى إلى ردود فعل جماهيرية مماثلة مع فارق النسبة بين بشاعة وهمجية فعل رجال الشغب؛ وجهالة وغباء رد فعل الناس. ولذلك تُرِكت القطيف لأيام لكي يأتي الأمير ليشاهد الصورة التخريبية فيها. ويُصوَّر له أن هذه أفعال وتخريب المتظاهرين؛ مع تبرئة وإخفاء دور رجال الشغب في التخريب.

ثانياً: إقامة منبر في عاشوراء في ساحة كربلاء خلاف المعتاد ومن دون ترخيص في عام 1424هـ. ويرد عليها:

1. لم يكن إقامة المنبر خلاف المعتاد لأن ساحة كربلاء كانت الموقع الرئيسي لإحياء شعائر الحسين بجميع أصنافها بدءً من الخطابة ومروراً بمواكب العزاء وختاماً بالتمثيل الملحمي لواقعة عاشوراء؛ وما سميت المنطقة بكربلاء إلا بسبب المشاهد الكربلائية - من الخطابة والعزاء والتمثيل - التي تقام عليها.
2. وعلى فرض أن المنبر لم يكن معتاداً فما هو الإشكال وما هو الضير وأين الضرر ولو اقتصرت الحياة على ما هو المعتاد لما تقدمت البشرية بل لبقيت في بؤسها الاقتصادي، وجهلها الفكري، وتخلفها العلمي، وانحطاطها السلوكي، وضلالها العقائدي، الذي اعتادت عليه.
ولم ولن تنهض الحياة والأمم إلا بمخالفة الكثير مما هو المعتاد.
3. أما عدم الترخيص؛ فمتى أعطتنا الحكومة ترخيص لممارسة الشعائر الحسينية وهي التي تراها بسلطتها الدينية أنها شرك وبدعة!! بل منعت حتى تعليق قطعة القماش السوداء التي تعبر عن الحزن بمصاب الحسين ؛ بل واعتقلت بعض من فعل ذلك. ولذلك لم يكن المنبر في ساحة كربلاء فقط من دون ترخيص بل كل ما يرتبط بالشعائر الحسينية ومن دون استثناء لم تكن مرخصة بل حتى المساجد التي بناها أهل الخير من الشيعة في المنطقة بنيت من دون ترخيص لأننا كنا ممنوعين حتى من بناء المساجد فضلا عن الحسينيات والحوزات. بل قامت الحكومة بهدم بعض المساجد التي بناها الشيعة وإيقاف بناء بعضها ومنع أخرى. وفي المقابل قامت الحكومة ببناء سبعين ألف مسجد خاص بالسُّنَّة في مختلف أنحاء البلاد شرقها وغربها وشمالها وجنوبها وتكفلت برواتب مائة وأربعين ألف موظف بين إمام ومؤذن فيها. ولم تبني الحكومة ولا مسجد واحد خاص بالشيعة ولم تشارك بدفع هللة واحدة لبناء مسجد للشيعة.
4. إن إقامة منبر للحسين عليه السلام وهكذا مثله من ممارسة الشعائر الحسينية والدينية والمحافل الفكرية والاجتماعية وغيرها من أعمال البِر لا تحتاج إلى ترخيص ولا إذن من الحكومة ولا يحق ولا يجوز لها أن تُعلِّق مشروعية ممارستها على ترخيص منها لأنه تعدٍ محرمٍ على حرية الناس التي كفلها الدين الإسلامي الحنيف بل وحتى النّظُم الوضعية المتحضرة.

ثالثاً: إقامة صيوان في ساحة كربلاء من دون ترخيص في 13 ربيع الأول 1424هـ. ويعرف الرد عليها من بعض الردود السالفة ويضاف لها:

1. لم يكن الإشكال الحكومي على الصيوان. لأن أغلب الصيوانات المقامة في البلاد غير مرخصة وهي على مرأى من الحكومة ولم تستدعِ ولم تعتقل أصحابها، كما فعلت معي. ولكن الإشكال كان أنه في ساحة كربلاء التي تتحسس منها الحكومة بشكل مفرط جداً، ومن دون مبرر إلا الأوهام والتقارير الكاذبة؛ وأنه أقيم لإقامة وإحياء فريضة صلاة الجمعة التي كانت شبه مغيبة عند الشيعة بسبب الظروف التاريخية والسياسية والشرعية؛ وأن القائم بالصلاة الشيخ نمر الذي تتحسس منه الحكومة كذلك. ولذلك كان الاستنفار الحكومي وليس من أجل صيوان من دون ترخيص.
2. لم أكن أنا من نصب الصيوان وإنما هم مجموعة خيِّرة من أبناء المجتمع الذي يتسابق على فعل الخيرات خدمة لدينهم ومجتمعهم؛ ولم يتعدوا على أحد في نفسه أو ملكه. فجزاهم الله خيراً بما فعلوا. وأجرهم على الله.
3. ودفعاً للمشاكل مع الحكومة أزيل الصيوان؛ وبعد مدة ارتأى جمع من المؤمنين تسوير المكان حفظاً لقدسيته. ولكن الحكومة لم تألوا جهداً حيث أقدمت بقوات شغبها وهدَّمت السور على مرأى وأعين المجتمع الذي أدْمِيَ قلبُه وهو يشاهد الحكومة تعبث بمقدساته بحجة عدم الترخيص؛ وهو يرى في المقابل أبنية مصانع الخمور شاهقة تضحك عليه؛ ولم تمسُّها يد الحكومة ولم تحتج حتى على بنائها.
4. كان الحري بالحكومة بدل هدم السور أن تسهل بناء مصلى في الساحة كما وعد المحافظ بعدما رأى ردَّ فعل الناس ولكنه لم يفي بوعده كالعادة في الوعود. وذاكرة الناس حاضرة تنتظر الوفاء بالوعد بالترخيص للبناء.
5. إن ساحة كربلاء كانت المكان المعتاد لإقامة صلاة العيد والاستسقاء والجمعة - قبل انقطاعها قبل خمسة وستين عام - وإحياء الشعائر الحسينية من عشرات السنين.

رابعاً: توزيع نشرة بعنوان "البقيع حدث مغيب" في 08 شوال 1425هـ. ويعرف الرد عليها من بعض الردود السالفة ويضاف لها:

1. وهل المجلات الماجنة التي تفسد خُلق الناس وتذهب بعفتهم والتي تباع في الأسواق وتوزعها شركات التوزيع للمطبوعات مرخصة من قبل الحكومة فهي مشاركة في فساد خُلق الناس أم غير مرخصة ولكن الحكومة تغض عنها ولكنها تستنفر قواتِها لنشرة تدعُ للتفكير في بناء صرح ديني قد هُدِّم ظلماً وجهلاً.
2. لم يكن المنشور ذا بال ولم يكن المهرجان للبقيع ذا بال لولا الأصوات الغوغائية التي أطلقها التكفيريون. هذه الأصوات التي دفعت الحكومة مع الأسف الشديد لمنع المهرجان وإخماد الصوت الشيعي إرضاء للتكفيريين وعلى حساب الشيعة مما أدى إلى زيادة الهُوَّة بين الحكومة وبين الشيعة.
3. الأجدر والأولى والواجب على الحكومة أن تبادر وتسارع ببناء البقيع استجابة للطائفة الكبيرة والغالبة من المسلمين وهم أتباع أهل البيت ومحبيهم من الشيعة والسنة في البلاد والعالم الإسلامي.
4. إذا كان بناء البقيع شرك أكبر كما يزعم الجهلة فهل بناء قبر البخاري والأئمة الأربعة كذلك. وهل تجديد قبر عثمان بن مضعون – زعماً أنه قبر عثمان بن عفان – في البقيع شرك أم فضيلة ؟ وهل قبر الرسول الموجود في غرفة وتحت القبَّة وفي مسجده شرك أم من خير الشريعة ؟
5. ومع ذلك كله لمّا استدعيت للمباحث في القطيف وسألني عن المهرجان ومَنْ وراءه ؟ قلت له أنا الذي أسعى لإقامته. ولمّا قال أن الأمير محمد يطلب منك التعهد بعدم إقامة المهرجان لعدم أخذك تصريح بإقامته.
تعهدت بعدم إقامة المهرجان في ذات العام؛ وقلت له أنني أريد إقامته في العام القادم وطلبت منه الطريقة الرسمية التي أتَّبعها لاستخراج التصريح. ولم يعطي جواباً واضحا وتهرب من الإجابة. لأنه من المعلوم أن الحكومة لن تعطي تصريح لمثل ذلك. مع العلم أنه قال لي أن الأمير محمد تشكر منك كثيراً لإلغاء المهرجان.
ومن خلال هذا الرد يتضح الرد على موضوع البقيع لعام 1426هـ.

خامساً: تهديد الأجهزة الأمنية من خلال "بيان حماة الرامس" في شهر رمضان 1426هـ. ويرد عليها:

1. لم يكن البيان إلا رد فعل لتصرفات الحكومة الخاطئة التي تقع يومياً على الناس من الإهانات والاعتداء والحرمان و... وبالخصوص من هيئة الأمر والنهي وشرطة القطيف والمباحث فيها. فعلى الحكومة إزالة الأسباب التي تُثَوِّر الناس.
2. إن لغة البيان بعيدة جداً عن لغتي فلغة البيان ليست لغتي التي أصدع بها. فلغتي هي الرأي والحوار والفكر والتفكير لا القوة ولا الترهيب ولا المدفع ولا التفجير؛ ولغتي وجوب العدالة وحرمة العدوان؛ ولغتي كلمة العقل والوجدان لا الهوى ولا الشيطان.
3. إن لغة البيان هو نفس لغة الحكومة التي تتعامل بها مع الناس حيث تتعامل بالحديد والنار والاعتقال والترهيب. اللغة التي تعتمد القوة وتلغي الفكرة والحوار ولا تألوا تسعى جاهدة في إخراس الكلمة وإلغاء الصوت وإخماد الرأي. وآخر شاهد على ذلك الاستنفار الأمني ونقاط التفتيش والقوات الخاصة وقوات الشغب والمرابطات التي قامت بها بعد اعتقالي وقبلها أيضاً. وهذه اللغة في البيان ما هي إلا ردُّ انفعالي طبيعي للغة الحكومة؛ لأنه إذا حوصرت الكلمة تنفس البارود؛ وإذا منعت الكلمة انفجر البارود. وعلى الحكومة أن تنفس للكلمة ولا تحاصرها، وعليها أن تبسط شراع الكلمة ولا تمنعها، حتى لا يكون هناك منفساً ولا متنفساً للغة البارود.
4. واضح أن البيان صوت بارودي مفرغ من حقيقة البارود؛ وهذا واضح لكل رشيد.
5. لو كنتُ من صدَّر البيان لما ذكرت اسمي فيه. وإذا كان ذكر اسمي دليلاً على تثبيت التهمة عليَّ، فهل إذا خرج بيان يهدد الناس ويدافع عن الحكومة يدل على أن مصدره الحكومة ؟
6. اسألوا من لفق التهمة بي عن مصدر تهمته لي هل رآني أوَزِعُ البيان من قريب أو بعيد أم سمع خطاب أو كلمة صدرت مني تؤيد البيان أم سمع أم اعترف أحد علي بأنني شجعته أو دفعته للتوزيع أو تبني البيان أو طباعته أو ما شابه ذلك. وكل ذلك لم يكن ولم يحصل ولا غيره مما يؤيد البيان. وإنما هي أحلام أو تخرصات أو أحقاد أو افترآت. كما هي العادة في تلفيق التهم من دون بينة ولا دليل. وإنما هي سياسة خذوهم بالتهمة واقتلوهم بالظنة.

سادساً: التهجم على رجال الأمن في نقطة التفتيش في شهر رمضان 1426هـ. ويرد عليها:

1. لم يحدث أبداً أن تهجمت على رجل أمن. وكل ما حدث هو التالي:
أن القوات الخاصة في ليلة مظلمة نزلت العوامية؛ وأرهبت الناس وتعدت عليهم في خمسة مواقع، ومن دون مبرر، ولم يكن أحد يعلم لماذا هذا مما استفز الناس؛ واستشاطوا غضباً. وفي حينها اتصلتُ بأحد الوجهاء الأخيار وشرحت له الغليان الذي يعيشه الناس بسبب التصرفات الخاطئة والاستفزازية من الحكومة وطلبت منه أن يتصل بالمحافظ لتدارك الوضع حتى لا يحدث ما لا تُحمد عقباه مما يؤدي بالضرر على الحكومة والمجتمع مما لا يتدارك إلا بضرر آخر. وفي الليلة الثانية حيث كانت نقطة التفتيش التي امتدت على مسافة طويلة تستغرق فيها السيارة أكثر من خمسة وأربعين دقيقة لتتعدَّ النقطة، مما ضاعف في إزعاج الناس واستفزازهم؛ فذهبت إلى نقطة التفتيش وسألت العسكري بودٍ وأدب واحترام عن سبب التفتيش هذا. فقال: أن هناك قائمة أسماء تربو على المئتين وأربعين اسماً من العوامية مطلوبون لشكاوي عليهم من الناس. فقلت له: لماذا لم تذهبوا لهم في بيوتهم لأن هذا السرى - الطابور - من التفتيش يزعج الناس ويستفزهم. فقال: أنا مأمور وإذا عندك شيء بلِّغ مدير الشرطة. فقلت له: أنا ما عندي علاقة معه ولكن بلّغه كلامي. ثم قال: سوف يأتي مسؤول النقطة بعد قليل ويمكنك الحديث معه.
وبالفعل انتظرته ولما جاء شرحتُ له الوضع في حديث ودي وهادئ. فقال: نحن لا علاقة لنا بما حدث البارحة، ونحن جهة أخرى. فقلت له: هذا أنا أعرفه أما الناس فلا تميز ذلك. ثم طلب من النقطة الذهاب إلى مكان آخر. وبعد ذلك وفي نفس الليلة جاءت القوات الخاصة وتعدت على الناس أيضاً ضربا وترهيباً، فانفجر الناس وأخذوا بقذفهم بالحجارة، وبدأت القوات بإطلاق النار في الهواء. فما كان من الناس إلا زيادة قذف القوات بالحجارة ومطاردتها. فولت هاربة ودخلتْ مركز الشرطة. فلما علمتُ بالأمر نزلتُ الساحة الاجتماعية لتهدءة الناس واتصلتُ بالوجيه الفاضل مرة أخرى وطلبت منه النزول ليرى بأمِّ عينيه غليان الناس، وترجوته أن يتصل بالمحافظ لكي يأمر بإخراج القوات من العوامية قبل أن تقع مصادمات تضر بالمجتمع والحكومة لأن الذي نخشاه قد بدأ في الوقوع من قذف القوات بالحجارة رداً على ترهيبهم وضربهم الناس وإطلاق النار في الهواء لترهيبهم. وطلبت منه أن يأخذ لي موعداً مع المحافظ لكي نعالج الوضع قبل استفحاله، ونحلحل الإشكاليات قدر الاستطاعة. وتحدد الموعد يوم السبت.
وفي صبيحة اليوم التالي وهو يوم الجمعة حيث كنت خارجاً إلى القطيف وحيث كانت هناك نقطة تفتيش فقط للداخل إلى العوامية ولم تكن هناك نقطة تفتيش للخارج منها؛ ولكن حينما لمحوني سارعوا خلفي
وأوقفوني وأخذوا بطاقتي ورخصتي للسياقة وطلبوا مني الذهاب معهم إلى المركز، ثم بعد الوصول بقليل أعاد البطاقة والرخصة وقال لا يوجد عليك شيء. ولما انصرفت لركوب السيارة طلبني مرة أخرى وفي داخل المركز قال لا نعلم لماذا أوقفت وأراد أن يفتح ملف تحقيق فرفضت الكلام مع هذا الاستهتار والاستفزاز والتعدي؛ وقلت أنا غداً عندي موعد مع المحافظ وكل حديثي سوف يكون معه فقط.
وجلست في اليوم التالي مع المحافظ وتفهم كل منا الآخر وانتهى الأمر ولم يكن هناك تعدٍ على رجال الأمن من قبلي بل كان التعدي عليّ من قبل بعضهم والذي كان وراء ذلك هو مدير الشرطة "المجثل" الذي يحمل حقداً وضغائن لا أدري من أين منبتها وزادت هذه الأحقاد والضغائن عنده بعد الجلسة معه والمحافظ في الشهر التالي حينما استُدعيت لموضوع البقيع حيث تعامل بغرور وعنجهية وتحدٍ وتهديد. ولما قال لي بأسلوب عنجهي وغرور لماذا نطلبك ولا تأتي فما كان جوابي له بعد محاولة تهدءة الأمر ولكنه لم يرد ذلك؛ إلا أنني قلت له تفضل باعتقالي ولن آتيك وتحلم أن آتيك. فازداد عليَّ غيضاً وحقداً. ووصل إلى مسامعي أنه قال سوف يُريني وينتقم مني بعد نقل المحافظ الصفيان؛ وهذا ما حصل بالفعل حيث تم اعتقالي من جسر البحرين بعد نصف عام تقريباً؛ مما سبب أزمة للمجتمع والحكومة. كل ذلك إرضاءً لنزوة مدير الشرطة لا خدمة للحكومة. وفي سجن المباحث تُعُدِّي علي بأنواع من التعديات منها:
ألف: الضرب فوق الرأس فضلاً عن سائر الجسد وأنا مكبل اليدين والرجلين ومعصوب العينين.
باء: قول المسؤول الأساسي عن وضعي في السجن - ويبدو لي أنه مدير المباحث- وأنا مكبل اليدين والرجلين ومعصوب العينين. أنت لم تذهب البحرين إلا من أجل المخدرات.
جيم: قوله أيضاً وأنا مكبل اليدين والرجلين ومعصوب العينين. أنت شيعي قذر.
دال: قوله أيضاً وأنا مكبل اليدين والرجلين ومعصوب العينين. كل الشيعة لا بد أن يقتلوا.
وهذا غيض من فيض مما يحصل لي فضلاً عما يحصل لغيري من تعديات رجال الأمن والحكومة على الشيعة باعتبارهم شيعة فمن الذي يتعدى على الآخر هل هو أنا أم رجال الأمن والحكومة؛ أم تدَّعون العصمة للحكومة ورجالها.
2. الحكومة ليست إلهاً يُعبد من دون الله وعصيانها ليس عصياناً لله وإذا أخطأ الشعب على الحكومة فطالما أخطأت الحكومة على شعبها بما لا مجال للمقارنة بل إن خطأ الشعب غالباً ما هو إلا رد فعل على خطأ الحكومة أو بسببها وإذا كان عصيان الشعب للحكومة جُرماً يُعاقب عليه؛ فالحكومة أحق بالمعاقبة لعصيانها الله بالأخطاء الجسام على شعبها.

سابعاً: التهجم على ولاة الأمر ووصفهم بالطغاة في 27 جمادى الأولى 1427هـ. ويرد عليها:

1. أن هذا الزعم لم يكن وهذا الشريط بين أيديكم وباستماعكم له ستجدون بوضوح وجلاء أن التهمة لا وجود لها أصلاً.
2. إن ولاة الأمر - في العقيدة الشيعية - الذين قرن الله طاعتهم بطاعته وطاعة رسوله في العقيدة والسياسة والاجتماع و... هم الأئمة المعصومون من آل النبي وهم علي والحسن والحسين والتسعة المعصومين من ولد الحسين ، ومن بعدهم الفقهاء الربانيون فقط وفقط وأقصد بالفقهاء العلماء المتقون القادرون على استنباط الأحكام ومعرفة الزمان. وليس للحكام ولاية شرعية على الناس، وليسوا هم المصداق لولاة الأمر الذين ذكرهم الله في القرآن؛ بل الولاية للفقهاء على الحكام. فالعقيدة الشيعية تؤمن بولاية الفقيه الرباني ولا تؤمن بولاية الحاكم. فكل فقيه رباني له ولاية على نفسه وعلى أتباعه فهو ولي نفسه ولا ولاية لأي حاكم عليه. لأن مصدر الولاية والسلطة الشرعية هو الفقه بأمر الله وليس التربع على عرش السلطة.
3. نعم للحاكم أمارة على البلاد وعقيدة الشيعة في الأمارة أنها ضرورة لا بد منها ويجب حفظها لانتظام أمر العباد والبلاد في الأمن والاقتصاد و... ومن دونها تتحول البلاد إلى فوضى وحروب وسلب ونهب وكلها محرمات شرعية. ولكن الأمارة شيء والولاية شيء آخر.
4. إن عدم إيمان الشيعة بولاية الحاكم لا يتنافى ولا يتعارض مع وجوب حفظ الدولة والأمارة.

ثامناً: التهجم على حكام الدول العربية والإسلامية واتهامهم بإضاعة فلسطين في 04 جمادى الآخرة 1427هـ. ويرد عليها:

1. لم أتهجم على حكام الدول العربية والإسلامية ولم أتهمهم بإضاعة فلسطين. وهذا الشريط بين أيديكم؛ مع أني أعتقد أن بعض حكام الدول العربية والإسلامية له دور في ذلك ولكني لم أقله في هذا الشريط. والشريط بين أيديكم فاستمعوه. كما أن الملك عبد الله هو من قال وأكَّد على ذلك في افتتاح القمة العربية في الرياض، فراجع نص الكلمة الافتتاحية للقمة.
2. إن نص العبارة التي قلتها هي: «القضية الفلسطينية ضائعة لأن الشعوب الإسلامية، لأن الدول الإسلامية شريكة في ضياع فلسطين» فلاحظ كلمة شريكة والشعوب والدول وأنا وأنت و.. منهم؛ وهذه حقيقة لا غبار عليها وهذا ما قاله وأكد عليه الملك عبد الله في افتتاح القمة العربية في الرياض. وإلا كيف ضاعت مع ملاحظة أن سياق المحاضرة كان الدفاع عن الأسرى الفلسطينيين الذين تجاوزوا العشرة آلاف ولا من يدافع عنهم وفي المقابل أسير يهودي واحد تقام له الدنيا ولا تقعد. ومن خلال الاستماع إلى المحاضرة ستكون العبارة أكثر وضوحاً وأكثر بعداً عن التهمة.

تاسعاً: تقسيم الناس أمام الحق إلى ثلاثة أقسام مناصر ومعارض وساكت وهذا فيه تحريض وتغرير بالشباب في 08 محرم الحرام 1429هـ. ويرد عليها:

1. إن التحريض على نصرة الحق ليس جُرماً ولا ذنباً ولا خطأ بل هو فضيلة وحث على القيام بفعل أساس الخير ومنبعه؛ وهو واجب على العلماء امتثالاً لقوله تعالى: ﴿وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ﴾.
2. إذا كان التحريض على نصرة الحق وهو أمر بالمعروف جرماً لأنه تغرير بالشباب فهذا يعني أن التحريض لنصرت الباطل وهو منكر فضيلة يسترشد بها الشباب. وهذا ما حذرنا رسول الله من الوقوع فيه من تقليب المفاهيم بجعل المعروف منكراً والمنكر معروفاً حيث قال : ﴿كيف أنتم إذا لم تأمروا بالمعروف، ولم تنهوا عن المنكر؟﴾ قالوا: أو كائن ذلك يا رسول الله، قال (نعم والذي نفسي بيده، وأشد منه سيكون﴾، قالوا: وما أشد منه يا رسول الله؟ قال : ﴿كيف أنتم إذا رأيتم المعروف منكرا ورأيتم المنكر معروفا؟﴾ قالوا: وكائن يا رسول الله قال : (نعم وأشد منه سيكون، يقول الله: بي حلفت لأتيحن لهم فتنة يصير الحليم فيها حيران﴾.
3. المحاضرة تحريض على الحق وليس فيها أي تغرير بل هي ترشيد المجتمع على الخير وهل هناك خير أفضل من الحق؟ والشريط بين يديك بإمكانك الاستماع إليه.

عاشراً: الدعوة لتشكيل جبهة المعارضة الرشيدة في 09 محرم الحرام 1429هـ. ويرد عليها:

1. في البدء أود أن أنقل خلاصة المحاضرة وزبدتها ثم يكون الحكم عليها وإليك النص حيث قلتُ «أدعو لتشكيل جبهة المعارضة الرشيدة، معارضة النفاق والتردي الاجتماعي، معارضة الكهنوت والاستغلال الديني، معارضة الظلم والاستبداد السياسي، معارضة الاستكبار والجور الدولي»، وفي مقطع آخر قلت: «جبهة معارضة تحت قيادة أهل الخبرة والاستنباط وأعني بهم الفقهاء الربانيون»، وفي مقطع آخر قلت: «أنا أدعو لتشكيل جبهة المعارضة الرشيدة؛ والدولة لا بد أن تقبل هذه المعارضة وإلا تتحمل مسؤوليتها وتبعاتها لأنه إن لم تكن هناك معارضة رشيدة ستكون هناك معارضات فوضوية تدمر البلد وما شابه أو معارضات في الخارج عميلة لأولئك أو ما شابه ولذلك لا بد للدولة أن تتعقل وتسلم للواقع الصحيح وتستجيب للمعارضة».
2. إذا لم يكن المطلوب منا معارضة النفاق والتردي الاجتماعي فهل المطلوب منا أن نباركه ؟!
وإذا لم يكن المطلوب منا معارضة الكهنوت والاستغلال الديني فهل المطلوب منا أن نتبعه ؟!
وإذا لم يكن المطلوب منا معارضة الظلم والاستبداد السياسي فهل المطلوب منا أن نبرر له ؟!
وإذا لم يكن المطلوب منا معارضة الاستكبار والجور الدولي فهل المطلوب منا أن نستسلم له؟!
فأنا لم أدعُ لمعارضة الصدق ولا التسامي الاجتماعي. كما لم أدعُ إلى معارضة التعقل ولا الخدمة للدين. كما لم أدعُ لمعارضة القسط والمشاركة السياسية. كما لم أدعُ إلى معارضة الندِّية والعدل الدولي.
3. نفس الرد على التهمة السابقة ويضاف عليه أنني ما دعوت إلا إلى ما دعا إليه الله سبحانه وتعالى في كتابه حيث أمرنا بتشكيل أمة للنهي عن المنكر حيث يقول الله سبحانه وتعالى: ﴿وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ﴾، ﴿كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ﴾، ﴿لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ * كَانُواْ لاَ يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ﴾، فهل النهي عن المنكر منكرٌ أو الدعوة لتكوين أمة تنهى عن المنكر منكرٌ؟.
4. إن المعارضة الرشيدة ستكون خير عون لتقويم الحكومة من أخطائها ولاستتباب الأمن وتجفيف منبع الفوضى والإرهاب والتحرر من تبعية وعبودية واستغلال الخارج؛ وعلى الحكومة أن تدرس موضوع المعارضة الرشيدة بمسؤولية وتهيئ السبل لإيجادها وتشكيلها قبل أن - وحتى لا - تقع في دوامة معارضة فوضوية أو معارضة تحركها أيادي خارجية لا تبصر إلا مصالحها.
على كل حال الشريط بين يديك بإمكانك الاستماع إليه.

حادي عشر: معارضة الدولة ودعوة صريحة إلى تهاوي الحكام في 09 جمادى الآخرة 1429هـ. ويرد عليها:

1. إن الحكومة ليست إلهاً يُعبد من دون الله؛ وعصيانها ليس عصياناً لله. وإذا أخطأ الشعب على الحكومة فطالما أخطأت الحكومة على شعبها بما لا مجال للمقارنة، بل إن خطأ الشعب غالباً ما هو إلا ردُّ فعلٍ على أخطاء الحكومة أو بسببها. وإذا كان عصيان الشعب للحكومة جُرماً يُعاقب عليه فالحكومة أحق بالمعاقبة لعصيانها الله بالأخطاء الجسام على شعبها.
2. أنا معارض لكل خطأ أو فساد أو ظلم من الحكومة أو من العلماء أو الوجهاء أو ممن كان وهذا واجب عليّ أن أعارض كل ما يخالف العدل والشريعة حسب قدرتي وإمكاناتي ولا يجوز لي السكوت عن الباطل لأن ﴿الساكت عن الحق شيطان أخرس﴾. فأنا معارض للحكومة في أخطائها وهي ليست معصومة عن الخطأ حتى يُسكت عنها؛ بل أخطاؤها تفوق أخطاء الشعب مجتمعة.
3. المحاضرة كانت عن الحقوق المتبادلة وخلاصتها أن الإنسان في أي مكان أو زمان أو أي موقع حاكم أو محكوم، أب أو ابن، زوج أو زوجة وهكذا له حقوق وعليه حقوق بقدرها وعليه أن يؤديها من جانب ويطالب بحقوقه من جانب آخر.
4. لم أدعُ إلى تهاوي الحكام والعبارة التي قلتها هذا نصها «من يقرأ التاريخ. لا يمكن لأحد أن يمنع حقوق العباد ويستمر. بل الشعوب تزداد ثقة بنفسها وتزداد مطالبة بحقوقها. الحكومات تتهاوى إذا لم يؤدوا الحقوق إلى العباد. أي حاكم لا يؤدي حقوق رعيته سيتهاوى» ثم ضربت مثالا بصدام الذي أسفك دماء شعبه فتهاوى. والشريط بين يديك بإمكانك الاستماع إليه.

ثاني عشر: اتهام الدولة بتلفيق التهم للمساجين في 22 رجب 1429هـ. ويرد عليها:

1. لم أتهم الدولة في المحاضرة. وكل ما في المحاضرة كان بيان الموارد التي يجوز فيها الاعتقال شرعاً. نعم ذكرت قصة اعتقال نبي الله يوسف في سياق وجود السجون قبل الإسلام وتلفيق التهمة عليه زورا واعتقاله. والشريط بين يديك.
2. بعد سماعك للأشرطة ألا تعتقد معي أن التهم الموجهة لي ملفقة ولم يتمكن كاتبها من إتقان حبكها.

ثالث عشر: الدعوة إلى نصرت من يحمل راية رفض الاستبداد؛ وأن الانقلابات العسكرية أحد الوسائل لاقتلاع الاستبداد في 07 شعبان 1429هـ. ويرد عليها:

1. إن الدعوة إلى نصرة من يحمل راية رفض الاستبداد دعوةُ خير وصلاح ويثاب عليها الإنسان وهي من الاستجابة إلى الله حيث يقول: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُونوا أَنصَارَ اللَّهِ كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ لِلْحَوَارِيِّينَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللَّهِ فَآَمَنَت طَّائِفَةٌ مِّن بَنِي إِسْرَائِيلَ وَكَفَرَت طَّائِفَةٌ فَأَيَّدْنَا الَّذِينَ آَمَنُوا عَلَى عَدُوِّهِمْ فَأَصْبَحُوا ظَاهِرِينَ﴾ ومع ذلك لم أدعُ في هذه المحاضرة إلى ذلك. والشريط بين يديك بإمكانك الاستماع إليه.
2. وكذلك اتِّهامي بقول أن الانقلابات العسكرية أحد الوسائل لاقتلاع الاستبداد هي أيضاً تهمة باطلة لم أقلها بل كان الحديث كله ضد الانقلابات العسكرية. والشريط بين يديك بإمكانك الاستماع إليه.
3. وإذا فرضنا جدلاً قلت ذلك ما هو الضير فإن الانقلابات والاستبداد كلاهما منكر؛ نسأل الله حمايتنا منهما معاً.

رابع عشر: التحذير من المصادمات والتقوي بالخارج وخصوصاً إيران في تصريح لإسلام أون لاين في 19 رجب 1429هـ. ويرد عليها:

1. لم أحذر من المصادمات ولم أدعُ للتقوي بالخارج وما نَقَلَتْه إسلام أون لاين على لساني ما هو إلا كذب وافتراء عليَّ وقد ردَّيت عليه وقد نُشِر الرد في بعض المواقع مع أنه ليس من عادتي الرد على مثل ذلك وإليك نص الرد الذي يرتبط بهاتين النقطتين «لم أقل أن من حق شيعة السعودية الاستفادة من أي قوة خارجية، بما فيها إيران. والذي قلته هو أن أي طائفة يقع عليها الظلم والضيم ستلجأ إلى قوة تحميها لإزالة الظلم عنها وهذا وضع بشري طبيعي ولا يخص الشيعة. ومثال ذلك الوضع في دارفور السودان وكذلك الكويت حينما احتلها صدام العراق وكذلك دول الخليج في قبال التخويف الذي يهوله الغرب من إيران. وقلت أيضاً أن القوى الخارجية لا تفكر في أي طائفة وإنما في مصالحها فقط. وقلت أنا لا أؤيد التقوي بالخارج لا بأمريكا ولا إيران؛ وإنما التقوي بالله وحده. وقلت أيضاً أن الحل لعدم الارتباط بالخارج هو عدم استفزاز السلطة من جهة ووعي وإدراك المجتمع من جهة أخرى».. «لم أحذر السلطة من وقوع صدام مع السلطة وإنما قلت جواباً للسؤال عن النتيجة المتوقعة لعدم الاستجابة للمطالب هل هو الارتباط بالخارج فقلت: إن النتيجة المتوقعة هو التنافر والتباعد الذي سيؤدي إلى التصادم».
2. في كثير من محاضراتي أحذر الناس من الارتباط بالخارج وأؤكد لهم على أن الخارج لا يفكر إلا في مصالحه. ولذلك لو أيدت الارتباط بالخارج لكان تناقض واضح مني وهذا ليس من مسلكي ولا من منهجي.
3. المقابلة مسجلة صوتياً عند مكتب موقع إسلام أون لاين في جدة وهذا رقم هاتفهم 026144767 الذي اتُّصل به علي وبإمكانكم أخذ نسخة من المقابلة لمعرفة كذب إسلام أون لاين وصحة كلامي.
4. لا ريب عندي أن رجال الأمن الذين قرؤوا التصريح في إسلام أون لاين قد قرؤوا ردي ونفيِّ له أيضاً فلماذا استغفلوا الرد وتشبثوا بالتصريح المحرف؟.
5. لم تكن تلك الكلمات ذات بال لولا غوغائية بعض السلفيين مثل موقع "الساحات" وموقع "الدفاع عن السنة" وغيرهم من المواقع التي كثفت سعيها تحرض وتستفز الحكومة عليَّ لاعتقالي ولكن مع هذه الغوغائية تعقلت الحكومة ولم تُدِرْ بالاً لكل تلك التحريضات والاستفزازات. ولكن مع الأسف حينما استفز سعد الفقيه الحكومة وتحداها باعتقالي واتهم الحكومة بالعجز عن ذلك واستغل سعد الفقيه ذلك لتحريض السلفيين ضد الدولة أولاً؛ وضد الشيعة ثانياً؛ وزيادة الهوة بين الحكومة والشيعة ثالثاً؛ ولإحداث مصادمات بينهما لكي يشغل الحكومة بالشيعة عن السلفيين التكفيريين رابعاً؛ ويضعف الحكومة بفتح جبهات متعددة خامساً. فاستدرج إذاً سعدُ الفقيه الحكومةَ وأوقعها في المصيدة التي نصبها لها؛ واستجابت الحكومة لتحديه وإن لم تكن راغبة باعتقالي ولكنها حتى تلجم إدِّعاء سعد الفقيه قررت منعي من الخطابة لكي تظهر له ولغوغائية السلفيين بأنها قادرة وغير عاجزة عن اعتقالي. وإذا أنا لم أستجب يتم اعتقالي حتى ولو كانت العواقب وخيمة على المجتمع والحكومة لجماً لاستفزاز سعد الفقيه وبعض السلفيين؛ وهي في تصور الحكومة أقل ضرراً عليها من غوغائية السلفيين.
6. يجب على الحكومة أن لا تُستدرج للتحديات والغوغائيات حتى تحافظ على أمنها قبل أمن الناس ولا تقع في قرارات انفعالية خاطئة تستفز فيها الناس.

الخلاصة؛ إن التهم إما ملفقة لا وجود لها أصلاً. وإما هي ليُّ للكلام؛ والكلام لا يدل عليها. وإما هي عمل صالح يشكر فاعله؛ لا أن يُجَرَّم به. وما كانت هذه التهم والتلفيقات لتوجه لي؛ وعلى أساسها أمنع من الخطابة لولا تحريض الغوغائيين من السلفيين وسعد الفقيه أخيراً.
والمطلوب من الحكومة أن تتعقل ولا يستدرجها الغوغائيون من السلفيين أو غيرهم لإيقاعها في شقاق مع شعبها. وأن لا تسترضي هؤلاء الغوغائيين على حساب الشيعة.
ويجب على الحكومة أن تستيقظ من غفلتها لترى ما يمارسه هؤلاء من خلال الحكومة والمؤسسات الرسمية لاستفزاز الشيعة بل وهدر دمهم. مما يزيد شقة التباعد بينها وبين الشيعة؛ بسبب غضها عن تلك الممارسات أو حمايتها لها أو دفعها بهذا الاتجاه. وإليك غيض ونزر قليل من فيض وبحر كثير من هذه الممارسات العدوانية التي تتكرر وتعيد تكوينها دائماً:

1. طبع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بالدمام في عام 1423 هـ كتاباً من ميزانية الحكومة للعمل الدعوي ونشر الإسلام بعنوان حكم سب الصحابة؛ يدعو فيه الجاليات قتل الرافضة لدخول الجنة. وما زال الكتاب يوزع في بعض المساجد وغيرها. وإليك نسخة مصورة لبعض النصوص التي وردت.
2. طبعت مكتبة العلوم والحِكم بالمدينة المنورة كتاباً بعنوان الإمامة والرد على الرافضة؛ حققه وعلق عليه الفقيهي مبيناً – أي الفقيهي – "أن الغرض منه إعطاء المسلم فكرة واضحة عن نضال الشيعة القدماء والمعاصرين بأقلامهم وألسنتهم لهدم الدين الإسلامي من قواعده. وأن التشيع ما هو إلا تعاليم يهودية ونصرانية وزردشتية وهندية لمحاربة الإسلام وأهله بأسلوب الخداع والمكر. وليس في فِرَقِ المسلمين أكثر تعمداً للكذب من الشيعة. وأن الإمام الباقر عليه السلام يتقرب بسفك دماء الشيعة. وأن الشيعة لا زالوا ولن يزالوا في تخطيطهم في الكيد لأهل السنة وإزالة دولتهم". وغير ذلك من التهم الجزافية التي زعمها الكاتب وأمثاله من الحاقدين، تجدها في النسخة المصورة لبعض النصوص التي وردت في مقدمة هذا الكتاب.
3. في كتاب التوحيد للصف الثالث الثانوي "بنات" طبعة 1428هـ - 1429هـ جاء في صفحة 13 هذا النص "(ب) أنواع الشرك النوع الأول: شرك أكبر وهو صرف شيء من..... ونحو ذلك مما يفعل الآن حول الأضرحة المبنية على قبور الأولياء والصالحين". ثم بعد ذلك بين بعض الفروق بين الشرك الأكبر والأصغر في صفحة 16 ما هذا نصه "1- الشرك الأكبر يخرج صاحبه من الملة. 4- الشرك الأكبر يبيح الدم والمال. 5- الشرك الأكبر يوجب العداوة الخالصة بين صاحبه وبين المؤمنين فلا يجوز للمؤمنين محبته". وهكذا مثل هذا النص في كتاب التوحيد الثانوي للأولاد. والنتيجة أن الشيعة الذين يزورون قبور أئمتهم هم مشركون خارجون عن الملة الإسلامية ودمهم مباح ويجب معاداتهم. وهذه النتيجة صرح بها ما يسمى بيان الـ 22 من العلماء المسلمين البارزين ضد الشيعة.
4. بيان ما يسمى الـ 22 الذي جاء فيه ما هذا نصه: "فهذا بيان بحقيقة الشيعة الرافضة فإنها الطائفة التي نبتت في جسم الأمة الإسلامية منذ عهود متطاولة بفعل بعض اليهود". "قال فيهم بعض أهل العلم إنهم يظهرون الرفض ويبطنون الكفر المحض. والشيعة الروافض هم الذين أحدثوا شرك القبور في الأمة". "وبهذا يتبين أن طائفة الشيعة الرافضة شر طوائف الأمة وأشدهم عداوة وكيداً لأهل السنة والجماعة". "ولا ريب أن الذين يصدقونهم في مزاعمهم لم يدركوا حقيقة مذهبهم وما بني عليه من أصول كفرية كما تقدم بيانه". والنتيجة الطبيعية لهذا البيان إباحة دم الشيعة لأنهم مشركون شرك أكبر. ولم نرى ولم نسمع من الحكومة تحريك ساكناً؛ مع أن في الموقِّعين من تعتمده الحكومة وهو عضو في هيئة الإفتاء. وإليك نسخة مصورة من موقع كفكاز سنتر.

وهكذا كتابات وفتاوى وممارسات من مختلف مؤسسات الحكومة ضد الشيعة. فمؤسسات الحكومة ورجالاتها هي التي تهدر دم الشيعي. والإنسان الشيعي هو المتهم غالباً في مؤسسات الحكومة؛ وهناك الفتاوى التي تجيز الكذب لتلفيق التهم على الشيعي لإدانته وتجريمه.

إذا كانت هذه الصور البشعة والشريرة للشيعية مختزلة في فكر الحكومة ورجالاتها فهل يشعر الشيعي بالأمن أو الأمان في ظل هكذا حكومة؟ وهل تريد الحكومة من الشيعة أن يكونوا ضحايا وقرابين لأفكار وهواجس وهمية وشيطانية مكذوبة ومزورة تهدد الشيعة ليلاً ونهاراً سراً وجهاراً.

ما دامت هذه الصورة السوداوية مطبوعة في الأذهان فلن يجدي الشيعة ماء الكوثر لإثبات براءتهم وطهارتهم لأن الآخر لا يرى الشيعة إلا ذئاب غدَّارة وثعالب ماكرة. وهل يؤمن غدر الذئاب أو مكر الثعالب؟ بل عند هذا الآخر يؤمن من غدر الذئاب ومكر الثعالب. ولا يؤمن من الشيعة.

فليقبلوا بمحاورتنا على مرأى الملأ الشيعي والسني إن كانوا صادقين وإننا نتحداهم بالكلمة ولكنهم أجبن من أن يقبلوا حوار الكلمة. لأنهم لا يملكون ناصيتها؛ ولأن كلمة الحق تملك من القوة ما لا تملكه أكبر قوة في الوجود.

إن هؤلاء إنما يمارسون هذه الأدوار إما بموافقة وبمباركة الحكومة وإما بإشرافها وحمايتها وإما بسعيها وتوجيهها وفي جميع هذه الحالات تكون الحكومة تمارس الفحش مع الشيعة. وإما هؤلاء يمارسون هذه الأدوار؛ والحكومة لا حول لها ولا قوة لها عليهم، فهم غالبون عليها والحكومة مغلوبة؛ وهذا فحش من الحكومة أيضاً. فأيهما تقر الحكومة وأيهما تنكر؟

فإذا مارسنا حرية الكلام والفعل ونطقنا بما في ضمائرنا أصبحنا مجرمين. وإذا مارسنا التقية دفعاً للظلم والجور علينا أمسينا منافقين. فهل لنا من سبيل؟

فلا النطقُ ينفع ولا الصمتُ لعقلٍ هو الترابُ والإسمنتُ.

فإذا قامت الحكومة بتصرفات خاطئة واستفزازية للناس وهي كثيرة ومتكررة وبعضها خطيرة كهدر دم الشيعة، وحدث رد فعل اجتماعي في قبالها؛ فعلى الحكومة أن تلوم نفسها ورجالها الذين يُزوِّرون الحقائق عليها قبل أن تلوم الآخرين الذين لا حول لهم ولا قوة إلا ردَّ الفعل للدفاع عن أنفسهم وكرامتهم وعقيدتهم. ولا تطالبنا بتهدءة الناس بعد استفزازهم.

على كل حال الحمد لله الذي وفقني لأن أكون عامل استقرار وأمن في البلاد وللعباد حباً لصلاح وخير مجتمعي والتزاماً بتكليفي الشرعي في كثير من المواطن التي كانت الحكومة أبعد من الحكمة والتصرف السليم.

وبعد بياني هذا لأمر التهم أعتقد أنه من الحيف والظلم منعي من الخطابة والتدريس. وأنا أطالب وأنتظر استرداد حقي في الخطابة والتدريس ورفع الظلم والحيف عني. وبالخصوص بعد وعد الأمير جلوي بقوله: "إنشاء الله ما يكون المنع أكثر من أسبوع". أما إذا لم يرفع المنع عني وأبقيتموه فسوف تزداد قناعتي ويقيني بأن الحكومة لم تتغير وما زالت في تفكيرها وممارساتها في ظلمها وحيفها على الشيعة وعليَّ كما هو حال منعي من الصلاة في ساحة كربلاء ومنعي المفتوح من السفر و...؛ ويمكن يصدر منع آخر وآخر وهكذا سلسلة وقائمة من الممنوعات والتعهدات التي تزيد التشاحن والتباعد ولن تجدي نفعاً. مع العلم أن كل التعهدات والإقرارات التي تقع على الإنسان تحت الإكراه غير معتبرة شرعاً في الفقه الإسلامي بجميع مذاهبه ولا يُعْتَدُّ بها عقلاً في النظم الوضعية المتحضرة.

والإنسان العاقل لا يعلق حياته وحركته على بُعد واحد من أبعاد الحياة لأن الله يفتح للإنسان آفاق وأبعاد متعددة وأفضل وأقوى مما أغلق؛ لا يحصيها إلا هو. والإنسان قادر على تحريك الساكن ولو كان بين الجدران أو خلف القضبان بل ولو كان في قبره تحت الثرى ومع الديدان. وأكبر شاهد على ذلك خاتم الأنبياء الذي ما زال ولن يزال يهدي بكلماته ورسالته البشرية. لأن الإنسان طاقة وقدرة لا يستطيع أحد أن يحدَّ من حركتها أو انطلاقتها مهما أوتي من قوة وجبروت إلا الله سبحانه وتعالى.

﴿سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ * وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ * وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ﴾

السبت 06 رمضان 1429 هـ
نمر بن باقر بن أمين آل نمر

عبد محمد
25-03-2009, 05:03 PM
يتبع

استنفار أمني واسع في و 60 شخصية تعتبر المساس بالشيخ النمر خطاً أحمر

شبكة الملتقى - 25 / 3 / 2009م - 4:47 م

قالت مصادر مطلعة أن حالة الإستنفار قد أعلنت في جميع القطاعات الأمنية الواقعة في محيط منطقة الخبر/ الظهران/ الدمام/ القطيف/ رأس تنورة، وحتى الجبيل الصناعية.
كما تم تحريك و نشر المئات من سيارات الجيب المحملة بالجنود المزودين بالأسلحة الرشاشة في كامل محيط مدينة العوامية بما فيها المزارع.
وأضافت المصادر بأنه بُديء بتشكيل طوق أمني محكم بشكل غير مسبوق منذ انتفاضة المحرم 1400هـ/ 1979م، مع اتخاذ وضع التمركز وتوجيه الأسلحة باتجاه الخارج من بلدة العوامية في جميع نقاط التفتيش الواقعة على جميع مداخل ومخارج البلدة.
يذكر أنه تم يوم أمس إنشاء غرفة عمليات مشتركة بين الجيش والحرس الوطني وقوات المهمات الخاصة وشرطة القطيف مركزها قاعدة الدفاع الجوي الواقعة في أعلى مدينة صفوى، والتي تشرف وتكشف بالخصوص مدينة العوامية.
وأفادت المصادر عن وجود نية لاقتحام منطقة المزارع للتمشيط، واعتقال من يعتقد أنهم هاربون من وجه السلطات الأمنيّة.
على صعيد آخر، اعتبرت 60 شخصية شيعية بينهم علماء دين بارزون المساس بالشيخ نمر النمر خطاً أحمر، ورأوا أن ما تقدّم به من مطالب في خطبته الشهيرة عادلة وصحيحة وتصب في صالح حقوق الطائفة الشيعية الكريمة والدفاع عنها.


الملتقى (http://moltaqaa.hopto.org/?act=artc&id=1194)

عبد محمد
25-03-2009, 11:13 PM
عاجل
إِنَّ اللّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ.. بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ..
أصوات التكبير وشعارات الحرية والكرامة علت في كل أرجاء العوامية حتى الثامنة... ومصادر مطلعة تفيد بترحيل المعتقلين لسجن الدمام العام ونوح الفرج إلى سجن قوات الشغب بالظهران.

عاشق الجاروديه
26-03-2009, 10:45 AM
اللهم صل على محمد وال محمد

السلام على أهل البيت وأهل النبوه عليهم السلام

اللهم ثبتنا على ولايتهم وننال شفاعتهم في الدنيا والاخره


http://www.awamia.com/media/lib/pics/1238017376.jpg

ضجت سماء العوامية مساء اليوم الأربعاء بحملة تكبير واسعة دعا لها مجموعة من أعضاء منتدى الديوانيات للحوار تحت شعار "حملة التكبير أستعداداً للـ.... (http://www.dewaniyat.com/forum/showthread.php?t=138847)" تضامناً مع الشيخ النمر.

الحملة التكبيرية التي دعا لها الشيخ النمر في خطبته الأخيرة واعتبرها وسيلة من وسائل الرفض والإحتجاج على الظلم لقت استجابة واسعة من أهالي العوامية الذين أعتلت أصوات التكبير وشعارات الحرية والكرامة من على أسطحهم لحوالي 45 دقيقة بعد مغرب هذا اليوم.

الحملة التي أنطلقت في تمام السابعة والنصف كما دعا لها أعضاء الديوانيات للحوار لقت إستحسانا واسعاً من الأهالي الذي أبدوا إستعدادهم لدعم حملة ملئ المساجد مغرب الخميس.

النمر الذي أشار في خطبته الأخيرة لتعليم الأجيال على الرفض وإن غيبته عنهم الأسباب كان دائم الدعوة لإعمار المساجد الأمر الذي أتخذ منه أعضاء الديوانيات منطلقاً لهذه الدعوة المباركة.

نقاط التفتيش


وفي شأن ذي صلة لا تزال نقاط التفتيش تشكل طوقاً من الحصار الخانق على العوامية الأمر الذي أدى إلى ارتفاع مستوى الإمتعاظ والغليان لدى الأهالي ويؤكد متابعون أن الطوق لن يزيد الناس إلا تضامناً مع حامل راية الحقوق النمر كما وصفوا.

نقاط التفتيش التي تتعمد استفزاز المواطنين من أتباع مذهب أهل البيت http://www.awamia.com/images/prefix/a3.gif لا تزال تمارس عنجهيتها وسطوتها المعهودة بشكل تعسفي ضد القُصَر بشكل خاص ما يصفه المتابعون بأنه إنتهاك أخلاقي صارخ وعمل منافٍ لقوانين حقوق الإنسان.

وتأتي هذه الضغوط لكي يسلم النمر نفسه للسلطات السعودية على خلفية مطالبته بحقوق أتباع مذهب أهل البيت http://www.awamia.com/images/prefix/a3.gif المنتهكة منذ سيطرة النظام السعودي على المنطقة منذ عقود.

عاشق الجاروديه
26-03-2009, 10:47 AM
اللهم صل على محمد وال محمد

السلام على أهل البيت وأهل النبوه عليهم السلام


تحديث: تفريق مظاهرة في صفوى ونجاح حملة التكبير في العوامية، وتحذير من المساس بالشيخ النمر
شبكة الملتقى (http://moltaqaa.myftp.org/?act=writers&id=12&t=1) - 25 / 3 / 2009م - 4:47 م



http://moltaqaa.myftp.org/media/lib/pics/1238049456.jpg
تظاهرة مدينة صفوى 25-03-09


استجاب هذا المساء (الاربعاء) آلاف المواطنين في مدينة العوامية لنداء قوى شبابية كانت قد دعت للتكبير فوق اسطح المنازل منذ ايام على شبكة الإنترنت، حيث سُمع التكبير في معظم منازل المدينة البالغ عدد سكانها قرابة الـ35 ألف نسمة. فيما أفادت الأنباء عن تفريق مظاهرة في مدينة صفوى من قبل قوات الأمن، حيث لاحقت المجتمعين للتظاهر عند مجلس آل ابراهيم، وأفادت الأنباء عن اعتقال شخصين صادف وجودهما هناك ولا علاقة لهما بالتظاهرة، وقد اقتيدا الى مركز شرطة صفوى.
http://moltaqaa.myftp.org/media/lib/pics/1238049433.jpg
جانب من تظاهرة صفوي الاربعاء 25-03-09

وأفاد شهود عيان "شبكة الملتقى" بأن بعض المكبرين في العوامية استخدم مكبرات الصوت، وأن أصواتهم سمعت في كل أرجاء العوامية، مما يعني استجابة منقطعة النظير.
وتأتي التكبيرات الصادرة من حناجر الشباب والأطفال مع تأكيد وصول قوات من الحرس الوطني، وعمل طوق أمني غير مسبوق، الهدف منه تخويف اهالي العوامية، إلا أن الأهالي لم يكترثوا بتعزيز السلطات السعودية لقواتها، خاصة أنهم يؤمنون بأن الحقوق تنتزع ولا تعطى.

http://moltaqaa.myftp.org/media/lib/pics/1238049388.jpg
جانب من التظاهرة

من جهة ثانية أفادت مصادر بأن السلطات السعودية رحلت نحو 30 معتقلا شيعيا الى السجن العام، كما منعت الأهالي من زيارة أبنائهم. وتعتبر خطوة الحكومة تصعيدية قد يكون أحد أهدافها الإستفزاز لوقوع مصادمات مسلحة، لتحويل قضية الشيعة الذين يعيشون التمييز الطائفي منذ قرن الى قضية أمنية. هذا ولايزال التأكيد من كل الجهات الناشطة حقوقياً وسياسياً على العمل السياسي السلمي بعيداً عن المواجهات العنفية، وتجنّب الإستجابة لاستفزازات السلطة.
http://moltaqaa.myftp.org/media/lib/pics/1238049362.jpg


السكوت عن التمييز جريمة، والمساس بالنمر خط أحمر

أكد علماء دين بارزون من منطقة القطيف والأحساء تضامنهم الكبير مع مطالب الشيخ نمر النمر التي دونها في خطبته الشهيرة التي نال فيها من النظام السعودي، ورأوا أن المساس به خط أحمر، سيقابل بتصعيد شعبي، لأنه يعتبر مساساً بكل الطائفة ورموزها، معتبرين ما قاله الشيخ النمر في خطبته (في المجمل) صحيحاً، وأن السكوت على التمييز الطائفي يعد جريمة وخروجا عن منهج أهل البيت عليهم السلام.
ويأتي موقف علماء الدين البارزين هذا في اجتماع حضرته قرابة الـ 60 شخصية، حيث أكدت هذه الشخصيات على أن مطالب الشيخ النمر عادلة وتصب في صالح الطائفة الشيعية الكريمة في السعودية. وأشار أحد رجال الدين ممن حضروا الإجتماع الى أن الشيعة بإزاء ثلاثة ملفات تشكل تحديات خاصة، أهمها ملف التمييز الطائفي. وأضاف بأن ما قاله الشيخ نمر محل إجماع لدى الطائفة الشيعية، غير أنه رأى أن بعض الاختلافات في خطبته لا تعني التخلي عن الدفاع عنه، فيما عبر رجل دين آخر عن تأييده للشيخ النمر وأضاف: (إن اعتقل الشيخ فسوف نعلن مظلومية الشيعة على المنابر ولن نتوقف عن ذلك)، مضيفاً أن خطبة الشيخ النمر لم تجانب الصواب، وأنها من صميم الرؤية الشيعية.
وبدا أن الوفد الذي تحدثت فيه بعض الشخصيات الشيعية المهمة قد أعطى انطباعا بأن المواطنين الشيعة لم يعودوا يتعاملون مع القضية وطريقة معالجتها بشكلها الظاهري والسطحي. غير أن صوتاً واحدا نشازاً سمع في أرجاء الإجتماع.
ويعتبر لقاء العوامية، الاجتماع الأول من نوعه من ناحية المشاركين فيه، ومن ناحية الرؤية التي لم تتبلور بعد لتشكل تحركا عمليا على مستوى الشيعة، غير أن مراقبين أكدوا لـ"شبكة الملتقى" بأن التحرك الذي أجمع عليه الحاضرون يجب أن يكون ملموسا على أرض الواقع، مشيرين إلى أن ضرورة كسر إرادة السلطات الأمنية بدل كسر إرادة المجتمع، واستثمار الوضع الحالي من اجل توجيه المواطنين نحو أهدافهم الحقيقية وتشكيل قيادة تحرك تتصدى لشؤون المواطنين في قضاياهم المصيرية، وتعالج المشاكل التي سببتها السلطة بسياساتها الطائفية.

استنفار أمني

على صعيد آخر، قالت مصادر مطلعة أن حالة الإستنفار قد أعلنت في جميع القطاعات الأمنية الواقعة في محيط منطقة الخبر/ الظهران/ الدمام/ القطيف/ رأس تنورة، وحتى الجبيل الصناعية.
كما تم تحريك و نشر المئات من سيارات الجيب المحملة بالجنود المزودين بالأسلحة الرشاشة في كامل محيط مدينة العوامية بما فيها المزارع.
وأضافت المصادر بأنه بُديء بتشكيل طوق أمني محكم بشكل غير مسبوق منذ انتفاضة المحرم 1400هـ/ 1979م، مع اتخاذ وضع التمركز وتوجيه الأسلحة باتجاه الخارج من بلدة العوامية في جميع نقاط التفتيش الواقعة على جميع مداخل ومخارج البلدة.
يذكر أنه تم يوم أمس إنشاء غرفة عمليات مشتركة بين الجيش والحرس الوطني وقوات المهمات الخاصة وشرطة القطيف مركزها قاعدة الدفاع الجوي الواقعة في أعلى مدينة صفوى، والتي تشرف وتكشف بالخصوص مدينة العوامية.
وأفادت المصادر عن وجود نية لاقتحام منطقة المزارع للتمشيط، واعتقال من يعتقد أنهم هاربون من وجه السلطات الأمنيّة.


على صعيد آخر دعت بعض القوى الشبابية في مدن وقرى القطيف الة مظاهرات منسقة في يوم الخميس والجمعة وهذا نص البيان



مظاهرات منسقة


دعوة الى اهالي القطيف الاحساء للخروج في اعتصام عام ومظاهرة حاشدة وذلك مناصرة لاهلنا في العوامية ورغبة في رفع الظلم والجور عنهم وايضا للمطالبة بالافراج عن المعتقلين وخاصة صغار السن,
وعلى هذا فأن اللجنةالعامة للقوى الشبابية في القطيف تدعوا اهالي القطيف كافة الى قول كلمة حق في وجه سلطان ظالم وذلك بالاعتصام

ليلةالخميس الساعة 8 مساء.

يوم الجمعة الساعة 5 مساء.

وستكون المظاهرات كل اسبوع في المدن التالية:

القطيف- 1- بجانب مقبرة الشويكة 2- القلعة
صفوى- وسط المدينة
سيهات- وسط المدينة بالقرب من المقبرة
العوامية- وسط البلدة
القديح- وسط البلدة
البحاري- وسط البلدة
الجارودية- وسط البلدة
الحلة- وسط البلدة
الجش- وسط البلدة
ام الحمام- وسط البلدة
الخويلدية- وسط البلدة
تاروت- وسط البلدة
سنابس- وسط البلدة
الاوجام- وسط البلدة


لن نركع الالله

لبيك ياانمر


نسألكم الدعاء

قنوان دانية
26-03-2009, 07:50 PM
لبيك يانمر


الله يحفظ الشيخ النمر ويحفظ الشيعة ويرد كيد أعداءهم في نحورهم انه على ذلك لقدير
واللعنة الدائمة على النواصب في كل زمان ومكان

عبد محمد
26-03-2009, 11:43 PM
أشكركم أخواني نتابه الحدث

رسالة..
من أم معتقل إلى العلامة النمر
أقلام (http://www.awamia.com/?act=writers&id=292)- « أم أحد المعتقلين » - 26 / 3 / 2009م - 8:35 م



http://www.awamia.com/media/lib/pics/1237493355.jpg



إلى العلامة المجاهد والقائد الرمز الشيخ نمر باقر النمر حفظه الله ورعاه ورد عنه كيد المعتدين
أكتب لك رسالتي وأنا على يقين بأني لا أقل حزناً وأسى عن باقي الأمهات اللاتي يتطلعن لعودة فلذات أكبادهن إلى حظنهن..
أكتب لك هذه الرسالة لأقول لك بأننا نفخر بأننا أمهات لأبناء معتقلين في قضية عادلة أنت حامل رايتها.. فأنت أيها القائد تمثلت فيك بحق كل القيم السماوية.
نحن لم نرى الأئمة http://www.awamia.com/images/prefix/a3.gif لكننا رأينا بأم أعيننا قيمهم فيك، فأنت أحييت قيمهم وأحييت سننهم، فهنيئاً لنا بك وعذراً لأن مانقدمه يعتبر قليلاً مقارنة بماتقدمه أنت لنا.
سماحة االشيخ المجاهد
اعلم إنك سكنت قلوبنا وعقولنا ووجداننا، وقضيتك هي قضيتنا فأنت الذي صدح بحقوقنا في زمن دولة الصمت.
لا أنسى منظر أبني وعينه مغرقة بالدموع وهو يهب لمشاركة أخوانه الشباب بالإعتصام السلمي لإستنكار ملاحقة الشيخ حين أمسكته خوفاً عليه فرد علي عينه مغرقة بالدموع: يا أماه تخافين علي؟ والشيخ نمر أليس لديه أم هي أيضاً لها قلب مثلك وتخاف عليه؟ لماذا هو من يضحي لأجلنا ونحن نتفرج؟ أهذا عدل؟ ألسنا مسؤولين أمام الله إذا تخاذلنا؟ حينها لم أتماسك نفسي فبكيت وحظنت إبني وقبلته ودعوت ربي قائلة: اللهم أحفظ الشيخ المجاهد النمر وكل من يحبه وينصره.. وخرج ابني بعدها، وسبحان الله بقدر ماكنت خائفة قبل خروجه إلا أني بعد ذلك دخلت الطمأنية في قلبي وأيقنت إن كل ماسيجري على ابني هو خير لأنه خرج لنصرة الحق.
فسر يا أبا محمد حاملاً لراية الحق ونحن أهلها، والحمد لله على كل ما أصابنا ونسأله أن يتم نعمته علينا وينصرنا على المعتدين ويحفظك لنا..
آمين يارب العالمين.

أم أحد المعتقلين

---------------

خبر عاجل


(حاليا: نقاط التفتيش التي تحاصر العوامية تقوم بالتفتيش الشخصي والتفتيش داخل السيارات والتدقيق في الاثباتات (بطاقة الاحوال) وتقوم بأستفزاز المواطنين - نرجوا آخذ الحيطة والحذر وعدم الأنجرار لأي صدام او ملاسنات - انتم أعقل منهم . )

عاشق ارض الغري
27-03-2009, 08:13 AM
اللهم فرج عن جميع المعتقلين في سجون الظالمين لا سيما اخواننا اتباع اهل البيت في السعودية .

عبد محمد
27-03-2009, 08:32 PM
الأمير نايف يوافق على مخطط استفزازي هدفه صنع مواجهة مسلحة مع الأهالي

شبكة الملتقى


كشفت مصادر مطلعة لـ"شبكة الملتقى" بأن ضباطا كبار في وزارة الداخلية بالرياض عرضوا على الأمير نايف "مخططاً إستفزازياً" هدفه استدراج المواطنين الشيعة في مواجهة أمنية بمدينة العوامية خاصة، ومدن وبلدات القطيف عامة.

نايف الذي عاد من أمريكا مؤخراً وافق على المخطط، حيث يسعى لتحويل المشكلة السياسية إلى أمنية من خلال وقوع اشتباكات مسلحة، واشارت المصادر إلى أن بوادر تنفيذ المخطط تم بالفعل، حيث يسعى العسكر وفرق من البحث الجنائي لاستفزاز الأهالي في العوامية عبر عدد من الوسائل، كجعل بعض موظفي البحث الجنائي يعملون في مناطق مظلمة مثل منطقة الرامس الزراعية، ليوهموا الناس بسهولة قنصهم أو إطلاق النار عليهم.

من جهة ثانية، حذّرت قوى معارضة وزارة الداخلية من الشروع في افتعال أزمة مسلّحة الهدف منها الخروج من المشكلة السياسية الحالية التي اختلقها النظام في المدينة المنورة، مشيرة إلى أن الحكومة السعودية قد تلجأ بعد أن رأت ضبط النفس من قبل شباب وأهالي العوامية إلى افتعال سيناريو "مقيت" ينقل القضية من إطارها السلمي إلى المسلح في محاولة منها لإقناع العالم بأن الشيعة مجموعة من الإرهابيين.

تجدر الإشارة إلى أن مطالب الشيخ نمر النمر لا تستند على العنف، بل ترتكز على المنهج السلمي الذي يطالب بالحقوق وفقاً لثقافة السلم المشروع في كل بلدان العالم، وما اعتصام العوامية إلا خير شاهد على المنهج السلمي.

http://www.alnamer.co.cc/news.php?action=show&id=69

klied
28-03-2009, 02:52 AM
اخواني الشيعه النمر اذا لم تتبرؤا منه منه ومن خطابه الانفصالي سوف تحدث مشاكل كثيره وفي النهايه هو سوف يقتل او يستسلم لقوات الامن او يهرب لاايران واذا قبض عليه سوف يقتل تعذيبا فوزير الداخليه يمهد له لتولي الحكم بسبب مرض اخوه سلطان ويقال ان الامير نايف شخصيا يريد النمر حيا لغرض بنفسه والله اعلم وال سعود دموييا لااخر مدى خصوصا ان النمر حذر اكثر من 4 مرات واقول لكم سوف يقتل قتله لن تمحى من ذكرتكم للابد

عبد محمد
29-03-2009, 12:58 AM
أهالي المعتقلين يشكون السلطات السعودية لـ"الجمعية والهيئة"... ويعتبرون توقيف أبناءهم غير قانوني
شبكة الملتقى - 28 / 3 / 2009م - 4:13 م
حمّل أهالي المعتقلين السلطات السعودية مسؤولية ما يحصل لأبنائهم المعتقلين على خلفية اعتصام سلمي، نُفذ في مدينة العوامية قبل إسبوعين.

واعتبر الأهالي الذين رحّل أبناؤهم (30 معتقلا) إلى السجن العام في الدمام ظروف الاعتقال غير قانونية، حيث دونوا ذلك صباح اليوم (السبت) في محضر رسمي تلقّت الجمعية والهيئة نسخة منه.

وشدّد الأهالي على أن أولادهم اعتقلوا بطريقة تعسفية، فبعضهم أُعتقل من أمام منزله كمكي سلمان الربح، فيما تعرض آخر للضرب المبرح كنوح الفرج، فيما اقتيد آخرون بعد أن سلموا أنفسهم بدلا عن آبائهم كزكريا سعود اللباد.

من جهة ثانية اعتبرت منظمة العفو الدولية المواطنين الشيعية الموقوفين على خلفية قضية البقيع عموما، "سجناء رأي"، مشيرة إلى ضرورة عدم وضعهم في سجن انفرادي، وهو ما لم تلتزم به السلطات السعودية التي عمدت إلى أطلاق يد قوات الشغب التي انهالت على المعتقلين بالضرب فور إلقائها القبض على بعضهم في الطرقات العامة.

تجدر الإشارة إلى أن حقوقيين مستقلين قللوا من تحركات الجمعية أو الهيئة، وهما مؤسستان غير مستقلتين عن النظام السعودي الذي يفرض هيمنه عليهما، مما يعني أنهما سيقفان حيال الشكاوى موقف المتفرج غير القادر على تخطي أوامر الأميرين (نايف بن عبدالعزيز، محمد بن فهد) اللذين أمرا بالتشدد مع أهالي العوامية واعتبارهم مجرمين بالجملة.
شبكة الملتقى (http://moltaqaa.hopto.org/?act=artc&id=1219)

عبد محمد
05-04-2009, 02:02 PM
المباحث "السعودية" تعتقل المناسف وتقتاده لمكان مجهول


العوامية على الشبكة - « مراسلوا العوامية » - 5 / 4 / 2009م - 11:52 ص

http://www.awamia.com/media/lib/pics/1238921416.jpg


اعتقلت السلطات السعودية صباح اليوم الشاب فاضل مكي المناسف من مقر عمله في الرياض بتهمة المشاركة في اعتصام بمنطقة العوامية.

المناسف الذي يعمل في مجموعة الفيصلية أقتيد إلى مكان مجهول بواسطة رجال المباحث بتهمة مشاركته في "اعتصام سلمي" تضامني مع الشيخ النمر المطارد من قبل السلطات السعودية لمطالبته بحقوق الطائفة الشيعية.

اعتقال المناسف وملاحقة العديد من الشباب والأحداث في العوامية بشكل عشوائي والقبض على آبائهم الشيوخ للمقايضة يجعل الأهالي يتوجسون خيفة من حالة الهدوء الجزئي في اليومين الأخيرين من قبلا لسلطات "إشارة لعدم وجود ضمانات حقيقية يأمن من خلالها الأهالي على أنفسهم" حسب ما يرى مراقبون.

يأتي هذا الإعتقال بعد سحب السلطات لأعداد كبيرة من قوات الشغب من مركز شرطة العوامية مع الإبقاء على نقاط التفاتيش المسببة لإختناقات مرورية وتضجر شعبي عام بحسب إفادة الأهالي.

العوامية على الشبكة (http://www.awamia.com/?act=artc&id=7963)