المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل: أنباء عن اعتقال الشيخ نمر النمر فجر اليوم


عاشق الزهراء
16-03-2009, 11:49 AM
العوامية
http://www.altwafoq.net/v2/uploader/pics/1237183025.jpg
ترددت أنباء عن اعتقال سماحة الشيخ نمر النمر فجر اليوم وذلك اثر خطبة الجمعة الماضية والتي تناول فيها أحداث البقيع ملقياً باللائمة على السلطة السياسية في تلك الأحداث .

ارض النجف
16-03-2009, 12:04 PM
الله يفرج عنه
والله يهلك ال سعود وال خليفه

عاشق الجاروديه
16-03-2009, 06:18 PM
اللهم صل على محمد وال محمد

السلام على أهل البيت وأهل النبوه عليهم السلام

اللهم ثبتنا على ولايتهم وننال شفاعتهم في الدنيا والاخره


أكدت مصادر مطلعة لـ"شبكة الملتقى" بأن سماحة الشيخ نمر النمر موجود حاليا في مكان آمن، مشيرة إلى أن السلطات السعودية حاولت منذ فجر اليوم (الاثنين) اعتقال الشيخ النمر مرتين، لكنها لم تستطع أن تحقق هذا الهدف.
وأكدت المصادر أن اعتصاما سيقام هذا المساء عند منزل الشيخ، وسيتجه المعتصمون نحو مركز الشرطة، مشددين على أن اعتصامهم سلمي.
وأفاد شهود عيان بأن ضباطا في المباحث وفي الشرطة يتواجدون حاليا في مركز شرطة العوامية للإشراف المباشر على أمر الاعتقال الذي أصدره شخصيا وزير الداخلية الامير نايف بن عبد العزيز بعد أن كسر الشيخ نمر النمر الحظر في صلاة الجمعة وانتقد السلطة السياسية بشكل غير مسبوق.
وذكر الشهود بأن مدينة العوامية بمحافظة القطيف تشهد حضورا أمنيا كثيفا من قبل رجال المباحث والبحث الجنائي الذين انتشروا في طرقها الداخلية، بحثا عن الشيخ النمر.
من جهة ثانية أدانة حركة خلاص في بيان نشرته "الملتقى" اليوم تصرفات الحكومة السعودية التي تريد تحويل ما هو سياسي إلى أمني، مطالبة بالإفراج عن الشيخ النمر في حال اعتقاله، محذرة من تداعيات الاعتقال على الصعيد الشعبي الشيعي، خصوصا أن النمر يحظى بشعبية كبيرة جدا في الوسط الشيعي.
من جهة اخرى، قالت مصادر مطلعة أنه وفي الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم بتوقيت الأحساء والقطيف، تم إطلاق سراح المعتقل كامل عباس الأحمد، وقالت الأنباء انه رفض للمرة الثانية التوقيع على تعهدات مسبقة.
وقال ناشطون حقوقيون أن عدداً من المعتقلين لازالوا في السجون السعودية بينهم: شاكر حمزة العوامي ومحمد أحمد الشاقر المعتقلين منذ يوم الأحد الماضي 8/3/2009، على خلفية التظاهرات التي انطلقت في عدد من المدن والقرى في المنطقة. وأضاف هؤلاء أن دار الملاحظة في الدمام لازالت تحتضن عدداً من المعتقلين دون السن القانونية، عرف منهم: محمد علي محمد الصفواني، وقاسم محمد حسن الموسى، إضافة الى إثنين من عائلة القريش بصفوى، وإثنين آخرين من عائلة السادة، وواحد من عائلة الفردان. وجميع هؤلاء من القصر.

تفاعلات خطبة الشيخ النمر

على صعيد آخر، لازالت تفاعلات خطبة الجمعة الماضية التي ألقاها الشيخ نمر النمر قوية في الداخل السعودي والخارج. فقد حظيت الخطبة بتأييد قوي بين جماهير الشيعة، خاصة الشباب منهم، والذين يشكلون أكثر من 60% من عدد السكان، وكانت مضامين الخطبة حديث المجالس، ولقيت استحساناً من عدد غير قليل من رجال الدين، واعتبروها (وقفة شجاعة) أمام نظام طاغ لا يريد أن يتوقف عن سياسات التمييز والتهميش بحق المواطنين الشيعة، والتي أكدها بتصريح لا تنقصه الصراحة الأمير نايف وزير الداخلية لجريدة عكاظ يوم السبت الماضي.
ولاحظ مراقبون، أن أغلب الوجهاء سكتوا، بحيث لم يعلنوا معارضتهم لدعوة تأسيس دولة خاصة بالشيعة، كحل لمعضلة التمييز والإنشقاق القائم مع الوهابية منذ احتلال آل سعود للمنطقة الشرقية عام 1913م. ولم تصدر ـ حسب مراقبين ـ إلا أصوات محدودة تعارض هذا التوجّه، لقيت من الشارع الشيعي استنكاراً وهجوماً قاسياً.
من جهة ثانية، استنفرت القوى (النجدية) بمختلف توجهاتها لمواجهة الشيعة والحطّ منهم، ولوحظ أن منتدى (منتدياتنا) الذي يشرف عليه محمد آل الشيخ، والمدعوم من قبل خالد التويجري، المستشار الأول للملك، سعى منذ بداية أحداث المدينة المنورة، الى تحشيد الشارع النجدي تحت غطاء وطني كاذب، للحط من الشيعة والدعوة الى قتلهم او طردهم الى الضفة الأخرى (الى إيران).
وقال أحد الكتاب المواظبين في المنتدى، بأن موقع منتدياتنا أصبح ملتقى للسلفية الوهابية المتطرفة، والنجدية العنصرية البغيضة، حتى لا يمكن التفريق بينه وبين موقع الساحات المتطرف، مع أن موقع منتدياتنا يدعو حسب زعمه الى (الليبرالية)!
وأضاف: (لا بد أنها ليبرالية نجدية). مشيراً الى أن الموقع الذي تكتب فيه النخب النجدية الدينية والإدارية والصحافية يدعو صراحة الى قتل المواطنين الشيعة عن بكرة أبيهم وطردهم، وهو يربط كل معارضة للنظام السعودي بتحريك خارجي إيراني.
وتابع: (الموقع الذي كان يتحدث بلسان ليبرالي في مواجهة السلفية المتطرفة، تحوّل الى موقع يحرض على الكراهية والقتل والسحل والطرد والعنصرية، وهو ما سيساعد الشيعة على تأكيد حقهم في الإستقلال عن الحكم النجدي).
واختتم الكاتب حديثه بالقول إن موقع منتدياتنا يمثل وجهة نظر الحكم في توجهاته العامة، وهو أداة تحشيد للرأي العام النجدي ضد كل من يعترض على احتكار الأقلية النجدية الوهابية للسلطة أو يطالب بحق فيها. واضاف بأن معركة المنتدى وكل الوسائل الإعلامية الحكومية هي اليوم ضد الشيعة في الداخل.
ويعتقد محللون، بأن الدعوة الى تأسيس دولة الأحساء والقطيف، يغري مناطق أخرى للحذو حذوها، خاصة في الحجاز الذي كان دولة مستقلة قبل أن تحتلها القوات النجدية. ويرى هؤلاء بأن الحكومة السعودية ستواجه دعوات الإنفصال لا بمزيد من العدل في تقاسم السلطة والثروة، بل بالمزيد من القمع. وحسب هؤلاء، فإن تجارب العالم في هذا المضمار تؤكد بأن القمع يقوى الدعوات تلك ولا يميتها، وليس هناك من حلول سوى إعادة هيكلة السلطة السعودية لتخدم جميع السكان.
على صعيد ذي صلة، أفادت مصادر مقربة من الشيخ نمر النمر بأن ما قاله الشيخ أمر جدي، ولا يمكن التنازل عنه، وأن دعوة المعارضة التي كررها النمر في خطبتي الجمعة، هي استمرار لنهجه الذي يطالب بإحلال العدل والمساواة، ورفض الظلم من اي جهة كانت، بما في ذلك السلطة السياسية التي منحت حلفاءها الأقلويين كامل مقدرات السلطة.
الملفت أن سماحة الشيخ نمر النمر، وهو أحد أهم رجال الدين الشيعة في السعودية كان أول رجل دين يطالب من داخل السعودية في عريضة سلمها قبل مدة لأمير الشرقية محمد بن فهد بحق الشيعة في الثروة النفطية، وبضرورة رفع التمييز الطائفي، وقبول الشيعة في المناصب العليا في الدولة، كما أنه أول رجل دين يطالب بالانفصال وتأسيس دولة الأحساء والقطيف إن لم تحفظ السلطات السياسية كرامة الشيعة، وترفع التمييز الطائفي، متعدد الأوجه، عنهم.


الله يحميه ويسهل كل أموره يارب ويحفظه بحق أهل البيت عليهم السلام


عاجل (تحديث): الشيخ نمر في مكان آمن والمباحث فشلت في اعتقاله
عاجل (تحديث): الشيخ نمر في مكان آمن والمباحث فشلت في اعتقاله، واعتصام في العوامية هذا المساء أمام منزل الشيخ


نسألكم الدعاء

حبيبها الحسين
16-03-2009, 06:49 PM
مو معقول ..

وليش كل هذا .؟؟

لبيك عراق
16-03-2009, 09:25 PM
هذا شعارنا يا حكام ال سعود (هيهات منا الذله)
نحرق الارض على رؤؤس ال سعود كلنا اليوم نمر كل شيعة نجد والحجاز نمر وما كان النمر نمر الا بصرخاتكم وصيحات الغضب التي اطلقتموها في مسجد المصطفى (صلى الله عليه واله وسلم )
نداء ....نداء ....نداء الى حكام ال سعود ان اليوم ليس بالبارحة وان نمر خاطبكم بلسان الشجعان كيف بالشجعان يسكتون .
نطالب من اعضاء منتديات أنا شيعي الابطال تشكيل غرفة عمليات فورا فورا فورا لمتابعة اخبار الشيخ نمر وتزويدنا بالموقف اليومي ساعة بساعه .
وعلى الجميع نشر الاخبارفي جميع المنتديات العالمية فورا فورا لتشكيل قوة ضغط وفضح ممارسات حكام ال سعود الذين ارادوا امتصاص الازمة واليوم ينفذون مذكرات الاعتقال ألا تبا لهم من أشرار والعاقبة للمتقين.

صريح العراقي
16-03-2009, 09:50 PM
اللهم فرج عن الشيخ

بحق محمد وال محمد
اللهم انتقم من زمرات ال سعود كما انتقم من زمرات هدام العفلقية .........

al-baghdady
17-03-2009, 09:46 PM
اللهم يارب العرش العظيم
فرج عن الشيخ النمر
البغدادي

نجاتية وافتخر
17-03-2009, 10:36 PM
حسبييي الله عليهم الله يراويهم

تحياتي