المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهرجان حاشد في قم المقدسة احتجاجا على أحداث الحرم النبوي والبقيع


صديق المشاعر
09-03-2009, 06:59 PM
مهرجان حاشد في قم المقدسة احتجاجا على أحداث الحرم النبوي والبقيع





http://rasid12.myvnc.com/media/lib/pics/1235764671.jpg

الشيخ محمد يزبك عضو شورى حزب الله لبنان يلقي كلمته في المهرجان






نظمت الجالية السعودية في مدينة قم المقدسة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم الجمعة مهرجانا حول الأحداث الأخيرة في المسجد النبوي الشريف ومقبرة البقيع في المدينة المنورة تحت شعار "التضامن مع أهلنا في شبه الجزيرة العربية".

وحضر المهرجان عدد كبير من الشخصيات الدينية السياسية والفكرية وناشطين في مجال حقوق الإنسان في حوزة الإمام الخميني للطلبة الحجازيين.

واستنكر المجتمعون الأعمال الوحشية التي قامت بها عناصر الأمن ورجال الهيئة "التي بينت من خلال سلوكها الدنيء ما تضمره من حقد وكراهية تجاه المواطنين الشيعة بسبب الانتماء الديني لمذهب أهل البيت " عليهم السلام.

وافتتح المهرجان بكلمة للشيخ محمد يزبك عضو شورى حزب الله لبنان الذي أبدى فيها استنكاره لما تعرض له شيعة أهل البيت عليهم السلام من ضرب واستفزازات وإهانات واعتقالات وإصابات خطيرة.

ووصف يزبك أعمال السلطات السعودية بغير الأخلاقية والدنيئة، وطالب الدول الإسلامية منظمة المؤتمر الإسلامي بالضغط على الحكومة السعودية لوضع حد لسلوكها المشين تجاه الطائفة الشيعية التي تشكل جزءاً وثقلاً كبيراً من شعب الجزيرة العربية.

http://rasid12.myvnc.com/media/lib/pics/1235764606.jpg

السيد عباس النقوي



كما طالب بحل الهيئة التي لم تقدم شيئا يذكر في مجال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر سوى إثارة الأحقاد والكراهية بين أبناء البلد الواحد.

ووصف الشيخ يزبك ما جرى ويجري في السعودية بأنه انتقام النظام الحاكم في السعودية من شيعة أهل البيت عليهم السلام وينم عن أحقاد دفينة.

وأشاد بنفس الوقت بصمود الشيعة في وجه القوات السعودية. وطالب حكومة آل سعود بالتعاطي بحكمة وعقل مع الأحداث.

وألقى ممثل الجالية البحرانية الشيخ عبد الله الدقاق بيانا أدان فيه الممارسات اللاإنسانية للقوات السعودية وعناصر الهيئة ضد الزائرين الشيعة وأشاد فيها بصمود شيعة أهل البيت عليهم السلام أمام تعنت وتشدد رجالات الهيئة المدعومة من الحكومة.

كما ألقى ممثل الجالية الهندية السيد عباس نقوي كلمة أدان فيها العدوان السافر للسلطات السعودية على زائري قبر الرسول الأكرم صلى الله عليه و آله .

وألقى ممثل الاتحاد الإسلامي لطلبة أفريقيا الشيخ أحمد كانا بيان الاتحاد مستنكراً فيه الممارسات الوحشية للقوات السعودية وعناصر ما تسمى بـ"هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر".

كما ألقى ممثل الجالية اللبنانية الشيخ عبد الخالق الصايغ ندد فيها بـ"الممارسات الإجرامية" للنظام السعودي.

واختتم المؤتمر الشيخ محمد الحسين ممثلاً عن طلاب وعلماء السعودية في إيران كلمة أشار فيها إلى السلوك الدنيء الذي مارسه عناصر الهيئة "الذين استشاطوا غضباً من قيام المواطنين الشيعة من أداء المراسم العبادية في المسجد النبوي" بمناسبة ذكرى وفاة الرسول الأكرم صلى الله عليه و آله وزيارة أئمة أهل البيت عليهم السلام .

ودعا الشيخ الحسين في كلمته المجتمع الدولي لإدانة الأعمال الإجرامية التي مارسها رجال الهيئة والأمن السعودي "ومن لف لفهم من عناصر رسمية ومدنية" التي تسببت بإحداث أضرار كبيرة لدى العديد من المواطنين الزائرين أدت إلى نقل العديد منهم إلى المستشفيات واعتقال العشرات منهم.

ودعا الشيخ محمد الحسين النظام السعودي إلى وضع حد للتمييز الذي يواجهه الشيعة على جميع المستويات.



صور من المهرجان:



http://rasid12.myvnc.com/media/lib/pics/1235764621.jpg


http://rasid12.myvnc.com/media/lib/pics/1235764659.jpg


http://rasid12.myvnc.com/media/lib/pics/1235764635.jpg


http://rasid12.myvnc.com/media/lib/pics/1235764647.jpg

لعنة التأريخ
12-03-2009, 05:20 AM
شكرا لك على الموضوع

بالتوفيق ان شاء الله