المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعتقال خمسة ينتمون الى عصابات البعث المقنع الغادرة شرقي الكوت


يا مسلم ابن عقيل
01-03-2009, 08:34 PM
تمكنت القوات الامنية في محافظة واسط من اعتقال خمسة مجرمين ينتمون الى عصابات البعث المقنع الغادرة شرقي المحافظة , وقال مصدر امني مسؤول ان المسلحين الخمسة شاركوا بمواجهات مسلحة ضد الشرطة العراقية وبحوزتهم أسلحة رشاشة ورمانات يدوية بالقرب من سيطرة جصان – كوت على بعد 40 كم شرق الكوت”.
وأضاف أن عملية اعتقال المسلحين “تمت بعد بحث مكثف قامت به قوات الأمن للبحث عن منفذي هجوم مسلح على قوات الشرطة العراقية في المنطقة نفسها”.
وأوضح أن التحقيقات الأولية مع المسلحين “كشفت تورطهم بهجوم مسلح على الشرطة وقتلهم أحد المنتسبين أثناء الهجوم فضلا عن تورطهم في استشهاد نجل حبيب الخطيب عضو الجمعية الوطنية سابقا وممثل السيد السستاني في قضاء النعمانية العام الماضي”.
ويذكر أن مواجهات مسلحة حصلت اليوم الأحد بين قوات الشرطة العراقية ومسلحين مجهولي الهوية بالقرب من ميدان الرمي (20) كم شرقي الكوت، أسفرت عن استشهاد شرطيا وإصابة أحد المسلحين بجروح.
ويشار إلى أن المنطقة التي القي القبض بها على المجرمين ترتبط بناحية الدبوني (55) كم شمال الكوت والتي شهدت في عام 2008 الماضي عدة عمليات للخطف والقتل والسلب مما أدى إلى تكثيف قوات الأمن لنشاطها الاستخباري للبحث عن العناصر التي تقوم بتنفيذ تلك العمليات.


براثا

al-baghdady
02-03-2009, 03:53 PM
شكرا لك على الخبر
البغدادي