المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حضور الزهراء مجالس ابنها الحسين عليه السلام


سمور
19-02-2009, 12:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد و آل محمد و عجل فرجه الشريف و سهل مخرجه
قصه معبره جداً حول حضور الزهراء عليها السلام مجالس عزاء إبنها الشهيد الحُسين عليه السلام

كان هنالك زوج و زوجته وتوجد لديهم حسينيه فمرضت زوجته و قالت له ابحث لي عن امرأه تُعينني وتُساعدني في الحُسينيه هذه.. فذهب الزوج باحثاً عن ما طلبته زوجته فوجد امرأه تساعدها.. فلاحظوا خدمة الحُسينيه أنه عندما يبدأ العزاء على ابا عبدالله الحسين ( لم يبتدي السيد يقرأ حينها ) كانت هذه المرأه تجلس في المجلس و تبكي كبكائها على ولدها فعندما إنتهى المجلس ذهب الرجل و كان يريد إعطائها أجراً على الخدمة..
فقالت له تلك السيده :
كيف لأم أن تأخذ أجراً في مصيبة ولدها و قالت أنا أم المظلوم أنا أم القتيل أنا أم الذبيح الحسين أنا الوالده .

هذه القصه توضح أن السيده فاطمه الزهراء عليها السلام تكون متواجده في أي مجلس يُقرأ فيه على الحسين ..
فلا تبخلوا بدموعكم إن فاطمه الزهراء تكون معكم
( إن بكيت على الحسين حتى تسل دموعك على خديك غفر الله لك كل ذنبٍ أذنبته صغيراً أو كبيراً ... )
للأمانه منقول

البحرانية
19-02-2009, 12:49 AM
السلام على من ملكت الجنان تحت قدميها…
السلام على من سطعت الأنوار من بين عينيها…
السلام على الزهراء وأبيها…وبعلها وبنيها……
السلام على الزهراء يوم ولدت ويوم استشهدت ويوم تبعث حية

الف شكر لك اختي على هذه القصة
ماعدمنا جديدك الرااائع

تحيااااتي

السلامي
19-02-2009, 01:37 AM
بارك الله فيك ايتها المؤمنة على مشاركاتك
نعم كثير من القصص تدل على ذلك
سألوا ذات مرة أحد الخطباء: ما هو السبب في أن الآخرين رغم إطالتهم في القراءة الحسينية المزوّدة بالأشعار والقصص يعجزون عن إبكاء المستمعين، بينما أنت تبكيهم بمجرّد أن تقول صلى الله عليك أبي عبد الله الحسين؟
فقال: إن لي قصة عجيبة، وقعت لي في مدينة كاشان وهي أني كنت ذات ليلة خارجاً من آخر مجلس قرأته عن مصائب (الحسين) (عليه السلام) وكان الوقت في ساعة متأخرة من الليل وبالطبع كنت مرهقاً من كثرة المجالس في تلك الليلة، وفي أثناء ذهابي إلى البيت جاءني في الطريق أحد الأشخاص ورجا مني أن آتيه إلى بيته وأقرأ له مجلساً ولما لم يقتنع باعتذاري سرت معه رغم تعبي الشديد حتى دخلنا بيته.. فأدخلني غرفة خالية من الحضور وعلى جدرانها الأربع سواد وأعلام للعزاء وفي زاوية منها كرسي صغير فقال لي الرجل: تفضّل اجلس على الكرسي واقرأ عن مصبية أبي عبد الله (الحسين) (عليه السلام)‍‍‍!
قلت: لمن أقرأ؟ لا أحد عندك يستمع لي!
قال: إقرأ للسيدة (فاطمة الزهراء).
فلما بدأت أقرأ: صلى الله عليك يا أبا عبد الله الحسين. وإذا ارتفع صوت بعض النساء بالبكاء الشديد حولي وأنا لا أراهنّ. فانقلب حالي وتأثرت بشدة فنزلت من الكرسي، وأعطاني الرجل نقوداً وذهبت من عنده متجهاً إلى بيتي، ولما نمت رأيت في المنام من يقول لي: أن السيدة (فاطمة الزهراء) (عليها السلام) كانت في ذلك المجلس تستمع لقراءتك على ولدها (الحسين) الشهيد، وإن مكافئتنا لك على قراءتك هو أننا نجعل تأثيراً قوياً في كلمتك (صلى الله عليك يا أبا عبد الله الحسين) فمن ذلك صِرتُ عندما أقرأ هذه الجملة ينقلب حال المستمعين فيجهشون بالبكاء

عشق الكلمة
28-02-2009, 04:27 AM
نعم تحضر روحى لها الفداء مجلس العزاء وكذلك يحضر صاحب الامر عجل الله فرجه الشريف والملائكة تحف المجلس وأيضا ينظر االله الى هذه المجالس فمجالس ذكر الحسين وأهل البيت عليهم السلام هى فى الواقع مجالس ذكر الله وإحياء شعائره .
يعطيك العافية

محب الحسن والحسين
03-03-2009, 10:47 PM
بارك الله فيك