المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخر رسالة من طفل فلسطيني !!!!!


zaineb
26-01-2009, 08:24 PM
قصة كتبتها في الأسبوع الأول لبداية العدوان على غزة أرض الصمود والعزة.
لهدا أهديها لكل طفل وإمرأة وشيخ وكل مقاوم هويته فلسطيني.

فليعذروني إد لم أتمكن من نقل الواقع لأنه أكبر من أن تختصره حروفي التي تقف خجلة تعلن أن غزة أميرة الكلمات ملكة الحروف.

لهدا أختي نسايم أتمنى أن تقبليها في المسابقة إدا كانت لازالت قائمة بعد
بسم الله الرحمان الرحيم


كعادتي في كل صبيحة بعد إنتهائي من الفطور الصباحي ، أتوجه مباشرة إلى غرفة الجلوس ، وأشغل التلفاز لأطلع على ما يبث في النشرة الإخبارية.التي تأتي مع الساعة التاسعة حسب التوقيت المحلي لدياري.

جلست على الكنبة مقابلة للشاشة التلفاز وأنا محنطة بغطاء صوفي ، فالطقس البارد الدي سجل أعلى إنخفاض في هده السنة جعلني لا أتحرك إلا وأنا مكومة بلباس والأغطية الصوفية لا تفارقني
أخدت ألة التحكم (الريمونت كونترول ) ، وحولت مباشرة على القناة التي تبت الأخبار ،وعينايا محملقتان إلى الشاشة كأنني لأول مرة أشاهد الأخبار بكل إهتمام ولهفة كأن بي أشاهد فيلم درامي لا أريد أن يفوتني مشهدأو كلمة من الفيلم.
بينما كل إنتباهي مشدود إلى التلفاز; إهتزت مشاعري وتناثر منها الحزن كتناثر رقائق الثلج النازلة على نافذة غرفتي لتصيب أعضاء جسمي برعشات تزيد ه قشعريرة أكثر ما هي عليه من فرط البرد القارس.
فعم المكان موسيقى ضجت أذنيَّ ,فجرت جوارحي ;أرسلت خيطا من أنغام عبر الصرخات سنفونيات صاخبة رددت بين قعقعة السلاح ودماء الشهداء لتنقل لنا أفجع النوتات تعزف على قارعة الطريق مشاهد الحزينة.
وجدت نفسي مذهولة لهول المصاب ،هول ما حدث لبرا ءة الأطفال ، تسألت بلهفة المجنونة ما الخبر؟ أريد الجواب عن أسئلة تسارعت في ذهني ، بل تكدست دفعة واحدة على مخيلتي ، ككتبي المكدسة على رف مكتبة بيتي،صممت ألا تغادر قبل أن تلقى جوابا لها ليكن أخر السؤال : هل هذه أخر المآساة؟!
رؤسا فصلت عن أجساد فتية ، أجسادا لم يعد لها صفات ولا ملامح كالبشر،ومنها من إمتزجت قطع لحمها الطاهر بثرى أرض جوفاء،ولولوة بكاء وعويل تخضبت مدامع بنيه بالدماءوأناسا ترحل أثاتها من سكناها لتترأى لك للوهلة الأولى، كأنه زلزال أصاب ديارها فألحق بها دمار يتجدد مع كل عدوان من عدو آثم.وأخرين رأيتهم تنتشل أطفالها المعفرة أجسامهم الطاهرة بالثراب من تحت ركام غرفهم التي
أطالها يد المعتد الغاشم.
بينما هناك أناس يهمون بالرحيل من الديار خوفا وهلعا من صواعيق الرصاص التي حاصرتهم شر الحصار، جوا و برا وبحرا، صباحا ومساء ا.
الكل يتدافع كأنه يوم الحساب الكل يرغب بلفرار ؛لكن إلى أين؟!!!!
لا لم يحددوا الوجهة بعد ، المهم لديهم أن يجعلوا من الفرار "من أزيز الطائرات التي أصبحت رؤياها كسراب السنونو التي لا تفتأ تبحت عن شيئ تتوهمه ، عن شيئ لم تجده بعد" خطوة تحدي نحو الشعور بالأمان،فهم يعلمون أن على اليمين عدو سيمطرهم بأحدث الرصاص،وعلى الشمال ذوي قربى يحاصرونهم بالحديد والأسلاك ، وقوى أمنية أمرت أن تشدد الرقابة على الحدود وكل من تهاون عقوبته السجن مدى الحياة ، إذ لم يشنق في الحال ؛ جريمته أنه ترك كل جائع و عاري من الكساء،ومريض يتأوه بأوجاع الأمراض التي ألحقت بهم من المحتل وأطفالامرعوبين
ونساء ا خائفات وشيوخا تبكي مرارة قلة الناصر من ذوي القربى والإخوان، هؤلاء صاروا ممنوعين من العبور بحجة تطبيق القانون الدولي....
كذبة عصرتقلبت فيه الموازين بسبب طواغيت الزمان الظالم ،لكن سرعان ما تكشفت تلك الأكذوبة فكما يقال "حبل الكذب قصير"لدى أحرار العالم.
كل هذا تابعته في قناة إخبارية ، بتث الخبر من عين المكان ، مكان الإبادة الجماعية .
لتتوالى علينا الأخبار فنصير أسرى لكل وسيلة إعلامية تمكننا من الإطلاع على تلك المجازر المتواصلة وتزودنا بأخر الجرائم التي ترتكب بحق الأبرياء المدنيين العزل
من االمحتل الرافض لكل قوانين الأرض والسماء.
أمام كل هذا الكم من المشاهد المروعة المزلزلة للأبدان ، إصفرت الوجوه رعبا لفضاعة الأحدات التي لون صورها اللون الأحمر ، وشاح الحزن على أيامي ، بل صار نهاري ليلا منذ داك اليوم من بداية العدوان.
فمن تلك الصبيحة التي رأيت فيه بداية جرائم على أبناء قريتي ، تحطمت عندي كل الأحلام ، فلم يعد حلمي لا بشراء دمية جديدة للعيد، ولا نزهة في الربيع للحديقة العامة القريبة من منزلي،أسعد فيها بشم الزهر والأقحوان، وأشجار الصنوبر والعرعار أستظل تحت ظلالها كلما شعرت بالإعياء ، وأنا أركض بين حشائش الأرض ووراء الفراشات المزركشة بأزهى الألوان ،ولم يعد لي حلم حتى بلقاء صديقات طفولتي ، هم كانوا لي خير الأخواتي؛ ولا...ولا...
بل صارت كل أحلامي تتجمع متوسدة على مخدة سريري في غفلة مني ، تنشد ولو قليلا من الدفئ من قساوة برد الشتاء ونزع أخر حلم لديهم كتبوه بعدما غادروا غرفتي في وريقة زهرية بحبر سوداوي:
سجلت لهم أخر حلم ألا وهو"كيف ينزع جسدي من تحت الركام ليدفن بجانب قبر أمي وأبي ومئات من إخواني ورفاق دربي و جيراني.
هكذا صار حلمي عند قتامة المشهد الدموي الذي رسمه لي الجلاد،
جلادا إقتص مني ومن أبائي وإخواني ، بل حثى من الأبنية التي كانت تأوينا من العراء.
لم يراعوا قوانين أرضية ولا سماوية ، ولا حتى أممية ولا حقوق إنسانية .
إقتص منا الجلاد وهو يشرب نخب نصر مزيف مقدم له من حكام أمورنا ، يهنؤنه على أنه أبدع في تحطيم رؤوس الأطفال ، وأرامل ثكلى بالأحزان، وإدخال الرعب والخوف في من بقي منا.
إقتص منا الجلاد فحطم آمالينا في أوج النهار ليضاء الشمس في نهاري المتلبد بغيوم كونتها رائحة القنابل المسماة بلغة العصرالفسفورية النبالية ،الإنشطارية والإرتجالية
بل بالإضافة إلى إستعمال ثلاتة عشر أسلحة لم تستعمل من قبل في أي عدوان إلا هنا ;على رؤس أطفال ذوي جنسية عربية، أخر المأساة تجارب أسلحة كانت لهم هدية من أمهم المسماة ب" الشيطان الأكبر"
أطلقت عليها بكثر ما طفر المكان بالجتث هيروشيما العصر لكن كانت بالتقسيط، فكيف لنا أن نسمي 2500 غارة جويةحسب إعلام العدو ولربما ما خفي كان أكتر من القنبلة الذرية.إستعلمت على مليون ونصف إنسان هويته لمن يجهل أنه عربي!!!!!!
""

ليباد لحمي وحتى دفتر هويتي وكتيب لي كنت فيه أرسم رسوما عن واقع مأساتي ،ألون بأحمر اللون كل رسوماتي، وأسجل فيه ذكرياتي ، مطلع سطورها دما ء ا جرفت كل أحلامي بصاروخ من طائرة العدو الجبان،في ثواني صرت كأني لم أكن في ذنيا الحياة ، لكني متأ كدة أن كتيبي لم يباد ، لأنني قد أسلمته عبر الأنفاق، لصديقي المصري " خفية من النظام"وسرا عن مجلس الأمن ؛من أن يكشف ويتهم صديقي أنه" إرهابي"ذنبه أنه إحتفظ بكتيب من شخص هويته فلسطيني ، إحتفظ بآخر دليل على ما عانيته من العدوان، كان هذا ما سربته له قبل أن يصدروا أخر القرار يأمر بهدم الأنفاق ليصادف يوم إبادتي بساعات.
لكن فقط أقول ليسجل التاريخ أن عنوان كتيبي كان " هكذا أردتم أن أقتل يا إبن جلدتي وعروبتي وديني".

""
هكذا كانت الأخبار عن بلدتي وعن مأساة ما جرى لأطفال قريتي، تتناقل بين الدول والأمم ؛ بسرعة البرق وشدة الرعد وبعدد قطرات زخات المطر ، لتصير المجزرة التي يتعرض لها أبناء الوطن تستنهض شعوب العالم ليلبي النداء ، نداء يناصر ما بقي
من الأبناء.
هدا دفع الجلاد ليقتل الصحافيين ويأسر أخرين منهم ;تهمتهم كما يدعي الجلاد؛أنهم أفشوا معلومات عسكرية ، فالمجازر من قتل الأطفال أمام أعين أبائهم ،وتشريد وتهجير أناس من سكناهم قصرا ،بل ضرب حثى المقابر والمدارس التابعة للأنروا التي تأوي اللاجئين إليها هربا من قصف العدو لمبانيهم وترويعهم بمختلف الأسلحة المدمرة.
هدا ما يعتبره الجلاد سرا من الأسرار العسكرية.
هدا هو الجلاد يفشي غل هزيمته في كل من يسجل عدوانه الوحشي وحقده الجائر على أطفال ونساء وشيوخ عجز ،ليعلنها للعلن لعالم كثيرا ما نراه يتشدق علينا بحقوق الإنسان، وحماية المدنيين في الحروب ،ظنا منه أنه سيخفي حقائقه من هتك الأعراض ، وتدمير دور العبادة من مساجد وكنائس;وخرس أصوات الإعلام جاهلا أن رائحة بارود الموت من المدافع والقنابل؛حمل عبر السحاب رسائل لكل العالم عنوانها: أطفال غزة غدائهم رصاص وفراشهم أسلحة فسفورية.

"""
لهذا أعزائي:أطفال غزة باتوا يلعنون الجلاد وحكامي، وكل إنسان يقف لهم بالمرصاد ،يسترخص فيهم العيش عيشة الكرام .
لأنهم يرفضون الإنحناء لعاصفة تبيد الشجر و البشر بل حتى الحجر ؛ كما فعل البقية الجبناء.

""""

وفي خلاصة كليماتي "لا تعتبوا على هذة المفردة"بجد أنها مجرد كليمات لا تصل لأدق التفاصيل عن مأساة أطفال غزة ؛ المطلية حقولها وأزقة دروبها بلون الجتث المتفحمة على الطرقات وتحت المباني المدمرة كأنها خربة مقفرة صارت.
فالمأساة أكبر أعزائي أن تختصره كلمات وأبلغ من أن تكتب بسطور العجز ليأرخ؛وأرفع أن تحويه سطح وريقاتي ويكتبه مداد قلمي .
فبعد هذا كله أعزائي ; إستحضرت مخيلتي الظلم الذي لحق بآل البيت النبوي في كربلاء ومدى تحملهم إياه، من الزمرة المنافقة أنداك عليهم لعنة الله والناس أجمعين.
كأن أحداث كربلاء تطفي ظلالها على ما يحدث في غزة فتتقاطع أحداثها الدموية .
لاأعرف أهي صدفة القدر ؟! أم هي تسلسل للأحداث تمهد لظهور الحجة أرواحنا لمقدمه الشريف الفدى .
فالشهر محرم والمكان مقدس، ورضيع غزة اليوم يعاني كرضيع كربلاء بالأمس ،رضيع كربلاء أردته سهام الغدر صريعا بين يدي أبيه الكريمتين؛؛الحسين عليه السلام؛؛لا لذنب إلا أنه يطلب شربة ماء تروي ضمئه الشريف من قوم لئام.
فهاهو رضيع غزة يقتل بل يباد " بكل أسلحة تمكنوا بإستعمالها في عدوانهم الدموي الهمجي لأنه طلب ما ء ا لسد ضمئه ودواء ا يضمد جروح أمه التي أصيبت بشظايا القذائف العدو المحتل.
هدا هو ذنب رضيع غزة الجريحة اليوم كما كان رضيع كربلاء بالأمس ، لأقف على معاني جسدت المعاناة الحقيقة التي سطرتها لنا المحمة الكربلائية، لتتراءى بين أعيننا :كيف أن الدم إنتصر على السيف بالمفهوم الحسيني ، لنجده ماثلا أمامنا في هدا العصر، فينتصر الدم من جديد على القذائف والمدافع بالمفهوم العصر الحديث .
لأدرك حينها جوهر المعنى أن كل أرض كربلاء وكل يوم عاشوراء.
لكم تحياتي

إنتهت بحمد الله وعونه
:eek:


التوقيع

http://www5.0zz0.com/2008/09/01/23/510759571.jpg
تبكيكـ عيني لا لأجل مثوبة لكنما عيني لأجلكـ باكية ..!

وآتشح آلعـآلم بآلسوآد لكبر مصآبك يآ حسين ..!
“لا يومَ كَيومكَ يا أبا عبدالله الحسين”

نسايم
27-01-2009, 07:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهُمَ صَلْ عَلىَ مُحَمَدٍ وََ آَلِ مُحَمَدٍ الطَيِبِين الطَاهِرَينْ المُنْتَجَبِين وَعَجِلْ فَرَجَهُمْ وَ سَهِلْ مَخْرَجَهُمّ الشَرَيفْ وَإجْعَلْنا مِن شِيعَتَهُم وَ أنصَارِهِم وَخُدَام تُرَابَ أقْدَامِهْم أرْوَاحُنَا لهُمْ الفِداءْ , وَإِلْعَنْ أَعدَائَهِمْ إَلىَ يَوم الّدِينْ



سدد الله خطاكم اختي زينب ... وإلى الآمام


اللهم عجل لوليك الفرج والنصر والكرامة والعافية

zaineb
28-01-2009, 02:43 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهُمَ صَلْ عَلىَ مُحَمَدٍ وََ آَلِ مُحَمَدٍ الطَيِبِين الطَاهِرَينْ المُنْتَجَبِين وَعَجِلْ فَرَجَهُمْ وَ سَهِلْ مَخْرَجَهُمّ الشَرَيفْ وَإجْعَلْنا مِن شِيعَتَهُم وَ أنصَارِهِم وَخُدَام تُرَابَ أقْدَامِهْم أرْوَاحُنَا لهُمْ الفِداءْ , وَإِلْعَنْ أَعدَائَهِمْ إَلىَ يَوم الّدِينْ



سدد الله خطاكم اختي زينب ... وإلى الآمام


اللهم عجل لوليك الفرج والنصر والكرامة والعافية




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي نسايم أسعدني مروركم الطيب وتعقيبك الدي وجدت فيه تشجيع لي على مواصلة درب الكتابة; في نفس الوقت الدي لم أجد فيه ردا على سؤلي الدي أردفته في أول كتاباتي
ولكم أسمى التحيات
التوقيع
http://www.alhaqaeq.net/newsimages/nazf070606.jpg
http://up.toleen.com/download/42794960f4b2baf2f.gif%3C/a%3E

نسايم
28-01-2009, 10:52 AM
السلام عليكم

اي تسأل اختي زينب

اذا كان قصدك المسابقة فانها قائمة والمدة مفتوحة للجميع

وانا وضعتها في قسم المسابقة


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



اذا كان هذا هو السؤال



اتمنى التوضيح اختي

zaineb
09-02-2009, 05:22 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم الشريف

إعذريني لتأخري عن ردي عليكم
"بلى "

هدا الدي كنت أسأل عنه لأني لم أنتبه قبلها أنكم وضعتم كتاباتي في منتدى القصة إلا بعدما أن كتبت سؤالي وهدا كان تقصير مني وجزيتم خير الجزاءو لكم الشكر على الرد الطيب




ولكم تحياتي


التوقيع




http://t7.tagstat.com/image01/8/6adc/8008052q6Hs.gif
إهداءمقاوم لأمته الإسلامية

لا تحسبوا رقصي بينكم طربا.. .. فالطير يرقص مذبوحا من الألم
سأصمت رغم أن الصمت يقتلني.. ..أضاحك الناس والأحزان تقتلني


http://img168.imageshack.us/img168/9041/80360047yp3.jpg

فلاان
12-02-2009, 07:37 PM
اخترتي كلمآت جميلة
اجدتي الفصحى فيها اختي
لكن بعض الجمل عن نفسي قرأتها بصعوبة << كنت نعسان وقت القراءة هههه

قصة تحكي المؤاخاة الانسانية الاسلامية
الف شكر لج اختي
دمتي مبدعة
ودام قلبك ينبض بالحيآة ..

zaineb
15-02-2009, 03:30 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم الشريف


فلاان اخترتي كلمآت جميلة
اجدتي الفصحى فيها اختي
أخي الفاظل فلان

ما إيجادتي للفصحى إلا أن الموضوع هو اللدي أجادعلي بها كيف لا وهي غزة أميرة كل الكلمات حتى صارت تكرمني بجودة العبارات:)

لكن بعض الجمل عن نفسي قرأتها بصعوبة << كنت نعسان وقت القراءة هههه

قولكم أنكم كنت نعسان:( تكفي أن تجد في قراءة سطوري بصعوبة :confused:
رغم أني كنت أتأمل أن تقرءها وأنتم في كامل النشاط لأني أظن أن الموضوع عن غزة يستاهل هدا منا:rolleyes:

قصة تحكي المؤاخاة الانسانية الاسلامية
رغم أنك كنت نعسان إستطعت أن تكشف معنى من معاني ما أرمي إليه:eek:
الف شكر لج اختي
بل الشكر لكم على مروركم والتعقيب الطيب
دمتي مبدعة

بل الإبداع كله أجده لما أجد من يشاركني فيه بكلمة تشجيع أو ملاحظة فالشكر كل الشكرأخي الفاظل لكم

ودام قلبك ينبض بالحيآة ...
ودام قلوب الجميع ينبض بشئ إسمه القضية الفلسطينية
دمتم بود أخي الكريم ولكم تحياتي

مشكاة فاطمه
04-03-2009, 12:03 AM
قصتك تتكلم عن فلسطين وما يدور فيها
والحرب في فلسطين من زمن اجدادن وإلى الأن لم يعرف الصهيوني أنا البلاد ليست ملكه
ولن يستطيع تملكها

لم أستطع تكملت قراءتها لان أهلي أكثرو من النداء لي
مع اني لا اود أن اقطع القراءه فيها تجذبني كثير
سعود لتكملتها
أتمنى لك التوفيق وبلوغ ماتتمنيه
حفظك الله

Яëđ ƒłοωëŕ
06-03-2009, 11:50 AM
http://abeermahmoud07.jeeran.com/610-Wonderfull-AbeerMahmoud.gif

نور المستوحشين
06-03-2009, 06:24 PM
مبدعة كما اعتدنا عليك أختي العزيزة

بانتظار المزيد والمزيد من ابداع قلمك

تحياااتي نور...

حرف
12-03-2009, 09:49 PM
فكرة رائعة ومحزنة تحكي واقع نعايش مرارته ليومنا هذا

سيكون التقييم كالتالي:

الدقة في اللغة :7

فكرة القصة: 8

صياغة الفكرة :5

الاملاء:5


إذن النتيجة النهائية كالتالي : 26/40

والله ولي التوفيق



المدقق حرف

zaineb
15-03-2009, 01:08 AM
http://abeermahmoud07.jeeran.com/610-Wonderfull-AbeerMahmoud.gif



http://www.b-lozaaz.com/up/uploads/4492fa6c61.bmp

أختي الكريمة
http://up1.m5zn.com/photo/2008/12/31/09/i3kd0vgjw.gif/gif
zohoooor
أشكر مرورك العطر على صفحتي
المتواضعة..
لما أجاد قلمك عليَّ بكلماته المشجعة.
فلك كل التحيات وفائق الود
ولتعذريني عن تأخيري على التعقيب عن كلماتك الطيبة .


فلك مني هده الوردة تقديرا مني ع اللحظات التي توقفتي فيها أمام باب صفحتي http://fantasyflash.ru/anime/flowers/image/f89.gif:)http://www.moeforum.net/vb1/uploaded/32131_1187046213.gif

zaineb
15-03-2009, 01:23 AM
قصتك تتكلم عن فلسطين وما يدور فيها
والحرب في فلسطين من زمن اجدادن وإلى الأن لم يعرف الصهيوني أنا البلاد ليست ملكه
ولن يستطيع تملكها

لم أستطع تكملت قراءتها لان أهلي أكثرو من النداء لي
مع اني لا اود أن اقطع القراءه فيها تجذبني كثير
سعود لتكملتها
أتمنى لك التوفيق وبلوغ ماتتمنيه
حفظك الله


http://3yonhala.com/up/files/0k9dz2rzlrqozrbj2cjw.gif
أختي الفاظلةhttp://www.iraqup.com/uploadsnew/iraqup.com_20081208_tf8b2-CB1M_25897919.gif


أتمنى أن تكوني قد عدت وأتممت قرا ءة القصة :)
ولك مني كل التقدير وكامل ودي

zaineb
15-03-2009, 08:10 PM
مبدعة كما اعتدنا عليك أختي العزيزة


بانتظار المزيد والمزيد من ابداع قلمك


تحياااتي نور...


http://www.b-lozaaz.com/up/uploads/4492fa6c61.bmp

أختي الفاظلة
شكرا لهدا التعقيب الدي زاداني إعتزازاوفخرا من أخت تصر دائما أن تهبنا قليلا من وقتها لتشعرنا بمتابعات كتاباتنا عن قرب ...فتحفز
معنوياتنا لنواصل درب الرقي بكلماتنا في مشوار الكتابات...
فما أرجوه حقا ودائما أن أتمكن من كتابات ما يليق بحسكم الراقي ....

أختي الفاظلة

أثمن حظروكم على تصفحي المتواضع
ومرورك الدي أثلج صدري بكلماتكم العذبة والمميزة دائما....
دمتي أيتها الأخت بخير ولك مني ألف التحيات وتقدير....

ولتعذريني عن تأخيري على التعقيب عن كلماتك الطيبة .

zaineb
15-03-2009, 09:50 PM
http://www.b-lozaaz.com/up/uploads/4492fa6c61.bmp
أختي حرف
مادام حَلَّ بين كتاباتنا القصصية
حرف يدقق ويمنحنا درجات:(
فلا بد لنا أن نأخد حذرنا ونحن نصفف الحرف جنب الحرف....
لكيلا يحاسبنا بعدها حرف
أننا تجاوزنا حق حرف على حرف...
ونضع في قفص الإتهام يكون القاضي هو حرف يقيم كل حرف تتفوه به ألسنتنا...
فحتما سوف يكون مصيرنا
بتهمة أخطاء إملائية
عدم دقة في اللغة
تذبذب في صياغة الفكرة
إنحراف عن الفكرة الأساس

ديتها26على40
........;)........

أختي الكريمة المدققة حرف
بينما أجد أن تقييمك كان فيه درجة عالية الموضوعية.....
وهدا مما لايسعني فيه إلا أن أقدم
جزيل الشكرلك ...
على هدا التدقيق الجد المهم
والدي سيفيدنا حتما في كتابات لاحقة.....

أختي الكريمة المدققة حرف
:D
مع هدا لن أنساب كليا لهدا التقييم ولي بعض الأسئلة.... ؟:confused:
أتمنى معها أن يكون صدرك رحب
وبلا شك أنت كدالك
وهدا ما دل عليه الوقت
الدي أخد منك نصي في قرائته ...
بدون أن يأخدك الملل بل أجبرك بكل محبة
قبل مغادرة صفحتي
أن تسجلي تقييمك
لتمنحني بعض الملاحظات القيمة

................

أختي الكريمة المدققة حرف

??
ملاحظاتي التالية:
مثلا
إبتدأت قولك أن فكرة نصي كانت رائعة
فكيف منحتيني
8 يعني أنني لم أصل بعد إلى تلك الدرجة
من الرائعة بعد:confused:
الملاحظة التالية:
أرجوا أن تعللي كيف منحتيني

الدقة في اللغة :7
???
ومشكورة مسبقا

الملاحظة الثالتة:

صياغة الفكرة :5

أؤيد تقييمك
لأنني لم أتقييد بأي فكرة ..
ودالك راجع أن الأفكاركانت تتسارع
عليَّ كتسارع الرياح العاتية لتغدو بعد دقائق زوبعة مدمرة
تدمر كل من صادفها
لتحط في الأخير على ذهني
لكن سرعان ما تغادره
لأنها أصابت بخيبة أمل
ببساطة
لأنها أدركت أن قلمي
ليس إلاقلم كاتبة مبتدئة
لا تتمكن من صياغة كل تلك الحقائق للقراء ككتاب متمكننين من صياغة النصوص بشكل يوصل الفكرة التي يبتغونها للقراء....
بكل وضوح بسلاسة وجمالية أكثر تناسقا وإبداعا......
.............
أجد نفسي غالبا بجد عاجزة على ربط كل المشاهد وجعلها حلاقات مترابطة ....
بعضها مع بعض.....
فبقدر ما أريد منح القارئ كل الحقائق المروعة عن" القضية الفلسطينية" وقعت في فخ
تشتت الأفكار....

بينما قلمي أصيب بعجز...
في نسج خيوط الأحداث
..............

أختي الكريمة المدققة حرف

أدرك أنني كاتبة تعشق الكتابة......
بالرغم أنها ليست بكاتبة
فقد يدرج هدا تحت ::o
التطفل على الكتابة .... لكنه يمنحني الشعور بالنصر على جمود قلمي...

أختي الكريمة المدققة حرف
مع ماذكرت ومع ما ذكرتي
أبقى معتزة بتقييمك الذي منحني الكثير
لو تعلمين ...
فكنت كمن جعلني أثبت خطى قلمي في الكتابة
لربما يوما ما أجيد صياغة فكرة وأحظى بتقييم 10 درجة من حرف كان لي حافز
للسير في طريق الكتابات...القصصية
............

أختي الكريمة المدققة حرف

محبتي لك ...وتقديري لتدقيقك الذي دقق كل أحرفي فجعلني لاحقا أسيرة التدقيق لكل حرف أكتبه ...
إنها معاناة حقا :rolleyes:....بين التدقيق والصياغة
شكرا ولك كل مودتييييي
لكن لا تنسي إنني أنتظر جوابك على ملاحظاتي
فلا تبخلي علي بالجواب
أيتها المدققة حرف

zaineb
28-03-2009, 03:45 AM
http://www.b-lozaaz.com/up/uploads/4492fa6c61.bmp

أنتظر جوابك على ملاحظاتي!!!
أيها المدقق حرف
فأتمنى أن تقوم بالجواب ولكم الشكر مسبقا

حرف
28-03-2009, 01:35 PM
http://www.b-lozaaz.com/up/uploads/4492fa6c61.bmp

أختي حرف
مادام حَلَّ بين كتاباتنا القصصية
حرف يدقق ويمنحنا درجات:(
حرفٌ يُدقِقُ ويمنحُنا الدرجات
فلا بد لنا أن نأخد حذرنا ونحن نصفف الحرف جنب الحرف....

فلابد لنا من أخذ الحذر ونحن نصف الحرف جنبا للحرف
لكيلا يحاسبنا بعدها حرف
أننا تجاوزنا حق حرف على حرف...

لتجاوزنا حق الحرف على الحرف
لنضع في قفص الإتهام وسيكون القاضي هو حرف يقيم كل حرف تتفوه به ألسنتنا...
فحتما سوف يكون مصيرنا
بتهمة أخطاء إملائية
عدم دقة في اللغة
تذبذب في صياغة الفكرة
إنحراف عن الفكرة الأساس

ديتها26على40
........;)........

هل أزعجكم كون الدية 26/40 أم كانت دافعا لتقديم الأفضل ؟؟

أختي الكريمة المدققة حرف
بينما أجد أن تقييمك كان فيه درجة عالية الموضوعية.....
وهدا مما لايسعني فيه إلا أن أقدم
جزيل الشكرلك ...
على هدا التدقيق الجد المهم
والدي سيفيدنا حتما في كتابات لاحقة.....

أنتم من لكم الشكر لتقبل التقييم بصدر رحب

أختي الكريمة المدققة حرف
:d
مع هدا لن أنساب كليا لهدا التقييم ولي بعض الأسئلة.... ؟:confused:
أتمنى معها أن يكون صدرك رحب
وبلا شك أنت كدالك
وهدا ما دل عليه الوقت
الدي أخد منك نصي في قرائته ...
بدون أن يأخدك الملل بل أجبرك بكل محبة
قبل مغادرة صفحتي
أن تسجلي تقييمك
لتمنحني بعض الملاحظات القيمة

................

أختي الكريمة المدققة حرف

??
ملاحظاتي التالية:
مثلا
إبتدأت قولك أن فكرة نصي كانت رائعة
فكيف منحتيني
8 يعني أنني لم أصل بعد إلى تلك الدرجة
من الرائعة بعد:confused:

أختي الكريمة فكرة قصتكم رائعة كونها حملت الواقع برسالة بالإضافة لذلك كونها جائت على لسان طفل وهذا أعطاها تأثيرا أقوى ولكن كان ينقصها بعض الدُعامات لتصل للقمة

الملاحظة التالية:
أرجوا أن تعللي كيف منحتيني

الدقة في اللغة :7
???

أختي كانت لديك بعض الأخطاء الإملائية بالاضافة إلى بعض الكلمات كانت تميل الى العامية أكثر منها للفصحى ولتكن الصراحة بيينا من أجل الفائدة لي ولكم تم تقييمكم بالــ7 وكان من المفترض ان تكون أقل ولكن وضعنا عامل السرعة في الكتابة على الحاسب الآلي يجعلنا نُخطيء دون الإنتباه لذلك
ومشكورة مسبقا

الملاحظة الثالتة:

صياغة الفكرة :5


أختي سبق وان ذكرت انه الفكرة رائعة ولكن نقصها تسلسل الأحداث فما جئت به أشبه بخاطرة منثورة فلذلك اصبحت الفكرة رائعة ولكن صياغتها احتاجت لبعض المقومات


أؤيد تقييمك
لأنني لم أتقييد بأي فكرة ..
ودالك راجع أن الأفكاركانت تتسارع
عليَّ كتسارع الرياح العاتية لتغدو بعد دقائق زوبعة مدمرة
تدمر كل من صادفها
لتحط في الأخير على ذهني
لكن سرعان ما تغادره
لأنها أصابت بخيبة أمل
ببساطة
لأنها أدركت أن قلمي
ليس إلاقلم كاتبة مبتدئة
اعلمي انه فحمة واحدة تُشعل كل الفحمات

لا تتمكن من صياغة كل تلك الحقائق للقراء ككتاب متمكننين من صياغة النصوص بشكل يوصل الفكرة التي يبتغونها للقراء....
بكل وضوح بسلاسة وجمالية أكثر تناسقا وإبداعا......
.............
أجد نفسي غالبا بجد عاجزة على ربط كل المشاهد وجعلها حلاقات مترابطة ....
بعضها مع بعض.....

بالاستمرار نصل لمبتغانا

فبقدر ما أريد منح القارئ كل الحقائق المروعة عن" القضية الفلسطينية" وقعت في فخ
تشتت الأفكار....

بينما قلمي أصيب بعجز...
في نسج خيوط الأحداث
..............

أختي الكريمة المدققة حرف

أدرك أنني كاتبة تعشق الكتابة......
بالرغم أنها ليست بكاتبة
فقد يدرج هدا تحت ::o
التطفل على الكتابة .... لكنه يمنحني الشعور بالنصر على جمود قلمي...

أنا لا أجدك متطفلة على الكتابة بل أجدك كاتبة فعلا ولكن هناك بعض الأخطاء لتمنحك القوةفي الكتابة غدا

أختي الكريمة المدققة حرف
مع ماذكرت ومع ما ذكرتي
أبقى معتزة بتقييمك الذي منحني الكثير
لو تعلمين ...
فكنت كمن جعلني أثبت خطى قلمي في الكتابة
لربما يوما ما أجيد صياغة فكرة وأحظى بتقييم 10 درجة من حرف كان لي حافز
للسير في طريق الكتابات...القصصية

ستصلين حتما اختي باستمرارك ومحاولاتك وكذلك باطلاعك
............

أختي الكريمة المدققة حرف

محبتي لك ...وتقديري لتدقيقك الذي دقق كل أحرفي فجعلني لاحقا أسيرة التدقيق لكل حرف أكتبه ...
إنها معاناة حقا :rolleyes:....بين التدقيق والصياغة
شكرا ولك كل مودتييييي
لكن لا تنسي إنني أنتظر جوابك على ملاحظاتي
فلا تبخلي علي بالجواب

أيتها المدققة حرف







أعتذر عن التأخير لظروف تمنعنا من التواصل الدائم معكم


وتقيمي للقصص المشاركة في المسابقة كان من دافع الفوز للأفضل فكما نعلم جميعا بان التصويت قد يظلم البعض فالبتقييم بينا للجميع بان التصويت قد يظلم فلان او فلانه رغم تفوق كتاباته


أختي بمتابعتي لبعض كتاباتك أو ردودك القديمة أجدها منحصرة بقضية فلسطين
عذرا لتطفلي ولكن لكونك عاشقة للكتابة لابد لك من التنوع والتنقل بين هنا وهناك

فرغم مرارة مانعيش الا انه وجب علينا اطلاق العنان لأقلامنا لتجد لها مقرا جديدا في كل يوم



اعتذر عن الاطالة



حرف