المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السيد محمد مهدي بحر العلوم والامام المهدي عجل الله فرجه


نووورا انا
03-01-2009, 09:50 PM
السيد محمد مهدي بحر العلوم والإمام المهدي
ولد في كربلاء ليلة الجمعة في شوال عام 1155 . تلمذ لدي الشيخ يوسف آل عصفور البحراني صاحب الحدئق وغيره من فطاحل العلماء . من الحكايات التي تستوقف الإنسان ما ذكره التنكابني رحمه الله في ( قصص العلماء ) ص 188 : ( قال الملا زين العابدين إنّ طريقة بحر العلوم كانت إذا دخل عليه أحد وهو يتناول الطعام ولا يشاركه ينزعج كثيرا . ففي ليلة وقف لصلاة الجمعة وقت المغرب خلف رأس المرقد المطهر للعسكريين ، وكنّا جماعة من الأصحاب نصلي خلفه ، وعندما وصل إلى التشهد الأخير وقال السلام علينا سكت وجمد وهو لم يقل بعد السلام عليكم ولم يتكلم بشيء ، فظننا أنه عرض له سهو أو نسي ، وبعد فترة قال السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، فتعجبنا جميعا ، وقد كان علي هيبة عظيمة بحيث لم يقو أحد على سؤاله عن ذلك . قال الملا زين العابدين : تحدثت مع أحد أصحابي واتفقنا على الذهاب نفس الليلة وقت الطعامه ونتمتنع عن مشاركته حتي يخبرنا عن سبب سكوته في الصلاة ، وبالفعل ذهبنا فأصر السيد على مشاركته الوجبة ، فقلنا : إذا قلت لنا لماذا سكت أثناء الصلاة نأكل معك وإلاّ فلا ! فقال لنا : الآن كلا وبعد الطعام أقول لكما فحوي الأمر ، فأكلنا معه وبعدها سألناه ثانية فقال : عندما قلت يغة السلام الأولي رأيت فجأة إمام العصر عجّل الله تعالى فرجه الشريف قد أتي لزيارة أبيه وجدّه ، فتوقف لساني ، ومن الدهشة وهيبة الإمام لم أستطع أن أتكلم ، وكنت في أثناء الصلاة ، ولم يكن عندي قدرة أيضا على النهوض لأقطع الصلاة ، وقد أخذتني هيبة الإمام واحترام وتعظيم الإمام بحيث عجز لساني ، حتي انتهي الإمام عليه السلام من زيارة جدّه وأبيه ورجع ، حينئذ عدت إلى حالتي الطبيعية ، وقلت الصيغة الثانية للسلام ! .

ومن كراماته مت ذكره هو شخصيا رضوان الله تعالى عليه للميرزا القمي رحمه الله : ( كنت مشغولا بالعبادة في إحدي الليالي في مسجد السهلة ، وفجأة سمعت صوت مناجاة يأخذ بمجامع القلب ، فانطلقت نحو مصدر الصوت فقال لي سلام الله عليه : إجلس سيد مهدي ، فجلست ! ثم وضع بحر العلوم يده على كتف الميرزا القمي وقال له : إذا قلت لك أنني رأيت القائم فكذبني لأنّ هذا هو تكليفك ! ثم قطع بحر العلوم كلامه ! .

ومن كرماته ما حكاه السيد جواد العاملي صاحب كتاب – مفتاح الكرامة في شرح قواعد العلامة – من تلامذة بحر العلوم وقد تتلمذ عنده الشيخ محمد حسن النجفي صاحي – جواهر الكلام – في بداية أمره . يقول السيد جواد : رأيت في بعض الليالي أستاذي بحر العلوم قد فتح باب صحن أمير المؤمنين عليه السلام ،وتوجه نحو حرمه ، ولم يرني ، فتعقبته ، فنفتح له باب الرواق مع أنّه كان مقفلا وتوجه منه إلى الحرم ، وفتح باب الحرم ، ثم سلم على جدّه وجاء الجواب من المرقد المنور ، فخفت وعدت أدراجي ) .

ويقول السيد جواد : ( رأيت في بعض الليالي استاذي بحر العلوم يخرج من النجف ، فتعقبته ، حتي دخلنا مسجد الكوفة ، فرأيته يذهب نحو مقام صاحب الأمر عليه السلام ، وتحدث مع الإمام نفسه عليه السلام ، وسأله عن مسألة فقال له عليه السلام : ( أنتم مكلفون في الأحكام الشرعية بالأدلة الظاهرة ، وما تستفيدونه من الأدلة ، ولستم مأمورين بالأحكام الواقعية ) .

أنظر – قصص العلماء – للميرزا التنكاني ص 184/190 دار المحجة البيضاء ودار الرسول الأكرم (ص) ط1- 1413هـ .

trouble maker
05-01-2009, 11:12 AM
عاشت الأيادي على الموضوع.

ربيبة الزهـراء
06-01-2009, 06:32 PM
السلام عليكم
اللهم صلي على محمد واله محمد

اسلام على الامام المهدي
عج الله فرجه الشريف

مشكوره عزيزتي

جعلنا و اياكم من انصار الامام المهدي عج

نووورا انا
18-01-2009, 08:54 PM
اللٌہِمٍےً صَلٌےِ عٍلّےَ مُحْمٍدّ وَ آلٌےَ مُحْمٍدّ وَعٍجٍلً فُرِجٌهْمّے َوَسًہِلٍ مِخُرَجْہَْےَ وَاْلَعّنٍ اَعٍدُاَئہََمٍےَ

اخواني
تروبل
و
ربيبة الزهراء
يسلموووو
للمرور العطر

عاشق الامام الكاظم
07-02-2009, 09:44 PM
http://www.nokiatoday.com/pictures/7ob/eden.gif




جزاكـ الله خيراً ..

جعله الله في ميزان حساناتكـ
وجعل الله السلامة لكل خطوه تخطيها
وجعل الله النور في وجهكـ
وجعل الله الخير من صفاتكـ
وجعل الله لكـ الصالح في حياتكــ





http://www.nokiatoday.com/pictures/7ob/eden.gif

نووورا انا
08-02-2009, 06:15 AM
اللٌہِمٍےً صَلٌےِ عٍلّےَ مُحْمٍدّ وَ آلٌےَ مُحْمٍدّ وَعٍجٍلً فُرِجٌهْمّے َوَسًہِلٍ مِخُرَجْہَْےَ وَاْلَعّنٍ اَعٍدُاَئہََمٍےَ

الحب احساس مو كلمه مشكووور اخي للمرور

رامي الغانمي
13-02-2009, 05:38 PM
اللهم صل على محمد واله محمد

يسلمو على الموضوع