المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفرق بين آلام المسيح (ع) وآلام الحسين (ع)


عشقـي ح ــسيــن
02-01-2009, 06:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صل على محمد و على آل محمد

الفرق بين آلام المسيح (ع) وآلام الحسين (ع)


>المسيحيون يدعون للمسيحية بسم المسيح وآلامه ولو وضعنا مقارنة لوجدنا إن آلام الحسين أكبر من آلام المسيح بكثير فلم لا ندعوا نحن للإسلام و باسم الحسين.

>يقول أنطوان بارا - مسيحي : لو كان الحسين منا لنشرنا له في كل أرض راية، ولأقمنا له في كل أرض منبر، ولدعونا الناس إلى المسيحية باسم الحسين.

(1) لم يخن القوم ابن عم المسيح، بينما خان القوم ابن عم الحسين ((مسلم بن عقيل )) ورموا به من قمة القلعة و جروه بالجياد و قتلوه غدرا.

(2) تألم المسيح لأنه تعرض للخيانة من شخص، وتألم الحسين لأن الأمة كلها خانته.

(3) المسيح منع من شرب الماء ليوم واحد ولم يواجه هذا الأمر مع أهله وأصحابه.

أما الحسين حرم من شرب الماء ثلاثة أيام تشاطرها مع أهله و أصحابه وكان يسمع صرخات الأطفال وبكائهم فيلهب هذا أحشاءه و ويقطع قلبه.

(4) المسيح لم ير أخاه يقتل لأنه لم يكن له أخوة، أما الحسين رأى أخيه العباس مقتولا مقطع اليمين والشمال ومرمى على الصحراء الحارقة.

(5) المسيح لم ير أبناءه يقتلون،

أما الحسين رأى ابنه علي الأكبر شبيه الرسول مقتولا والجراح تملأه مقطعة أشلاءه وهو يحمله بين يديه وكلما حمل ضلع تساقط الآخر الحسين رأى ابنه عبد الله الرضيع يقتل بين ذراعيه و يخترق السهم نحره.

(6) المسيح لم ير أصحابه يقتلون، أما الحسين رأى أصحابه يقتلون الواحد تلو الآخر ويتساقطون أمام ناظريه دفاعا عنه وحبا له وإعلاء لدين جده.

(7) المسيح قتل وحيدا ( يعتقد المسيحيون إن المسيح قتل إلا انه رفع إلى السماء. إما الحسين رأى أبناءه وأصحابه يقتلون أمام عينيه وترك وحيدا لا من معين ليقتل بعد ذلك.

(8) المسيح لم يكن يخاف على أحد بعد موته. أما الحسين كان يخشى على سبي نساءه وأطفاله كان يخشى شتمهم وضربهم بالسياط ومعاملتهم بذل.

(9) المسيح عذب جسديا. الحسين عذب روحيا بفقده أهله وجسديا بالجراح التي ملأت جسده الطاهر.

(10) المسيح صلب فقط. أما الحسين ملأت جسده الجراح التي أوهنته وقطع الشمر اللعين رأسه وسلبوا ملابسه ورضوا صدره بحوافر الخيول.

السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أنصار الحسين وعلى المعصومين من ذريته وعلى قائم بيت محمد (عج).
مأجورين