المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإصدار الجديد للرادود أبو ذر الحلواجي


عاشق الزهراء
27-12-2008, 12:38 PM
التغطية الإعلامية لإصدار قاصد

الإصدار الخامس والأربعون للرادود أباذر الحلواجي بعنوان (( قاصد )) يتناول الإصدار ثمان قصائد متنوعة تدور حول زيارة قبور وأضرحة آل رسول الله صلى الله عليه وآله.
ويأتي مسمى ( قاصد) من القصد والتعنّي للزيارة ويأتي أيضاً نسبة لأول قصيدة التي يقصد فيها الرادود زيارة حرم الإمام الحسين (ع) وغسل ضريحه ايضاً.

يحتوي هذا الإصدار على نمط مغاير من الألحان والتوزيع والكلمات والشعراء المتميزين ويحتوي الطرح على مواضيع جديدة وبحرٌ متلاطم من خيال الشعراء بلسان الحال، وكذلك تتضمن بعض القصائد لحن في المقطع الأول والمقطع الآخر لحن مغاير وهو أشبه بقصيدتين في قصيدة واحدة.



أفكار القصائد وشعراء الإصدار:
1- زيارة الحضرة المشرفة للإمام الحسين (ع) وغسل الضريح: عنوان القصيدة (( قاصد )) كلمات الشاعر مجتبى التتان، وتأتي فكرة هذه القصيدة حيث تشرف الرادود من فترة لغسل احد الأضرحة المطهرة فتولدت لديه هذه الفكرة.

2- زيارة الإمام الحسين (ع): بعنوان (( يا وارث آدم )) وهي قصيدة تجسد مضامين زيارة وارث كلمات الشاعر مجتبى التتان

3- زيارة الإمام الحسن (ع): بعنوان (( قبري مهدوم )) وهي قصيدة زيارة لقبر الإمام الحسن الزكي وكأن القبر يتكلم مع الزوار ويقول إلى متى قبري مهدوم؟ وهو يشير بالعتب إلى قبور العسكريين قد قاموا بتشيدهم وقبر الإمام الحسن لم يُشيّد صاغ كلماتها الشاعر علي غريب.

4- زيارة الزهراء (ع): بعنوان (( عرّج على قبر الحزينة )) تتضمن الشوق والحنين للقبر المغيّب للزهراء (ع) وتحكي جانباً من ظلامتها سلام الله عليها صاغ كلماتها الشاعر صالح زلغوط من جنوب لبنان.

5- زيارة السيدة زينب (ع): بعنوان (( زينب )) وهي قصيدة خيالية تحكي عن خروج الإمام الحسين من قبره والتوجه لزيارة اخته زينب وكذلك خروج العباس من قبره والتوجه لزيارة أخته ويحدث العتاب بين الاخوان صاغ كلماتها الشاعر علي غريب.

6- زيارة السيدة خولة: بعنوان (( مِن قبر خولة )) بما أنها قليلة الذكر والكثير يجهل قصة هذه الطفلة المظلومة بنت الإمام الحسين خولة المدفونه في لبنان، تتضمن القصيدة زيارة قبرها وجانباً من حياتها صاغ كلماتها الشاعر الأستاذ حسن حبيل.

7- زيارة السيدة رقية: بعنوان (( موقف رقية )) تحكي القصيدة عن زيارة السيدة زينب لمرقد رقية وجانباً من مأساتها وفجعتها، صاغ كلماتها الشاعر مجتبى التتان.

8- زيارة الأربعين: بعنوان (( زوارك يحسين )) تحكي القصيدة عن الزيارة المليونية للإمام الحسين (ع) في الأربعين وإصرار الزوار على الزيارة رغم المخاطر صاغ كلماتها الشاعر حسن الحلواجي.

انتاج
دار الوديعة للصوتيات والمرئيات

الهندسة الصوتية والتوزيع
حسام يسري

اخراج
جراح الحسيني

للاستماع للمقاطع الصوتية من خلال هذه الوصلة
http://www.abather.net/news.php?newsid=8678 (http://www.abather.net/news.php?newsid=8678)

ربيعيه
27-12-2008, 01:31 PM
جزاك الله خير ويعطيك العافيه