المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرجاء افادتي رحم الله والديكم


عاشقة النور الحسيني
25-12-2008, 08:47 PM
بسم الله الرحمن الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سؤالي هو: ما الحكم في استخلاص بعض الاحداث الممكن حصولها بالمستقبل من خلال تاريخ ميلاد الشخص واسمه(بالحروف والارقام) وهل هو علم ام تنجيم ؟؟ وايضا هل العلم بالاحداث من خلال الفلك اي الابراج امر محرم؟؟ لاني كثيرة الاطلاع على اخبار الابراج ولا اعلم ما الحكم من ذلك ولكنني اطلع لمجرد التسليه!!

وقد وجدت موقع لاحد الفلكيين يستخدم حروف اسم الشخص وارقام تاريخ ميلاده ويستخلص منها عمرالزواج مثلا فما الحكم في ذلك؟؟

وشكرا لكم

نجف الخير
26-12-2008, 10:49 AM
السلام عليكم

اختي الغالية هذه فتوى السيدي السيستاني دام ظله عن التنجيم

التنجيم حرام ، و هو : الإخبار عن الحوادث ، مثل الرخص و الغلاء و الحر و البرد و نحوها ، استنادا إلى الحركات الفلكية و الطوارئ الطارئة على الكواكب ، من الاتصال بينها ، أو الانفصال ، أو الاقتران ، أو نحو ذلك ، باعتقاد تأثيرها في الحادث ، على وجه الاستقلال أو الاشتراك مع الله تعالى ، دون مطلق التأثير ، نعم يحرم الإخبار بغير علم عن هذه الأمور و غيرها مطلقا ،و ليس من التنجيم المحرم الإخبار عن الخسوف و الكسوف و الأهلة و اقتران الكواكب و انفصالها بعد كونه ناشئا عن أصول و قواعد سديدة و كون الخطأ الواقع فيه أحيانا ناشئا من الخطأ في الحساب و إعمال القواعد كسائر العلوم .


وبالنسبة الى الابراج هذه فتوى للسيد أيضا


السؤال: يتنبأ قارئ الكف أو الفنجان بما يجري للشخص في حاضره ومستقبله ، فهل يجوز له ذلك إذا كان صاحب الفنجان يرتب أثرا على قراءة فنجانه؟

الجواب: بما أنه لا اعتبار لتنبؤاته ، فلا يجوز له الإخبار بها بنحو الجزم ، كما لا يجوز للآخر ترتيب الأثر عليه ، إذا كان مما لا يجوز ترتيبه إلا بحجة عقلية أو شرعية.

دمتم بود

عاشقة النور الحسيني
26-12-2008, 08:39 PM
يعطيك الــــــــــــــــ100000ـــــــف عافيه وجعله الله في ميزان حسناتك.