المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روقاو ارض المعمرين !!!


نجف الخير
04-11-2006, 02:12 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

روقاو أرض المعمرين

http://www.sptechs.com/pub/kadom77/5356408953.jpg

تقع روقاو في الضفة الشمالية لمصب نهر اليانغتسي، على بعد مائة كيلومتر عن شانغهاي على الخط المستقيم، وتنضوي تحت إدارتها 20 بلدة ومنطقتا التنمية الاقتصادية، ويبلغ عدد سكانها 1،45 مليون نسمة وتصل مساحتها الاجمالية إلى 1477 كيلومترا مربعا، وعلى ذلك فإنها تعد مدينة مينائية سياحية متطورة صناعة وتجارة ذات شهرة حضارية وتاريخية داخل المحيط الاقتصادي الشانغهايني في مثلث نهر اليانغتسي.

تتصف روقاو بصفتها مدينة (على مستوى المحافظة) رئيسية للتنمية على شواطئ النهر في مقاطعة جيانغسو بتفوقات واضحة كثيرة في تنافس التنمية الاقتصادية الإقليمية.

تتحلى روقاو بالوضع الممتاز للتنمية القافزة. تعتبر روقاو من أقدم المدن المنفتحة الساحلية في الصين، حيث أن حيوية تنميتها الاقتصادية قوية وإمكانياتها كبيرة. وبفضل تطبيقها لأممية اقتصادها واستراتيجيتها الصناعية والحضرية والخاصية في المدينة كلها في السنوات الأخيرة، يتحسن وضع تنميتها الاقتصادية والاجتماعية مع مرور الأيام. ففي عام 2004، أحرزت روقاو منجزات مرضية تتمثل في أحسن تطور إقتصادها وأكبر سرعة تنميتها في السنوات العديدة، فصارت تتقدم في صفوف مائة محافظة قوية من حيث قدرة تنافس الاقتصاد على مستوى المحافظة في عموم الصين.

تمتاز روقاو بتفوقات المواصلات للموقع الجغرافي. لا تبعد روقاو عن شانغهاي إلا مائة كيلومتر فقط، حيث تمر بها مياه النهر حتى تصل إلى البحر وتربط بين جنوب الصين وشمالها. وميناء روقاو ميناء منفتح على الدرجة الوطنية الأولى، إذ يقع في المجرى الأعلى لميناء شانغهاي بـ 120كيلومترا، ويملك خطين وطنيين على الدرجة الأولى، ويمكن أن تمر به السفن الكبيرة التي تبلغ حمولتها 50 ألف طن وتربط بين مختلف الموانئ الكبيرة على شواطئ نهر اليانغتسي، حتى تصل السفن من النهر إلى شتى مناطق العالم عن طريق البحر. خط الطريق السريع من نانجينغ إلى نانتونغ يخترق روقاو أفقيا من شرقها إلى غربها، أما جسر جيانغين على نهر اليانغتسي وجسر سوتونغ (سوتشو – نانتونغ) على نهر اليانغتسي الذي ما زال قيد البناء فيقع أحدهما في شمالها والآخر في يمينها كجناحين يغرسان فيها لتعبر الخندق الطبيعي – نهر اليانغتسي. بالإضافة إلى أن خط شينتشانغ الحديدي (من شينيي إلى تشانغشنغ) يخترق حدودها، ومطار نانتونغ الذي لا يبعد عن أحيائها المدنية إلا عشرات كيلومترات.. كل ذلك يجعل روقاو همزة المواصلات الرئيسية داخل المحيط الاقتصادي الشانغهايني، حتى تتمتع بلقب "شانغهاي الشمالية". تبدو موارد روقاو وطاقاتها أكثر بارزة. إذ أن فيها موارد الخطوط الساحلية المتوفرة، منها 48 كيلومترا من الخطوط الساحلية على نهر اليانغتسي ومنها 17،2 كيلومترا من الخطوط الساحلية الذهبية العميقة المياه التي لا يخلف الغرين فيها بعد ارتطام الأمواج، حيث يمكن بناء أكثر من 30 رصيفا حمولته عشرة آلاف طن. موارد أراضي روقاو متوفرة وطاقة كهربائها غنية ومواردها البشرية كثيرة، ففي المدينة كلها الآن قرابة 600 ألف يد عامل و250 ألف طالب يدرسون في المدارس المتوسطة العامة والمدارس المهنية المختلفة، حيث يدخل آلاف عامل فني في ميادين العمل الاجتماعي كل سنة.

تتصف روقاو بتفوقات الأساس الصناعي الممتاز. تتمتع روقاو بالشهرة القديمة الواسعة لموطن الأرز والسمك، حيث تتشكل ست صناعات خاصة وهي : الأزهار والأشجار و ال منظر المؤصص، والفواكه والخضر لكسب العملة الأجنبية، والخنازير الممتازة الجودة، ودجاج روقاو الأصفر، والزيوت والأرز الممتاز الجودة، ودودة الحرير الممتازة الجودة، فليست مكانا ميثاليا لتصنيع الزراعة في تنمية الأطعمة الخضراء والمعمرة فحسب، بل تقدم موارد متوفرة لتنمية وتقوية صناعة روقاو. تكون صناعة الغزل والنسيج والأزياء والآلات والأطعمة صناعات روقاو التقليدية القوية؛ كما تتمتع الكرات الفولاذية البالغة الدقة ومنتجات الألياف الزجاجية والماكينات الزراعية والأغشية الإلكترونية والألياف المعدنية والأطعمة المعمرة في روقاو بالشهرة داخل الصين وخارجها؛ لقد صارت المواد الحديثة والبتروكيماويات والعجلات المطاطية والسيارات وقطع غيارها صناعاتها الفقرية الحديثة. والآن، تتشكل في مدينة روقاو أكثر من 20 صناعة خاصة تصل قيمة الإنتاج السنوي لكل منها إلى مائة مليون يوان، تضم صناعة صهر الفولاذ والحديد وصناعة الآلات والسيارات وقطع غيارها والصناعة الكيماوية الدقيقة والأطعمة المعمرة والغزل والنسيج والأزياء وغيرها. كما تحدد صناعتها على شواطئ النهر في إطار عشرة اقتصادات كبرى، باعتبار البتروكيماويات، وبناء السفن وإصلاحها وصهر الفولاذ العالي الدرجة التي لا يصدأ رائدا واتخاذ الصناعة الكيماوية الدقيقة، ومعالجة الماكينات والإلكترونيات ثانوية وتبادلات البضائع وتخزينها، والتكنولوجيا العالية والجديدة، والهندسة الأحيائية والسياحة البيئية والصناعة الحديثة سندا.

تتميز روقاو بتفوقات الظروف الإنسانية الخاصة. تجتذب ظاهرة العمر المديد في روقاو انتباه العالم. ويبين الإحصاء العام للسكان الحديث أن من بين 1،45 نسمة في المدينة كلها 235 عجوزا يتجاوز عمر كل منهم مائة سنة، وتحتل نسبتها 1،62 نسمة / 10 آلاف فيكون مجمل عدد العجائز المعمرين في مقدمة المدن على مستوى المحافظة في الصين ونسبتها أكثر من ضعف لهدف موطن المعمرين المحدد للأمم المتحدة. إن الأزهار والأشجار والمنظر المؤصص في روقاو عريقة الينبوع طويلة المجرى. يعد مذهب المنظر المؤصص في روقاو أحد المذاهب السبعة الكبيرة للمنظر المؤصص الصيني، في روقاو الآن 140 ألف مو من مساحة تزرع فيها الأزهار والأشجار والمنظر المؤصص فتعتبر أكبر قاعدة لتصدير الأزهار والأشجار والمنظر المؤصص في منطقة شرق الصين. لدي روقاو حضارة تاريخية عريقة. إذ أنها أول محافظة دونت في السجلات التاريخية في مثلث نهر اليانغتسي، ونشأت في السنة السابعة في عصر الإمبراطور ييشي في أسرة جين الشرقية (317 –420م) ، وتدعى في مرحلة الجمهورية الصينية ( 1911- 1949م) "أول محافظة كبرى في الصين". ومعبد دينغهوي المبني في أسرة سوي (581- 618 م) بوابته تواجه الشمال وتتعرج مياه الجدول المحيطة بالمعبد وتحمل مجموعة من المباني قصوره، فيعد معبدا فريدا في الصين؛ وحديقة شويهوي المبنية في أسرة تشينغ (1644-1911م) تعد نسخة فريدة لمذهب هوي لفن الحدائق داخل الصين وهي موقع أثري تحت الحماية على المستوى الوطني الأول. وصناعة الحرام (البطانية) الحريري و النحت على خشب الورد في روقاو و وغيرها من الصناعة الثقافية المحلية مشهورة جدا.

تتحلى روقاو بتفوقات الظروف المثالية للاستثمار. أنشأت مدينة روقاو في عام 2000 مركز الخدمات الإدارية ومركز رقابة الظروف الاقتصادية ومركز رقابة الفعالة الإدارية في المقدمة، وأدرجت كل الشؤون التي تحتاج إلى التصديق والموافقة عليها في مركز الخدمات الإدارية، حيث يتم تطبيق "قبول القضية خلال الباب الواحد، ومعالجها بصورة منسقة، وجمع رسومها بصورة موحدة وحلها في موعد محدد".

تنتظر موارد روقاو المتوفرة الشخصيات البعيدي النظر لاكتشافها، وتستقبل فرص روقاو التجارية رجال الأعمال لاستغلالها.

ترحب روقاو بجميع الأصدقاء لزيارتها، حتى يتقدموا في هذه الأرض المفعمة بالحيوية والرجاء، مع أبناء روقاو يدا بيد ويبنون مستقبلا مشرقا بصورة مشتركة .

منقول

ربيبة الزهـراء
04-11-2006, 04:56 AM
اخوي الغالي ابو حسين
اشكرك على نقللك للموضوع في منتدى
بارك الله فيك

همسة شوق
04-11-2006, 12:23 PM
اخوي ابو حسين
اشكرك على نقللك للموضوع

عاشق الأهات
04-11-2006, 12:49 PM
مولاي العزيز ابو حسين
اشكرك جزيل الشكر
على هذا النقل الرائع

عشق فاطمي
04-11-2006, 05:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

اشكرك اخي ابو محمد على النقل المفيد

كن بخير

عاشقة النجف
04-11-2006, 06:31 PM
الف شكر لكم اخي نجف الخير على الموضوع
صراحه اول مره اسمع بهالاسم
موفق ياااارب لكل خير
اتمنىى لكم الموفقيه وسلمت االايادي

عناقيد عشق
04-11-2006, 07:27 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد
وعجل فرجهم الشريف

اسم غريب.. وقصة اغرب

شكرا لك اخي .. نجف الخير
سلمت يمناك

تحياتي..

سيف آل محمد
05-11-2006, 10:54 PM
مولاي العزيز ابو محمد
اشكرك جزيل الشكر
على هذا النقل الرائع
بارك الله فيك موفق
لكل خير

جندي المنتظر
06-11-2006, 01:31 AM
الســــــــــــــلام عليكم والرحمة


اللهم صلي على محمد وال بيته الطيبين الأطهار


شكر على الموضوع نجف الخير







التوقيع / جندي المنتضر