المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بشائر الرسول لشيعة علي يوم القيامة


عاشق الامام الكاظم
28-11-2008, 04:44 PM
<1 ـ حدثنا الشيخ الفقيه المفيد أبو علي الحسن
« إذا كان يوم القيامة نادى مناد من بطنان العرش : أين خليفة الله في أرضه ؟ فيقوم داود النبي ( عليه السلام ) ، فيأتي النداء من قبل الله عز وجل : لسنا إياك أردنا وإن كنت لله خليفة ، ثم ينادي ثانية : أين خليفة الله في أرضه ؟ فيقوم أمير المؤمنين ( عليه السلام ) ، فيأتي النداء من قبل الله عز وجل : يا معشر الخلائق ! هذا علي بن أبي طالب ، خليفة الله في أرضه وحجته على عباده ، فمن تعلق بحبله في دار الدنيا فليتعلق بحبله في هذا اليوم ، يستضيء بنوره وليتبعه إلى درجات العلى من الجنان ، قال : فيقوم اناس قد تعلقوا بحبله في دار الدنيا فيتبعونه إلى الجنة .
http://www.alseraj.net/a-k/hadith/bi-m/bishara/blank.gif ثم يأتي النداء من قبل الله جل جلاله : ألا من إئتم بإمام في دار الدنيا فليتبعه
<2 ـ أخبرنا الشيخ الأمين أبو عبد الله محمد
« من أحبنا لله نفعه حبنا ولو كان في جبل الديلم ، ومن أحبنا لغير الله فإن الله يفعل ما يشاء ، ان حبنا أهل البيت يساقط عن العباد الذنوب كما يساقط الريح الورق من الشجر »

<3 ـ أخبرنا الشيخ أبو علي الحسن

« إذا كان يوم القيامة جمع الله الناس في صعيد واحد من الأولين والآخرين عراة حفاة ، فيوقفون على طريق المحشر حتى يعرقوا عرقا شديدا وتشتد أنفاسهم ، فيمكثون بذلك ما شاء الله
وذلك قوله : ( لا تسمع إلا همسا ) ، قال : ثم ينادي مناد من تلقاء العرش : أين النبي الامي ؟ قال : فيقول الناس : قد أسمعت فسم باسمه ، فينادي : أين نبي الرحمة محمد بن عبد الله ؟ قال : فيقوم رسول الله ، فيتقدم أمام الناس كلهم حتى ينتهي إلى حوض طوله ما بين أيلة وصنعاء ، فيقف عليه ثم ينادي بصاحبكم ، فيقوم أمام الناس فيقف معه ثم يؤذن للناس فيمرون . قال أبو جعفر : فبين وارد يومئذ وبين مصروف [ عنه ] ، فإذا رأى رسول الله من يصرف عنه من محبينا بكى ، وقال : يا رب شيعة علي ، قال : فيبعث إليه ملكا فيقول له : يا محمد ما يبكيك ؟ فيقول : وكيف لا أبكي واناس من شيعة علي بن أبي طالب أراهم قد صرفوا تلقاء أصحاب النار ومنعوا من ورود حوضي ، قال : فيقول الله عز وجل له : يا محمد [ إني ] () قد وهبتهم لك وصفحت لك عن ذنوبهم وألحقتهم بك ومن كانوا يتولونه من ذريتك وجعلتهم في زمرتك وأوردتهم حوضك وقبلت شفاعتك فيهم وأكرمتهم بذلك .
http://www.alseraj.net/a-k/hadith/bi-m/bishara/blank.gif ثم قال أبو جعفر : فكم من باك يومئذ وباكية ينادون : يا محمداه ، إذا رأوا ذلك فلا يبقى أحد يومئذ كان يتولانا ويحبنا [ ويتبرأ من عدونا ويبغضهم ] ، إلا كان من حزبنا ومعنا وورد حوضنا »
<4 ـ أخبرنا الشيخ أبو البقاء

http://www.alseraj.net/a-k/hadith/bi-m/bishara/blank.gif « دخل الحارث الهمداني على أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) في نفر من الشيعة وكنت فيهم ، فجعل الحارث يتلوذ في مشيه ويخبط الأرض بمحجنه ) وكان مريضا ، فدخل فأقبل عليه أمير المؤمنين ـ وكانت له منزلة منه ـ فقال : كيف نجدك يا حارث ؟ فقال : نال مني الدهر يا أمير المؤمنين وزادني غليلا اختصام أصحابك ببابك ، قال : وفيم خصومتهم ؟ قال : في شأنك والثلاثة من قبلك ، فمن مفرط غال ومقتصد وال ومن متردد مرتاب لا يدري أيقدم أم يحجم ؟ قال ( عليه السلام ) : فحسبك يا أخا همدان ، ألا إن خير شيعتي النمط الأوسط ، إليهم يرجع الغالي وبهم يلحق التالي ، فقال له الحارث : لو كشفت فداك أبي وامي الريب عن قلوبنا وجعلتنا في ذلك على بصيرة من أمرنا .
http://www.alseraj.net/a-k/hadith/bi-m/bishara/blank.gif قال : فذاك فانه أمر ملبوس عليه ، ان دين الله لا يعرف بالرجال بل بآية الحق فاعرف الحق تعرف أهله ، ياحار ! ان الحق أحسن الحديث والصادع به مجاهد ، وبالحق اخبرك فارعني سمعك ثم خبر به من كان له حصافة من أصحابك ، ألا أني عبد الله وأخو رسول الله وصديقه الأكبر ، صدقته وآدم بين الروح ، والجسد ، ثم إني صديقه الأول في امتكم حقا ، فنحن الأولون ونحن الآخرون ، ألا وإني خاصته ، يا حارث وصنوه ووصيه ووليه وصاحب نجواه وسره ، اوتيت فهم الكتاب وفصل الخطاب وعلم القرآن ، واستودعت ألف مفتاح ، يفتح كل مفتاح ألف باب ، يفضي كل باب إلى ألف ألف عهد ، وايدت ـ أو قال : وامددت ـ بليلة القدر نفلا ، وان ذلك ليجري لي ( والمتحفظين من ذريتي ) كما يجري الليل والنهار حتى يرث الله الأرض ومن عليها ، وانشدك يا حارث لتعرفني ووليي وعدوي في مواطن شتى ، لتعرفني عند الممات وعند الصراط وعند الحوض وعند المقاسمة .
http://www.alseraj.net/a-k/hadith/bi-m/bishara/blank.gif قال الحارث : ما المقاسمة يا مولاي قال : مقاسمة النار أقاسمها قسمة صحاحا أقول : هذا وليي [ فاتركيه ] وهذا عدوي [ فخذيه ] ، ثم أخذ أمير المؤمنين بيد الحارث فقال : يا حارث أخذت بيدك كما أخذ رسول الله بيدي فقال لي ـ و [ قد ] اشتكيت إليه حسدة قريش والمنافقين ـ : انه إذا كان يوم القيامة أخذت بحبل الله أو بحجزته ـ يعني عصمة من ذي العرش ـ وأخذت أنت يا علي بحجزتي ، وأخذت ذريتك بحجزتك ، وأخذت شيعتكم بحجزتكم ، فماذا يصنع الله عز وجل بنبيه وماذا يصنع نبيه بوصيه ، خذها إليك يا حارث قصيرة من طويلة ، أنت مع من أحببت ولك ما اكتسبت قالها ثلاثا فقال الحارث : وقام يجر رداءه جذلا ، لا ابالي وربي بعد هذا متى لقيت الموت أو لقيني .
http://www.alseraj.net/a-k/hadith/bi-m/bishara/blank.gif قال جميل بن صالح : فأنشدني أبو هاشم السيد ابن محمد في كلمة له :


قول علـــي لحـــارث عجــب * كــم ثم اعجوبــة له حملا
ياحار همــدان من يمت يرنـي * من مؤمــن أو منافــق قبــلا
يعـرفنــي طرفــه وأعرفــه * بعينــه واسمــه وما عملا
وأنت عنـد الصـراط تعـرفنــي * فلا تخـــف عثــرة ولا زلــلا
اسقيك من بـارد علــى ظمـأ * تخالــه في الحـلاوة العسلا
أقول للنار حيــن توقــف للـ * ـعرض على حرها : دعي الرجلا
دعيــه لا تقربيــه ان لـــه * حبــلا بحـبــل الوصـي مـتصلا
هذا لنــا شيعــة وشيعتـنـا * أعطانـي الله فيهم الأمــلا »

الريم
26-12-2008, 01:09 PM
اللهم صل علىى محمد وآل محمد
يعطيك ربي الف عافيه أخوي
جزاك الله الف خير
دمت بود

نووورا انا
28-12-2008, 02:28 AM
احسنتم جزاكم الله خير

ahmed114
28-12-2008, 02:46 PM
مشكوور على الموضوع
والى الامام
تحياتي........

عاشق الامام الكاظم
19-01-2009, 02:47 PM
اللهم صل علىى محمد وآل محمد
يعطيك ربي الف عافيه أخوي
جزاك الله الف خير
دمت بود
ربي ايعافيكي اختي
شاكرا لكي المروووورر العطر المنور
وجعلنا الله واياكم من شيعة علي المخلصين

عاشق الامام الكاظم
19-01-2009, 02:48 PM
احسنتم جزاكم الله خير

ويا رب يجزيكي كل خير
شاكرا لكي المروووورررر

عاشق الامام الكاظم
19-01-2009, 02:52 PM
مشكوور على الموضوع
والى الامام
تحياتي........
الشكر ليك اخي الغالي
وانالنا الله برحمته