المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مأتم بذكرى إستشهاد أمير المؤمنين علي بن ابي طالب (ع)


عاشقة النجف
12-10-2006, 01:50 PM
http://www3.0zz0.com/2006/10/12/09/80108932.gif


http://www2.0zz0.com/2006/10/12/10/35723874.gif


WIDTH=400 HEIGHT=350


http://www3.0zz0.com/2006/10/12/10/49808972.gif




والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا.
اقدم العزاء للمصطفي رسول الله صلي الله عليه وعلي آله وسلم, فإنك يا مولاي من يقوم بمأتم أخيه وأبن عمه وأنت الذي يستقبلنا معزين بإمامنا وعزيز قلوبنا وشفيعنا أبي الحسن على بن أبي طالب عليه السلام.
عظم الله لك الاجر ياسيدتي أيتها البتول الطاهرة بإستشهاد زوجك وخامس أصحاب الكساء ووصي رسول الله .
عظم الله لكم الاجر ياسادتي يا أئمة الحق والهداية... عظم الله لك الاجر يا سيدي يا أبا محمد يا أيها السبط الكريم ... كل العزاء لك ياسيدي يا شهيد كربلاء يا أبا عبدالله يا سيد شباب أهل الجنه.. العزاء لك يا سيدي يا سجاد آل محمد ..
العزاء لك ياسيدي يا باقر علم أهل البيت عليهم السلام.. العزاء لك ياسيدي يا أيها الإمام الصادق ياأمام الجعفرية... العزاء لك ياسيدي يا كاظم الغيض والمحسن ... العزاء لك يا غريب طوس ... العزاء لك ياسيدي يا جواد آل محمد ... العزاء لك ياسيدي يا أيها الهادي المهدي... العزاء لك يا سيدي يا أبا الحجة الحسن العسكري... عظم الله لك الاجر يا مولاي يا صاحب الزمان يا أبا صالح يا مخلصنا ومنتظرنا وهادينا ومهدينا.


http://www3.0zz0.com/2006/10/12/09/85401007.gif




العزاء لكم جميعاً فهذا مأتمكم بالأمير علي بن أبي طالب عليه السلام.

أعزي نفسي وأعزيكم في هذا اليوم العزيز على الله ذلك اليوم الذي تهدمت به أركان الهدى وإنفصمت العروة الوثقى وخسر العالم أعظم شخصيه بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

سيدي أقف اليوم بين يديك معزياً نفسي بك لأنني مفجوع بك ومن يفجع بعزيز لربما يفقد صوابه ولكنك كنت نبيلاً حتى في مصيبتك ورقادك على مرقد الموت والشهاده فلم تثأر لنفسك ولكنك قد طلبت الإحسان لمن مد يده القذرة لتنال من أعز هامة فلقد أمرت بإطعامه وأوصيت إبنيك السبطين بأن إذا أرادوا القصاص فضربة بضربه وأن لا يمثلوا به فلله درك ماهذا الخلق العظيم انه والله خلق الأنبياء والأوصياء. لقد علمتنا دروساً حتى حين إستشهادك بالصبر والإحسان ولكنني مفجوعة بك ولن أستطيع الاّ ان أنعاك ياسيدي يا ابا الحسن.


يومٌ وأي يوم هذا اليوم الذي أردت به يد الغدر والخيانه أشرف من على الأرض بعد رسول الله عليه السلام. لقد إجتمعت أيادي الغدر لتضرب أشرف هامه
تلك الهامه التي لم تذل ولم تخنع ولم تسجد الاّ لبارئها لقد ضربت يد حقدهم رأس الحكمه والعزة والشجاعه والكرم والجود والنبل وكل صفة حميدة لقد تطاولوا على علي عليه السلام وماأدراك ماعلي.





http://www3.0zz0.com/2006/10/12/09/85401007.gif





سيدي كيف يموت من هو مثلك وكيف تضم الأرض جسداً قد قضى عمره متفانياً لله
فوالله لم تمت ولكنك تعيش بنا جرحاً نازفاً يثور في وجه كل ظلم وعلماً ونبراساً يضيء دروبنا فلن نستوحش طريقاً أنت دليله فلقد إستمسكنا بك وانك نعم الدال إلي الله

سيدي لم ينفعهم إقصاؤك فزدت في قلوب محبيك ولاءً ولم ينفعهم محاولة الإنتقاص منك فلقد كبرت في عيون عدوك قبل محبيك ولم ينفعهم سبُّك لألف شهر فلقد نهض ذكرك في كل بقعة من بقاع الأرض وبقيت شامخاً ولم تنفعهم حروبهم فلقد كسرت شوكتهم ولم ينفعهم جمل ولا نهروان ولم يجدوا طريقاً لك الا بأِشعري أو سوءه لكي يتقوا سيفك او رفع مصحف والمصحف الكريم بريء منهم. لقد باءت كل محاولاتهم بالفشل لا لشيء الا لانك عاهدت ربك على الصدق والتوكل عليه والتقوى التي لايملكها غيرك فلله درك من إمام قد أتعب من بعده سواءً من محبيه ومن مبغضيه لقد قال رسول الله ياعلي هلك فيك اثنان محب غال ومبغض غال.
فلعظم مقامك قد غالى بك الكثيرون فألهوك ومن عظم مقامك لم يحتمل أعداؤك كل هذا الفيض والصفات الرساليه فإنقلبوا عليك بغضاً وحقداً منهم عليك وعلى أبنائك من بعدك وعلى شيعتك. إنهم يطالبون ببدر وحنين .
لقد وترتهم بكل حرب خضتها ولم تترك بيت لهم الاّ وبه مقتول أو مجروح بسيفك ولكنه لم يكن سيف باطل انه سيف الحق الذي أمرك الله أن تشهره بوجوهم العفنه ... لقد إنتقموا منك لتنمرك في الله ولم تحتمل نفوسهم الدنيئه أن تساوي بين عبد فقير وسيد ولم تقدر نفوسهم المريضة أن يُحكموا بالإسلام والمساواة والعداله ولكنهم قد حنّوا لجاهليتهم وعشائريتهم البغيضة.

سيدي لقد إنتصرت حتى وأنت ممدُُ على فراش الشهادة فخلقك الكريم قد أصبح إنشودة نتغنى بها وإتّباعك مفخرة نفتخر بها على من ناصبك العداء .
حرموا نعمة الولاية تلك الولاية التي هي الطريق الصحيح و الأقصر لبلوغ مرضات الله ولفهم الإسلام المحمدي العلوي الذي لاتشوبه شائبة ولا تدخل به خزعبلات المشعوذين والدجالين وأصحاب المذاهب المارقه.
إنه إسلام محمد وعلي إسلام الرحمة والموده والجدال بالحسنى وإسلام السلام والتعايش مع الآخرين وفهم وادراك الامور وأيجاد العذر للآخر وحمل الآخ على سبعين محمل أنه إسلام التسامح والرأفة والإحسان والعفو. إنه الاسلام العظيم الذي أضاعته أيادي الغدر في زمانك ياسيدي وزماننا.




http://www3.0zz0.com/2006/10/12/09/85401007.gif





لبــــس الإســــــلام أبـــراد الســـــــواد--- يـــــوم أردى المرتضى سيف المرادي

ليـــــــلة مــــا أصبـــــحــــت إلا وقـــــد ---غـــــــلب الغــــــي عـــلى أمــر الرشاد

والصـــــــلاح انخــــــفــــضت أعـــلامه---وغــــــدت تــــــــرفع أعـــــلام الفــساد

مـــــا رعـــــى الغـــــادر شــهر الله ---في حــــــجة الله عـــــــلى كـــــل العــــــباد

وبــــبــــيـــــــت الله قــــــد جـــــــدلــــه ---ساجـــــدا ينـــــشج مــن خــوف المعاد

قـــــــتـــــلوه وهــــــو فـــــي محــــرابه---طــــــاوي الأحـــــشاء عـــن ماء وزاد

فــــــبكتـــه الإنـــــس والجــــــن مــــعا--- وطيـــــور الجـــــو مـع وحش البوادي

وبــــــكـــاه المـــــلأ الأعـــــــلى دمـــــا--- وغــــــدا جــــــبريل بالـــــويل يــــنادي

هــــــدمـــــت والله أركـــــان الهــــــدى---حــــــيث لا مـــــن منذرٍ فينا ينادي




http://www3.0zz0.com/2006/10/12/09/93182932.jpg






قتلوا الصلاةَ في محرابها


منذ أن بزغ نور الإسلام على الناس، وبُعث المصطفى الأكرم صلّى الله عليه وآله بالرسالة الخاتمة... كان الإمام عليّ عليه السّلام قرين الحقّ، بل صار هو الحقّ، ميزاناً يُعرف به الناس... وتلك كلمة رسول الله صلّى الله عليه وآله ثبّتتها الأقلام والقراطيس منذ ذلك اليوم: «عليٌّ مع الحقّ، والحقّ مع عليّ.»(1)
وينزل قوله تعالى: آلم**أحسِبَ الناسُ أن يُترَكوا أن يقولوا آمنّا وهم لا يُفتَنون؟! (2) فيقول أمير المؤمنين عليه السّلام: «علمتُ أنّ الفتنة لا تنزل بنا ورسولُ الله صلّى الله عليه وآله بين أظهُرنا، فقلت: يا رسول الله، ما هذه الفتنة التي أخبرك الله تعالى بها ؟ فقال: يا عليّ، إنّ أُمّتي سيُفتَنون من بعدي، فقلت: يا رسول الله، أوَ ليس قلتَ لي يوم أُحد: أبشِرْ فإنّ الشهادة من ورائك ؟! فقال لي: إنّ ذلك لكذلك، فكيف صبرك إذن ؟ فقلت يا رسول الله ليس هذا من مواطن الصبر، ولكن من مواطن البشرى والشكر.»




أجل.. وكلّما بانَ سموّ عليّ بن أبي طالب صلوات الله عليه زاد حقد مناوئيه عليه، حتّى بدأ الباطل جادّاً يتحيّن فرصة الاغتيال، لأنّ عليّاً سلام الله عليه هو الحقّ يتجلّى، وهنا وجد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم أن يخبر منبئاً، وأن يُنبئ مخبراً.. أنّ عليّاً عليه السّلام هو الرجل المظلوم، وهو الضحيّة لحسد الحاسدين وكيد الكائدين، إذ هو قربان الإسلام وفداؤه، وأنّ قاتليه هم زعماء النفاق ورؤوس الجاهليّة الأُولى. فقالها صلّى الله عليه وآله كلمات دَوّت وكشفت كلّ أقنعة الدجل، وثبّتت الحقائق أعلاماً عالية ورايات:
• «إنّ الأُمّة ستغدر بك من بعدي، وأنت تعيش على ملّتي، تُقتَل على سُنّتي،.. وإنّ هذا سيُخضَب من هذا.»
• سأل أصحابه يوماً: «مَن أشقى ثمود؟ قالوا: عاقر الناقة، قال: فمن أشقى هذه الأُمّة ؟ قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: قاتلك يا عليّ.»
• «إنّك مستخَلف ومقتول، وإنّ هذه مخضوبة من هذه ـ يعني لحية من هامته.»
• وروت عائشة: رأيت النبيَّ التزم عليّاً وقبّله وهو يقول: «بأبي الوحيدَ الشهيد!


http://www3.0zz0.com/2006/10/12/09/85401007.gif

»

عاشقة النجف
12-10-2006, 02:29 PM
http://www3.0zz0.com/2006/10/12/09/85401007.gif




وتمرّ السنوات، حتّى يقف النبيّ الأعظم صلّى الله عليه وآله وسلّم أمام حشود المسلمين يَخطبهم قُبيل حلول شهر رمضان المبارك، مذكِّراً بفضائل هذا الشهر الكريم:
«أيّها الناس؛ إنّه قد أقبل إليكم شهر الله بالبركة والرحمة والمغفرة...»، حتّى إذا بلغ مقاماً قام أمير المؤمنين عليه السّلام يسأله: يا رسول الله، ما أفضل الأعمال في هذا الشهر؟
فيجيبه صلّى الله عليه وآله: «يا أبا الحسن؛ أفضل الأعمال في هذا الشهر الورعُ عن محارم الله.»
وهنا يبكي رسول الله صلّى الله عليه وآله بكاءً شديداً، فيسأله الإمام عليّ عليه السّلام: يا رسول الله ما يبكيك ؟
فيجيبه: «يا عليّ، أبكي لما يُستحلّ منك في هذا الشهر، كأنّي بك وأنت تريد أن تصلّي، وقد انبعث أشقى الأوّلين والأخِرين شقيق عاقر ناقةِ صالح، يضربك ضربة على رأسك فيخضب بها لحيتك.»
فيسأل عليه السّلام وهو همّه: يا رسول الله، وذلك في سلامة من دِيني؟
فيأتيه الجواب مفصَّلاً بصوت حزين يصل إلى مسامع المسلمين: «في سلامة من دينك.. يا عليّ، من قتلك فقد قتلني، ومَن أبغضك فقد أبغضني، ومن سبّك فقد سبّني؛ لأنّك منّي كنَفْسي. روحك من روحي، وطينتك من طينتي، وإنّ الله تبارك وتعالى خلقني وخلقك من نوره، واصطفاني واصطفاك، فاختارني للنبوّة، واختارك للإمامة.»
ويرحل رسول الله صلّى الله عليه وآله، فيشيب حزناً عليه وعلى ابنته أميرُ المؤمنين عليه السّلام، فلا يختضب بالحنّاء، يكره ذلك لأمرين خاصّين:
الأوّل ـ عِظَم الفاجعة بفقد الحبيبيَن: المصطفى والبتول عليهما الصلاة والسّلام، فلابدّ أن تبقى آثارُ فقدهما في الرأس والوجه.
والثاني ـ انتظار القدر المعلوم، والإخبار الحقّ، وقد قال عليه السّلام: ممّا أسرّ إليّ رسول الله صلّى الله عليه وآله: لتُخضبنّ هذه من هذا ـ وأشار إلى لحيته، ورأسه.
وقال سعيد بن المسيّب: رأيت عليّاً على المنبر وهو يقول: لتُخضبنّ هذه من هذه ـ وأشار بيده إلى لحيته وجبهته ـ، فما يَحبِسُ أشقاها ؟! قال سعيد: فقلت: لقد ادّعى عليٌّ علمَ الغيب، فلما قُتل علمتُ أنه قد كان عُهد إليه.
إنّه عليه السّلام موعود، كان ينتظر القَدَر الإلهيّ برضى وتسليم، وهو عليه السّلام يعرف علم المنايا والبلايا، فيخرج إلى مسجده، فإذا نزل إلى رحبة الدار صاحت الإوزّ في وجهه ورفرفت، وكأنهنّ يرثينه أو يلتمسنه المكوث، فيقول: لا إله إلاّ الله، صوائح تتبعها نوائح. فإذا تعلّق البابُ بمئزره فحلّه، أخذه وشدّه وقال يحدّث نفسه:




ُاشددْ حيازيمك للــ = موتِ فإنّ الموت لاقيكا
لا تجـزعْ من الموت = إذا حـلّ بنـاديـــكا


فإذا تقدّم للشهادة قال: «اللهمّ بارك لنا في الموت، اللهمّ بارك لي في لقائك.»
فإذا هبط السيف الآثم هاوياً على رأسه الساجد لربّه صاح: «فزتُ وربِّ الكعبة..» حينها هتف جبرئيل بين السماء والأرض: «تَهدّمت واللهِ أركانُ الهدى.. وانفصمت واللهِ العروةُ الوثقى، قُتل ابنُ عمّ المصطفى، قُتل الوصيّ المجتبى، قُتل عليٌّ المرتضى، قُتل واللهِ سيّد الأوصياء، قتله أشقى الأشقياء.»




http://www2.0zz0.com/2006/10/12/10/83058540.jpg




رُزْءٌ به الـديـنُ قد هُـدّت قـوائـمُهُ = وفـي السَّـما نُـصـبت حزناً مآتمُـهُ
ومادت الأرضُ شَجْواً والسَّما انفطرت = وآسـودّ مـنقـلِباً في الـكونِ عـالَمُهُ
يا ليـلةَ القَدْر، جـلّت فيـكِ فاجـعةٌ = أوهَت قوى الدينِ فانـهارت دعائـمُهُ
قضى عليٌّ بمحراب الصلاة ببيت الله = وهـو مُـصـلّي الفـرضِ قائـمُـهُ
أفديه قد عـاش بيـن النـاس مُغترِباً = ومات وهـو كتـومُ الغيـظِ كـاظِمُهُ
قل لليتيمِ: مضى مَـن كـان يُطـعمُهُ = فمَـن بـه بعـده تهْنا مـطاعِـمُـهُ
قل للـوفود آذهبي للأهـل خائـبـةً = فقد مضى الجودُ وآنجابـت غـمائمُهُ

http://www3.0zz0.com/2006/10/12/09/85401007.gif



~~في رثاء الوصي أمير المؤمنين عليه السلام~~


قتلوا المرتضى عناداً وظلماً لعن الله في الورى أشقاها


قتلوا الحق والكتاب وطه والذي لم يزل يراعي الالها


قتلوا الأنبياء والأوصياءا قتلوا العدل، ضلة ومتاها


قتلوا والد الأرامل عطفا وأب الأيتام عند شقاها


قتلوا العلم والهداية والفضـ ـل، ومن أس في الأنام بناها


قتلوا الشرع والديانة والزهـ ـد وتقوى، ومن أقام لواها


قتلوا عزة الأنام جميعاً وعماد الدنيا وقطب رحاها


قتلوا المسلمين اذ قتلوه هدموا صرح عزة لا تضاها


شقيت أمة أتت ما أتته حين أردى الوصى حامي حماها


زهقت أنفس أتت بنكير لا يواري عظماً وضلت هداها


ما رعوا حق أحمد في أخيه أغضبوا الباري العظيم، سفاها


صاح جبريل قد تهدم واللـ ـه ركن الهدى وشرعة طه


http://www3.0zz0.com/2006/10/12/09/85401007.gif



اخوتي اخواتي اضع بين يديكم ايضا هذه الصوتيات الحزينه لننعى بهاسليل الكرامه ومنبع الامامه



يا شايل نعش الوالي - باسم الكربلائي - قسم الفيديو والمقاطع المصورة (http://www.ansaralhusain.net/waves_detail_listen_51_1324.html)

استشهاد أمير المؤمنين (ع) - سيد علي شبر - قسم الفيديو والمقاطع المصورة (http://www.ansaralhusain.net/waves_detail_listen_51_1323.html)



يا أمير المؤمنين - الرادود الحسيني نزار القطري (http://www.ansaralhusain.net/waves_detail_listen_39_1514.html)


أم البنين - الرادود الحسيني نزار القطري (http://www.ansaralhusain.net/waves_detail_listen_39_1516.html)

يتاما - الرادود الحسيني نزار القطري (http://www.ansaralhusain.net/waves_detail_listen_39_1520.html)


ودادك - ياعلي أنا بودادك مبتلي - الرادود الحسيني نزار القطري (http://www.ansaralhusain.net/waves_detail_listen_39_1517.html)

يشيال النعش - الرادود الحسيني نزار القطري (http://www.ansaralhusain.net/waves_detail_listen_39_1518.html)

ياوليداً - الرادود الحسيني نزار القطري (http://www.ansaralhusain.net/waves_detail_listen_39_1519.html)


صلى عليك جبريل - الرادود الحسيني أباذر الحلواجي (http://www.ansaralhusain.net/waves_detail_listen_71_2721.html)


يا بالحسن ناديت - الرادود الحسيني عادل الماس (http://www.ansaralhusain.net/waves_detail_listen_190_2722.html)

الوداع - الرادود الحسيني علي مهدي (http://www.ansaralhusain.net/waves_detail_listen_53_2723.html)



بين القلم واللوح - الرادود الحسيني عمار عابدين (http://www.ansaralhusain.net/waves_detail_listen_65_2724.html)


بويه يا كرار - الرادود الحسيني صلاح الرمضان (http://www.ansaralhusain.net/waves_detail_listen_89_2725.html)


ياحيدر شيعتك إحنه - الرادود الحسيني أحمد الباوي (http://www.ansaralhusain.net/waves_detail_listen_103_2726.html)


حيدر - الرادود الحسيني نزار القطري (http://www.ansaralhusain.net/waves_detail_listen_39_2727.html)


يا شايل نعش الوالي - الرادود الحسيني باسم الكربلائي (http://www.ansaralhusain.net/waves_detail_listen_7_1325.html)


ياسيف الطبر والينه - الرادود الحسيني باسم الكربلائي (http://www.ansaralhusain.net/waves_detail_listen_7_2728.html)


بطل خيبر - الرادود الحسيني باسم الكربلائي (http://www.ansaralhusain.net/waves_detail_listen_7_2729.html)


سيف الله إنطبر بالسيف - الرادود الحسيني باسم الكربلائي (http://www.ansaralhusain.net/waves_detail_listen_7_2731.html)


جينه لأرض النجف - الرادود الحسيني باسم الكربلائي (http://www.ansaralhusain.net/waves_detail_listen_7_2732.html)

مات الوصي - الرادود الحسيني باسم الكربلائي (http://www.ansaralhusain.net/waves_detail_listen_7_2733.html)


رأسك أم قلب المختار - الرادود الحسيني باسم الكربلائي (http://www.ansaralhusain.net/waves_detail_listen_7_2734.html)


داحي الباب - الرادود الحسيني باسم الكربلائي (http://www.ansaralhusain.net/waves_detail_listen_7_2735.html)




http://www3.0zz0.com/2006/10/12/09/85401007.gif



واليوم ابن ملجم يحيدر صوّب الهامه وطبرها
وضيّع من الحره زينب ياعلي عزها وذخرها
وإماماه وآ إماما وآ إماما وآ اماما
وإماماه وآ إماما وآ إماما وآ اماما
http://www3.0zz0.com/2006/10/12/09/85401007.gif


من لفت زينب لبوها وشافته بهالحاله صاحت
خمشت الخد اعلى ابوهاوباالألم والهضم ناحت
مصيبتك بويه اعلى زينب بالحزن والألم فاحت
من بعد ماماتت امي هالـمصيبه اعليه لاحت
بـاليتم حسيت آنه وبـالنوايب من غـدرها
وإماماه وآ إماما وآ إماما وآ اماما
وإماماه وآ إماما وآ إماما وآ اماما


http://www3.0zz0.com/2006/10/12/09/85401007.gif



الله يالناعي افجعت كَلبي اومرته
ياريت صوتك لاعليَ مر وسمعته
جن عودي ماتمم بمحرابه سجدته
الله ياناعي افجعتنه ابهذا لمصاب
كَلها يويلي راح ابوج اوهلي العين
صابه لمرادي ابسيفه اوطر راسه نصين
من سمعته صاحت يخويه حسن واحسين
كَومو لبونه اتلاحكَوله بالمسجد انصاب

http://www3.0zz0.com/2006/10/12/09/85401007.gif


الحسن واحسين اجوها عالبجيه ابساع
ياختنا الكَلب منج ليش مرتاع
نسمع صوت منه ارتجت لكَاع
اخبرينه يخويه ليش تبجين
تكَلهم يخوتي راح ابوكم
وعكَب عينه يخويتي شلون بيكم
عزكم راح ياويلي عليكم
كهف هاي الارامل والمساكين

http://www3.0zz0.com/2006/10/12/09/85401007.gif



آه وكأني بزينب لما نظرت الى امير المؤمنين وهو محمول على الاكتاف نادت واأبتاه واعليا

آآه آآه
ونت اونادت يلمجبلين:هلشايلينه اوياكم امنين
اسمع هضل واصياح صوبين:خوفي انجتل عودي يطيبين
لمن سمعها الحسن وحسين :صاحوا يزينب زيدي الونين
ابوج انطبر والراس نصين:صاحت اوهلت دمعة العين
ياعد الكَشر عالمسلمين:عكَبك يبويه او جوهنا وين



سيف الصابك يـاكرار لسا جرحه ايشب بنار
صوبنه امصابك صوبنه انحبك مـا بطلنه وتبنه

http://www3.0zz0.com/2006/10/12/09/85401007.gif



عــــليـــك أميـــــر المــــؤمنين تـأسفي وحزنــــــي وإن طــــــال الـزمان طويل

مصـــــاب أصيـــــب الــدين منه بفادح تــــــكاد لــــــه شــــــــم الجـــبال تزول

فــــليـــس بمجد فيك وجـــدي ولا البكا مفـــــــيد ولا الصــــــبر الجــميل جميل



http://www3.0zz0.com/2006/10/12/09/85401007.gif


وإن ســــــئم الــــباكون فــــيك بكاءهم مـــــلالا فـــــــإني للــــــبكاء مطـــــــيل

ومـــــا هـــي إلا فـــــيك نــــفس نفيسة يجــــــللها حــــــر الأســـــى فــــتسـيل

علــــــيك ســـلام الله ما اتضح الضحى ومـــــا عـــاقبت شمـــس الأصيل أفول

http://www3.0zz0.com/2006/10/12/09/85401007.gif


تهدمت والله اركان الهدى
عظم الله اجورنا واجوركم بمصاب الامام علي بن أبي طالب علية السلام

وارجو ان تعذروني على التقصير
ونسالكم خالص الدعوات في هذه الليالي الشريفه

نجف الخير
12-10-2006, 03:15 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
أختي الكريمة
لا أستطيع أن أقول لك الا جزاك الله عن ما تقومين به خير الجزاء وفقك الله لكل خير
أتمنى لك الموفقية والنجاح

عاشقة الغري
12-10-2006, 07:11 PM
عظم الله اجورنا واجوركم بمصاب امير المؤمنين وسيد الوصيين
نعزي صاحب الزمان بذكرى اشتشهاد جده زوج البتول الطاهره
ولعن الله اشقى الاخرين عبد الرحمن ابن ملجم
بارك الله بكم اختي عاشقة على التعزيه
وجعلها الله في ميزان حسناتكم
والله القلوب تتفطر لفقد امير المؤمنين والدنيا سوده بظلامها
ماجووووورين

عناقيد عشق
12-10-2006, 07:33 PM
اللهم صلي على محمد وآل محمد
وعجل فرجهم الشريف

لا أقوى على قراءة هذه الكلمات
كلمات فجيعه

دموع تذرف من بعدك سيدي
حبيب أنت لم تزل في عيني رغم البكاء

عظم الله اجوركم


سلمت يمناك
وجعله الله في صحيفة اعمالك

تحياتي

عاشقة الرضا
12-10-2006, 07:42 PM
اللهم صلي على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
مشكورة
عظم الله اجوركم جميعا

شيعية موالية
12-10-2006, 09:23 PM
تهدمت والله أركان الهدى ، وانطمست والله نجوم السماء وأعلام التقى ، وانفصمت والله العروة الوثقى ..
نرفع أسمى آيات التعازي الى مولانا الحجة ابن الحسن عليه السلام والأمة الإسلامية في ذكرى أستشهاد أمير المؤمنين ومولى الموحدين علي ابن أبي طالب عليه السلام
قد قلت للبرق الذي شـقَّ الدجـى فـكأن زنجيـا هنـاك يجــدَّعُ
يا برق إن جئتَ الغـريَّ فقل لـه أتراك تعلم من بأرضـك مـودعُ
فيك ابن عمران الكليـم وبعــدهُ عيسى يُقـفِّيـهِ وأحـمد يتبـعُ
بل فيك جبـريلٌ وميكالٌ وإسـرا فيـل والمـلأُ المقـدَّس أجـمع
بل فيك نـورُ الله جـلَّ جـلالُـه لذوي البصائر يُستشـفُّ ويلمـعُ
فيك الإمام المرتضى فيك الوصي المجـتبى فيك البطـين الأنـزعُ
الضَّارب الهام المقنع في الوغـى بالخـوف للبـهم الكمـاة يُقنّـعُ
حتى إذا اسـتعر الوغـى متلظياً شـرب الدمـاء بغـلةٍ لا تنقـعُ
هـذي الأمـانة لا يقـوم بحملها خـلقاءُ هابطـة وأطـلس أرفـعُ
تأبى الجبال الشـمُّ عن تقليـدها وتضـجُّ تيـهاءٌ وتشفق برقـعُ
هـذا هو النـور الذي عـذباتـه كـانـت بجـبهـة آدم تـتطـلّعُ
وشهابُ موسى حيث أظـلم ليـله رُفـعـت لـه لألاؤه تتشـعشـعُ
يا مـن ردت له ذكـاءُ ولمْ يفـزْ لنظـيرها من قبـل إلا يـوشـعُ
يا هـازم الأحزاب لا يثنيه عـن خوض الحـمام مـدجج ومـدرَّع
يا قـالع الباب الذي عن هـزّها عجـزت أكـفٌّ أربعون وأربـع
ما العـالم العـلـويِّ إلا تربـةٌ فيـه لجـثَّتك الشـريفة مضجـعُ
ُما الد هر إلا عبدُك القـنُّ الـذي بنفوذ أمرك في البريـة مولـعُ
بل أنت في يوم القـيامة حـاكمٌ في العـالمين وشـافعٌ ومشـفِّعُ
والله لولا حـيـدرٌ ما كـانـتِ الدنيا ولا جمـع البريـة مجمـعُ
عـلم الغيوب إليه غيـر مدافـع والصبح أبيض مسـفر لا يدفـعُ
وإليه في يوم المـعاد حسـابنـا وهـو المـلاذ لنا غـداً والمفزعُ
يا مـن له في أرض قلبي منـزلٌ نعـم المـراد الرحب والمستربعُ
أهواكَ حتى في حشاشة مهجـتي نار تشـبُّ على هـواك وتلـذعُ
وتكاد نفسي أن تـذوب صبابـةً خُـلقاً وطـبعاً لا كمـن يتطـبعُ
ولقـد عـلمت بأنه لا بُـد مـن مهـدِّيـكم وليـومـه أتـوقَّـعُ
يحـميه من جنـد الإله كتـائـبٌ كاليـمّ أقـبـل زاخـراً يتـدفـعُ

ياقالع الباب الذي عن هزّهـا ( لابن ابي الحديد المعتزلي )

متولع بالولاية
12-10-2006, 09:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلٌ على محمد وآل محمد

فزت و رب الكعبه... السلام عليك يا أمير المؤمنين
تهدمت والله أركان الهدى ، وانطمست والله نجوم السماء وأعلام التقى ، وانفصمت والله العروة الوثقى

نرفع احر التعازي لمقام الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله وسلم والى مقام العترة النبوية الطاهرة لا سيما امام العصر والزمان ارواحنا له الفداء لصاحب العصر والزمان ومنقد البشرية الامام المهدي والى علمائنا الافاضل واليكم اخواني واخواتي

بذكرى وفاة الامام علي (عليه السلام )

لجنة ألإستقبال
12-10-2006, 11:47 PM
السلام عليكم
سموحه معرف ارد برد ادبي وشعري وذوق
غير
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد

همسة شوق
13-10-2006, 12:19 AM
عظم الله اجورنا واجوركم بمصاب امير المؤمنين وسيد الوصيين
نعزي صاحب الزمان بذكرى اشتشهاد جده زوج البتول الطاهره
ولعن الله اشقى الاخرين عبد الرحمن ابن ملجم
بارك الله بكم اختي عاشقة على التعزيه
وجعلها الله في ميزان حسناتكم
والله القلوب تتفطر لفقد امير المؤمنين والدنيا سوده بظلامها
ماجووووورين

ثوار المهدي
14-10-2006, 12:32 AM
الــــــــــم يعلـــــــــــم الجـانـــــــي علـــــــــي الليـــــــــــث انــــــــــــــه

اتـــــــى الليــــــــــث وهـــــــــو فـــــــي محـــرابــــــــه سـاجــــــــــــد

ولــــو جـــــــــاءه مــــــــــــــــــن حيــــــــث مـــــــــا الليــــــــث مبصـــــر

لخـــــانتــــــــــــــــــه عـــــــــن حمـــــــــــل الحســــــــــام الســـــــــــــواعـــــــد



عظم الله تعالى لكم الاجر باستشهاد سيدي مولاي امير المؤمنين وقائد الغر المحجلين سيدي ومولاي وليد الكعبة زوج البتول وابو السبطين علي بن ابي طالب عليه السلام
اخ وابن عم رسول الله صلى الله تعالى عليه واله وسلم

اللهم العن كل من ظلم ووقف ضد علي عليه السلام
وكل من سمع بظلم واغتصاب حق الامام علي عليه السلام فرضي به

نعزيكم ايها المؤمنون باستشهاد قالع باب خيبر

لعن الله تعالى اعداء الدين الى يوم الدين

اللهم اجعلنا ممن يسقون من حوض رسول الله صلى الله تعالى عليه واله وسلم الذي هو حوض الامام علي كرم الله تعالى وجهه الشريف
اللهم كب الاعداء على مناخرهم في نار جهنم ولاترحمهم ابدا

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
انا لله وانا اليه راجعون

ياعلـــــــــــــــــي ياعلــــــــــــــي ياعلـــــــــــــي

"افلح من صلى على محمد ول محمد عليهم السلام - ولعن اعداء الدين"

نزار
14-10-2006, 02:05 AM
عظم الله اجورنا واجوركم بمصاب وصي النبي محمد وامام المتقين علي بن ابي طالب
ونعزي صاحب العصر والزمان الامام المهدي بهذا المصاب الجلل
ولعن الله من قتل امير المؤمنين
واحسنتِ اختي على هذه التعزية وحشركِ الله مع علي واهله

مأجورين
نزار

عشق فاطمي
14-10-2006, 03:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله على محمد وعلى آله وسلم

نعزي صاحب العصر والزمان ومراجعنا العظام بمناسبة ذكرى استشهاد امير المؤمنين ويعسوب الدين وقائد الغر المحجلين وسيد الاوصياء علي عليه السلام


اللهم العن كل ظالم ظلم حق محمد وآل محمد وآخر تابع له على ذلك

والف شكر اختي على هذا الموضوع الرائع

عاشقة النجف
14-10-2006, 04:12 AM
اخوتي واخواتي
مأجورين جميعا بهذا المصاب الجلل
الذي ابكى املاك السماء
ووحوش البيداء
والحيتان في قعر الماء
جزاكم الله خير الجزاء
وجعلكم مع محمد وال محمد
وشفع فيكم الزهراء بحق ظلعا
موفقين لكل خير
واشكر كل من مر على المأتم وشارك بكلمه او تعزيه او بيت شعر
لكم خالص التقدير جميعا
واجركم على ايمر المؤمنين

سيف آل محمد
14-10-2006, 08:56 PM
عظم الله اجورنا واجوركم بمصاب امير المؤمنين وسيد الوصيين
نعزي صاحب الزمان بذكرى اشتشهاد جده زوج البتول الطاهره
ولعن الله اشقى الاخرين عبد الرحمن ابن ملجم
بارك الله بكم اختي عاشقة على التعزيه
وجعلها الله في ميزان حسناتكم
والله القلوب تتفطر لفقد امير المؤمنين والدنيا سوده بظلامها
ماجووووورين

الصادق
15-10-2006, 01:48 AM
اللهم العن من قتل على بن ابى طالب ابن ملجم الخارجى الصادق

بانيقيا العطاء
15-10-2006, 08:59 AM
اللهم صلي على محمد وأل محمد الطيبين الطاهرين عليهم السلام

عضم الله اجورنا واياكم بهذا المصاب الجلل مصاب استشهاد ابو الحسنين يعسوب الدين

ربي يشهد علي وانا اكتب هذه الكلمات وانا على بعد امتار من شهيد المحرب اسد الله الغالب

الامام علي ابن طالب عليه السلام ودموعي تنهمر على وجناتي حزنآ وألمآ

وها هي زوار ابو الحسنين تنعى فقيدها امام انضاري والسود يعم الجميع

والاصوات تصدح في جدران الصحن الحيدري الشريف وكان مرقده الشريف كعبة للمسلمين

الحمد لله رب العالمين على كل شيئ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الاخت الكريمة عاشقت النجف اسئل الباري ان عز وجل ان تجازين وتثابين على ما كتبتي ونشرتي

ووفقنا الله واياكم لما هو خير واصلاح

وأجركِ على ابو الحسنين

عاشقة النجف
16-10-2006, 04:47 AM
اخي سيف ال محمد
عظم الله اجوركم اخي وبارك الله بكم
اشكركم على مروركم
وجعله الله في ميزان حسناتكم
اجركم على ابي الحسن

ابو معاد النجفي
20-10-2006, 10:06 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اختي الفاضلة عاشقة النجف المحترمه
بارك الله بكم على الموضوع استشهاد الامام علي (ع)
جعله الله تعالى في ميزان اعمالكم ووفقكم لكل خير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخوكم
ابو معاد النجفي