المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السيد صادق الشيرازي سعادة البشرية باتباع ثقافة أهل البيت


عاشق الزهراء
28-08-2008, 09:37 AM
خلال استقباله لجمع من وكلائه وفضلاء الحوزة العلمية في العراق، أكّد المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كلمة القاها ، إن في فكر أهل البيت صلوات الله عليهم وثقافتهم وأقوالهم وأفعالهم وتقريراتهم سعادة الدنيا والآخرة. فالسعادة هي أن يعيش الإنسان في راحة بالمقدار الذي جعله الله تعالى في الدنيا، راحة اقتصادية واجتماعية وسياسية وأمنية وعائلية، وهذه كلها لاتحصل إلاّ في ظلّ ثقافة أهل البيت دون سواهم..
واضاف دام ظله ،إن تاريخ أهل البيت، سواء الذين حكموا منهم كرسول الله صلى الله عليه وآله والإمام أمير المؤمنين صلوات الله عليه والذين لم يحكموا كباقي المعصومين صلوات الله عليهم وحتى سيرة الإمام المهدي الموعود عجّل الله تعالى فرجه الشريف حيث ستكون سيرته كسيرة جدّه رسول الله وسيرة جدّه أمير المؤمنين صلوات الله عليهما، وأسلوبهم في الحرب وأسلوبهم في أخذ وإعطاء الأموال، وأسلوبهم عندما كانوا يتعرّضون للظلم، وعندما كانوا يتكلمون، هذا التاريخ إذا عرفه الناس وبالخصوص غير المسلمين، فسيتبعون أهل البيت بلا أدنى شك إلاّ من يكون طاغوتاً أو ظالماً أو مريض القلب.
وأردف سماحته: إن الناس لو عرفوا تاريخ الإمام أمير المؤمنين صلوات الله عليه وقارنوه مع تاريخ غيرهم من الذين تلبّسوا بلباس الإسلام والإسلام منهم براء كمعاوية لعين الله ولعين رسوله فسيتحوّلون إلى التشيّع، وهنالك المئات والمئات ممن عرفوا ذلك فتحوّلوا وصاروا من أتباع أهل البيت صلوات الله عليهم.
وخاطب دام ظله الضيوف الكرام بقوله: أنتم أيها الفضلاء حيث نذرتم أنفسكم لطلب العلم ولمعرفة أحكام الله تعالى ومعرفة ثقافة أهل البيت صلوات الله عليهم حاولوا أن تكونوا مصداقاً بارزاً لما ذكره مولانا الإمام الرضا صلوات الله عليه:«يتعلّم علومنا ويعلّمها الناس».

al-baghdady
30-08-2008, 06:02 PM
السيد الشيرازي ( دام ظله الوارف)
مرجع ديني معتبر
وكلامه ينم عن حرصه على الإسلام والمسلمين
بارك الله بك
البغدادي

@الكربلائي@
31-08-2008, 01:44 PM
مشكور اخوي عاشق دايم مواضيعك حلوه ومميزه

هدهد
08-09-2008, 04:02 PM
اليكم هذه الابيات ل: بولس سلامة وماقله في الامام علي(عليه السلام)
هو فخر التاريخ لا فخر شعب
يدعيه ويصطفيه وليا
لاتقل شيعة هواه عليُ
ان في كل منصف شيعيا
انما الشمس للنواظر عيد
كل طرف يرى الشعاع السنيا
شكرا جزيلا على هذا الطرح الجميل اخي عاشق الزهراء واسمح لي ان اشاركك رأيي
من السهل القول باننا شيعة لكن من المحزن ان لا نعي المعنى الحقيقي لهذه الكلمة صحيح انها مدعاة للفخر لكن الفخر يجب ان يقترن بالفهم الحقيقي والسعي الدؤوب لنشر تعاليم الدين الحنيف كما اراد لنا اهل البيت ان نعيها واتمنى فعلا ان نكون اهلا لحمل هذه الكلمة ...